استدعاء 12 الف مجند كويتي في يونيو المقبل

التفاعل
594 0 0
تطبيق قانون الخدمة الوطنية قريباً بعد تجهيز معسكرات تدريب متكاملة.. وإلحاق دفعات تجنيد متتابعة بأوقات منتظمة
استدعاء 12 ألف كويتي للتجنيد في يونيو
الاثنين 2017/1/9
المصدر : الأنباء

ماضي الهاجري ـ رشيد الفعم

أنهت الجهات المختصة استعداداتها لتطبيق قانون الخدمة الوطنية، وكشفت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» عن استعداد الجهات المختصة لاستقبال ما يفوق الـ 12 ألف مجند كدفعة أولى على ان يتم إلحاق الدفعات الأخرى بأوقات زمنية منتظمة ومعدة مسبقا.

وقالت المصادر ان التجنيد سيكون لفئة الـ 18 عاما بحيث يكون تدريبهم في معسكرات مختلفة تم تجهيزها بالكامل لاستقبالهم وتدريبهم بشكل محترف يختلف عما كان في السابق. وعن موعد استقبالهم، قالت المصادر ان الخطة وضعت ليتم استقبالهم في يونيو المقبل وخلال القادم من الأيام سيكون هناك بيان يوضح الكثير من النقاط للمواطنين

ممتااااااااااااااااااااااااااااااااااز

ألا تلاحظون أن الكل يستعد بشكل متطرد

ك
تطبيق قانون الخدمة الوطنية قريباً بعد تجهيز معسكرات تدريب متكاملة.. وإلحاق دفعات تجنيد متتابعة بأوقات منتظمة
استدعاء 12 ألف كويتي للتجنيد في يونيو
الاثنين 2017/1/9
المصدر : الأنباء

ماضي الهاجري ـ رشيد الفعم

أنهت الجهات المختصة استعداداتها لتطبيق قانون الخدمة الوطنية، وكشفت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» عن استعداد الجهات المختصة لاستقبال ما يفوق الـ 12 ألف مجند كدفعة أولى على ان يتم إلحاق الدفعات الأخرى بأوقات زمنية منتظمة ومعدة مسبقا.

وقالت المصادر ان التجنيد سيكون لفئة الـ 18 عاما بحيث يكون تدريبهم في معسكرات مختلفة تم تجهيزها بالكامل لاستقبالهم وتدريبهم بشكل محترف يختلف عما كان في السابق. وعن موعد استقبالهم، قالت المصادر ان الخطة وضعت ليتم استقبالهم في يونيو المقبل وخلال القادم من الأيام سيكون هناك بيان يوضح الكثير من النقاط للمواطنين

جميل لرفع مستوى الكفاءه والجاهزيه للمقاتلين
بالتوفيق لاشقاءنا في الكويت

ممتااااااااااااااااااااااااااااااااااز

ألا تلاحظون أن الكل يستعد بشكل متطرد

كل الدول العربيه و تركيا و الدول الغربيه
شغالين مناورات عسكريه
ماعدا الدول الافريقيه
وبعض الدول الاسيويه
وكان هناك تحضير لحرب عالميه
نسأل الله ان لا تكون و نساله السلامه ان صارت

السعودية هل فيها اجبارية الخذمة الوطنيّة ؟؟

12 الف عدد كبير
لا مب كبير انا بقولك ليش

لان الكويت كان فيها خدمة وطنية في السابق وتوقفت لفترة ومن ثم تم اعادة الخدمة الوطنية

يعني المعسكرات والبنية التحتية تستوعب هذا العدد.

قرار موفق لبلد كالكويت عدد سكانه مليون مواطن او يزيد قليلا وموقعه خطير جدا بين ثلاث دول كبيرة دولتين منهما تعتبر معادية .

لا مب كبير انا بقولك ليش

لان الكويت كان فيها خدمة وطنية في السابق وتوقفت لفترة ومن ثم تم اعادة الخدمة الوطنية

يعني المعسكرات والبنية التحتية تستوعب هذا العدد.
ي خوي الازدي لاتخرب فرحتي كبير يعني كبير :p

الي راح يتم تجنيده هم من بلغو 18 فقط وماراح يتم تجنيد الي اكبر من هذا العمر

انا ضد التجنيد الاجباري
ومع الاختياري
في وضع الكويت وموقعها وعدد سكانها وحجم العدائيات الخارجية والداخلية اعتقد ان التجنيد الاجباري افضل لها .

في وضع بلد مثل السعودية عدد سكانه كبير وعدد الشباب منهم اكثر من النصف
انا مع التجنيد الاختياري وضد الاجباري لعدم الحاجة له خصوصا ان عدد القوات المسلحة كبير
الحرس الوطني لوحده بحدود 180-200 الف من غير قطاعات وزارة الدفاع والداخلية

التعديل الأخير:
في وضع الكويت وموقعها وعدد سكانها وحجم العدائيات الخارجية والداخلية اعتقد ان التجنيد الاجباري افضل لها .

في وضع بلد مثل السعودية عدد سكانه كبير وعدد الشباب منهم اكثر من النصف
انا مع التجنيد الاختياري وضد الاجباري لعدم الحاجة له خصوصا ان عدد القوات المسلحة كبير
الحرس الوطني لوحده بحدود 180-200 الف من غير قطاعات وزارة الدفاع والداخلية
الكويت من اكثر الدول عليها خطر لذلك التجنيد الإجباري مفيد جدا لها خصوصا ان خصومك وخصوم الدول الخليجية هم جيرانك لذلك ان مع التجنيد الإجباري الكويت اما السعودية مثل ماقلت الحرس وحده 200 الف مقاتل اكثر من الجيش الكويتي والبحريني والقطري :p
لكن مع ذلك الكويت جيشها وتسليحها افضل من السعودية

الكويت من اكثر الدول عليها خطر لذلك التجنيد الإجباري مفيد جدا لها خصوصا ان خصومك وخصوم الدول الخليجية هم جيرانك لذلك ان مع التجنيد الإجباري الكويت اما السعودية مثل ماقلت الحرس وحده 200 الف مقاتل اكثر من الجيش الكويتي والبحريني والقطري :p
لكن مع ذلك الكويت جيشها وتسليحها افضل من السعودية
لسنا في عرض مقارنة بين الجيش الافضل هل هو الكويتي او السعودي لانهما مكملان لبعض فهما جيش واحد

أنا شخصيا ضد نظام التجنيد الألزامي , لأني أمن بمبدأ " الجيش المحترف" على أعلى مستوى ممكن الكفاءه والأحتراف وصغير الحجم نسبيا هذا من جانب ومن جانب أخر لايمكن تتوقع الكثير من مجند ادخل قسرا وليس بأختياره السلك العسكري , سيكون عبئ عليك أكثر من كونه مكسب ..

عودة
أعلى