مصر و الباتريوت .. أين الحقيقة ؟

الروس اتضح لي أنهم لا يملكون منظومة دفاع جوي ضد الصواريخ يعني بارتفاع فوق 120 كيلو, أقصى ارتفاع وصلوه هو 27 كيلو وهذا ما يمنحهم الأمان ضد الصواريخ, عكس الأمريكان عندهم الثاد والايجيس وال GBI , تقريبا أمريكا هي الدولة الوحيدة التي تملك نظام دفاع ضد الصواريخ تستهدفها في الفضاء ودخلته للخدمة

هنالك فرضية ان هناك شروط لنشره و إستعماله

يعني ممكن تكون البطارية تم شرائها من اجل حماية السد العالي كما يشاع و لا يمكن نشرها باي مكان اخر
طيب
ممكن فرضية أو سبب تخيلي لإخفاء مصر أمر الباتريوت؟

أغلبها أنظمة دفاع قصيرة المدى سوفيتية وروسية وأمريكية وفرنسية وإيطالية

لا أعرف حسب ما أقرأ أن المنظومات المختلفة يصعب دمجها مع بعض ويستحيل وضعها تحت قيادة وسيطرة موحدة, هذا حسب مطالعتي
هنا ستجد أخر حديث لقائد قوات الدفاع الجوى
و يتحدث فيه عن منظومة القياده و السيطره

و يمكنك البحث فى جوجل
منظومة القياده و السيطره فى الدفاع الجوى المصرى
و هى C4I

و موضوع قصيرة المدى

الهوك و الاسكاى جارد أمون و البوك متوسط المدى
الاس300 طويل المدى
حتى المنظومات القصيره يوجد منها انواع مختلفه و مديات مختلف الأفينجر غير السلامرام غير التور ام

و عمومآ لا اريد الخروج عن الموضوع اكثر

كل ما عليك البحث أكثر لتخرج بمعلومات أكثر مصداقيه
إفعل كما يفعل صعصعه
صراحه أستاذ فى البحث فى المنتدى و المواقع الأجنبيه و الصحف

الروس اتضح لي أنهم لا يملكون منظومة دفاع جوي ضد الصواريخ يعني بارتفاع فوق 120 كيلو, أقصى ارتفاع وصلوه هو 27 كيلو وهذا ما يمنحهم الأمان ضد الصواريخ, عكس الأمريكان عندهم الثاد والايجيس وال GBI , تقريبا أمريكا هي الدولة الوحيدة التي تملك نظام دفاع ضد الصواريخ تستهدفها في الفضاء ودخلته للخدمة
ابحث عن الأس 500

و يمكنك البحث فى جوجل
و هى C4I

و موضوع قصيرة المدى

الاس300 طويل المدى
حتى المنظومات القصيره يوجد منها انواع مختلفه و مديات مختلف الأفينجر غير السلامرام غير التور ام

إفعل كما يفعل صعصعه
أشكرك على التوضيح لكن أنا تعليقي صحيح أغلبها قصير المدى لم أقصد الاس 300, وبخصوص القيادة والسيطرة لا توجه كلامك لي ولكن لمن يقول أن اختلاف الأنظمة الدفاعية لا يمكن أن يتم وضعها تحت قيادة وسيطرة واحدة وأنا بينت في الأخير "حسب مطالعتي", وأنا أشوف هذا منطقي بالنسبة لي شكرا لك مرة أخرى

حينما يشتري بلدك سلاح و يكون عادي بالنسبة لكم فشراء نفس السلاح من بلاد اخر يكون ليس عادي و ممكن يكون خط احمر

الباتريوت يا صديقي ليس كلاش حتى يكون سلاح عادي , الباتريوت نظام دفاع جوي بعيد المدى ممكن يسقط اقوى الطائرات و المقاتلات

بلدي مثلا حاول بكل الطرق التعاقد على نظام دفاع جوي بعيد المدى و كل مرة يقابل طلبه بالرفض بحجة ان النظام ممكن يشكل تهديد على المنطقة

نفس الشيء يطبق تقريبا على مصر فقد تم رفض كدة مرة إمدادهم ب طائرات التانكر و بنظام دفاع جوي بعيد المدى و صواريخ جو جو بعيدة المدى ايضا بسبب إسرائيل

لو كان الباتريوت عادي كما تظن لما سمعنا روسيا او الصين كل مرة ينتقدون نشر أمريكا له بأحد قواعد حلفائها

الباتريوت كانت صفقة صريحة بين مصر و أمريكا للتعاقد عليه و كانت الصفقة تشمل بطارية واحدة

الصفقة عرفت ضغط كبير من إسرائيل و لكن هل تم تجميدها , هل تم تعليقها , هل تم رفضها , الله أعلم , ما دام لا يوجد خبر صريح يؤكد ذلك

سبب تكتم مصر عن نظام الباتريوت أو غيره تبقى خيارات و قناعات مصرية أو ظروف معينة فرضت الأمر و لست مؤهلا لمعرفة هذه الظروف و لا مؤهلا لأكون المتحدت الرسمي للقوات المسلحة المصرية لأجيبك
اذا صفقات التسليح المصريه - الروسيه التي تتصف عادة بالغموض والتكتم اصبح خبر حصول مصر على ال S-30VM واضح وصريح ومؤكد ، وفي نفس الوقت صفقة الباتريوت المفترضه مع امريكا يلفها الغموض..

مع احترامي لك، ردك لا يقنعني ...

التعديل الأخير:
نقدم لكم خبر بتاريخ اليوم 14 فبراير 2017 حول تحسين وتطوير باتريوت .
الزميل Road Runner @Road Runner
تعب وهو يكرر أن الدول المالكة للنظام 13 دولة فقط ,فكرة’
اليوم Raytheon تقول لكم هناك تطوير وتحسين لمنظومة باتريوت ممول من قبل 13 دولة .

الرجل أخبركم 13 دولة وعددها بالأسم واليوم Raytheon تقول لكم التطوير تم تمويله من 13 دولة يعني إذا الموضوع عناد الله يقويكم :D

شكراً صديقي صعصعه@ على الموضوع الرائع :)

* كنت قد أثبت في السابق عدم صحة الإدعاءات بوجود نظام MIM-104 Patriot في جمهورية مصر العربية.

* أريد إعادة طرح بعض من مشاركاتي السابقة حول صحة وجود نظام MIM-104 Patriot في جمهورية مصر العربية.

خارطة الدول المالكة لنظام الدفاع الجوّي متوسّط المدى MIM-104 Patriot

يُلاحظ أنّ الدول المالكة للنّظام هي ثلاثة عشر دولة :

الولايات المتحدة الأميركية, هولندا,ألمانيا الإتحادية, العربية السعودية, دولة الإمارات العربية المتحدة, دولة قطر, دولة الكويت,مملكة إسبانيا, اليونان, دولة إسرائيل, تايوان, كوريا الجنوبية واليابان.

المصادر التي ذكرها بعض الأعضاء في المنتدى عن صحة وجود النظام MIM-104 Patriot في مصر لا إعتبار لها.

لأنها تُخالف الشركة الصانعة لنظام الدفاع الجوّي متوسّط المدى MIM-104 Patriot وهي شركة Raytheon الأميركية.

* ذكرت هذه الشركة على موقعها أنّ الدول المالكة للنظام Patriot هي 13 دولة, قُمت أنا بإثبات هذا الأمر بالصور لكل دولة :)

* الدول الثلاثة عشر المالكة لنظام MIM-104 Patriot هي :

الولايات المتحدة الأميركية, هولندا,ألمانيا الإتحادية, العربية السعودية, دولة الإمارات العربية المتحدة, دولة قطر, دولة الكويت,مملكة إسبانيا, اليونان, دولة إسرائيل, تايوان, كوريا الجنوبية واليابان.

بالإضافة إلى إهتمام بولندا في الحصول عليها :)

مصدر الصورة هو الشركة الصانعة للنّظام وهي شركة Raytheon الأميركية,

كما هو موضّح بالصورة نقلاً عن :

افضل رد بالموضوع كله ..والجواب الشافي والوافي ولايحتاج لمناقشه ..
شكرا اخي رود

نقدم لكم خبر بتاريخ اليوم 14 فبراير 2017 حول تحسين وتطوير باتريوت .
الزميل Road Runner @Road Runner
تعب وهو يكرر أن الدول المالكة للنظام 13 دولة فقط ,فكرة’
اليوم Raytheon تقول لكم هناك تطوير وتحسين لمنظومة باتريوت ممول من قبل 13 دولة .

الرجل أخبركم 13 دولة وعددها بالأسم واليوم Raytheon تقول لكم التطوير تم تمويله من 13 دولة يعني إذا الموضوع عناد الله يقويكم :D

خلاص اجل اي صفقه سلاح من اي شركة لم تذكر اسم الدولة نستطيع ان نزعم ان الدولة لديها هذا السلاح خاربه خاربه !!

هذا منتدى عسكري مافيه خرابيط عندك خبر حط مصدر ما عندك لا تتكلم اتمنى من الاداره ان تشد في مساله المصداقية

المنتديات العربية مثل الشعوب العربية عاطفية تتأثر بالسياسة و مجرياتها لذلك هي بعيدة عن المصداقية الا من رحم ربي.
الاعتراف بالحق فضيلة و ليس انتقاص ابدا

عذراً , أخطأت في التعبير
البحرين يوجد على أرضها بطاريتين باتريوت باك 3
أما صيغة التملك فهذا خطأ مني شخصياً ,, و لا تزعل !

و يمكنك البحث فى جوجل
و هى C4I

و موضوع قصيرة المدى

الاس300 طويل المدى

إفعل كما يفعل صعصعه

شكرا على الإطراء ,, و أن كنت لا استحق ذلك
عموماً أعتب على الأخوه عندما يصفون الدفاع الجوي المصري بالضعيف
على الإطلاق الدفاع الجوي المصري من أفظل الأنظمة في الشرق الأوسط

Egypt has one of the largest and best-organized air defense systems in the Middle East.

و مصر تمتلك أنظمة دفاع جوي محترمة مثل Buk-M2 و Tor-M2 و الأن S-300 و لديها في الواقع أكبر مخزون من أنظمة الدفاع الجوي قصيرة المدى في المنطقة بالإضافة الى منظومة
C4I التي تربط أنظمة الدفاع الجوي المصرية في سقف واحد لكن بالنسبة للنظم الشرقية لا أعتقد أنها ترتبط بنظام القيادة الغربي بل تعمل بالتوازي مع الأنظمة الغربية و هذه النقطة أفضل من يشرحها خبراء الدفاع الجوي مثل نمر @نمر ,, و شكراً

شكرا على الإطراء ,, و أن كنت لا استحق ذلك
عموماً أعتب على الأخوه عندما يصفون الدفاع الجوي المصري بالضعيف
على الإطلاق الدفاع الجوي المصري من أفظل الأنظمة في الشرق الأوسط

و مصر تمتلك أنظمة دفاع جوي محترمة مثل Buk-M2 و Tor-M2 و الأن S-300 و لديها في الواقع أكبر مخزون من أنظمة الدفاع الجوي قصيرة المدى في المنطقة بالإضافة الى منظومة
C4I التي تربط أنظمة الدفاع الجوي المصرية في سقف واحد لكن بالنسبة للنظم الشرقية لا أعتقد أنها ترتبط بنظام القيادة الغربي بل تعمل بالتوازي مع الأنظمة الغربية و هذه النقطة أفضل من يشرحها خبراء الدفاع الجوي مثل نمر @نمر ,, و شكراً

و الله يا أخى العزيز هذا أقل واجب هو أن نشكرك على مجهودك
أرائك كلها مبنيه بطريقه علميه بحث و عرض و إستخلاص النتائج
و مع الوقت أصبح كلامك مصدر ثقه بحد ذاته
و هكذا أصبحت إضافه كبيره للمنتدى
جزاك الله خيرآ عن نشر العلم و المعرفه

هنالك فرضية ان هناك شروط لنشره و إستعماله

يعني ممكن تكون البطارية تم شرائها من اجل حماية السد العالي كما يشاع و لا يمكن نشرها باي مكان اخر

وإذا كانت تمتلكه لحماية السد العالي "فقط" هذا يعني أنها لاتعتبر من ضمن الملاك ؟؟؟؟؟

اذا صفقات التسليح المصريه - الروسيه التي تتصف عادة بالغموض والتكتم اصبح خبر حصول مصر على ال S-30VM واضح وصريح ومؤكد ، وفي نفس الوقت صفقة الباتريوت المفترضه مع امريكا يلفها الغموض..

مع احترامي لك، ردك لا يقنعني ...

لم اطالبك اخي بان تقتنع بكلامي لانك لو راجعت ردودي سوف تجد اني بدوري لم اجزم بوجوده و فتحت فقط نقاش عن صحة المصادر

وإذا كانت تمتلكه لحماية السد العالي "فقط" هذا يعني أنها لاتعتبر من ضمن الملاك ؟؟؟؟؟

طيب
ممكن فرضية أو سبب تخيلي لإخفاء مصر أمر الباتريوت؟

هناك عدة فرضيات اخرى بسبب عدم ظهره أو تصويره

ممكن تكون البطارية مستأجرة من امريكا بعد تجميد أو رفض الصفقة و هذا يوضح سبب عدم ذكر مصر ك احد المالكين

ممكن يكون هناك شرط وجود مراقبين أمريكيين مع البطارية

ممكن تكون مصر لا تريد إظهار مكان وجود البطارية لأسباب امنية و إستراتيجية

ممكن بكل بساطة يكون غير موجود :لا أعلم:

هناك شئ أخر بالنسبة لمعظم الدول المشغلة للباتريوت بين كل فترة واخري تنشر مفاوضات عن قطع غيار عن صيانة عن تطوير عن زيادة أعداد البطاريات عن طلب لهذه الدول لزيادة اعداد الصواريخ ترقية الرادارات وهكذا

بعكس مصر 18 عام تقريبا لم نسمع او نري عن اي صفقة عن تطوير او قطع غيار او زيادة اعداد سواء للصواريخ او اعداد المنظومات ... أوي أي خبر يخص عمل المنظومة بمصر واستدامتها ... بخصوص من يضرب المثل بالتور او البوك انه كان موجود ولم يظهر .. اقول له الصفقة كانت 2007 تقريبا وظهر في 2011 او قبلها يعني 4 سنيين علي الأكثر
إنما 18 سنة !؟ مختفي وليس له اي اثر في مناورات او تدريبات او ترقيات او قطع غيار او او او !؟ شئ منطقيا صعب بجانب
انا الباتريوت سلاح دفاعي ليس السلاح الجوهري والأستراتيجي الذي يجعل مصر تخفيه ! وعلي فرض انها تخفيه ! .. لماذا !؟ ما السبب !؟ وعلي من ستخفيه مصر عن امريكا عن الصهاينة !؟ وهم يعلمون كل شئ عن هذه المنظومة وهم صناعها
كذلك من يقول لو كنا أردناه كنا حصلنا عليه ... ولنا اسباب لعدم طلبنا له منها معرفة اسرائيل بتفاصيله واكتشاف اسراره !؟؟ طبعا هذا القول ساااذج جدا جدا... فمن يستطيع الحصول علي منظومة كالباتريوت بأعداد محترمة ويرفضها او يتجاهلها !؟ وعلي اساس ان f16 بأجيالها لم تكتشف اسرائيل اسرارها وكذلك الأباتشي وكذلك نظم الاتصال والملاحة والرادارات واغلب التقنيات الامريكية المصدره لمصر والعرب وطائرات الأواكس وغيرهاوغيرها وقبلها الفانتوم والباتون بل حتي الاسلحة السوفيتية مثل الميج 23 و21 و29 وكذلك نسخ t55 و62 t التي استول عليها الملاعيين في هزيمة 1967 !؟والصراعات العربية
فهذا التبرير اصبح قديم جدا جدا ومهروس ومرافق لمعظم الاسلحة التي لم نستطيع الحصول عليها اما لارتفاع ثمنها وتكاليف استدامتها وصيانتها أوبسبب الحظر عليها أو بسبب الامبالاه والأهمال من القيادة ( وطبعا دا ظاهر جدا في سلاح الجو اكثر من 17 سنة لم يتم ادخال طائرة محترمة او عمل ترقية وتطوير محترم وكذلك سلاح الغواصات والمدرعات الثقيلة لايوجد مدرعة واحدة بالجيش المصري تستطيع ان تكون ندا لمدرعة النمر الصهيونية ضمن معارك محترمة كلها امثال الفهد والهامفي وm113 والبترا وحديثا الشيربا والتمساح كذلك الدبابات السوفيتية التي كان يتم ترقيع بعضها ومن ثم يفشل التطوير ويتم صرف النظر عنه وكذلك الباتون التي مازالت علي حالها كل ذلك بسبب سوء الأدارة والتخطيط والفشل والاهمال وعدم المبالاه والأنشغال بالبزنس وهذا ندفع ثمنه الأن في القدرات العسكرية المصرية والتكلفة الاقتصادية الباهظة وارتفاع اثمان التسلح والتطوير لأضعاف مضاعفة سواءبحريا او بريا او تقنيا وبالأخص سلاح الجو
طبعا بجانب اسطوانة اتفاقية كسيمو الا وصلت لمرحلة أدعاء البعض عرض امريكا لأحدث نسخ f15 بل والأوسع f35 شرط التوقيع علي هذه الاتفاقية !!!!
فارحمونا من افكار الخمسينات والستينات وماخفي كان اعظم والمطار السري ههههععه وغيرها وغيرها
الباتريوت ليس موجود بمصر وكل الأدلة والمصادر متواترة في هذا الأمر ولا نعلم لماذا لا تملكه مصر !؟ هل بسبب الحظر اما التكلفة !؟ ام انا القيادة لم تكن تري خلال 17 عام الفائتة داعي او سبب للتعاقد عليه !؟ او بسبب الأهمال وعدم ادراك كافة التحديات !؟ او او او النتيجة واحدة وهي لا يوجد باتريوت بمصر

أما عن المنظومات العامله فحدث و لا حرج
غربى
سكاى جارد
هوك
شابرال
كروتال
أفينجر
هههههه
الان انتم تقولون ان الدفاع الجوي المصري الاقوى في عربيا وغابه من الانظمه المضاده وغيرها كثير من الترهات واخرها تضع الشابرال والافينجر :D
على فكرة كل اللي وضعته بالاعلى قصيرة المدى لايمكن الاعتماد عليها كدفاع جوي رئيسي لاي بلد
حتى الهوك اللي هو يعتبر الى حد ما متوسط المدى خرج من الخدمة في البلد المصنع له فهو لم يعد يحتمل العدائيات الحديثه لايمكن الاعتماد عليه كدفاع جوي رئيسي

ثم تقول هنا:
و يوجد بعض السامات و البتشورا
و الحديث البوك و التور ام
طيب شوف انا اش قلت :
كلها قديمه من عائلة السام سام 2 سام 3 سام٦ والتور ام بارتفاع ٦ كيلو فقط اضافه لسكاي قارد الايطالي
ويعولون كثيرا على البوك ام بشيء من التهويل احيانا
هههههه
فما الفرق بيننا نحن متفقون اذا;)

فما الداعي للشتم هنا
لا تفتى فيما لا تعرف
و لو انت جاهل بالشىء فعليك السؤال
شفاء العي السؤال

اسلوبك فى الطرح غير منطقى و ليس لديك ادله و مصادر
فقط تتكلم حسب هواك لا أكثر
فعليك ان تتعلم و تستفيد
طبعا الاس 300 حتى الان لم يدخل الخدمه بعد في مصر فالنتيجه
##ان الاعتماد الكامل في الدفاع الجوي لمصر هو فقط في البوك ام وهذا ما ذكرته هنا: