بوابة الاقتصاد الجزائري

"لم يكن إدخال Boxer في الخدمة في المملكة المتحدة خاليًا من المشاكل، ولا سيما اضطرابات سلسلة التوريد العالمية الناجمة عن الوباء. لكنها قادمة. وبقدر أهمية المركبة نفسها،أعادت شركة Boxer قدرة المملكة المتحدة على بناء المركبات المدرعة . بين Rheinmetall وKNDS ألمانيا ومن خلال فروعهما في المملكة المتحدة، RBSL وWFEL، تم بالفعل التعاقد مع حوالي 200 شركة بريطانية لتوريد قطع غيار لـ Boxer، والعدد في تزايد. مع طلب 623 ملاكمًا، ستوفر هذه السيارة 8×8 ذات القدرة الهائلة قدرة حربية لا مثيل لها. ومن المأمول جدًا أن تستفيد بريطانيا من استثماراتها في منشآت الإنتاج لإنتاج المزيد من سيارات بوكسر، ولكن أيضًا لتطوير أنواع أخرى من المركبات التي يحتاجها الجيش البريطاني. (ملحوظة: مؤلف التغريدة هو مستشار لـ KNDS.)"



الراسم @الراسم هاذه بريطانيا التي لها باع واسع في الصناعة فما بالك نحن، ،مشروع تصنيع BOXER سيكون صعب جدااا لكن سيكون دفعة قوية لصناعة الجزائرية و خصوصا صناعة المركبات


البوكسر مدرعة معقدة جدا ،في حال إصابتها إصلاحها اولا مكلف ثانيا قطع غيارها قد تكون مشكلة لصعوبة توفرها (سلاسل إمداد معقدة وقد يدخل فيها الإستيراد كثيرا)

هل هي فعلا المدرعة الأصلح للجيش الجزائري ؟


 
شركة الخطوط الجوية الجزائرية 🇩🇿 تكشف عن اطلاق خطوط جديدة نحو العواصم التالية غوانجو ( الصين 🇨🇳) هونغ كونغ ( الصين 🇨🇳) كوالا لامبور ( ماليزيا 🇲🇾) دار السلام ( تنزانيا 🇹🇿) ليفريبل ( الغابون 🇬🇦)
هونغ كونغ فكرة جيدة لأن اللد لا يطلب فيزا + تانزانيا بلد سياحي بامتياز.
 
التوقيع على 8 اتفاقيات تعاون اقتصادي بين الجزائر والسعودية


وقعت الجزائر والمملكة العربية السعودية على 8 اتفاقيات تعاون على هامش منتدى الأعمال الجزائري-السعودي، المنعقد بالرياض.

وأفاد بيان لوزارة التجارة أنه تم التوقيع على 8 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين ونظرائهم السعوديين:

1- اتفاقية تعاون بين مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، واتحاد الغرف السعودية.

2- اتفاقية تعاون في مجال حاضنات ومسرعات الاعمال ومساحات العمل المشتركة.

3- اتفاقية تهدف لتأسيس شركة جزائرية- سعودية مختصة في تقنية المعلومات.

4- اتفاقية لتأسيس شركة جزائرية-سعودية في مجال الاستثمار بجميع مجالاته.

5- اتفاقية تعاون بين شركة جزائرية-سعودية في مجال الخدمات السياحة البينية والاستثمار.

6- اتفاقية تعاون بين شركة سعودية-جزائرية في مجال المصاعد وقطع الغيار لمنتجات الشركة السعودية في الجزائر.

7- مذكرات تفاهم تخص التعاون في مجال المقاولات والعمل على تأسيس شركة سعودية جزائرية للعمل في المقاولات ومواد البناء.

8- مذكرة تعاون بين المجمع الجزائري “نورماد للاستثمار” و “الهريش للتجارة” السعودية



 
تصدير شحنة من أنابيب الالياف الزجاجية نحو ليبيا

1701036458671.png


 
ملخص عن آفاق سوق، تركيب و صناعة السيارات في الجزائر في الفترة 2023-2024من الموقع المتخصص أوتوبيب
 

شركة بريطانية تعزز مشاريع إستثمارها مع الجزائر لتوسيع خطوط أنابيب الغاز​


أعلنت شركة بريطانية عزمها عن توسيع أنشطتها في إنتاج الغاز الطبيعي عبر خط أنابيب الغاز بين الجزائر وأوروبا.
 
🔴المحطة الثانية للرئيس تبون: سيضع حجر الأساس لمشروع سكة حديدية جديدة
🔴الخط يربط بين "تندوف بشار وغار جبيلات" على مسافة 950 كلم
 
مدينة منجمية بتيندوف و مركب الصلب ببشار قريبا


شدد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على أهمية انجاز “مدينة منجمية” حول منجم غارا جبيلات. لافتا من جانب اخر على ضرورة الانطلاق الفوري في انجاز مركب الصلب ببشار.

وأكد رئيس الجمهورية وخلال إشرافه على وضع حجر الاساس لمشروع مصنع المعالجة الأولية لخام الحديد المستخرج من منجم غارا جبيلات، أنه يجب توفير كافة الخدمات والمرافق على غرار الكهرباء وشبكة المياه لقاعدة الحياة وللساكنة مستقبلا “في اطار مدينة منجمية، بأتم معنى الكلمة”.

وحسب المجمع الصناعي المنجمي (سوناريم) فإن المشروع المندمج لمنجم غارا جبيلات. وعلاوة على مساهمته المرتقبة في خلق 25 ألف منصب عمل مباشر و125 ألف منصب غير مباشر، سيعرف تشييد مرافق سكنية واجتماعية. بما فيها تلك الخاصة بالمدينة المنجمية لغارا جبيلات.

الإنطلاق الفوري في إنجاز مركب الصلب ببشار

و شدد الرئيس تبون على ضرورة الانطلاق “الفوري” في إنجاز مركب الصلب ببشار.

وتابع الرئيس أن مصنع بشار للصلب وقضبان السكك الحديدية والهياكل المعدنية يجب أن ينطلق “من الان، لكي يكون في الموعد في سبتمبر 2026”.

للإشارة يندرج انجاز هذا المركب الذي سيقام بالمنطقة الصناعية “توميات” بولاية بشار، باستثمار قوامه 1 مليار دولار. في إطار الاستغلال المدمج للمنجم من خلال جملة من المنشآت والبنى التحتية على غرار خط السكك الحديدية غارا جبيلات-بشار. ومصنع المعالجة الأولية لخام حديد غارا جبيلات.

واعتبر رئيس الجمهورية بأن مشروع غارا جبيلات يمثل “بشرى” لمنطقة الجنوب الغربي، منوها بالتطور “الكبير” الذي تشهده صناعة الحديد والصلب في الجزائر.

وأوضح في ذات الصدد أن منتجات الجزائر على غرار حديد البناء صارت مطلوبة ومرغوبة في الاسواق الدولية. خصوصا من إفريقيا وأوروبا واسيا وهذا بفضل مصانع وهران وبلارة (جيجل).

ارتفاع الإنتاج السنوي للجزائر من الصلب

ووفق بيانات عرضها المجمع الصناعي المنجمي (سوناريم) ارتفع الانتاج السنوي للجزائر من الصلب. لاسيما من خلال مركبات الحجار وبلارة (جيجل) وبطيوة (وهران) إلى 6 ملايين طن السنة الجارية مقابل 1 مليون طن سنة 2013.

ويرتقب حسب توقعات سوناريم انتاج تضاعف الانتاج الى 12 مليون طن في افق 2026.

وقد استوردت الجزائر ما قيمته 2ر1 مليار دولار السنة الفارطة كمواد اولية لصناعة الصلب. ما جعل تطوير الانتاج المحلي للمواد الأولية لصناعة الصلب “ضرورة استراتيجية”، يؤكد مجمع سوناريم.


 
عودة
أعلى