بوابة الاقتصاد الجزائري

FDST7htXMAkol_U
FDST7TxWEAM36nh
FDST7CXX0AIwY1W
 
نحو زيادة كميات الغاز الجزائري الى تونس، و تحسين الربط الكهربائي و تمديد ربط المناطق الحدودية التونسية مع شبكة الغاز الطبيعي الجزائرية.
sketch-1636026453969.png





"نوه الوزير بإمكانيات تطوير التعاون والشراكة في قطاع المناجم وخاصة في معالجة الفوسفات وإنتاج الأسمدة الفوسفاتية وتبادل الخبرات والتكوين وكذلك في المجال التشريعي
"


الأسد الأمازيغي @الأسد الأمازيغي ،... الدكتورة نسرين دراجي تونسية.. و كُلٌ يعتزُ بوطنه.

تحليلي كان صادق... نحو تكامل اقتصادي حدودي بين شرق الجزائر و الغرب التونسي.
مشاركة في الموضوع 'بوابة الاقتصاد الجزائري' https://defense-arab.com/vb/threads/109935/post-4350221
 
sketch-1636031409070.png





46 كلغ من الذهب تم انتاجها في 4 اشهر، باللجوء الى طريقة التنقيب التقليدية.. من طرف 69 شركة صغيرة التي بدأت التنقيب و الانتاج من اصل نحو 220 التي منح لها تراخيص التنقيب منذ بداية عام 2021.




التنقيب التقليدي تم توجيهه الى شباب المناطق الجنوبية الجزائرية. في انتظار دخول مناجم اخرى الى الاستغلال.


46 كلغ منتجة في 4 اشهر من طرف 69 منقب تقليدي من على عمق 5امتار.

التنقيب عن الذهب : 45 كيلوغراماً يُستخرج في أربعة أشهر


قال المدير العام للمناجم بوزارة الطاقة والمعادن ، مراد حنيفي ، الثلاثاء ، إن التنقيب الحرفي عن الذهب في جنوب البلاد أدى إلى استخراج 45 كيلوغراما من الذهب في أربعة أشهر.


وفي حديثه على موجات القناة الأولى ، أوضح السيد حنيفي أن الاستغلال الحرفي لمناجم الذهب في ولايات تمنراست وجانت وإليزي ، والذي انطلق خلال العام الجاري ، تديره 224 شركة يعمل بها 900 عامل ، لكنه قال: فقط 69 شركة بدأت الإنتاج وتمكنت من استخراج حوالي 45 كجم من الذهب في أربعة أشهر ، بمتوسط 6.9 كجم شهريًا.


ويتوقع المسؤول نفسه أن كمية الذهب المستخرج ستزداد بمقدار 15 كيلوجرامًا في ديسمبر المقبل ، وربما أكثر ، مع دخول شركات أخرى حيز الإنتاج في أوائل عام 2022. وقال حنيفي أيضًا إن تصاريح أخرى لتعدين الذهب الحرفي في تندوف يجب أن تكون. الممنوحة خلال العام المقبل


/


و في استخراج الذهب على عمق 400 متر يتم الاعداد ل 5 مشاريع بشراكة شركات وطنية مع شركات اجنبية.


يجري حاليا الإعداد لخمسة (5) مشاريع صناعية لتعدين الذهب وسيتم تنفيذها بالتعاون مع شركات أجنبية ستكون مرتبطة بشركات جزائرية.


أعلن ذلك ، الثلاثاء ، وزير الطاقة والمعادن ، محمد عرقاب ، الذي أوضح أنه من بين مزايا هذه المشاريع ، استحداث العديد من فرص العمل لصالح سكان المناطق التي سيتم التنقيب فيها.


وذكّر السيد عرقاب بأن الدولة تولي أهمية كبيرة لهذا النشاط الذي فتحته بالفعل أمام الشباب الجزائريين الراغبين في التنقيب عن الذهب التقليدي .


ولتشجيعهم ، أعلن الوزير أنه سيتم إنشاء 4 مناجم في ولايات مختلفة في الجنوب ، ولا سيما في إليزي وتندوف وجانت من أجل جمع الذهب الذي تم حصاده بواسطة المشغلين التقليديين على عمق لا يتجاوز 5 أمتار ووصلت كميته. 46 كيلو في أربعة أشهر.


/
 
فرنسا تعلن احتجازها سفينة جزائرية


المصدر: وكالات
أعلن رئيس مركز "بريست" لسلامة السفن في فرنسا، رينيه كيريبيل، احتجاز سفينة حاويات مملوكة من الشركة الوطنية الجزائرية للملاحة البحرية.

وأوضح كيريبيل، أن سفينة الحاويات "الساورة" محتجزة منذ يوم الجمعة في ميناء بريست غرب فرنسا، لعدم دفع مالكها أجور بحارتها منذ ثلاثة أشهر.

وقال إن "الشركة تواجه على الأرجح صعوبات مالية ولم تدفع منذ ثلاثة أشهر رواتب طاقمها المكون من 22 شخصا، جميعهم من الجنسية الجزائرية"، موضحا أن "السفينة محتجزة بموجب اتفاقية دولية للعمل في قطاع الشحن البحري".

وأضاف إن "كبائن سطح السفينة ليست في حالة مقبولة وتفتقر إلى الملاءات والبطانيات والوسائد".

يذكر أن "الساورة"، هي سفينة حاويات صنعت في 2012، ويبلغ طولها 120 مترا، وأبحرت من الجزائر العاصمة متجهة إلى أنتويرب.

ولن تتمكن السفينة من مغادرة المرفأ الفرنسي قبل أن تدفع الأجور المستحقة وتصلح الأعطال الفنية التي رصدتها السلطات الفرنسية على متنها.

من جانبها، قالت جمعية الدفاع عن البحر والبحارة "مور غلاز"، في بيان إن "هؤلاء البحارة يشكون من ظروف معيشتهم، كما يشكون من عدم قدرتهم على إعالة عائلاتهم منذ شهور".

ويأتي ذلك على وقع توتر بين الجزائر وباريس، اندلع عقب تصريحات للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اعتبر فيها أن الجزائر بنيت بعد استقلالها العام 1962 على "ريع للذاكرة" كرسه "النظام السياسي العسكري"، وشكك في وجود أمة جزائرية قبل الاستعمار الفرنسي.

 

الجزائر تحتضن أكبر تجمع سنوي للإستثمار في المنطقة وإفريقيا​


 
التعديل الأخير:

الجزائر تحتضن أكبر تجمع سنوي للإستثمار في المنطقة وإفريقيا​





لا تعليق.

لو ترى المنتديات الاستثمارية التي تعقد في جنوب افريقيا المغرب مصر كينيا رواندا ستستحي ان ترفق لفظ "أكبر" على هذا التجمع.
 

الجزائر تنهي الهيمنة الفرنسية .. هذه أبرز مجالات التعاون مع إيطاليا​



الجزائر - ألمانيا / مشاريع شراكة كبرى تلوح في الأفق​

 
و الحد الأدنى في الأجور في أوربا هو 12 مرة نظيره في الجزائر
ملاحظة مهمة قد لا ينعكس ذلك كثيرا على جيب المواطن ، لكنه سينعكس على الإستثمارات الأجنبية و التي ستفضل موارد بأسعار منخفضة لمصانعها من الغاز و الكهرباء
 
ملاحظة مهمة قد لا ينعكس ذلك كثيرا على جيب المواطن ، لكنه سينعكس على الإستثمارات الأجنبية و التي ستفضل موارد بأسعار منخفضة لمصانعها من الغاز و الكهرباء
لن يكون هناك مستثمرون بدون إصلاح شامل واستثمارات ضخمة في البنية التحتية.

القرارات الأخيرة التي تمزج بين الاقتصادي والسياسي ستجعل المستثمرين يفكرون ألف مرة قبل الدفع بأموالهم.

البلد وصورته كانت سيئة عند المستثمرين، و هم لم يفعلوا شيئًا لتحسينه بل العكس.

تحتل الدولة المرتبة 154 في العالم في DOING BUSINESS

وتصنف شركات التأمين المخاطر التي يتعرض لها المستثمرون على أنها عالية :
1636288860012.png

مؤتمر لن يغير شيء بدون تغييرات جدرية و بناء رؤية على المدى الطويل.
 
عودة
أعلى