#F-35 والإنتصارات الساحقة في العلم الأحمر

هذا مقال نشر على موقع theaviationgeekclub للكاتب Dario Leone وهو صاحب الموقع، وإعلامي عسكري ومهتم في شؤون الطيران العسكري والمقاتلات، ودائماً يجري مقابلات ولقاءات مع الطيارين والضباط من سلاح الجو الأميركي. والموقع منذ اليوم الأول لانتشار خبر نسبة عملية القتل 1:15 على يد طائرات F-35 وهو يقدم مقالات مؤيدة لهذه النسبة عبر إجراء لقاءات ومقابلات مع ضباط من سلاح الجو الأميركي ممن شاركوا في تمرينات العلم الأحمر. وهذا الموقع نشر في يوم 4 فبراير (أثناء تمرينات العلم الأحمر كانت لا تزال مستمرة) خبر نسبة عملية القتل.
والجدير بالذكر، أن أغلب المقالات المؤيدة لنسبة 1:15 هي تكون في صورة مقابلات ولقاءات مع من شارك في العلم الأحمر




طائرات F-35 وموجودات سلاح الجو "الأزرق" واجهوا ما يصل إلى 50 طائرة معتدية أثناء كل مهمة في تمرينات العلم الأحمر

F-35s-696x394.jpg


وفقاً لطيار F-35 من قاعدة القوات الجوية Hill AFB شارك في التمرينات الرئيسية لقتال جو - جو في قاعدة نيليس الجوية من 23 يناير - 10 فبراير، فإن العلم الأحمر (17 - 1) يعيش على السمعة التي وصل إليها بوصفه الاختبار الأكثر قسوة وصرامة لمهارة طياريوا المقاتلات.
تمرينات الثلاثة أسابيع الودية فاز فيها فريق "القوة الزرقاء" على فريق العدو "القوة الحمراء"، وهي تمرينات على كلا المستوىين البيئ المعايش والتدريب الوهمي خلال مهمات في النهار والليل لاختبارات جو - جو، و جو - أرض، والفضاء والحرب الإلكتروني.
كل عملية تبدأ بجلسة مطولة ومكثفة من التخطيط قبل الاختبار المبدئي، حيث يلتقي طياريوا سلاح القوة الزرقاء مع الفضاء الإلكتروني والسيبراني، والقوات الخاصة، وخبراء تكنولوجيا الفضاء، ونظرائهم من الحلفاء لتشكيل ما يؤمل أن ينتج عنه خطط وتكتيكات الفوز في اللعبة أو "المباراة".

F-35A-2.jpg


ووفقاً لما قاله الكولونيل ديف دي انجيليس، قائد وطيار F-35A لدى سلاح الجو الاحتياطي من مجموعة العمليات 419 مفزرة 1، أن "معظم العمل يحدث قبل أن نكون في الجو، في الجلسات التخطيطية تبدأ بالفعل نجاح المهمة". وأضاف: "عندما نطير في مهمة جوية فعلية، فإن فريق التخطيط لتمرينات العلم الأحمر والذي يسمى بـ "القوة البيضاء"، يقوم بتغيير الأمور عبر اختبار كلي لقدراتنا وذلك استجابة لما هو غير متوقع، وما تقوم به القوة البيضاء تماماً كما وأننا في القتال الحقيقي".
في أي وقت من الأوقات، قد يكون لدى فريق الجو الأزرق "القوة الزرقاء" ما يصل الى 60 طائرة قتال في مواجهة مع الأعداء المعتدين، وتأتي طائرات فريق الجو الأحمر "القوة الحمراء" في موجات مكونة من 8 إلى 16 طائرة في وقت واحد. وفي كل مرة القوة الزرقاء تسقط طائرة من القوة الحمراء تضاف طائرة معتدية أخرى من قبل العدو. في المجموع، القوة الزرقاء يمكن أن تواجه في المجمل ما يصل إلى 50 طائرة للعدو خلال المهمة الواحدة.
الميجر جيسون ريكارد وهو طيار F-35A في سلاح الجو الاحتياطي مع السرب 466، قال"انها مشاركة مكثفة في تمرين بهذا الحجم"، وقد تم اخيتار ريكارد بعناية ليكون بمثابة قائد البعثة الأولى للطائرة F-35A في العلم الاحمر. وأضاف: إن هذه التمرينات تقدم إعداد استثنائي لحروب قتال جو - جو المستقبلية".
طياريوا طائرات F-35A لديهم تحديات فريدة من نوعها، نظراً للكمية الهائلة من المعلومات التي تقدم إليهم عبر قدرات الطائرة المتطورة في جمع البيانات.

F-35As.jpg

الميجور جيمس شميت وهو طيار F-35A ومن أعضاء الخدمة الفعلية من السرب القتالي 34، قال: "أجهزة الاستشعار في طائرة F-35A والقدرة التي لديها لبناء صورة المعركة هو حقاً مدهش، ولكن مع عدد من الطائرات الصديقة، وطائرات العدو، وتهديدات سطح - جو في هذا العلم الاحمر، فإن هناك الكثير من المعلومات لمعالجته". وقال: "الحمد لله، قدرة F-35A تظهر لنا أين هي الموجودات أو المنصات الصديقة، وأين هم الأعداء، وبهذه القدرة تعلم أنهم لا يستطيعون رؤويتنا، تعطي ميزة قاتلة لتحديد التهديدات والأهداف في عمق أراضي العدو".
بعد كل مهمة، الجميع ينخرط في المشاركة في جلسة استجواب واسعة النطاق، والتي يمكن أن تستمر لست ساعات أو أكثر، ويتم فيها تشريح لجميع التفاصيل المهمة، ومراجعة ما حدث من صواب وما حدث من خطأ.
وأضاف شميت "التعليم الحقيقي يبدأ أثناء جلسة الاستجواب. الهدف الكلي هو أن لا نرتكب الخطأ نفسه مرتين، وضمان الاستفادة من الدروس لأي فشل ويتم تصحيحه للمهمة المقبلة، وهذه هي القيمة الخاصة لمجتمع الـ F-35A ونحن نواصل بناء تكتيكاتنا وفهم الكيفية التي تنسجم مع الصورة الأكبر لموجودات الجيل الخامس وكذلك الجيل الرابع. وثم في اليوم التالي تبدأ الدورة مرة أخرى بدءا من التخطيط الصلب".
حوالي 2300 فرد و 129 طائرة، لتشمل شركاء التحالف من بريطانيا وأستراليا، يشاركون في العلم الأحمر 17-1



المصدر:

[ ]

 
يمكن ان الخبر هذا تراوجي للطائره بعد المشاكل التي مرة بها وخوصا لمن ترمب انتقد الشركه المنتجه لها بي المبالغه في الصرف ونزلة الاسهم بي شكل كبير
 
في العلم الاحمر "من الصعب أن تكون طائرة إرث في عالم مثير ومدهش"

F-35A-Nellis-Red-Flag-2017.jpg


في العلم الأحمر "من الصعب أن تكون طائرة إرث في عالم مثير ومدهش"، تلك هي كلمات لشخص ما يجب أن يعرفه قائد السرب المعتدي في تمرينات العلم الأحمر، الرجل الذي حاول قتل قوات الولايات المتحدة. المقدم تايلر لويس، قائد تكتيكات الخصم من سرب الدعم التكتيكي 57 في قاعدة نيليس الجوية. ردد تعليقات سمعناها من قبل، بأنه غالباً لم يكن لديه أي فكرة بأنه ذاهب للموت حتى أعلن عن وفاته. لماذا؟، لأن مزيج من طائرات F-35 الشبحية، والحرب الالكترونية، والسايبر، وأجهزة الاستشعار اتاحت العثور عليهم وعلى الهدف وتم تدمير طائرة العدو من وراء مد النظر.

على سبيل المثال، في يوم واحد، 2 فبراير، قتلت F-35A الكثير من مقاتلات الجيل الرابع أكثر مما قتلوا خلال التمرينات برمتها والتي بدأت في 23 يناير.

(بينما كنت أعمل على اعداد هذه المقالة، وجدت الاقتباس الرائع للنقيب ستيفاني آن فرياولي يفسر الفرق الأساسي بين طائرة الجيل الرابع وطائرة الجيل الخامس، يقول ستيفاني: "مع هياكل الطائرات المقاتلة من الجيل الرابع، السرعة، الطاقة تعادل الحياة، والبقاء على قيد الحياة. وفي عالم الجيل الخامس، المعلومات تساوي الحياة")

معظم التغطية الإعلامية عن تمرينات العلم الأحمر ركزت حتى الآن على الإحصائية التي سمعنا جميعا عنها. وأن طائرات F-35A في أصعب التدريبات القتالية للقوات الجوية قتلوا طائرات العدو بمعدل 1:15. ولكن أحد الطيارين ممن حلقوا مع طائرات F-35، الكولونيل جورج واتكنز قائد السرب المقاتل 34، قال: "إن نسبة القتل ليست بتلك الأهمية. نحن تركيزنا أكثر على تهديدات SAM و IADS". فكر في الروسية الصنع S-300 و S-400.

GAO-EW-slide-e620d1c47f16408d0c546df16d7044aae7b3ff376cc5b049ec0b0e159e0aed22-768x471.png


في حين الطائرات القديمة مثل EA-18G و EC-130H تقوم بالتشويش على أنظمة العدو من مسافة بعيدة، فإن طائرات الشبح F-22 و F-35 يمكنهم القيام بالحرب الإلكترونية من مسافة قريبة. ملاحظة هذا الوصف هو من عام 2013، عندما كانت المفاهيم التشغيلية للطائرة F-35 أقل تطوراً بكثير عن اليوم. (الغرافيك خاص بـ U.S Government Accountability Office - GAO).

في هذا العلم الأحمر، واتكنز ولويس قالا، إن المقاتلة جوينت سترايك واجهت أخطر تهديدات أنظمة الدفاع الجوي المتكاملة IADS من أي وقت مضى في التمرين. واتكنز قال للصحفيين: إن طائرة الحرب الإلكترونية EW تساعد في العثور على التهديد، ثم بعد ذلك يمكن لهم استخدام التخفي والتشويش "للدخول في هذه التهديدات عن قرب أكثر من أي طائرة أخرى".
ثم يمكنهم استخدام قدراتهم في الحرب الالكترونية، وحول هذا لا أحد سوف يتحدث، وطائرة الحرب الإلكترونية EW لتحييد أنظمة الدفاع الجوي المتكاملة IADS. أو انهم يمكن أن يستخدموا صاروخ أو قنبلة أو مزيج من الأربعة جميعهم.

سألت لويس إذا ما طائرته تم تحييدها أو تأثرت من قبل الهجمات الإلكترونية بواسطة F-35 خلال هذا العلم الاحمر. بعد وقفة طويلة مذهولاً لم يجب على السؤال.

أيضا، يمكن لطائرات F-35 جمع المعلومات عن التهديد وتمريرها إلى طائرات الجيل الرابع من هم أقل حظاً، أو كما قال لنا واتكنز، "يمكننا استخدام التخفي، والتشويش ... الخ للتوغل والدخول في التهديدات عن قرب أكثر من أي طائرة آخرى يمكنها أن تدخل".

أحد النقاشات القليلة التي نوقشت عن القدرة الفعالة لطائرة F-35 هو التخطيط للمهمة. النقيب فرياولي، الذي أقتبست كلامه بالأعلى، يشير أن التخطيط للمهمة يلعب دوراً محورياً في جعل الشبحية فعالة أثناء المهمة القتالية (قابلية الملاحظة المنخفضة للمهنيين Low Observability to the professionals). واتكنز قال: "لغاية قبل نحو ستة أشهر كان التخطيط للمهمة من الصعب إلى حد ما القيام به يوما بعد يوم لأن كان علينا فك تشفير كل شيء"، الآن يمكنهم تغيير البيانات في كل مهمة من المهمات. كما أشار إلى أن طائرات F-35A طارت على قاعدة نيليس خلال هذا العلم الأحمر "عدد 126 مهمة أو بعثة دون أن تفقد رحلة واحدة لكي تذهب إلى الصيانة".



المصدر

[ ]
 
التعديل الأخير:
** سربيين أو 3 من هذه الطائرة رائعة معها أسراب من طائرات الجيل الرابع المعزز يكفي في الوقت الراهن للسعودية أو الامارات في حال طلبهم للطائرة .

** كل الشكر لمن وضع هذا الموضوع الشيق والشكر موصول لمن أثرى الموضوع بمشاراكاته أيضا (بعض مواضيع المنتدى أعتبرها صدقة جارية نتعلم منها)
 
هذا مقال جدير بالقراءة عن مشاركة القاذفة الاستراتيجية B-1 في العلم الأحمر وتكاملها مع مقاتلة الجيل الخامس F-35 للمرة الأولى في هذه التمرينات



تكامل قاذفة القنابل الإسراتيجية B-1 Lancer مع المقاتلة F-35 في العلم الأحمر (يناير 2017) جعلتها أشد فتكاً

B-1B-37th-BS-696x385.jpg


"قدرة المقاتلة F-35 وبقية الجيل الخامس تتيح لنا الذهاب إلى مستوى أبعد قليلاً مما تتيحه جميع المقاتلات الأخرى".

منذ رحلتها الأولى في الأول من أكتوبر عام 1986 وقاذفة القنابل الإستراتيجية B-1B تعتبر بمثابة "حصان شغل" لدى القوات الجوية الأميركية (USAF). هيكل فئة القاذفة تحمل معها سجلات السرعة والحمولة والمدى ووقت الصعود، وكل هذه القدرات تكاملت ودمجت مع مقاتلات الجيل الخامس في تمرينات العلم الأحمر يناير 2017.

ووفقاً لمساعد قائد رحلة الأسلحة والتكتيكات، جيفري سبينسي، من سرب القاذفة BS 37 قال: "بالنسبة للعلم الاحمر (يناير 2017) فإن قاذفة القنابل الاستراتيجية B-1 كانت القاذفة الوحيدة، ولذلك كانت مسؤوليتنا الرئيسية شن الغارات، ولكننا أيضاً التزمنا بأدوار أخرى كذلك. من خلال استخدام أجهزة الاستشعار لدينا، كنا قادرين على توفير تعبئة خلفية للاستخبارات والمراقبة والاستطلاع، والانقاذ/المرافقة، وكذلك الاستهداف. وبما أن المقاتلات كانت لديهم عدد محدود من القنابل، كنا نحن قادرون على حمل حمولة أكبر وكان دورنا الأساسي مهاجمة الأهداف".

أثناء التمرينات التي استمرت لمدة ثلاثة أسابيع، واجه طاقم قاعدة إليسورث للقوة الجوية (AFB) العديد من التحديات، بما في ذلك نظم إلكترونيات الطيران الجديدة، وكذلك واجهوا أيضاً تحدي الدمج مع منصة الجيل الخامس الجديدة لأول مرة في العلم الاحمر.

سبينسي قال: "هذا العلم الأحمر كان فريد من نوعه. القاذفة B-1 دخلت في ترقية كبيرة خاصة بإلكترونيات الطيران، وبالتالي فإن أهم شيء قمنا به هو نزع "ارتباط أو لينك 16" في هذا العلم الاحمر. الكترونيات الطيران تسمح لقاذفاتنا أن تكون مترابطة مع حزمة جميع المشاركين الآخري. بالنظر إلى أنه عندما بدأ برنامجنا في الثمانينيات مر على العديد من التحسينات، ولكن هذا التحول يعتبر الأكثر أهمية. عند الدمج مع موجودات الجيل الخامس فإن الاستمرار على قدرة "ارتباط 16" مع تلك الالكترونيات للطيران يقودنا إلى القرن الـ 20. وقد استفدنا من العديد من الدروس القيّمة التي جعلتنا قادرين على العمل معهم وبمستوى من الدرجة الاولى".

Lancer-37th-BS.jpg


الوصول الى مستوى الدرجة الأولى هو نتاج عملية طويلة وأشهر من العمل الشاق أجريناها قبل بدء تمرينات العلم الأحمر، ليصبح سرب القاذفة 37 BS على استعداد للدخول في الاختبار واظهار مهارات الترقية الجديدة التي أجريت لهم.

سبينسي أضاف "بالنسبة لسربنا، لقد أجرينا تدريب لمدة سبعة أشهر على متن الطائرة الجديدة، وهذا العلم الأحمر استخدمناه ليكون بمثابة تتويج لصحة ما وصل إليه سرب القاذفة 37 BS من قدرة مع هيكل الطائرة ونظام لينك 16 الجديد".

النظام ليس هو الشيء الوحيد الجديد بالنسبة للقاذفة B-1 خلال العلم الاحمر، فبالإضافة إلى الترقية لهذا النظام شاركت القاذفة مع القوات الجوية الأميركية سرب F-35 لأول مرة أيضا في العلم الاحمر (يناير 2017).

وسبينسي قال "نحن دمجنا مع المقاتلة F-35. إنه بمثابة طفل جديد في الكتلة، ولكن تكتيكاتنا لا تزال هي نفسها، قدرة المقاتلة F-35 وبقية الجيل الخامس تتيح لنا الذهاب إلى مستوى أبعد قليلاً مما تتيحه جميع المقاتلات الأخرى. من حيث تكتيكاتنا العامة، باستنثاء زيادة القدرة، نحن لا نقوم بتحويلهم. وهذا جيد، لأنه لا يدعوا إلى إعادة اختراع العجلة، ونحن فقط نريد الحصول على تلك الزيادة في القدرة مع F-35".

في حين أن كلاً من هذه العوامل - ترقية النظام والهيكل الجديد لمقاتلة الجيل الخامس - عملت كمنصة اختبار لسرب القاذفة 37 BS، إلا أن السرب أخذهم إلى خطوة النجاح خلال العلم الاحمر يناير 2017.

B-1B-Lancer-37th-BS.jpg


وفي الختام قال سبينسي "وسربنا رسم هذا الأمر للانتصار المتميز. هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها سرب القاذفة 37 BS باستخدام هيكل الطيران الجديد مع ترقية الكترونيات الطيران. واستخباراتنا حازت على 'جائزة تميز وحدة الاستخبارات'، وأيضاً سربنا حصل على الكثير من التدريبات العظيمة في تمرينات العلم الأحمر. ووحدة الصيانة أيضاً حازت على 'جائزة تميز وحدة الصيانة' من العلم الأحمر. ولقد كان فوزاً كبيراً بالنسبة لنا أن نكون جميعاً مع بعض وأيضاً التكامل مع موجودات الجيل الرابع والجيل الخامس".

المصدر
[ ]

 
التعديل الأخير:
نحن نريد منهم ان يلتزموا بما وقعوه معنا في 2008 ،، البديل الطبيعي للايجل هو آلاف 22 وستكون ال35 من نصيب الإمارات والكويت والبحرين مستقبلا بما انها بديل طبيعي للاف و18 و16 ،، أصبحت السيطره للصهاينه مطلقه بدخول آلاف 35 الخدمة لديهم ،،، قدرة تدمير دفاعات العدو في صمت مطلق وبعدها المقاتلات الاخرى لهرس قواته هو الجيل القادم من الحروب الجويه ،، اليهود تفوقوا علينا بعقد من الزمن على اقل تقدير ،، السؤال الان هو متى سيكون لدينا مقاتلات الجيل الخامس وهل هناك دوله عربيه طلبتها باستثناء السعوديه والكلام عن الإمارات ؟،،.
مع كامل الاحترام للأخوة الخليجين : إن كانوا يعتقدون أن أمريكا ستعطيهم أف 22 وأف 35 فهم واهمون.. لأن هذا لن يحدث ابدا
 
مع كامل الاحترام للأخوة الخليجين : إن كانوا يعتقدون أن أمريكا ستعطيهم أف 22 وأف 35 فهم واهمون.. لأن هذا لن يحدث ابدا
نحن نعمل وتركنا الوهم لغيرنا... والشواهد كثيرة
 
أعرف تقنية تماماً و أيضا ستيف ,, أتذكر تلك الايام و تلك التفاصيل
لكن بصراحة لا يوجد مصدر رسمي تحدث عن خطة تطوير للقوات المسلحة

هناك تقرير سابق لصحيفة واشنطن بوست عام 2011 و تحدث التقرير قائلاً ..



معليش سؤال
هل المقصود رفع الحرس الوطني الى 125 الف والا اضافة 125 الف بحيث يصبح العدد الكلي 225 الف ؟
 
معليش سؤال
هل المقصود رفع الحرس الوطني الى 125 الف والا اضافة 125 الف بحيث يصبح العدد الكلي 225 الف ؟

زيادة الحرس الى 125 واظافه للجيش 125 الف
 
عودة
أعلى