بوابة الاقتصاد الجزائري

الشروع في توظيف الاساتذة خريجي المدارس العليا دفعة 2020

الشروع في توظيف الاساتذة خريجي المدارس العليا دفعة 2020


شرعت العديد من مديريات التربية في عملية إستقبال ملفات خريجي المدارس العليا 2020 قصد توظيفهم في المؤسسات التربوية في مختلف الأطوار التعليمية
ويشترط على خريجي المدارس المعنيين التقدم الى مديريات التربية مصحوبين بملفات تتضمن طلب خطي ،وشهاة التخرج المؤهل العلمي شهادة وكشف النقاط لجميع الفصول شهادة ميلاد وشهادة الحالة العائلية بالإضافة إلى نسخة من بطاقة التعريف الوطنية صورة شمسية اظرفة بريدية معنونة ، الوضعية اتجاه الخدمة الوطنية.

كما يتضمن الملف أيضا صحيفة السوابق العدلية ،شهادة الجنسية، وبطاقة الاقامة نسخة من بطاقة الشفاء صك بريدي مشطوب رقم الضمان الاجتماعي.
كما شددت مديريات التربية على أنه يشترط على جميع خريجي المدارس العليا أثناء الحضور بالالتزام بالإجراءات الوقائية المتعلقة بفيروس كورونا كوفيد 19 كارتداء الكمامة واحترام مسافة التباعد واحترام التواريخ والمواقيت المحدد
 
رؤساء دول ومسؤولين ورجال اعمال أجانب قريبا بالجزائر

el-masdar-psd-R%C3%A9cup%C3%A9r%C3%A9-R%C3%A9cup%C3%A9r%C3%A9-29.jpg


كشف مدير المركز العربي الإفريقي للاستثمار والتطوير محمد أمين بوطالبي عن احتضان لملتقى دولي هام حول التنمية في إفريقيا وجلب الاستثمارات في نهاية شهر جويلية الجاري، موضحا أن هذا الملتقى الذي تدور فعالياته على مدار خمسة ايام يشارك فيه رؤساء دول ووزراء ورجال أعمال وهيئات وبنوك من مختلف دول العالم. وأضاف أمين بوطالبي أمس خلال استضافته بالإذاعة الوطنية أن هذا المؤتمر سيكون فرصة للجزائر من أجل عرض فرص الاستثمار لديها وجلب الاموال من الخارج. ودعا في هذا الإطار إلى تذليل العقبات أمام المستثمرين وتحفيز المستثمر من خلال رؤية واضحة للامتيازات، لأنه لا توجد اليوم تفاصيل أو إستراتجية واضحة المعالم في هذا القطاع على حد تعبيره. وطالب ايضا بتشجيع السياحة ودعم الخطوط الجوية من اجل جلب العملة الصعبة، مضيفا ان تمتلك قدرات كبيرة في هذا المجال وتنتظر فقط موعد الانطلاق. وحدد أمين بوطالبي أربعة مجالات من شأنها أن تدر على الخزينة 50 مليار دولار وهي مجالات: الطاقة البديلة والمناجم، المحروقات والفلاحة، هذه الأخيرة ستدر لوحدها ما مقداره مليارا (02) دولار إذا أضفيت إليها التكنولوجيا الحديثة علما أن العديد من الدول ترغب في الاستثمار الزراعي ببلادنا . وحث في الأخير على الإسراع في التواصل مع المنتجين لاسيما في قطاع الفلاحة والتوجه الى دعم الفلاحة الاستراتيجية بالتعاون مع جهات عالمية ذات خبرة في هذا المجال للوصول الى صناعة امن غذائي قوي.
 
التعديل الأخير:
الطريق السيار "شمال - جنوب" : وزير الأشغال العمومية يتفقد أشغال مشروع المنشأة الفنية - جسر الحمدانية - بولاية المدية
FB_IMG_1594297769794.jpg
FB_IMG_1594297773101.jpg
FB_IMG_1594297775817.jpg
 
اشغال تقوية المدرج الرئيسي لمطار هواري بومدين الدولي

FB_IMG_1594298722925.jpg
FB_IMG_1594298734620.jpg
 
تدشين المستشفى الجديد وترقيته إلى مستشفى جامعيIN LAGHOUAT NEW 240 BEDS HOSPITAL


 
أكبر مركز مؤتمرات في إفريقيا وبمواصفات عالمية يقع بالجزائر العاصمة CIC

 
الرئيس المدير العام لمجمع "إيميتال" لـ"الشروق":
خطة لتموين مشروع المليون سكن بالحديد.. وتزويد مصانع التركيب بهياكل السيارات!

imetal-1-9999x9999-c.jpg



كشف الرئيس المدير العام لمجمع الحديد والصلب إيميتال، طارق بوسلامة عن التحضير لخطة عمل لكافة فروع المجمع، تتضمن إعطاء دفع لصناعة الحديد في الجزائر وتموين مشروع المليون سكن والورشات الجديدة المتضمنة في برنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بهذه المادة الاستراتيجية، وحتى تموين مصانع تركيب السيارات بهياكل السيارات، بعد الحصول على اعتمادات علامات هذه المصانع.

وقال بوسلامة لـ”الشروق” أن زيارة وزير الصناعة فرحات آيت علي لمركب الحجار قبل يومين، كانت للنظر في تصور إعادة بعث مركب الحجار وفق قاعدة صناعية متينة، تعتمد على منطق الصناعة التصنيعية، بحكم أن هذا الصرح الصناعي من شأنه أن يساهم في دعم الاقتصاد الجزائري، وقال المتحدث “وزير الصناعة كان مقتنعا بخارطة الطريق الأولية وتصورنا لتطوير صناعة الحديد مستقبلا، كما أن برنامجنا يهدف لخدمة المصلحة الاقتصادية للبلاد، حيث اتخذنا الخطوة الأولى”، وقال أن إدارة الحجار اقترحت رؤيتها لخارطة الطريق والتي ستناقش من طرف الحكومة ومجلس مساهمات الدولة.
وتتضمن خطة العمل وفق محدثنا، عدة نقاط منها إنعاش الصناعة الوطنية وتصنيع المواد محليا وتقليص المصارف وخفض النفقات ووقف التبذير والتركيز في البرنامج على المشاريع التي تظهر أرباحها في أقصر مدة ممكنة إضافة إلى التصدير.
وعاد محدثنا إلى ملف تصدير الشركة الجزائرية القطرية للصلب لـ20 ألف طن من الحديد نحو دولتي مالي والنيجر، رغم الظرف الصعب الذي يواجهه نشاط التصدير في العالم، بسبب نقص البواخر في ظل تفشي وباء كورونا، مؤكدا أن التصدير يدخل ضمن صلب اهتمامات إيميتال بعد استكمال تموين السوق الوطنية، حيث تم فتح مفاوضات مع شركات خاصة وسفارات عالمية لتصدير الحديد الجزائري.
وقال بوسلامة أن السنة الماضية تم تصدير ما يقارب 65 مليون دولار من الحديد من طرف مركب الحجار، كما أنه خلال سنة 2018 تم تصدير 48 مليون دولار من الحديد، وتوقع تصدير كمية مهمة من هذه المادة خلال سنة 2020 رغم تعطل النشاط بسبب فيروس كورونا طيلة أربعة أشهر، مقللا في نفس الوقت من تأثير الفيروس الذي أكد أنه أقل تأثيرا في الجزائر على مردودية الشركات الاقتصادية مقارنة بالشركات العالمية الكبرى.
وأعرب المتحدث عن جاهزية واستعداد مجمع إيميتال للمساهمة في إنجاز مشروع المليون سكن من خلال تموين الورشات بمادة الحديد سواء مركب الحجار أو الجزائرية القطرية للصلب، كما أكد استعداد الحجار لتموين مشاريع تركيب السيارات في الجزائر بهياكل السيارات، مؤكدا أن مركب الحجار يصنع الحديد المسطح وهو الوحيد القادر على الاستجابة لطلبات مصانع التركيب شريطة التنسيق مع العلامات الناشطة في السوق، والحصول على اعتماداتها لإنتاج الهياكل محليا على غرار اعتماد المصانع العالمية.

 
من بين ثلاثة مجمعات كبرى لصناعة الحديد و الصلب "مجمع الحجار" الجزائري الخالص بالإضافة إلى وجود المجمع الجزائري_التركي و الجزائري _ القطري.

خطة لتموين مشروع المليون سكن بالحديد.. وتزويد مصانع التركيب بهياكل السيارات!
الرئيس المدير العام لمجمع "إيميتال" ل"الشروق":





كشف الرئيس المدير العام لمجمع الحديد والصلب إيميتال، طارق بوسلامة عن التحضير لخطة عمل لكافة فروع المجمع، تتضمن إعطاء دفع لصناعة الحديد في وتموين مشروع المليون سكن والورشات الجديدة المتضمنة في برنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بهذه المادة الاستراتيجية، وحتى تموين مصانع تركيب السيارات بهياكل السيارات، بعد الحصول على اعتمادات علامات هذه المصانع.



وقال بوسلامة ل"الشروق" أن زيارة وزير الصناعة فرحات آيت علي لمركب الحجار قبل يومين، كانت للنظر في تصور إعادة بعث مركب الحجار وفق قاعدة صناعية متينة، تعتمد على منطق الصناعة التصنيعية، بحكم أن هذا الصرح الصناعي من شأنه أن يساهم في دعم الاقتصاد ، وقال المتحدث "وزير الصناعة كان مقتنعا بخارطة الطريق الأولية وتصورنا لتطوير صناعة الحديد مستقبلا، كما أن برنامجنا يهدف لخدمة المصلحة الاقتصادية للبلاد، حيث اتخذنا الخطوة الأولى"، وقال أن إدارة الحجار اقترحت رؤيتها لخارطة الطريق والتي ستناقش من طرف الحكومة ومجلس مساهمات الدولة.

وتتضمن خطة العمل وفق محدثنا، عدة نقاط منها إنعاش الصناعة الوطنية وتصنيع المواد محليا وتقليص المصارف وخفض النفقات ووقف التبذير والتركيز في البرنامج على المشاريع التي تظهر أرباحها في أقصر مدة ممكنة إضافة إلى التصدير.
وعاد محدثنا إلى ملف تصدير الشركة القطرية للصلب ل20 ألف طن من الحديد نحو دولتي والنيجر، رغم الظرف الصعب الذي يواجهه نشاط التصدير في العالم، بسبب نقص البواخر في ظل تفشي وباء كورونا، مؤكدا أن التصدير يدخل ضمن صلب اهتمامات إيميتال بعد استكمال تموين السوق الوطنية، حيث تم فتح مفاوضات مع شركات خاصة وسفارات عالمية لتصدير الحديد .
وقال بوسلامة أن السنة الماضية تم تصدير ما يقارب 65 مليون دولار من الحديد من طرف مركب الحجار، كما أنه خلال سنة 2018 تم تصدير 48 مليون دولار من الحديد، وتوقع تصدير كمية مهمة من هذه المادة خلال سنة 2020 رغم تعطل النشاط بسبب فيروس كورونا طيلة أربعة أشهر، مقللا في نفس الوقت من تأثير الفيروس الذي أكد أنه أقل تأثيرا في على مردودية الشركات الاقتصادية مقارنة بالشركات العالمية الكبرى.
وأعرب المتحدث عن جاهزية واستعداد مجمع إيميتال للمساهمة في إنجاز مشروع المليون سكن من خلال تموين الورشات بمادة الحديد سواء مركب الحجار أو القطرية للصلب، كما أكد استعداد الحجار لتموين مشاريع تركيب السيارات في بهياكل السيارات، مؤكدا أن مركب الحجار يصنع الحديد المسطح وهو الوحيد القادر على الاستجابة لطلبات مصانع التركيب شريطة التنسيق مع العلامات الناشطة في السوق، والحصول على اعتماداتها لإنتاج الهياكل محليا على غرار اعتماد المصانع العالمية.




 
الإفراج عن دفتر شروط تركيب السيارات الأسبوع القادم ولا إعفاءات جمركية للمستثمرين

1594320270950.png


ستفرج الحكومة عن دفتر الشروط الخاص بتركيب السيارات بحر الأسبوع القادم، وهو الدفتر الذي سيحرم المستثمرين في المجال من إعفاءات جمركية ويركز كثيرا على نسبة الإدماج.
وأفاد وزير الصناعة فرحات آيت علي، في تصريح حصري خص به “النهار أونلاين” اليوم الخميس، على هامش اختتام الدورة البرلمانية بمجلس الأمة، بأن دائرته الوزارية ستكشف عن مضمون دفتر الشروط الجديد الخاص بتركيب السيارات بحر الأسبوع القادم كأقصى تقدير.
وقال آيت علي “هناك احتمال كبير في الإفراج عن دفتر الشروط الجديد الأسبوع القادم”.
وعن أهم البنود التي تضمنها دفتر الشروط في حلته الجديدة، كشف المسؤول الأول عن قطاع الصناعة، بأنها ستحرم المستثمرين في المجال من عدة امتيازات أبرزها الجمركية، موضحا “لن تكون هناك أي إعفاءات جمركية لفائدة هؤلاء عكس دفتر الشروط المعمول به سابقا وفي الوقت الحالي والذي سيتم إلغاؤه بمجرد دخول الجديد حيز التنفيذ”.

وأوضح الوزير بأن ما جاء به قانون المالية التكميلي لسنة 2020 بخصوص تركيب السيارات سيطبق في دفتر الشروط الجديد.
وعن مصير مصانع التركيب التي يتواجد أصحابها رهن الحبس لتهم تتعلق بالفساد بين التأميم والغلق، رد فرحات آيت علي قائلا “ننتظر أحكام العدالة في هذه القضايا، وسنعمل بالحكم الذي ستصدره”.
ويتواجد كل من مراد عولمي مدير عام مجمع “سوفاك” وصاحب مصنع تركيب علامات “فولسفاغن وأودي وسيات” بولاية غليزان، ومحي الدين طحكوت مدير مصنع “سيما موترز لتركيب مركبات من علامة هيونداي” وكذا محمد بايري صاحب مصنع “ايفال”، إلى جانب حسان العرباوي صاحب مجمع “غلوبال موتورز” لتركيب سيارات “كيا”، رهن الحبس منذ أزيد من سنة.
 
الجزائر الثانية عربيا و الخامسة افريقيا من ناحية الانتاج الزراعي

EcMe6zmXkAEdWyi




EcMe8QuXYAw_cjv
 
اريد احد يتطوع يعمل موضوع منفصل حول هذا
(الانترنت عن طريق الساتل في الجزائر)
سرعة حتى 100mb/s
 
عودة
أعلى