بوابة الاقتصاد الجزائري

وزير الصناعة يكشف:
🔴 نفكر حاليا في فتح رأسمال بعض المؤسسات العمومية
🔴 نرفض استخدام عمال مصانع تركيب السيارات وسيلة ابتزاز
🔴 هناك أطر قانونية على مستوى قطاعات العمل للتكفل بكل الحالات
🔴 إلغاء النظام التفاضلي سيسمح للعديد من المجمعات العمومية من تحسين وضعيتها
 
وزارة المالية بصدد إنجاز دراسة لإنشاء فروع بنكية جزائرية في الخارج بإشراك الخواص

FB_IMG_1597861963185.jpg



البلاد.نت- أعلن وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، عن إنجاز دراسة لإنشاء فروع بنكية جزائرية في الخارج وذلك بإشراك المتعاملين من القطاع الخاص.
وبخصوص إنشاء بنوك جديدة في الجزائر، أكد الوزير أن الباب مفتوح لكل من يرغب في الاستثمار في هذا المجال، مضيفا بأن كل الأطر القانونية الضرورية متوفرة حاليا.
وصرح أيمن بن فرحات، أن الحكومة تنتظر من الرأسمال الوطني الشجاعة لولوج هذا المجال، قائلا: "هناك عدة امتيازات يمكن أن تمنح لمن يرغب في النشاط في الميدان المصرفي، وذلك للمساهمة في التنمية والابتعاد عن الصورة النمطية التي عممت حول البنوك الخاصة بداية الألفية".
وفي رده على سؤال حول محادثات وزارة المالية مع سوناطراك، أكد وزير المالية، أنه يجري العمل على إزالة كل العوائق التي تقف في مجال تمويل استثمارات هذه الشركة، لاسيما في مجال الاستكشاف والبحث عن المحروقات واستغلالها
 
🔵الوزير الأول : سنراجع بعض الاتفاقيات الاقتصادية التي تربطنا ببعض الدول لأنها مجحفة في حق بلادنا
 
وزير الصناعة: نفكر حاليا في فتح رأسمال بعض المؤسسات العمومية.

قال وزير الصناعة فرحات أيت علي براهم ،إن الحكومة تفكر حاليا في فتح رأسمال بعض المؤسسات العمومية لاسيما من خلال الادخار العام والخاص.


 
تنمية فلاحية: تشجيع الاستثمارات في الصناعات التحويلة.

.

شكلت ترقية الاستثمارات في الصناعات التحويلية وسلاسل توزيع المنتجات الفلاحية و أرضياتها الفلاحية-اللوجيستية، من أجل تثمين الفوائض، أهم التوصيات التي خرجت بها ورشة عمل نظمت في إطار الندوة الوطنية حول الإنعاش الاقتصادي.



كما أوصى المشاركون في هذه الورشة المخصصة للتنمية الفلاحية والتي نظمت في إطار إحدى عشرة ورشة عمل نظمت خلال الندوة الوطنية حول "مخطط الإنعاش من اجل اقتصاد جديد" بتزويد الأقطاب الفلاحية الحالية والناشئة بخطة تطوير نسيج مؤسسات تحويلية للصناعات الغذائية وأرضيات خدمات لوجيستية فلاحية، لا سيما البنية التحتية للتعبئة والتخزين والنقل.

كما أن إنشاء حوافز ملائمة ومناسبة (قروض، والحصول على العقار الصناعي، والتحفيزات الضريبية) لجذب المستثمرين من القطاع الخاص، وكذلك تشجيع الفلاحين على الاستثمار الجماعي في الصناعات التحويلية ومنصات الخدمات اللوجيستية الفلاحية، قد أوصى بها المشاركون في ورشة العمل هذه، بحسب التقرير النهائي الذي تمت قراءته الأربعاء في نهاية أعمال الندوة، التي افتتحت أمس الثلاثاء.


 
وزارة المالية تدرس انشاء فروع بنكية جزائرية في الخارج باشراك الخواص.

.

تعمل وزارة المالية على انجاز دراسة لإنشاء فروع بنكية جزائرية في الخارج وذلك باشراك المتعاملين من القطاع الخاص، حسبما افاد به اليوم الاربعاء العاصمة وزير القطاع، ايمن بن عبد الرحمان.



وصرح بن عبد الرحمان في تصريحات صحفية على هامش اشغال اليوم الثاني من الندوة الوطنية حول مخطط الانعاش الاقتصادي قائلا "اننا نقوم بدراسة معمقة حول انشاء فروع بنكية في الخارج وسترون ذلك قريبا، وسنقوم بهذا باشراك المتعاملين الخواص".

وبخصوص انشاء بنوك جديدة في ، اكد الوزير ان الباب مفتوح لكل من يرغب في الاستثمار في هذا المجال مضيفا بان كل الاطر القانونية الضرورية متوفرة حاليا، واضاف "ننتظر من الرأسمال الوطني الشجاعة لولوج هذا المجال، هناك عدة امتيازات يمكن ان تمنح لمن يرغب في النشاط في الميدان المصرفي، وذلك للمساهمة في التنمية والابتعاد عن الصورة النمطية التي عممت حول البنوك الخاصة بداية الالفية".

وفي رده على سؤال حول محادثات وزارة المالية مع سوناطراك، اكد بن عبد الرحمان، انه يجري العمل على ازالة كل العوائق التي تقف في مجال تمويل استثمارات هذه الشركة لاسيما في مجال الاستكشاف والبحث عن المحروقات واستغلالها.


 
رئيس الجمهورية يقف على آلية التخفيف من شدة الهزات الأرضية بالمسجد الأعظم

FB_IMG_1597921536861.jpg


وقف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، على آلية تخفيف شدة الهزات الارضية التي تم تنصيبها تحت قاعة الصلاة الرئيسية للجامع. وشرع الرئيس تبون، صبيحة اليوم، في زيارة عمل وتفقد إلى الجامع الأعظم
 
🔴رسميا سيتم تدشين وافتتاح المسجد الأعظم بتاريخ 1 نوفمبر القادم
🔴التاريخ يصادف الذكري 66 للثورة التحريرية المجيدة
 
😱إقامة قمة في الرفاهية والعصرنة والله من أجود ما رأيت.😱ORAN EL MENZAH PROMOTION😱





شراكة المانية ناجحة الله يبارك💪 SOFICLEF💪


 
فضائح زراعة البطاطا في واد سوف 😱مرتبة الأولى وطنيا 😱اكتفاء الذاتي في إنتاج البذور 😱 توجه للتصدير😱





EVCON مشروع سفيتال لتنقية العالية للمياه بين تجاهل النظام السابق و وعود تبون.



 
هيئة لتسيير المسجد الاعظم بمستوى هيئة الحرم المكي

FB_IMG_1597950388031.jpg



الجزائر- أمر الرئيس،عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، بإنشاء هيئة لتسيير الجامع الاعظم تكون بمستوى هيئة الحرم المكي.
وقال رئيس الجمهورية خلال تفقده لدار القرآن، داخل مسجد الجزائر الأعظم “يجب أن نكون جاهزين من ناحية التنظيم، وعلينا خلق هيئة في مستوى ديننا”.
وتابع الرئيس تبون “يجب أن نتعاقد مع شركة من أعلى مستوى، لتسيير هذا الصرح الديني الضخم، وثالث أكبر مسجد في العالم، تكون بمستوى تسيير الحرمين الشريفين”.
وأكد رئيس الجمهورية على أهمية الاهتمام بالجانب الأمني والتعليم الديني والتسيير، خاصة وأنه سيستقبل بعد تدشينه رسميا في الفاتح من شهر نوفمبر المقبل العديد من الزوار.
وأصر الرئيس تبون على استقطاب الكفاءات الدينية والعلمية للإشراف على مسجد الجزائر الأعظم، خاصة وأنه جامع يضم مسجدا ومعهدا ومكتبة ومركز استغلال المخطوطات.
 
ALGIERS GRAND MOSQUE LIKE NEVER SEEN BEFOR
في2020 مشاهد تحبس الانفاس😱 جامع الجزائر الكبير😱 أفضل فيديو من السماء ممكن تشوفو😱


 
يشمل مسجد "الجزائر الأعظم" مكتبة فيها مليون كتاب وقاعة صلاة تتسع لنحو 120 ألف مصل وتصل ارتفاع مئذنته إلى 265م، إلى جانب ذلك، سيتلقى 300 تلميذ دورسا في مدرسة قرآنية ملحقة في المسجد، ومتحف مخصص للتاريخ والفنون الإسلامية، وسيكون المسجد الجزائري الثالث في العالم من حيث المساحة، والأول في القارة الإفريقية.

FB_IMG_1597941116114.jpg
 
التعديل الأخير:
طاقة: تسريع الإنتاج في الحقول غير المستغلة

671803

شدد المشاركون في ورشة حول تطوير الموارد الطاقوية، التي تم تنظيمها في إطار الندوة الوطنية حول الانعاش الاقتصادي، على ضرورة تسريع دخول الحقول غير المستغلة حيز الانتاج. ومن بين التوصيات المهمة المنبثقة من هذه الورشة التي جرت تحت اشراف وزير الطاقة عبد المجيد عطار، أشار المشاركون إلى أهمية تسريع دخول الحقول غير المستغلة حيز الإنتاج وهذا من أجل تجديد احتياطات النفط و الغاز، علاوة عن الجهود المبذولة في مجال البحث.
و دعا المشاركون إلى تفعيل تنفيذ القانون الجديد 19-13 المتعلق بالمحروقات من أجل اعادة بعث أشغال البحث بالشراكة الموجهة لتغطية كل قطاع المناجم و تجديد احتياطات النفط و ضمان الأمن الطاقوي للبلد على المدى البعيد.
كما أكد المختصون أنه يجب على سوناطراك التركيز على الأعمال التي تخص تحسين معدلات الاسترجاع على الحقوق المتواجدة حيز الاستغلال. وشددوا على ضرورة استقبال وتوجيه، بطريقة تلقائية، المستثمرين في المشاريع المتعلقة بمجال الخدمات و البتروكيمياويات وهذا اذا اصبحوا جزءا من برنامج الحكومة وقاموا بتثمين الإنتاج وبدعم السوق الوطنية وبتقليل الواردات من المواد الأولية.
أما في مجال التكرير، شدد التقرير النهائي على أهمية تسريع إنهاء الدراسة الجارية لسوناطراك والتي تتعلق بالعمل على إبقاء على نوع واحد من البنزين ابتداء من سنة 2021 وإلغاء استيراد البنزين. وشدد المشاركون في الورشة على ضرورة تسريع مشروع معالجة الزيوت المستعملة على مستوى نفطال مما يسمح بخلق عدة مؤسسات مصغرة ومناصب العمل، مشيرين إلى أن لا تسترجع سوى 20 بالمائة (حوالي 25.000 طن) من الكميات المستهلكة كل سنة.
و فيما يخص التحول الطاقوي، دعا المشاركون إلى إطلاق أعمال فورية أو تهيئة الظروف التي تسمح بإطلاق تحول عميق لقطاع الطاقة، لا سيما من خلال تحول طاقوي يستند إلى تطوير الطاقات المتجددة وتعزيز تدابير الاقتصاد و النجاعة الطاقوية​
 
GHARDAIA ALFAPIPE MEGA FACTORY FOR GAS OIL AND WATER
💪مجمع صناعة الأنابيب في غرداية💪 الأضخم من نوعه في إفريقيا 💪GHARDAIA PIPES MEGA FACTORY💪





IRON AND STEEL GALVANIZATION COMPLEX IN TELEMCEN
💪مصانع تحويل الحديد و الفولاد في الجزائر وحدة نلمسان💪METGAV💪



 
عودة
أعلى