بوابة الاقتصاد الجزائري

سكن: فتح الموقع الإلكتروني لوكالة "عدل" أمام 47 ألف مكتتب لاختيار المواقع
أدرج يـوم : الثلاثاء, 30 حزيران/يونيو 2020 18:01 الفئـة :

سكن: فتح الموقع الإلكتروني لوكالة "عدل" أمام 47 ألف مكتتب لاختيار المواقع


الجزائر - أفادت المديرية العامة للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل انه بإمكان 47 ألف مكتتب اختيار مواقع سكناتهم عبر الموقع الالكتروني للوكالة و ذلك ابتداء من منتصف ليل اليوم الثلاثاء.
وجاء في بيان نشرته الوكالة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) "أكد المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل محمد طارق بلعريبي، في تغريدة له على حسابه على موقع تويتر أنه بإمكان 47 ألف مكتتب ولوج الموقع الالكتروني لوكالة عدل من اجل اختيار مواقع سكناتهم و ذلك ابتداء من الساعة 00: 00 ليوم 30 يونيو 2020 ".
وأضاف ذات المسؤول أن الوكالة أوفت بوعدها، مطمئنا انه ''ستكون هناك عمليات أخرى (اختيار المواقع السكنية) حتى يتمكن آخر مكتتب مسجل في برنامج عدل من اختيار موقعه''.
وكان وزير السكن والعمران والمدينة كمال ناصري قد اعلن في وقت سابق عن إطلاق عملية جديدة لاختيار المواقع السكنية، موجهة لمكتتبي برنامج البيع بالإيجار "عدل" على المستوى الوطني.
وقد أوضح السيد ناصري أن هذه العملية جاءت بعدما تمكنت وكالة "عدل" من الحصول على اوعية عقارية جديدة لمواصلة برنامجها السكني.


 
إطلاق صندوق وطني لتمويل المؤسسات الناشئة قريبا
أدرج يـوم : الثلاثاء, 30 حزيران/يونيو 2020 18:40 الفئـة :

إطلاق صندوق وطني لتمويل المؤسسات الناشئة قريبا


سيدي بلعباس ـ يرتقب إطلاق قريبا صندوق وطني لتمويل المؤسسات الناشئة في مجالات الابتكار, حسبما صرح الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة ياسين المهدي وليد الثلاثاء بسيدي بلعباس.
وأوضح الوزير المنتدب, لدى زيارته لحاضنة سيدي بلعباس التابعة للوكالة الوطنية لترقية وتطوير الحظائر التكنولوجية, أن "رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وعد بدخول هذا الصندوق حيز الخدمة في القريب العاجل من أجل تمويل المؤسسات الناشئة وتقديم لها الدعم المالي في إطار قانوني".
وأكد أن الوزارة ركزت في عملها منذ يناير الماضي على إيجاد حلول لاستحداث تمويل أكثر ملائمة لفائدة المؤسسات الناشئة في إطار قانوني يسمح لها بالاستفادة من مزايا وتسهيلات, و يمكنها من التركيز على الابتكار وخلق الثروة بعيدا عن كل أشكال البيروقراطية والعراقيل الإدارية التي تعيق انطلاقها الفعلي.
وأشار ياسين مهدي الوليد أن "المؤسسات الناشئة ستكون قاطرة الاقتصاد الجزائري الجديد الذي سيكون مبنيا على المعرفة", مبرزا أن "المؤسسات الناشئة قادرة على خلق الثروة في وقت وجيز, لاسيما في مجالات التكنولوجيا المختلفة التي لها مستقبل واعد يمكنها من التوجه إلى التصدير وجعل الجزائر قطبا مهما للابتكار."
ولدى زيارته لحاضنة سيدي بلعباس والاطلاع على حصيلة المشاريع التي تقدمها المؤسسات الناشئة بمنطقة غرب البلاد, اعتبر الوزير المنتدب أنها "مؤسسات ناشئة مهمة وتعد بداية موفقة ومشجعة رغم عارض جائحة كورونا التي كان لها تأثير على نشاطها", مشيرا إلى أن الوزارة ستكثف جهودها لدعم هذه المؤسسات الناشئة وفتح المجال أمامها لاستدراك كل ما فات بعد انقضاء هذه الجائحة.
للإشارة تضم حاضنة سيدي بلعباس 15 مؤسسة ناشئة من ولايات غرب البلاد, منها 9 مشاريع لولاية سيدي بلعباس في اختصاصات الفلاحة الذكية والسوق الإلكتروني والإحصائيات الرياضية والنقل والتوصيل الإلكتروني وست مشاريع أخرى لولايات كل من وهران ومستغانم وعين تموشنت.

 
عودة
أعلى