بوابة تركيا الاقتصادية

أغلى من أغلى شريحة كهرباء في مصر حاليا والمقدرة 1.45 جنيه للكيلووات لان الليرة التركي تعادل 3 جنيه مصري ، 70 قرش تركي تعادل 2.1 جنيه مصرى

الكهرباء فى مصر مدعومة و فى تركيا لا خصوصاً وقت الذروة هذا ما أعرفه

مثل البنزين فى مصر مدعوم و رخيص
و فى تركيا يباع بسعره الدولى 1.30 دولار لكل لتر يرخص او يزيد سعره بحدود 20 قرش هناك
 
نصائح لتوفير الكهرباء في تركيا


آخر تحديث الأربعاء 02 أكتوبر 2019




نشرت وسائل إعلام تركية اليوم الاربعاء تقاريراً تسرد بعض النصائح المهمة لتوفير في فاتورة الكهرياء بحسب المختصين في هذا المجال في تركيا.
ويشتكي غالبية سكان تركيا من ارتفاع في فاتورة الكهرباء، وخاصة بعد ارتفاع سعر الكهرباء بنسبة ١٥%.
بداية يقول كما هو معلوم الفاتورة مقسمة إلى ثلاث شرائح وهي :-
التوقيت العادي: من 6 صباحاً وحتى 5 مساءاً (17:00)، في هذه الفترة يكون سعر الكيلو واط الساعي 0.4463 ليرة تركية.
توقيت الذروة: من الساعة 5 مساءاً (17:00) وحتى الساعة 10 ليلًا(22:00)، وفي هذه الفترة يكون سعر كيلو الواط الساعي 0.6769 ليرة تركية.
التوقيت الرخيص: من الساعة 10 ليلاً (22:00) وحتى الساعة 6 صباحاً، وفي هذا التوقيت يكون سعر كيلو الواط الساعي 0.2797 ليرة تركية.
بعد معرفة السعر المحدد لكل فترة على الشخص اختيار في التوقيت الرخيص لتقليل الفاتورة وخاصة إذا أراد تشغيل الأدوات الكهربائية.
وبين المختص أن حساب هذه التوقيتات لا يكون على الساعة العادية المضبوطة والتي نسير جميعنا عليها، انما التوقيتات تحسب حسب ساعة عداد الكهرباء المركب امام المنزل أو في بداية درج البناية والذي غالباً هناك خلل بتوقيته،( على واجهة العداد تظهر عدة أرقام متتابعة وهي التاريخ والتوقيت بنظام 24 ساعة و كمية الاستهلاك بأربع توقيتات رغم أن التوقيت الرابع لا يستخدم وكمية الاستطاعة الكلية المصروفة وقيمة الاستهلاك الكلي بجميع الفترات )
وقال يظهر على العداد من الاسفل T1 أو T2 أو T3 وهي ترمز إلى الفترة الحالية التي يتم الحساب وفقها
T1: التوقيت العادي.
T2: توقيت الذروة.
T3: التوقيت الرخيص.
وتابع مضيفاً يتفاوت الخلل في التوقيت من عشر دقائق حتى ساعتين أو أكثر وخصوصاً في الفترة الشتوية بعد الشهر 11 فجميع العدادات مبرمجة على تأخير الساعة ببداية الشهر مما يزيد من قيمة الخلل مشيراً إلى أن المشكلة أن هذا الخلل هو نقص في الساعات.
وأردف قائلاً :”بفرض ان الخلل ساعة واحدة فعندما تكون الساعة في الموبايل 10 ليلاً اي 22:00 وهو بداية التوقيت الرخيص T3 يكون التوقيت على ساعة العداد الساعة 9 أي 21:00 أو أقل أي أننا في توقيت الذروة T2 وهذا يعني أننا عندما نشغل الأدوات الكهربائية الساعة 22:00 نكون قد شغلناها بتوقيت الذروة بالنسبة للعداد وهذا ما يضاعف قيمة الفاتورة.
هنا ينصح المختص كل شخص أن يتفقد العداد ومعرفة مقدار الخطأ بالتوقيت بين العداد والتوقيت النظامي ويؤخر استخدام الكهرباء بمقدار الخلل مع التأكيد أن هذا الفرق سيختلف في الشهر 11 والشهر 5حسب النظام القديم لتأخير وتقديم الساعات.
وقال :” مثلاً لو كان الخلل ساعة فعليه تأخير الاستخدام حتى الساعة 11 لكي يدخل بالتوقيت الرخيص بالنسبة للعداد
إضافة لهذا يمكن تغيير فترات عمل البرادات عن طريق استخدام مؤقت يتم من خلاله تشغيل البراد بساعات محددة وبالطبع تجنب تشغيله بساعات الذروة T2 وسعر المؤقت يتراوح بين 15 ليرة إلى 30 ليرة.

المصدر/ ن ..ت ..ب




 
انخفاض أسعار الديزل في تركيا الليلة

بتاريخ الأربعاء 02 أكتوبر 2019




قالت صحيفة “هبرلار” المحلية ، إنه جرى تخفيض سعر الديزل 15 قرش ابتداء من منتصف الليلة المقبلة.

وذكرت الصحيفة ،أن التخفيض جاء بعد انخفاض عالمي في أسعار الديزل، حيث وصل السعر إلى 590 دولار بعد أن وصل إلى 616 دولار.


وأشارت إلى أن الدولة ستتحصل على 8 قروش وسيصبح مبلغ التخفيض في المضحة 7 قروش.



 
ارتفاع أسعار تذاكر القطار السريع في تركيا


آخر تحديث الإثنين 07 أكتوبر 2019

106
شارك
إعلان أدسنس متجاوب

ارتفعت أسعار تذاكر القطار السريع في تركيا بنسبة 20 بالمئة.


وقالت صحيفة خبر ترك، إن الزيادة تأتي في إطار مجموعة من الزيادات شملت أجور الخدمات التي تقدمها المديريات العامة التابعة لوزارة النقل والبنية التحتية.

وأضافت أن الزيادة الأولى تمثلت برفع المديرية العامة للطرق السريعة، أمس الأحد، رسوم عبور الطرق السريعة والجسور بنسبة 20 بالمئة.

وأعقب ذلك زيادتان بنسبتين متماثلتين شملت كلاً من أسعار تذاكر القطار السريع وأجور إرسال الطرود البريدية عبر البريد الحكومي التركي “PTT”.


 
تم رفع تكلفة عبور الجسور و الطرق 20%

و حاليا تكلفة المترو 20%

و قبلها الكهرباء و الغاز
 
فرض ضريبة جديدة على المنازل الثمينة في تركيا 1% من قيمة العقارات التى قيمتها فوق ال 5 مليون ليرة تركية .

سيتم خفض ضريبة الدخل على أرباح الشركات من 22% ل 20% عام 2020 ثم 18% عام 2021 ( قرار جيد ) .

المؤسسات المالية ستظل قيمة الضرائب عليها 22% لكن العام القادم فقط ستكون 20%



 
1572031416zcAPc.jpg






ترجمة نيو ترك بوست

بلغ إجمالي الاحتياطيات الرسمية للبنك المركزي لجمهورية تركيا 101.1 مليار دولار في سبتمبر الماضي.
وأظهرت بيانات البنك المركزي، اليوم الجمعة وترجمتها وكالة نيو ترك بوست، أن إجمالي الأصول الاحتياطية في سبتمبر انخفض بنسبة 0.4 ٪ عن شهر أغسطس السابق.
وانخفضت احتياطيات البنك من العملات الأجنبية الشهر الماضي بنسبة 0.8 ٪ على أساس شهري لتصل إلى 73.8 مليار دولار بالعملات الأجنبية القابلة للتحويل.
وارتفع احتياطي البنك من الذهب بنسبة 0.6 ٪ إلى 25.9 مليار دولار بما في ذلك ودائع الذهب.
على أساس سنوي، ارتفعت الاحتياطيات الرسمية للبنك بنسبة 19 ٪. كان الرقم حوالي 84.7 مليار دولار في نهاية سبتمبر 2018، بحسب البيانات.


 
الاقتصاد التركي ينمو 0.9 بالمئة خلال الربع الثالث من 2019

جاء ذلك في بيان صادر عن هيئة الإحصاء التركية، الاثنين.
02.12.2019

الاقتصاد التركي ينمو 0.9 بالمئة خلال الربع الثالث من 2019


Ankara
أنقرة/ الأناضول
حقق الاقتصاد التركي خلال الربع الثالث من 2019، نموا بنسبة 0.9 بالمئة، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
جاء ذلك في بيان صادر عن هيئة الإحصاء التركية، الاثنين.
وبحسب بيان الهيئة، فإن القيمة المضافة لقطاع الزراعة زادت 3.8 بالمئة، وقطاع الصناعة 1.6 بالمئة، بينما تراجعت القيمة المضافة لقطاع الإنشاءات بنسبة 7.8 بالمئة.
كما أوضحت معطيات الهيئة أن القيمة المضافة لقطاع الخدمات، زادت بنسبة 0.6 بالمئة خلال الربع الثالث من العام الحالي.


 
الاقتصاد التركي ينمو 0.9 بالمئة خلال الربع الثالث من 2019

جاء ذلك في بيان صادر عن هيئة الإحصاء التركية، الاثنين.
02.12.2019

الاقتصاد التركي ينمو 0.9 بالمئة خلال الربع الثالث من 2019


Ankara
أنقرة/ الأناضول
حقق الاقتصاد التركي خلال الربع الثالث من 2019، نموا بنسبة 0.9 بالمئة، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
جاء ذلك في بيان صادر عن هيئة الإحصاء التركية، الاثنين.
وبحسب بيان الهيئة، فإن القيمة المضافة لقطاع الزراعة زادت 3.8 بالمئة، وقطاع الصناعة 1.6 بالمئة، بينما تراجعت القيمة المضافة لقطاع الإنشاءات بنسبة 7.8 بالمئة.
كما أوضحت معطيات الهيئة أن القيمة المضافة لقطاع الخدمات، زادت بنسبة 0.6 بالمئة خلال الربع الثالث من العام الحالي.




 
تركيا تحتل الصدارة في أنتاج البندق وهو سلعة حيوية تدخل في صناعة الحلويات والبسكويت وطيف واسع من المواد الغذائية والمنكهات للمشروبات
زبدة النوتيلا تعتمد بشكل كبير على البندق ولذا هناك مصنع ضخم في أزمير التركية لشركة Ferrero الإيطالية للأستفادة من البندق التركي ويقوم بالتصدير للشرق الأوسط والهند ودول أخرى
مشاهدة المرفق 142640

صح النوم

534


Italy's far-right opposition leader Matteo Salvini announced that he will boycott Nutella, targeting Turkish hazelnuts used by the Italian company. "I changed because I discovered that Nutella uses Turkish hazelnuts, and I prefer to help companies that use Italian products," :LOL: :LOL:
 
حسب الاخبار بنك الزراعة التركى اشترى 51% من شركة simit sarayi مقابل نصف مليار دولار.

صفقة رابحة للبنك

images.jpeg-٢٦.jpg
 
موديز تبقي تصنيف تركيا عند درجة “عالية المخاطر” ونظرة “سلبية

images.jpg


أنقرة (زمان التركية)ــ قالت وكالة “موديز” للتصنيف الائتماني، إنه لم يطرأ أي تحديث على تصنيف تركيا السابق الذي حددته عند درجة B1 “العالية المخاطر”، مع نظرة مستقبلية “سلبية”.

الوكالة الائتمانية الدولية أوضحت، الجمعة، أنه لا تحديث على التصنيف الائتماني لتركيا، ولا على النظرة المستقبلية لاقتصادها.

ولفتت إلى أنه كان من المعلن أن يوم 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري سيشهد تحديث التصنيف الائتماني لعدة دول من بينها تركيا، لكن لم يتم تحديث سوى التصنيف الائتماني لدولة نامبيا.

وأوضحت موديز أنه لم يطرأ أي تحديث على التصنيف الائتماني لكل من روسيا البيضاء، والجابون، وتركيا، وجزر فارو.

وذكرت أن تحديد مواعيد مسبقة بشأن تحديث التصنيف الائتماني لاقتصاد أي دولة، والنظرة المستقبلية له قبل التقييمات السنوية، لا يعني بالضرورة إجراء التحديث بشكل قاطع.

وكانت موديز خفضت في يونيو/ حزيران الماضي التصنيف الائتماني، لتركيا من درجة “Ba3 ” إلى “B1” العالية المخاطر وأبقت على نظرة مستقبلية سلبية. وقالت إن خطر أزمة في ميزان المدفوعات يواصل الارتفاع ومعه مخاطر لعجز الحكومة عن السداد.

وهذا الشهر أيضا قالت وكالة (فيتش) للتصنيف الائتماني أنها أبقت تركيا عند التصنيف السلبي الذي حصلت عليه قبل أشهر عند درجة (BB-) على المدى الطويل مع نظرة مستقبلية “مستقرة”.

وخفضت “فيتش” التصنيف الائتماني لتركيا قبل ثلاث أشهر من “BB+” إلى”BB-” وحددت النظرة المستقبلية بـ”السلبية”.

يذكر أن تركيا تعاني من أزمة مالية حادة منذ أغسطس/ آب العام الماضي ألقت بظلالها على كافة القطاعات الاقتصادية في البلاد ولم تفلح محاولات الحكومة في تجاوز تلك الأزمة.

وقفز التضخم في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي إلى 10.56 في المئة، بعدما سجل انخفاضًا كبيرا في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي عندما أصبح 9.26 في المئة، بعدما كان في شهر أغسطس/ آب الماضي 15.01%، وفي يوليو/ تموز 16.65%.

ووصل رقم العاطلين عن العمل في تركيا إلى 4.253 مليون شخص، بزيادة 938 ألف شخص عن العام الماضي، وفق ما أعلنت هيئة الإحصاء التركية في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وكان المحلل الاقتصادي العالمي، نورييل روبيني، المعروف بتنبؤاته حول الأزمات الاقتصادية العالمية، انتقد سياسات وزير الخزانة والمالية التركي برات ألبيراق، معتبرًا أنه لا سبيل لخروج تركيا من أزمتها المالية الا بإجراء إصلاحات اقتصادية.

شدد روبيني، على أن الاقتصاد بالرغم من تحقيقه التوازن، إلا أنه لم يحقق أي خطوة في سبيل الاقتراب من أهداف البرنامج الاقتصادي الجديد المعلن من قبل وزير الخزانة والمالية برات ألبيراق.

وارتفعت ديون تركيا الخارجية قصيرة المدى الواجب سدادها خلال عام عام بنحو 6 في المئة اعتبارا من شهر سبتمبر/ أيلول الماضي مقارنة بنهاية العام الماضي لتسجل 121.3 مليار دولار.

هذا ويبلغ نصيب القطاع العام من إجمالي الديون 18.2 في المئة، بينما يبلغ نصيب البنك المركزي 3.7 في المئة ويبلغ نصيب القطاع الخاص 78.1 في المئة.
 
حسب الاخبار بنك الزراعة التركى اشترى 51% من شركة simit sarayi مقابل نصف مليار دولار.

صفقة رابحة للبنك

مشاهدة المرفق 223784
يا سبحان الله! صفقه رابحه اجل؟
عندك قدره عجيبه على تحوير الامور اخي, الشركه تواجه ازمة سيوله حاده و استحقاقات لمديونيات غير قادره على الوفاء بها, تماما كحال العديد من الشركات التركيه, البنك المنقذ مملوك لصندوق سيادي حكومي تركي و تدخل لمنع اعلان افلاس الشركه بعد حملة توسع عالميه غير مدروسه.

ما يهمنا في الموضوع ان تتخارج شركة الحكير من ال 10% المملوكه لهم, البقيه يصطفلوا :)
 
يا سبحان الله! صفقه رابحه اجل؟
عندك قدره عجيبه على تحوير الامور اخي, الشركه تواجه ازمة سيوله حاده و استحقاقات لمديونيات غير قادره على الوفاء بها, تماما كحال العديد من الشركات التركيه, البنك المنقذ مملوك لصندوق سيادي حكومي تركي و تدخل لمنع اعلان افلاس الشركه بعد حملة توسع عالميه غير مدروسه.

ما يهمنا في الموضوع ان تتخارج شركة الحكير من ال 10% المملوكه لهم, البقيه يصطفلوا :)


البنك يقدر يحل المديونيات
 
عودة
أعلى