الناتو ينشر 300,000 من قواته في حاله استعداد قصوي تحسبا لاي تداعيات عسكريه مع روسيا

تدين خطط لنشر منظومة صواريخ "إس-300" في

أدان وزير الخارجية الجورجي، ميخائيل جانيليدزي، اليوم الجمعة، خطط روسيا لنشر منظومة صواريخ "إس-300" في منطقة أبخازيا، وسعي موسكو لضم وحدات عسكرية بجنوب أوسيتيا إلى جيشها.

 
ياااااا حبيبي
هناك اعادة انتشار واسعة النطاق
والجميع يحرك قواته الى مسارح القتال المستقبلية
الله يرحمنا برحمته
 
ترامب: على أعضاء الناتو تسديد كلفة الدفاع
تاريخ النشر:18.03.2017 | 18:36 GMT |

آخر تحديث:18.03.2017 | 18:38 GMT |

58cd7e80c4618898548b4594.jpg

AFP SAUL LOEB
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

3535

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة 17 مارس/آذار دعمه لحلف شمال الأطلسي، مشيرا في الوقت ذاته على ضرورة تسديد أعضاء الناتو لقيمة "الدفاع عنهم".

وكتب ترامب، في أعقاب المباحثات التي عقدها مع ميركل، على "تويتر": "برلين مدينة بمبالغ طائلة للولايات المتحدة ولحلف الناتو".

وأضاف "رغم ما راج من أنباء كاذبة، إلا أن مباحثاتي مع المستشارة الألمانية كانت متميزة للغاية، ومع ذلك، فإن ألمانيا مدينة بمبالغ طائلة للناتو والولايات المتحدة، ولا بد من تسديد مبالغ أكبر لقاء الحصول على دفاع منيع".

وعلى صعيد موقفه إزاء التجارة عبر ، وما ينسب إليه من نيته انتهاج سياسة تجارية تعزل الولايات المتحدة، أكد ترامب رفضه السياسة الانعزالية، وقال: "أؤمن بضرورة ضمان ظروف نزيهة للتجارة"، مشددا على أنه من مناصري التجارة، شريطة أن تدار على "أسس شريفة".

إقرأ المزيد

من جهتها، أعادت إلى الأذهان في مؤتمرها الصحفي المشترك مع ترامب، أنه سبق لها خلال قمة الأطلسي الأخيرة في بريطانيا أن أعربت عن استعداد ألمانيا لزيادة حجم إنفاقها على "أغراض الدفاع" ضمن .

وبحسب مراقبين، جاءت موافقة ميركل على زيادة حصة برلين في إنفاق الأطلسي، تلبية لما طالب به الرئيس الأمريكي إبان حملته الانتخابية، حيث كال الانتقادات للناتو وشكك بضرورة بقائه بصيغته الحالية، وسط إنفاق أمريكي هائل عليه.

يذكر أن الزعيمين اتفقا خلال لقائهما الجمعة في ، على تقليص خلافاتهما بشأن الحلف وروسيا إلى جانب التجارة العالمية وعدد من القضايا الدولية والمشتركة.

المصدر: وكالات
 
عودة
أعلى