تقرير خاص: (RSAF) القوات الجوية الملكية السعودية كابوس يؤرق الإيرانيين ويقض مضاجعهم

وضع القوات السعودية بجانب الإيرانية ظالمة للسعوديين وتنسف مجهوداتهم وما اقتنوه خلال السنوات العديدة الماضية

باب المقارنة يخدم أيران اكثر ويجعلها بالصورة كقوات تحمل نوع من الندية وهي بالتأكيد تفتقده

أخي الكريم عثماني،
الموضوع ليس مقارنة بين القوات السعودية والإيرانية
وإنما تقرير عن اشتباك جوي سعودي إيراني وقع في الماضي وهذا الاشتباك لا يزال كابوس يؤرق الإيرانيين، وثم جاءت عملية عاصفة الحزم لتؤرقهم أكثر وأكثر.
أتمنى أن تقرأ التقرير كاملاً بهدوء وبتأني لكي يتضح لك الأمر

فقط قل للأيراني 1984 عربستان وسيهرب :D
موضوع قديم من 2007
قصة طائرة سعودية تسقط طائرتين ايرانيتين من من طراز f-4
أرشيف صحيفة نيويورك تايمز بتاريخ العام 1984

وهذا مصدر ايراني هم لاينكرون الحادثة بل يتوعدون بالثأر منها ولكن يقولون ان طياريين امريكيون هم من كان يقود المقاتلات السعودية ؛ث:

بالفعل أخي الكريم هيرون يوجد موضوع بالمنتدى منذ عام 2007 وأنا أشرت لذلك في التقرير، ولكن المصدر الإيراني المرفق بالموضوع قديم، من سنة 2006، يعني تقريباً من 11 سنة، وأنا اشرت في التقرير أن المصادر القديمة كانت لا تعترف بقدرات القوات الجوية السعودية ولم تحتوي على معلومات وتفاصيل عن الحادث، في حين المصادر الجديدة خلال عامي 2015 و 2016 تغيرت النظرة وكذلك هناك معلومات وتفاصيل أكثر. وأنا في التقرير حرصت أن أستند إلى المصادر الحديثة،
وتقبل تحياتي

أخي الكريم عثماني،
الموضوع ليس مقارنة بين القوات السعودية والإيرانية
وإنما تقرير عن اشتباك جوي سعودي إيراني وقع في الماضي وهذا الاشتباك لا يزال كابوس يؤرق الإيرانيين، وثم جاءت عملية عاصفة الحزم لتؤرقهم أكثر وأكثر.
أتمنى أن تقرأ التقرير كاملاً بهدوء وبتأني لكي يتضح لك الأمر

نعم, صحيح, أتحدث بشكل عام لا في الموضوع نفسه

تصفحي للمنتديات الأجنبية و مواقع التواصل الاجتماعي أجد مجموعة كبيرة من الإيرانيين تتصور انه لديها قبضة حديدة و علي مسافة قريبة من القوات السعودية

تسلم :D
سأحتاج الى مترجم لفهم ما يقولونه في منتداهم هههههههه الحج غوغل في الخدمة​

نصيحتي لك أخي الكريم، لا تترجم الفارسية عبر غوغل
لأن غوغل ترجمته في الفارسية يقلب لك كل شيء، يغير لك المعنى فوق تحت، ويعطيك النص معكوس ومقلوب
أنا أجيد اللغة الفارسية وأدخل المواقع الإيرانية وأتابعهم عن قرب
ولذلك كانت الترجمة بالنسبة لي سهلة نوعاً ما

مجهود اكثر من رائع تشكرين عليه اختي العزيزة عبير البحرين

نصيحتي لك أخي الكريم، لا تترجم الفارسية عبر غوغل
لأن غوغل ترجمته في الفارسية يقلب لك كل شيء، يغير لك المعنى فوق تحت، ويعطيك النص معكوس ومقلوب
أنا أجيد اللغة الفارسية وأدخل المواقع الإيرانية وأتابعهم عن قرب
ولذلك كانت الترجمة بالنسبة لي سهلة نوعاً ما

ما شاء الله عليك ,
شكرا على النصيحة , هل هناك اي برنامج قد استعين به في الترجمة من الفارسية للعربية؟​

تسلم :D
سأحتاج الى مترجم لفهم ما يقولونه في منتداهم هههههههه الحج غوغل في الخدمة​

ستتعجب من كمية أحلام اليقظة التي يملكونها, ولا يجدون حرج في نشر أخبار مشاريعهم البهلوانية أمام الجنسيات الأخرى, يدخل في رصيد الهالة الإعلامية دون أرفاق معلومات و مادة حية و واضحة حول ما يزاح عنه الستار

ما بين ليلة وأخري, بروباغندا رخيصة تستهدف الجهلاء وهم كثيرين

نعم, صحيح, أتحدث بشكل عام لا في الموضوع نفسه

تصفحي للمنتديات الأجنبية و مواقع التواصل الاجتماعي أجد مجموعة كبيرة من الإيرانيين تتصور انه لديها قبضة حديدة و علي مسافة قريبة من القوات السعودية

اللذين تلتقي بهم في المنتديات الأجنبية ومواقع التواصل الاجتماعي، هم من الجيش الإلكتروني التابع لـ "وزارت اطلاعات جمهوري اسلامي" وهي وزارة الاستخبارات والأمن الوطني الإيراني، وهؤلاء مهمتهم تضخيم قدرات إيران عسكرياً واقتصادياً وسياسياً وكل شيء، وقد أشرت إليهم في التقرير

ستتعجب من كمية أحلام اليقظة التي يملكونها, ولا يجدون حرج في نشر أخبار مشاريعهم البهلوانية أمام الجنسيات الأخرى, يدخل في رصيد الهالة الإعلامية دون أرفاق معلومات و مادة حية و واضحة حول ما يزاح عنه الستار

ما بين ليلة وأخري, بروباغندا رخيصة تستهدف الجهلاء وهم كثيرين
مذا تتوقع من الذي يضع لك استنساح للكوبرا على هذا الشكل :D

ما شاء الله عليك ,
شكرا على النصيحة , هل هناك اي برنامج قد استعين به في الترجمة من الفارسية للعربية؟​

صدقاً أخي الكريم لا أعلم إن كان هناك برنامج للترجمة،
أنا ترجمت حسب معرفتي باللغة الفارسية، وثم في بعض الفقرات التي كنت في شك حولها، اتصلت في المعلمة التي كانت تعطينا دروس تعليم الفارسية في دورة مكثفة كنت أخذها من فترة، كلمتها على الهاتف وسألتها إن كان فهمي صحيح للفقرة أو خطأ والحمدلله أكدت لي أنني على صواب

صدقاً أخي الكريم لا أعلم إن كان هناك برنامج للترجمة،
أنا ترجمت حسب معرفتي باللغة الفارسية، وثم في بعض الفقرات التي كنت في شك حولها، اتصلت في المعلمة التي كانت تعطينا دروس تعليم الفارسية في دورة مكثفة كنت أخذها من فترة، كلمتها على الهاتف وسألتها إن كان فهمي صحيح للفقرة أو خطأ والحمدلله أكدت لي أنني على صواب

ما شاء الله عليك اخي
لا بأس قد وجدت بعضها لدى بحثي في النت سأرى ان كانت تعمل جيدا​

وغير هالكلام اصلا كان هو ومن معه من مقاتلات اف١٤
كانو يحمون طائرات اف٤

اي بالخلف او الامام

يعني بالعقل لم يشاهد الاعتراض !!!

يقلك يرافقهم لاجل يحميهم وهو مقفل راداره وكان ممكن يلحقهم ومايدري الا وهو بالشعب المرجانيه مع الطيارتين :لا تعليق:
عالعموم الطيار بغى يكحلها و اعماها :)

اختنا الكريمه ..
شاكرين ومقدرين ماتبذلينه من جهد..
هذا يعتبر توثيق لقدرات القوات الجوية الملكية السعودية والارادة السياسية على فرض خط سعودي فوق الخليج لن تجرئ ايران على اختراقه والا الرد سيكون جاهز..!!

وهذا يوضح ..
تحولها لاستخدام الحرب الاعلامية والتحريضية واستخدام عملائها للحرب ضد السعودية بالوكالة..!!

وفيه نقطتين ..
الاولى .. اعلان امريكا القلق باي اشتباك عسكري مع ايران وتكثيف الضغوط الفورية لوقفها وهو نفس ماتفعله الآن بمحاولة انقاذ وكلاء ايران حوثي_صالح بعرقلة العمليات في اليمن..!!

الثانية.. ماقاله طيار F14 توم كات الايرانية وهو الرد الايراني الدائم والحقيقي مع السعودية الطيارين امريكان وشغلت الاجهزة ووجهت الشتائم للسعوديين وكانو يسمعونني..:)

القوات الجويه السعوديه لديها احداث جميله
1984 م تم اسقاط طائرتين ايرانيه واصابه الثالثه وهربت
1991م تم اسقاط طائرتين عراقيه وشن اكثر من 10 الاف غاره على القوات العراقيه
2003 -2006 هناك كلام بان تم اعتراض طائرتين F16 اسرائيليه
وتم ملاحقة طائرة رئيس وزراء اسرائيل من قبل طائرة F15
٢٠١٥ اخماد الانظمه الدفاعيه اليمنيه خلال 15 دقيقه والسيطره على اجوئها
وشن اكثر من 10الاف غاره جويه ضد التحصينات والقواعد الحربيه
كما ان المقاتلات السعودية بالترتيب اف١٥ ٢٥ الف ساعة طيران فوق اليمن و التورنادو ١٨ الف ساعة طيران التايفون ٨ الاف ساعة طيران.
أخت عبير بوركت جهودك ، اول موضوع طويل بالمنتدى اقرأه بعنايه واكثر من مره،

جهد تشكرين عليه يا عبير في اثراء المنتدى بمثل هذا التقرير الهام الذي يجسد بالادلة و البراهين كيف دافعت القوات الجوية الملكية السعودية عن اجواء و المياة الاقليمية و المنشأت النفطية السعودية دفاع الابطال و كيف كانت دهشة الامريكان من جرأة القيادة السعودية لاسقاط طائرات الايرانيين التي كانت تستهدف عصب الاقتصاد السعودي .
شكرا لك مرة اخرى و الله يوفقك و يحفظك و يرعاك .

على ايوان التعامل مع امريكا و اسرائيل لتحديث أسطولها الجوي و الانتقام من أعدائها التاريخيين العرب

عودة
أعلى