بالفيديو القبض على شاحنة محملة بالأسلحة قادمة من سلطنة عمان لدعم الحوثيين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
يكفي تصريح السايق انه جلب الشاحنه من عمان

شحنه الطحين المقبوض عليها برضو قال سايقها جايبها من عمان مع ان الطحين مصدره عدن

يارجل بالمنطق المنافذ مع عمان في يدك وتحت سيطرتك
 
احتواء الوضع الأن وتجفيف منابع دخول السلاح فما يتم اكتشافه يعتبر بحكم الغنيمه ولكن نسبة اكتشافك لعمليات التهريب هيا من تحدد ردة فعلك
 
التعديل الأخير:
راجع خبر مدير منفذ صرفيت , فهو يتكلم عن الشاحنه نفسها وهو اول خبر بهذا الخصوص بدايه الشهر بتاريخ 2016/10/1 مايعني انه قبض عليها قبل بيوم على الاقل كي يخرج التصريح

اعاده تحوير الخبر ضد عمان حدثت قبل ثلاث ايام فقط
 
راجع خبر مدير منفذ صرفيت , فهو يتكلم عن الشاحنه نفسها وهو اول خبر بهذا الخصوص بدايه الشهر بتاريخ 2016/10/1 مايعني انه قبض عليها قبل بيوم على الاقل كي يخرج التصريح

اعاده تحوير الخبر ضد عمان حدثت قبل ثلاث ايام فقط
يعني بالله انت بتصدق خبر نفي مدير المنفذ العماني والذي قام بنشره موقع حضارم نت العالمي ههههههه
وبتكذب خبر رويترز والمسؤول الحكومي الامريكي الذي يقول ان امدادات الاسلحة الايرانية للحوثيين زادت عبر عمان !!!!
 
يعني بالله انت بتصدق خبر نفي مدير المنفذ العماني والذي قام بنشره موقع حضارم نت العالمي ههههههه
وبتكذب خبر رويترز والمسؤول الحكومي الامريكي الذي يقول ان امدادات الاسلحة الايرانية للحوثيين زادت عبر عمان !!!!


ركز خبر التصريح لمدير المنفذ من الطرف اليمني وليس من الطرف العماني


مين هذا المسؤولين المجهولين اللي يصرحون لرويترز ؟



واشنطن (رويترز) - قال مسؤولون أمريكيون وغربيون وإيرانيون لرويترز إن إيران صعدت عمليات نقل السلاح للحوثيين الذين يقاتلون الحكومة المدعومة من السعودية في اليمن وذلك في تطور يهدد بإطالة أمد الحرب التي بدأت قبل 19 شهرا واستفحالها.

ومن الممكن أن تؤدي زيادة وتيرة شحنات الأسلحة في الأشهر الأخيرة والتي قال المسؤولون إنها تشمل صواريخ وأسلحة صغيرة إلى تفاقم المشكلة الأمنية بالنسبة للولايات المتحدة التي وجهت ضربات في الأسبوع الماضي لأهداف حوثية بصواريخ كروز ردا على هجمات صاروخية فاشلة على مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية.

وقال المسؤولون إن جانبا كبيرا من عمليات التهريب تم عن طريق سلطنة عمان المتاخمة لليمن بما في ذلك عبر طرق برية استغلالا للثغرات الحدودية بين البلدين.

ويمثل ذلك ورطة أخرى لواشنطن التي تعتبر السلطنة أحد أطراف التحاور الرئيسية وحليفا استراتيجيا في المنطقة التي تشهد صراعات متعددة.

وقال مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية إن واشنطن أبلغت عمان بما لديها من مخاوف لكنه لم يحدد التوقيت الذي حدث فيه ذلك.

وقال المسؤول لرويترز "أقلقنا التدفق الأخير للأسلحة من إيران إلى اليمن ونقلنا تلك المخاوف لمن يحتفظون بعلاقات مع الحوثيين بمن فيهم الحكومة العمانية."

وتنفي سلطنة عمان وجود عمليات تهريب للسلاح عبر حدودها. ويقول مسؤولون يمنيون ومسؤولون كبار في المنطقة إن العمانيين ليس لهم دور نشط في عمليات نقل السلاح وإن كانوا يغضون الطرف عنها ولا يبذلون جهدا كبيرا لوقفها.

وفي بيان يوم الخميس نفت وزارة الخارجية العمانية تقرير رويترز.

وقال البيان "ما ورد في ذلك الخبر ليس له أساس من الصحة وليس هناك أية أسلحة تمر عبر أراضي السلطنة." وأضاف البيان "مثل هذه المسائل قد تم مناقشتها مع عدد من دول التحالف العربي والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وتم تفنيدها."

وقال البيان إن "السواحل اليمنية القريبة من السواحل العمانية لا تقع تحت نطاق أي سلطة حكومية في الجمهورية اليمنية لذا فإن تلك السواحل متاحة لاستخدام تجار السلاح."

وفي حديث مع صحيفة عكاظ الأسبوعية نشر الأسبوع الماضي قال يوسف بن علوي وزير الخارجية العماني إنه لا صحة لهذا الأمر وإنه لا توجد أسلحة تمر عبر الحدود العمانية.

وقد ظفر الحوثيون المتحالفون مع إيران بكميات كبيرة من السلاح عندما انضمت إلى صفوفهم فرق كاملة متحالفة مع الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في بداية الحرب العام الماضي.

غير أن السعودية والحكومة اليمنية في المنفى تقولان أيضا إن الحوثيين يتلقون كميات كبيرة من السلاح والذخيرة من إيران. وتعتبر طهران الحوثيين السلطة الشرعية في اليمن لكنها تنفي أنها تزودهم بالأسلحة.

وأبدى بعض المسؤولين الغربيين تشككا في تلقي الحوثيين دعما على نطاق واسع من إيران.

وقال المسؤولون الأمريكيون والغربيون الذين تحدثوا لرويترز عن الاتجاه الأخير في عمليات نقل السلاح إن ذلك قائم على معلومات اطلعوا عليها لكنهم لم يفصحوا عن طبيعتها.

وقال المسؤولون أيضا إن وتيرة نقل السلاح عبر طرق التهريب البرية المعروفة تسارعت بشكل ملحوظ غير أن أحجام الشحنات ليست واضحة.

وحتى المسؤولين الأمريكيين الذين يحذرون من الدعم الإيراني للحوثيين يسلمون بوجود ثغرات استخباراتية في اليمن حيث تقلص النشاط الأمريكي بشكل كبير منذ بداية الصراع. وقد طلبت جميع المصادر عدم الكشف عن أسمائها بسبب حساسية الموضوع.

وقال دبلوماسي غربي مطلع على مجريات الصراع لرويترز "نحن على علم بالزيادة الأخيرة في وتيرة شحنات السلاح التي تقدمها إيران وتصل إلى الحوثيين عن طريق الحدود العمانية."

وأكد ثلاثة من المسؤولين الأمريكيين ذلك.

وقال أحد هؤلاء المسؤولين الثلاثة وهو مطلع على تطورات الأوضاع في اليمن إن الشهور القليلة الماضية شهدت زيادة ملحوظة في نشاط تهريب السلاح.

وقال المسؤول "ما ينقلونه عن طريق عمان عبارة عن صواريخ مضادة للسفن ومتفجرات... وأموال وأفراد."

وقال مصدر أمني آخر من المنطقة إن الشحنات شملت أيضا صواريخ قصيرة المدى سطح-سطح وأسلحة صغيرة.

وأكد دبلوماسي إيراني رفيع المستوى أنه حدثت "زيادة حادة في مساعدات ايران للحوثيين في اليمن" منذ مايو آيار الماضي مشيرا إلى الأسلحة والتدريب والمال.

وقال الدبلوماسي "الصفقة النووية منحت ايران اليد العليا في تنافسها مع السعودية غير أنه يتعين الحفاظ على ذلك."

وكان حلفاء واشنطن في منطقة الخليج قد حذروا من أن نهج التقارب مع طهران الذي اتبعه الرئيس الأمريكي باراك أوباما من خلال الاتفاق النووي التاريخي الذي وقع العام الماضي لن يفضي سوى إلى زيادة جرأة إيران في الصراعات الدائرة في سوريا ولبنان واليمن وغيرها.



* أمريكا تتحرى منشأ الصواريخ

وتهدد زيادة وتيرة نقل السلاح في ظل استمرار الحرب الأهلية بتوريط الولايات المتحدة في الصراع الذي سقط فيه عشرة آلاف قتيل ويؤجج التنافس بين القوتين الإقليميتين السعودية وإيران. وقد بدأ يوم الأربعاء سريان وقف لإطلاق النار تم الاتفاق عليه بوساطة الأمم المتحدة لمدة 72 ساعة.

ومنذ بداية الحرب استخدم الحوثيون صواريخ سكود قصيرة المدى وتقول الأمم المتحدة إنهم استخدموا أيضا صواريخ سطح-جو كصواريخ سطح-سطح لمهاجمة السعودية.

غير أن هجوما صاروخيا - تحوم الشبهات فيه حول الحوثيين - وقع هذا الشهر على سفينة تابعة للإمارات في ممر بحري استراتيجي بالبحر الأحمر وكذلك المحاولات التي وقعت لاستهداف السفينة الحربية الأمريكية تثير المخاوف بشأن قدرة الحوثيين على شن هجمات أكثر جرأة.

ونفى الحوثيون استهداف المدمرة الأمريكية ميسون.

وقال مسؤولان إن الولايات المتحدة تدرس ما إذا كانت مكونات الصواريخ بما فيها الرأس الحربي قد استخدمت فيها أجزاء إيرانية أو أنها قادمة من إيران غير أنهما قالا إن التقييم غير قاطع حتى الآن.

وقال الجنرال جوزيف فوتل قائد القيادة العسكرية المركزية الأمريكية إنه يشتبه بوجود دور إيراني في تسليح الحوثيين وأشار إلى أن إيران من الموردين المحتملين لهذا النوع من تكنولوجيا الصواريخ المنصوبة على الشاطئ التي شوهدت في اليمن.

وقال في ندوة في واشنطن "أعتقد أن إيران تلعب دورا في هذا الأمر. فمن المؤكد أن لها علاقة مع الحوثيين."

وقال دبلوماسي غربي رفيع المستوى لرويترز إن الدور الايراني في مساعدة الحوثيين تزايد بدرجة كبيرة منذ مارس آذار عام 2015 عندما تدخل السعوديون لإعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى سدة الحكم.

وقال الدبلوماسي إن هناك مخاوف من ألا تكون سلطنة عمان تعاملت بالشدة الواجبة مع عمليات التهريب الإيرانية.

وأضاف "في رأيي أن مستوى تهريب السلاح الإيراني لا يحظى على الأرجح بالاهتمام الذي يستحقه."

وعموما فقد تجنبت واشنطن توجيه انتقادات علنية لمسقط خاصة أن السلطنة لعبت دورا تاريخيا في التوسط على الاتفاق النووي.

وقال مسؤول يمني كبير لرويترز إن ثمة زيادة في عمليات تهريب السلاح إلى الحوثيين عن طريق عمان لكنه لم يستطع القطع بما إذا كانت تلك الأسلحة إيرانية.

وقال محمد المقدشي رئيس أركان الجيش اليمني في مقابلة في الآونة الأخيرة مع التلفزيون الرسمي إنه يجب على سلطنة عمان أن تكون أكثر تشددا فيما يتعلق بعمليات التهريب. وأضاف أنه يجري العمل على تشديد عملية حراسة النقاط الحدودية.

وقال مصدر عسكري يمني رفيع المستوى لرويترز إن أحد مسارات التهريب يمر بمنطقة الشحن التي تعتبر أرضا حراما بين البلدين ومنفذا لدخول محافظة المهرة على امتداد الحدود اليمنية العمانية التي يبلغ طولها 288 كيلومترا.

ورغم أن هذه المنطقة من الناحية الرسمية تحت السيطرة الحكومية فهي طريق معروف لعمليات التهريب وتضعف فيها السلطة المركزية.

وبالإضافة إلى التهريب عبر مرافئ ثانوية على امتداد الشريط الساحلي اليمني قال المصدر إن وتيرة عمليات التهريب زادت "لأن إيران تشعر بأن الحوثيين في وضع صعب وتريد أن تظهر أنها تقف معهم حتى النهاية."



-----------------------------------------------------------------------------



اكرر شويه منطق المنافذ مع عمان بيد التحالف
 
ماراح يردعهم الا اسقاط الامتيازات الخليجية عنهم وبيدنا ورقة قويه داخل عمان
ونتمنى مانوصل للمرحله هذي
شهداء التحالف غالين علينا
 
بسم الله

المنافذ اليمنيه العمانيه تحت سيطرة قوات التحالف ومراقبه ولو عبرت تلك الشاحنه منها لقبض عليها في حينه وشهر في عمان لو كانت هي من قام بالتهريب

عدم اتخاذ قوات التحالف اجرائات ضد عمان ولو بالتصاريح دليل على ان قوات التحالف تعلم جيدا كيف دخلت هذه الاسلحه

اليمن بلد التهريب والمهربين يوجد من يهرب اسلحه للمقاومه ويوجد من يهرب للحوثيين كل واحد وفلوسه

تقطع الشاحنات كل هذه المسافات ولا يقبض عليها الا في شبوة ؟
280px-Location_of_Shabwah.svg.png


سبحان الله


رأيي كما ذكرته في السابق شحنات الاسلحه التي يتم مصادرتها هي بالاساس شحنات اسلحه تم بيعها من قبل تجار السلاح بالداخل اليمني من الفاسدين المتاجرين بالارواح على حساب التكسب المادي , اليمن كانت اكبر اسواق السلاح في حاله السلم فما بالكم بتكاره السلاح في حال الحرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ارباح بالمليارات وهذا مايغري المهربين وتجار السلاح

السواحل والموانئ اليمنيه المكلا وشبوة الخ كلها مفتوحه للمهربين , هل تعتقدون ان قوات التحالف تسيطر على كل شبر في السواحل الجنوبيه ؟؟؟؟؟؟


مثلا هذه الشاحنه قبض عليها قبل اكثر من ثلاث شهور ولفقت على عمان مع انها تحمل ددقيق من مطاحن عدن فلا يعقل ان تهرب بضاعه من عمان وتغطيها بطحين مصدره اليمن نفسها وكانك ترسل شحنات ماء زمزم من الرياض الى مكه !!!!!

CvEwHoSXEAAB4kr.jpg

CvJt298WgAAZPrh.jpg


غلال عدن

طبعا اعيد نشره قبل اسبوع لتكرار تشويه صورة عمان عمدا مع انه قديم ومع انه طحين يمني وشحنه يمنيه من عدن بالتحديد ولا غيرها


عندما ينكشف تجار السلاح لا يجدون افضل من عمان لالصاق التهمه فيها فهي شماعه مناسبه جدا والكثير قابل لتصديق اي خبر عليها




ونجي للمهم


الفيديو الاصلي في بدايه الموضوع قديم له 22 يوم وتم اعاده صياغه عنوانه ورفعه على اليوتيوب قبل ثلاث ايام بالضبط لاتهام عمان بينما القناة صاحبه التقرير لم تذكر عمان ولم تلمح لها في التقرير الاصلي

شاهد من بعد الدقيقه 8





خلاصه الكلام مهربي الاسلحه في اليمن اكثر من الجماعات المتصارعه , هذا غير بعض الجنوبيين الخونه اللي يبيعون السلاح للحوثيين كما وضحت في صورة الطحين

وما ان يتم كشفهم يتهمون عمان لان لا احد سوف يدافع عنها بسبب حملات التشويه الممنهجه عليها

الطرق من عمان الى صنعاء قليله ولن تعجز قوات التحالف عن مراقبه شحنات اسلحه قادمه من عمان , كما ان عمان لديها اضطرابات خامله ومحاولات انقلاب سابقه لهذا يستحيل ان تفتح حدودها لتجار تهريب السلاح حتى ولو كان برقابه كي لايتسرب السلاح من هنا وهنا ويقع في يد المعارضين

وهذا الخبر قبل تقرير القناة المسجل بـ ثلاث ايام



نفى مدير عام منفذ صرفيت بمحافظة المهرة ثابت عوض مبارك، ما نشرته وسائل إعلام يمنية وعربية بشأن شاحنة السلاح التي تم ضبطها بمحافظة مأرب. وقال مدير عام منفذ صرفيت في تصريح لـ"حضارم نت" إنه لا صحة لما نشرته وسائل إعلام، أن الشاحنة التي تم ضبطها بمحافظة مأرب، دخلت عبر منفذ صرفيت الحدودي بين اليمن وسلطنة عمان". وأوضح مبارك أن المنفذ تجري فيه إجراءات تفتيش دقيقة، من قبل الأجهزة الأمنية المختصة. وأشار مبارك في حديثه لـ"حضارم نت" إلى أن هناك عمليات تهريب تجري على الشريط الساحلي لمحافظة المهرة، مطالباً السلطات ذات العلاقة بالتحرك والقيام بمهامها. ودعا مدير المنفذ وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية، وعدم التسبب في تعكير العلاقات مع سلطنة عًمان، التي تخدم الشعب اليمني. وكانت وسائل إعلام قالت إن قوة من المقاومة الشعبية في مأرب، تمكنت من ضبط قاطرة قادمة من دولة عمان تحمل صواريخ، متوجهة إلى العاصمة صنعاء. وزعمت وسائل الإعلام أن كانت قادمة من منفذ "صرفيت" الحدودي مع سلطنة عمان، وكانت متوجهة إلى العاصمة صنعاء.




------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------



صباح صديق خاص لقابوس
والزياره الاخيره يقال انها بوساطه كويتيه
لشي زاد عن حده
من يشوف المواقف العمانيه يصدق تهريب الاسلحه
حتى لو نفت الخارجيه لو كنت مسؤول راح انفي بعد
 
صباح صديق خاص لقابوس
والزياره الاخيره يقال انها بوساطه كويتيه
لشي زاد عن حده
من يشوف المواقف العمانيه يصدق تهريب الاسلحه
حتى لو نفت الخارجيه لو كنت مسؤول راح انفي بعد

اكرر المنافذ مع عمان بيد التحالف ونحن لسنا بهذا الغباء لنراقب بحار شاسعه ونترك بضع منافذ وخطوط بريه معروفه مع عمان

المواقف العمانيه معروفه بانها ضد الحرب ولا جدال في هذا ولكن هذا ليس مبرر لتصديق الاخبار الملفقه عليهم

اكبر تجار تهريب السلاح بالشرق الاوسط في اليمن ياجماعه قبل الحرب وبعدها مستمر الوضع !!!


وبخصوص الزياره هي وساطه من الكويت وعمان لانهاء الحرب وليس وساطه مع السعوديه
 
ليس من مصلحتك خسارة الصديق او الحليف تلو الاخر يجب اتباع سياسة الاحتواء
يجب أن تطبقوها في بلدكم فقد صدعتم رؤوسنا بدول تزعمون أنهم يدعمون المناهضين لبلدكم حتى قطعتم علاقتكم معهم، فلماذا لا تطبقون سياسة الاحتواء؟!!!!
 
اعتقد الوضع اصبح الان واضح ولا يحتاج نفي او اثبات الاهم من هذا وذلك كل شاحنه قادمه من عمان تفتش تفتيش دقيق واذا وجد عليها سلاح تصادر الشاحنه وحمولتها وتفضح عبر وسائل الاعلام الرسمي ولعالم كله .. وضع عمان نتركه للايام القادمه ونضع له اولويه واستراتيجيه تختلف عن اليمن . ولا نستعجل الامور ولكن يجب ان نضع عمان تحت المجهر وبقوه دون مجامله فالارض والشعب خليجي ولن نرضى ان يصبحون حوثيون جدد .. ولا نامت اعين الجبناء..
 
بسم الله

المنافذ اليمنيه العمانيه تحت سيطرة قوات التحالف ومراقبه ولو عبرت تلك الشاحنه منها لقبض عليها في حينه وشهر في عمان لو كانت هي من قام بالتهريب

عدم اتخاذ قوات التحالف اجرائات ضد عمان ولو بالتصاريح دليل على ان قوات التحالف تعلم جيدا كيف دخلت هذه الاسلحه

اليمن بلد التهريب والمهربين يوجد من يهرب اسلحه للمقاومه ويوجد من يهرب للحوثيين كل واحد وفلوسه

تقطع الشاحنات كل هذه المسافات ولا يقبض عليها الا في شبوة ؟
280px-Location_of_Shabwah.svg.png


سبحان الله


رأيي كما ذكرته في السابق شحنات الاسلحه التي يتم مصادرتها هي بالاساس شحنات اسلحه تم بيعها من قبل تجار السلاح بالداخل اليمني من الفاسدين المتاجرين بالارواح على حساب التكسب المادي , اليمن كانت اكبر اسواق السلاح في حاله السلم فما بالكم بتكاره السلاح في حال الحرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ارباح بالمليارات وهذا مايغري المهربين وتجار السلاح

السواحل والموانئ اليمنيه المكلا وشبوة الخ كلها مفتوحه للمهربين , هل تعتقدون ان قوات التحالف تسيطر على كل شبر في السواحل الجنوبيه ؟؟؟؟؟؟


مثلا هذه الشاحنه قبض عليها قبل اكثر من ثلاث شهور ولفقت على عمان مع انها تحمل ددقيق من مطاحن عدن فلا يعقل ان تهرب بضاعه من عمان وتغطيها بطحين مصدره اليمن نفسها وكانك ترسل شحنات ماء زمزم من الرياض الى مكه !!!!!

CvEwHoSXEAAB4kr.jpg

CvJt298WgAAZPrh.jpg


غلال عدن

طبعا اعيد نشره قبل اسبوع لتكرار تشويه صورة عمان عمدا مع انه قديم ومع انه طحين يمني وشحنه يمنيه من عدن بالتحديد ولا غيرها


عندما ينكشف تجار السلاح لا يجدون افضل من عمان لالصاق التهمه فيها فهي شماعه مناسبه جدا والكثير قابل لتصديق اي خبر عليها




ونجي للمهم


الفيديو الاصلي في بدايه الموضوع قديم له 22 يوم وتم اعاده صياغه عنوانه ورفعه على اليوتيوب قبل ثلاث ايام بالضبط لاتهام عمان بينما القناة صاحبه التقرير لم تذكر عمان ولم تلمح لها في التقرير الاصلي

شاهد من بعد الدقيقه 8





خلاصه الكلام مهربي الاسلحه في اليمن اكثر من الجماعات المتصارعه , هذا غير بعض الجنوبيين الخونه اللي يبيعون السلاح للحوثيين كما وضحت في صورة الطحين

وما ان يتم كشفهم يتهمون عمان لان لا احد سوف يدافع عنها بسبب حملات التشويه الممنهجه عليها

الطرق من عمان الى صنعاء قليله ولن تعجز قوات التحالف عن مراقبه شحنات اسلحه قادمه من عمان , كما ان عمان لديها اضطرابات خامله ومحاولات انقلاب سابقه لهذا يستحيل ان تفتح حدودها لتجار تهريب السلاح حتى ولو كان برقابه كي لايتسرب السلاح من هنا وهنا ويقع في يد المعارضين

وهذا الخبر قبل تقرير القناة المسجل بـ ثلاث ايام



نفى مدير عام منفذ صرفيت بمحافظة المهرة ثابت عوض مبارك، ما نشرته وسائل إعلام يمنية وعربية بشأن شاحنة السلاح التي تم ضبطها بمحافظة مأرب. وقال مدير عام منفذ صرفيت في تصريح لـ"حضارم نت" إنه لا صحة لما نشرته وسائل إعلام، أن الشاحنة التي تم ضبطها بمحافظة مأرب، دخلت عبر منفذ صرفيت الحدودي بين اليمن وسلطنة عمان". وأوضح مبارك أن المنفذ تجري فيه إجراءات تفتيش دقيقة، من قبل الأجهزة الأمنية المختصة. وأشار مبارك في حديثه لـ"حضارم نت" إلى أن هناك عمليات تهريب تجري على الشريط الساحلي لمحافظة المهرة، مطالباً السلطات ذات العلاقة بالتحرك والقيام بمهامها. ودعا مدير المنفذ وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية، وعدم التسبب في تعكير العلاقات مع سلطنة عًمان، التي تخدم الشعب اليمني. وكانت وسائل إعلام قالت إن قوة من المقاومة الشعبية في مأرب، تمكنت من ضبط قاطرة قادمة من دولة عمان تحمل صواريخ، متوجهة إلى العاصمة صنعاء. وزعمت وسائل الإعلام أن كانت قادمة من منفذ "صرفيت" الحدودي مع سلطنة عمان، وكانت متوجهة إلى العاصمة صنعاء.




------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


شحنه الطحين المقبوض عليها برضو قال سايقها جايبها من عمان مع ان الطحين مصدره عدن

يارجل بالمنطق المنافذ مع عمان في يدك وتحت سيطرتك

راجع خبر مدير منفذ صرفيت , فهو يتكلم عن الشاحنه نفسها وهو اول خبر بهذا الخصوص بدايه الشهر بتاريخ 2016/10/1 مايعني انه قبض عليها قبل بيوم على الاقل كي يخرج التصريح

اعاده تحوير الخبر ضد عمان حدثت قبل ثلاث ايام فقط


اكرر المنافذ مع عمان بيد التحالف ونحن لسنا بهذا الغباء لنراقب بحار شاسعه ونترك بضع منافذ وخطوط بريه معروفه مع عمان

المواقف العمانيه معروفه بانها ضد الحرب ولا جدال في هذا ولكن هذا ليس مبرر لتصديق الاخبار الملفقه عليهم

اكبر تجار تهريب السلاح بالشرق الاوسط في اليمن ياجماعه قبل الحرب وبعدها مستمر الوضع !!!


وبخصوص الزياره هي وساطه من الكويت وعمان لانهاء الحرب وليس وساطه مع السعوديه

انا صراحتا كان عندي شك في ان الاسلحة تدخل عن طريق عمان لانه مو معقول الى الان لم تنفذ اسلحة علي صالح والحوثي بالاضافة لمواقف عمان مع دول الخليج سواء في حرب اليمن او غيرها، لكني قلبت الموضوع في راسي بعد تصريح التحالف بان ايران ترسل اسلحة عن طريق البحر وتم مصادرة بعض القوارب او السفن الايرانية في بحر عدن من قبل القوات الامريكية والغربية المتمركزة هناك، ورفعت شكوى على ايران لمجلس الامن بسبب مخالفتها للقوانين، واحتمال كبير بان بعض القوارب لم يتم رصدها.....عموما لا نستبعد اي شي من النمس المكار علي صالح لانه معروفه بمكره وخبثه ولعلها حركة مدبرة لاقحام عمان في مشاكل مع الخليج لتميل لكفة ايران وتدعم صالح والحوثي......هذا والله اعلم
 
التعديل الأخير:
عمان عمان عمان

المتابع الدقيق للسياسه الخليجيه يعلم ان كل ما يروج ما هو الا انطلاق من مبداء :
احذر تسلم

لو هربت عمان رصاصة واحده
لن تجدون سفراء الدول الخليجيه هناك
وخصوصا الان ونحن في مفترق طرق
واسألوا قطر !

رفعت الأقلام وجفت الصحف
 
الله يعيننا على الروافض اقصد الاذناب من الحكومه

واما الشعب لاناقة ولا جمل لهم
 
اكرر المنافذ مع عمان بيد التحالف ونحن لسنا بهذا الغباء لنراقب بحار شاسعه ونترك بضع منافذ وخطوط بريه معروفه مع عمان

المواقف العمانيه معروفه بانها ضد الحرب ولا جدال في هذا ولكن هذا ليس مبرر لتصديق الاخبار الملفقه عليهم

اكبر تجار تهريب السلاح بالشرق الاوسط في اليمن ياجماعه قبل الحرب وبعدها مستمر الوضع !!!


وبخصوص الزياره هي وساطه من الكويت وعمان لانهاء الحرب وليس وساطه مع السعوديه


مهب لازم التهريب يجي عن طريق منافذ يوجد مناطق جبليه موجودة
بالنسبه انها وساطه لانها الحرب مايدخل العقل
مستحيل السعوديه تبحث عن وساطه الا اذا كانت من طرفهم وان كانت من طرفهم هم اللي يجون لذالك استعبد فكرة الوساطة
واعتقد انها مكاشفه بوجود صباح شاهد عليهم
 
أستفسار هل السعودية أو الامـارات دعمت عمان أثناء فترة الربيع العربي؟؟؟
أتذكر كان فيه دعم . وياليت لو فيه مصادر على ذالك
 
السئوال هنا وإن كانت عمان غير متورطه .. فكيف دخلت الأسلحة عمان أساساً و من أين حضرت !! من إيران أكيد
 
بالنسبة للي يقول تحت انظار التحالف كيف تحت انظار التحالف ياليت تشرح لنا هل قوات التحافف منتشره يالمنفذ اكيد لا
انا لا اتهم عمان السلطانية ب التهريب لا كن اتهمهم بالتخاذل في المعابر الحدودية وغض الطرف عنها رغما عن كل ما اشيع كما ذكرت سابقا دخلت اسلحة جديدة للترسانة الحوثية
 
السئوال هنا وإن كانت عمان غير متورطه .. فكيف دخلت الأسلحة عمان أساساً و من أين حضرت !! من إيران أكيد
عمان قبل فترة اعطت ايران ميناء كامل تحت الادارة والاشراف الإيراني
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى