الأزمة المصرية السعودية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
المملكة للأسف صبرت على حملات تشويه اعلامية منذ بداية عاصفة الحزم
من مسافة السكة تحول الامر الى جيش مصر لمصر
و اصبح الدعم المالي لدول الخليج " رز " على تصريحات مسربه لمسؤولين مصريين . عندهم رز كتير .
و انتكس الأمر للتشكيك فى دور المملكة فى اليمن ثم انتقل للانتقاص من قدرات المملكة على حسم الحرب
لا يوجد هناك وعى بمخططات عهران فى المنطقة بل على العكس المنظار المصري يعكس الأمر على أن المملكة تقود حرب طائفية فى المنطقة متناسين جرائم طهران فى البحرين و الكويت و المنطقة الشرقية و اليمن و العراق و لبنان و سوريا

يا اخى انتم اغلقتم الحدود مع غزه المحاصره من الصهاينه حفاظاً على امنكم القومي و اغرقتم الانفاق فكيف يتجرأ أحد أن يناقش حق المملكة فى سحق الحوثي و اعادة الاستقرار الى دوله مجاوره يمثل سقوطها بيد مليشيا أمر شديد الخطورة على المنطقة بأسرها خاصه أنه أصبح بحوزتها بسقوط الحكومة الشرعية طائرات و صواريخ تهدد أمن المملكة و الخليج .

وهل تتوقع منه شتم الخليج يعني

هو يبيع كلام كعادته

لأ لكن الكلام اللي بني عليه الموضوع موظف في غير مكانه لتكبير الخلاف بين البلدين و السيسي طلع و حذر الاعلام بسبب كدة
لو جبت الفيديو هنزله هنا و شوفه

لأ لكن الكلام اللي بني عليه الموضوع موظف في غير مكانه لتكبير الخلاف بين البلدين و السيسي طلع و حذر الاعلام بسبب كدة
لو جبت الفيديو هنزله هنا و شوفه

الكلام بسيط

والسيسي صاحب كلام

والدليل هو انكم انتم اول ضحاياه

أحنا في وقت صعب ياريت مانمشيش ورا كلام الاعلام و الجرايد الصفرا اللي كل همها الوقيعة بين البلدين

الشعب المصري على العين و الراس

ولكن نظامه الممثل بالسيسي الذي نفخوا فيه إلى ان جعلوه كصحابة الرسول و أحيانا نبي مرسل من الله هو أشنع من أن يذكر بالخير وهذا رأيي فيه منذ بداية تسلمه للسلطة و رغم بغضي لفرع الإخوان في مصر و لمرسي ولكنه ارحم ألف مرة

نسأل الله الهداية و السلامة وان يجنب الاخوة في مصر شر هذا النظام الفاشل فحتى الآن مازالت الأمور في مرحلة البداية بالانحدار

الكلام بسيط

والسيسي صاحب كلام

والدليل هو انكم انتم اول ضحاياه

انا فاكر في الاول كنت انت من اشد مؤيده في المنتدي سبحان الله دلوقتي بقيت من اكتر الناس اللي بتكره
انا معاك في حاجة للأسف الحكومة الحالية من افشل الحكومات اللي مرت علي مصر يجب اقالتها و السيطرة علي الاعلام

نصيحة لي ولكم جميعا

يا اخوة الكلام والاقناع باسلوب طيب والحرص على تقبل الطرف الاخر لكلامنا
لايتم الا عبر اسلوب رزين ولناخذ بقوله تعالى
-( وَلا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلا السَّيِّئَة. ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ)

- (وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ)

لنوضح مآخذنا باسلوب مقبول بقدر استطاعتنا فهو ادعى لدوام الالفة بيننا كشعوب
فو الله عندما اقرأ رد عقلاني حتى لو كان من شخص مخالف انني اعجب به
وبالعكس الردود المتشنجة لا تعجب احد حتى الشخص المحايد

جميعنا نغضب ونرد احيانا بشكل لايخدم ما نريده
لهذا هذه نصيحة اوجهها اولا لنفسي ثم لاخوتي هنا جميعا

انا فاكر في الاول كنت انت من اشد مؤيده في المنتدي سبحان الله دلوقتي بقيت من اكتر الناس اللي بتكره
انا معاك في حاجة للأسف الحكومة الحالية من افشل الحكومات اللي مرت علي مصر يجب اقالتها و السيطرة علي الاعلام

ياخي وثقت في سياسة الملك عبدالله ولكن اكتشفت انها خطأ في دعمها للعسكر

الرجاء من الجميع عدم الاساءة او توجيه اي اهانة او تجريح لمصر او شعب مصر الطيب المغلوب على امره ، خلافنا من نظام السيسي فقط ولايتعداه.

ياخي وثقت في سياسة الملك عبدالله ولكن اكتشفت انها خطأ في دعمها للعسكر
الملك عبد الله لم يخطئ لكن للاسف البلاد تحتاج لرئيس أقوي من السيسي او لقوانين رادعة لو عايز اكلمك اكتر عن الموضوع دا كلمني علي الخاص عشان الموضوع

الرجاء من الجميع عدم الاساءة او توجيه اي اهانة او تجريح لمصر او شعب مصر الطيب المغلوب على امره ، خلافنا من نظام السيسي فقط ولايتعداه.

هذا أمر لا يمكن أن يختلف عليه أحد فشعب مصر و أهلها الشرفاء لا يمثلون هذا النظام و اعلامه الفاسد الذى اساء للعلاقة بين البلدين

هذا أمر لا يمكن أن يختلف عليه أحد فشعب مصر و أهلها الشرفاء لا يمثلون هذا النظام و اعلامه الفاسد الذى اساء للعلاقة بين البلدين

بس انا عايز أقول حاجة الأعلام غير مسيطر عليه من الدولة بالعكس الاعلام بيعمل علي تخريب الدولة بالامس احد الاعلاميين استضاف سائق توك توك لأشعال الوضع وبعد ذللك يتم اكتشاف انه كومبارس

ولما وصل الامر لمصالحنا في الاقليم (اسقاط الاسد) وجدنا المصريين يعملون بشكل مباشر ضد هذه المصلحة وفي نفس الوقت يقولون نحن حلفاء.
احييك , انت لخصت نقطة الخلاف المصرى السعودى بشان الازمة السورية فى نصف جملة
مشكلتكم فى سوريا شخصية مع نظام الاسد , فلم اذن المتاجرة و المزايدة بدماء السوريين و بالدين

برلماني سعودي: "أيادٍ هدامة ونفوس ضعيفة أرادت تعكير صفو العلاقات مع مصر"

احييك , انت لخصت نقطة الخلاف المصرى السعودى بشان الازمة السورية فى نصف جملة
مشكلتكم فى سوريا شخصية مع نظام الاسد , فلم اذن المتاجرة و المزايدة بدماء السوريين و بالدين

غير صحيح . هذا ما يروجه النظام المصري و اعلامه
المملكة لا تعمل بناء على سياسة الخصومة الشخصية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى