الأزمة المصرية السعودية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
المشكله ماهي عشان تصويت مجلس امن
سبق وكتبت ان هناك مشاكل بين السعودية ومصر قبل ثلاث اسابيع تقريباً
ظهرت على السطح من بعد ماصرح سفيرنا في الامم
هناك مشاكل غير سوريا لكن راح تبان مع الايام
 
برأي مصر تصعد الموضوع لامر خطير جدا جدا

سيتيح الفرصه للاعداء للدخول بيننا وسيتطلب شفاء جروح كهذه اجيال
 
ومن قال اننا تابعين لروسيا لو كنا تابعين لها كنا ارسلنا مقاتلين تقاتل بجانب بشار في سوريا باسم محاربة الارهاب مش انتو برضوا عايزين تدخلوا سوريا بحجة محاربة الارهاب ...معلش احنا بنتكلم
hqdefault.jpg

وكتيبة المرابطين المصرية لماذا تقاتل جنبا إلى جنب مع بشار لقتل الشعب السوري

 
يا شباب ارجو ان لا تقتبسوا الردود الوقحة واتركوها للادارة. وانا جالس هنا مارح اروح مكان.
 
عموماً هذا قرار مصري وهم حرين فيه ولن لن يغير المعادلة
العلاقات السعودية طبيعية جداً بالنظام المصري او بدونها النظام المصري لم يخسر السعودية فقط
 
النظام المصري على نهج النظام الايراني
عندك مشاكل داخليه وصلت الى مستوى خطير لازم نصدر المشاكل للخارج ونستدلخ مع الناس
 
الكلام سيطبل له الاعلام المصري لاسابيع و هناك من سيصدقه مثل البعض هنا​


ستكون غلطة تاريخية ان حصل هذا الكلام. والله ستخطئ مصر خطأ لا يمكن علاجه.
 
وكتيبة المرابطين المصرية لماذا تقاتل جنبا إلى جنب مع بشار لقتل الشعب السوري




الاخ يقاتل مع داعش وسلم نفسة للاكراد مع وعد بعدم قتلة
واتذكر كان فى بلدة اسمها عين العرب كوبانى
 
dgdfgdd.png


وزير الاوقاف المصري يعلن رسمياً وقف رحلات العمرة حتى نهاية العام بسبب الازمة بين السعودية

كن مطمئنا المصريون لم يعودوا لديهم دولار و لا ريال و شكلهم سينسوا الدولار و الريال.
 
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الخميس، إن السياسة المصرية مستقلة بشأن سوريا، مؤكدا أن بلاده "لن تركع إلا لله"، وفق ما نقله موقع "بوابة الأهرام" شبه الرسمي، وذلك وسط توتر في العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية، بعد تصويت القاهرة لصالح مشروع قرار روسي حول سوريا في مجلس الأمن.

وطالب السيسي، خلال الندوة التثقفية التي نظمتها الشئون المعنوية للقوات المسلحة، باحترام إرادة الشعب السوري ونزع الأسلحة من الجماعات المتطرفة وإعادة إعمار الدولة السورية. ورأى السيسي أنه لا بد من حل سياسي للأزمة السورية للحفاظ على وحدة الأراضي السورية.

وقال السيسي إن "سياسة مصر هي الحافظ على الأمن القومي العربي برؤية مصرية، مضيفا أن "التصويت المصري على القرارين الروسي والفرنسي أغضب البعض"، وتابع: "لكننا نظرنا إلى أن القرارين يدعوان إلى وقف إطلاق النار وإعطاء الهدنة للسماح بإدخال المساعدات للمواطنين الذين يعانون"، وفق ما نقلته "بوابة الأهرام" ووكالة الأنباء الرسمية المصرية.

وأشار السيسي إلى أن "بعض المتابعين تصور أن وقف شاحنات البترول من السعودية كان للرد على ذلك"، وقال: "أؤكد أن هذا ليس صحيحا فشحنات البترول تأتي وفقا لاتفاق تجاري تم توقيعه في أبريل الماضي ولا نعرف ظروف الشركات وسنتخذ المواقف المناسبة"

ونفى السيسي مواجهة بلاده "أي مشكلة" في البترول. ووجه حديثه إلى شعبه، قائلا: "يا مصريين لو عازين استقلال بجد متاكلوش ولا تناموش"، وأضاف: "هناك محاولات للضغط علينا، ومصر لن تركع إلا لله".

وكان عبدالله المعلمي مندوب المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة قال إن تصويت مندوب مصر في مجلس الأمن وتأييد مشروع القرار الروسي يعتبر "أمرا مؤلما". وانتقلت المواجهة بعدها إلى الساحة الإعلامية المصرية والسعودية، بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي.





فيه فرق كبير بين ما نشرته بوابة الاهرام وبين ما نشرته العربيه في خطاب السيسي

السيسي: لن يستطيع أحد أن يوقع بين مصر وأشقائها بالخليج
الرئيس المصري وجه رسالة لإثيوبيا مؤكداً أن مصر لا تتآمر على أحد


أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن علاقة مصر بأشقائها في الخليج قوية وراسخة، وأنه لن يستطيع أحد أن يحدث وقيعة بين مصر وأشقائها في الخليج.

وقال، خلال الندوة التثقيفية الثالثة والعشرين، التي نظمتها إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، إن مصر لديها سياسة مستقلة ومنفتحة تقوم على الحفاظ على الأمن القومي العربي من خلال رؤية مصرية، قائلاً إن ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي من شائعات خلال الفترة الأخيرة لم يكن مريحا.

وأضاف أن موقف مصر من سوريا هو إيجاد حل سياسي للأزمة والحفاظ على وحدة الأراضي السورية ونزع أسلحة الجماعات المتطرفة وإعادة إعمار البلاد، ولا يوجد اعتراض على ذلك من جانب أشقائنا الخليجيين، موضحاً أن تصويت مصر في مجلس الأمن على مشروعي القرارين الفرنسي والروسي كان لصالح وقف إطلاق النار والسماح بإدخال المساعدات للسوريين.

وأشار الرئيس المصري إلى أن البعض اعتقد أن وقف شحنات البترول من السعودية إلى مصر كان رداً على موقف مصر في مجلس الأمن وبعض المتابعين تصور ذلك، مضيفاً: "أؤكد أن هذا ليس صحيحاً.. فشحنات البترول تأتي وفقاً لاتفاق تجاري تم توقيعه في إبريل الماضي".

وشدد الرئيس خلال الندوة على أن الدولة المصرية اتخذت البدائل لسد احتياجات الشحنة التي تم إيقافها.

وفي شأن آخر، وجه السيسي رسالة للشعب الإثيوبي وإلى النظام الحاكم هناك، قائلاً إن "مصر لا تتآمر على أحد، ولا تقوم بدعم أي فصيل أو تيار من أجل إحداث أي نوع من القلاقل داخل القطر الإثيوبي".

وشدد الرئيس المصري على أنه حينما تولى منصب رئيس الدولة اتفق مع رئيس الوزراء الإثيوبي على أهمية التعاون المشترك بين الدولتين وفتح صفحة جديدة.

وأضاف: "أقول لأشقائنا في إثيوبيا ما سبق وأن ذكرته لهم عندما كنت وزيراً للدفاع.. إننا نتمنى الخير لهم لكن لا بد أن نحافظ على خير مصر وصالحها وحصتها التاريخية من المياه.. عندما زرت البرلمان الإثيوبي قلت لهم لقد اخترنا التعاون وليس المواجهة، وأنا أتحمل المسؤولية في انتهاج سياسة التعاون والسلام أمام المصريين والإثيوبيين".

كما أكد السيسي على احترام رغبة إثيوبيا في التنمية مع حفظ الحقوق التاريخية لمصر في مياه نهر النيل.

وقد شارك في الندوة عدد من الوزراء وقيادات الجيش والشرطة، ورؤساء الأحزاب والمسؤولين، والشخصيات العامة، إضافة إلى بعض الكتاب والصحفيين الإعلاميين والمثقفين.

 
الاخ يقاتل مع داعش وسلم نفسة للاكراد مع وعد بعدم قتلة
واتذكر كان فى بلدة اسمها عين العرب كوبانى

ليس مع داعش لو داعش كان اعلنتها وأيضا داعش لا يلبسون ملابس عسكريةوفنيلة عسكرية أيضا تصرف من الجيش فقط مثل ما هذا الشخص لابس للعلم فقط هذا للعلم
 
السيسي قائلا: "يا مصريين لو عازين استقلال بجد متاكلوش ولا تناموش"،
ممكن توضحوا له أن المصريين بشر يأكلون و ينامون و يعملون و ليسوا من الملائكة الكرام بل بشرا مما خلق الله. فلم يخلق الله بعد بشرا لا يأكلون و لا يشربون و لا يتزوجون و لا يتناسلون و لا ينامون.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى