القـدرات الصـناعية الـتـركية Made In Türkiye

STM DM-7




TUBITAK SAGE KUZGUN

EiqrK-MXsAEuMLt.jpg

kuzgun-broşür-kullanım-senaryoları-küçük.jpg

kuzgun-mühimmat.jpg



AKKOR

AKKOR.jpg
 
التعديل الأخير:
أختبار محرك TJ300 المحلي للصواريخ المضادة للسفن متوسطه المدى

 
ماشاء الله هل بالأمكان صنع هذا االمحرك في السعوديه

 
ASELSAN EARLY WARNING RADAR SYSTEM (EIRS) (AESA)

EmoLKcPXUAE5eGN


ASELSAN STR RADAR(Artillery Finder)

EmoLIw0XcAMPVJU


ASELSAN KORAL - MILKAR

EmoLLiOXMAAFZnt
EmoLMeIWEAIf_c4


ASELSAN KORHAN WITH AKKOR APS AND OTHER OPTICS - ELECTRONICS
(FNSS Kaplan 20 based) and behind KORKUT NAVAL (GOKDENIZ)

EmoDrlSWEAEroo3
EmoDrlQXIAA9f3s


ASELSAN NEFER 30MM GUN TOWER AND OTHER ELECTRONICS (OPTICS - LWS...)

EmoFBgRW4AAYIuW
 

الصواريخ المحلية في مخزون القوات البرية التركية


صاروخ TRG-122 MIZRAK


بدأت الدراسات الخاصة بصواريخ TRG-122 MIZRAK ، وهي النسخة الموجهة من صواريخ MIZRAK في TR-122 SAKARYA Multi Barrel Launcher System (MBRL) ، والذي تستخدمه قيادة القوات البرية التركية بنشاط كبير. تم إجراء اختبارات الطيران التأهيلية في عام 2017 ضمن نطاق المشروع الذي بدأته شركة Roketsan بمواردها الخاصة.

صاروخ MIZRAK المستخدم في TR-122 SAKARYA MBRL يبلغ مداه 40 كيلومترًا. ومع ذلك ، فإن صاروخ TRG-122 MIZRAK ، الذي ظهر مع دمج مجموعة التوجيه في صاروخ MIZRAK ، يبلغ مداه 30 كيلومترًا عند مستوى سطح البحر بسبب وزن مجموعة التوجيه. يمكن لكل مركبة MBRL إطلاق ما يصل إلى 40 صاروخًا من طراز MIZRAK.


TRG-122


صاروخ TRG-122 MIZRAK


قطر الدائرة122 ملم
الوزن76 كجم
المدى18-30 كم (عند مستوى البحر)
التوجيهنظام تحديد المواقع العالمي + نظام تحديد المواقع العالمي عبر الأقمار الصناعية
التحكمالتحكم الديناميكي الهوائي مع نظام القيادة الكهروميكانيكية
نوع الوقودمركب صلب
نوع الرأس الحربيمدمر + كرة فولاذية
وزن الرأس الحربي13 كجم
نصف قطر تأثير الرأس الحربي≥ 40 م (كرة فولاذية)
نوع المكوناتالأثر والنهج
الدقة (CEP)≤ 15 م

صاروخ كابلان TRG-300


بدأ العمل في تطوير صاروخ TRG-300 KAPLAN بواسطة شركة Roketsan في عام 2010 واستمر حتى نهاية عام 2015. صاروخ TRG-300 KAPLAN هو في الأساس نموذج موجه لصاروخ TR-300 KASIRGA. تم الانتهاء إلى حد ما من اختبارات الطيران ، وهي أهم خطوة في أنشطة تأهيل تصميم النظام المكون من صاروخ ومركبة إطلاق ومركبة قيادة ومركبة تحميل نقل ، في عام 2016.

تم تسليم الشحنات الأولى من صواريخ TRG-300 KAPLAN بمدى أقصى يبلغ 120 كيلومترًا ونظام K + Weapon لإطلاق هذه الصواريخ ومركبات النقل والتحميل ومركبة القيادة / التحكم إلى قيادة اللواء 58 مدفعية (أنقرة / بولاتلي) في 18 نوفمبر 2016. تم تنفيذ NA. يمكن لكل نظام سلاح K + إطلاق ما يصل إلى أربعة صواريخ KAPLAN.


CxisX86WIAAlCiS.jpg


صاروخ كابلان TRG-300 ؛ وتتكون من قابس مع وظائف الاقتراب والتأثير ، ووحدة ملاحة بالقصور الذاتي مدعومة بنظام تحديد المواقع الكروية ، وقسم التحكم في التوجيه مع نظام التحكم الكهروميكانيكي ، ورأس كروي فولاذي شديد الانفجار ، ومحرك صاروخي يعمل بالوقود الصلب ، وذيل قابل للطي يدور بحرية.

يتكون جراب الصاروخ ، الذي يتكون من أنبوبين مركبين للاستخدام مرة واحدة مع غطاء أمامي وخلفي هش ، لنقل وتخزين وإطلاق الصاروخ.

كتب السيد سليم سيلفي ، أحد المهندسين الذين طوروا صاروخ كابلان TRG-300 ، مقالًا في مجلة روكيتسان ، ذكر ما يلي في مقالته: "النظام الذي تم تطوير جميع البرامج عليه بواسطة المهندسين الأتراك ، لقد أظهر أداء إصابة حساسًا للنقاط على نطاقات تتراوح بين 110 كيلومترات. في الاختبارات التي أجريت في عام 2016 ، أجريت تجارب إطلاق النار على أقصى مدى هدف وهو 120 كم وتم الحصول على نتائج ناجحة.

خلال خمس سنوات من التطوير ، على التوالي ؛ تم الانتهاء من التصميم المفاهيمي والتصميم الأولي والتصميم التفصيلي والتحقق من التصميم والتأهيل. من خلال التحليلات الهيكلية والحرارية والديناميكية المفصلة ، تمت مناقشة سلوك الأنظمة الفرعية وعناصر الهيكل وتجميع الصواريخ والجزء السفلي تحت الحمل.


TRG-300


خلال اختبارات إطلاق النار ، بالإضافة إلى بيانات الكاميرا وجهاز تحديد المدى والرادار ، تم استخدام الأنظمة الكهروضوئية (EOS) لأول مرة لالتقاط آخر 10 كيلومترات من الرحلة بسرعة تزيد عن ضعف سرعة الصوت. مع كل هذه الدراسات ، تم الانتهاء من التحقق من التصميم وعملية التأهيل بنجاح.

ويمكن أيضا إطلاق الصاروخ المطور من أنظمة شبيهة بالإعصار قادرة على إطلاق صاروخ / صاروخ 300 ملم / 302 ملم ".

يتم إنتاج صاروخ TRG-300 KAPLAN ، الذي تستخدمه بنشاط قيادة القوات البرية التركية ولا يزال يتم تسليمه ، في تكوينين مختلفين. ميزات هذه التكوينات كما يلي
:

المواصفات الفنية لقذائف TRG-300 KAPLAN

Block IBlock II
قطر الدائرة300 ملم300 ملم
الوزن585 كجم670 كجم
المدى30-120 كم20-90
التوجيهنظام تحديد المواقع العالمي + نظام الملاحة بالقصور الذاتي الذي يدعمه نظام تحديد المواقع العالمي عبر الأقمار الصناعيةنظام تحديد المواقع العالمي + نظام الملاحة بالقصور الذاتي الذي يدعمه نظام تحديد المواقع العالمي عبر الأقمار الصناعية
التحكمالتحكم الديناميكي الهوائي مع نظام القيادة الكهروميكانيكيةالتحكم الديناميكي الهوائي مع نظام القيادة الكهروميكانيكية
نوع الوقودمركب صلبمركب صلب
نوع الرأس الحربيمدمر + كرة فولاذيةمدمر + كرة فولاذية
وزن الرأس الحربي105 كجم190 كجم
الدقة (CEP)≤ 10 م≤ 10 م


TRGK-300
TRGK-300

مجموعة التوجيه TRGK-300


قامت شركة Roketsan ، التي طورت بنجاح صاروخ TRG-300 KAPLAN واستخدامه ، بتطوير مجموعة التوجيه TRGK-300 لتصنيع صواريخ TR-300 KASIRGA ، الموجودة في مخزون قيادة القوات البرية التركية. توفر مجموعة التوجيه TRGK-300 ، التي يتم إرفاقها بين الرأس الحربي وجسم TR-300 KASIRGA ، قدرة توجيه مهمة ، على الرغم من أنها ليست بقدر صاروخ TRG-300 KAPLAN.

مزودًا بمجموعة التوجيه TRGK-300 ، ينخفض مدى صاروخ KASIRGA إلى 90 كيلومترًا بسبب وزن مجموعة التوجيه
.

المواصفات الفنية لمجموعة التوجيه TRGK-300


قطر الدائرة300 ملم
الوزن620 كجم
المدى40-90 كم
التوجيهالنظام العالمي لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية بدعم من نظام تحديد المواقع العالمي
التحكمالتحكم الديناميكي الهوائي مع نظام القيادة الكهروميكانيكية
نوع الوقودمركب صلب
نوع الرأس الحربيمدمر + كرة فولاذية
وزن الرأس الحربي150 كجم
نصف القطر الفعال للرأس الحربي≥ 70 م
نوع المكوناتالأثر والنهج
الدقة (CEP)≤ 50 م

bora_fuse
نظام الصواريخ الباليستية BORA

نظام الصواريخ الباليستية BORA

تم تقديم صاروخ بورا الباليستي ، وهو نظام صاروخي طويل المدى في مخزون قيادة القوات البرية التركية ، لأول مرة للجمهور خلال المعرض الدولي الثالث عشر لصناعة الدفاع (IDEF'17). تعتبر القوات المسلحة التركية في بورا نظامًا استراتيجيًا تمامًا للصواريخ البالستية قصيرة المدى (SRBM) لتوصيل قيادة القوات البرية التركية أنشطة في عام 2020.

يمكن لمركبة الإطلاق ، المجهزة بمركبة VOLAT 8 × 8 المنتجة في بيلاروسيا ، إطلاق ما يصل إلى صاروخين باليستيين من طراز BORA. صواريخ BORA التي يبلغ مداها 280+ كيلومترًا موجودة في جراب معزول.

الصواريخ الباليستية هي منصات صاروخية يصعب إيقافها واكتشافها بسبب المزايا المادية لمسار القطع المكافئ. BORA هي منصة استراتيجية لهذا السبب وبسبب حساسيتها العالية. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لخصائص تركيا الجغرافية 280+ كيلومترات ، وهو أمر بالغ الأهمية إلى حد ما. "الأهداف الثمينة" المحتملة في مناطق عمليات القوات المسلحة التركية في سوريا والعراق والعديد من القواعد الجوية العسكرية في اليونان معرضة لخطر الضرب من قبل بورا.

تعد أنظمة المدفعية والدفاع الجوي ومواقع الرادار ومناطق التجميع والمنشآت اللوجستية وجميع أنواع الأهداف البرية المحددة بدقة عالية من بين الأهداف المناسبة لبورا
.

bora.png


المواصفات الفنية لصواريخ بورا


قطر الدائرة610 ملم
الوزن2.500 كجم
المدى80 - 280 كم
التوجيهنظام تحديد المواقع العالمي + نظام الملاحة بالقصور الذاتي الذي يدعمه نظام الملاحة بالقصور الذاتي GLONASS
فقط
التحكمالتحكم الديناميكي الهوائي مع
نظام الدفع الهيدروليكي
نوع الوقودالوقود الصلب المركب
نوع الرأس الحربيمدمر
وزن الرأس الحربي470 كجم
نوع المكوناتالأثر والنهج
الدقة (CEP)≤10 م KKS +
نظام ملاحة بالقصور الذاتي مع دعم GLONASS
≤100 متر نظام ملاحة بالقصور الذاتي فقط

مشاريع جديدة: صواريخ ATMACA و TRLG-230


هوك بلوك -2 ، صاروخ هوك ، صاروخ هوك المضاد للسفن ، ميزات صاروخ هوك ، مخزون صواريخ هوك


القوات البرية التركية وصواريخ ATMACA

صواريخ تركيا الأولى والتي لا تزال كروز بصاروخ كروز Roketsan ATMACA المضاد للسفن تم تطويرها من خلال الاستعداد للدخول إلى مخزون البحرية التركية في العام. ومع ذلك ، ستحتاج قيادة القوات البرية إلى نظام صاروخي لا يتبع اتجاه القطع المكافئ مثل الصواريخ المحلية الأخرى في المخزون ، وله بنية صاروخ كروز ولديه قدرة هجومية أكثر دقة. دكتور. صرح إسماعيل دمير خلال البيان الذي أدلى به في عام 2020 أنه تم أيضًا تطوير تكوين ATMACA ليتم طرحه من أرض إلى أخرى .

أنا شخصياً أعتبر أن ATMACA من الأرض إلى الأرض سيكون لديها باحث التصوير بالأشعة تحت الحمراء (IIR) - أو كليهما - بدلاً من Active Radar Seeker Head حاليًا على صاروخ ATMACA. تدعم تقييمي الصعوبات التي يواجهها الباحثون عن الرادار في جغرافيا الأرض. ومع ذلك ، فإن رأس IIR في صاروخ يزيد طوله عن 220 كيلومترًا مثل ATMACA سوف يتأثر بمشكلة التسخين التي تفرضها الظروف الجوية ، على الرغم من تبريده ، أي MWIR. بالطبع ، فكر مهندسو Roketsan و ASELSAN بالفعل في هذا ...



هوك


كنتيجة لذلك ستكون قيادة القوات البرية التركية ، التي سيتم تجهيزها بصاروخ ATMACA كروز لإطلاقه من أرض إلى أخرى ، قادرة على تدمير الأهداف ذات الأولوية العالية بدقة عالية ، خاصة خلال العمليات العسكرية في العراق وسوريا. بهذه الطريقة ، سيتم أيضًا تقليل حمولة طائرات F-16 من أجل "الأهداف ذات الأولوية العالية".

ستشتري قيادة القوات البرية التركية ، التي بدأت الاستثمار بكثافة في منصات الصواريخ ، صاروخ كروز في مخزونها لأول مرة كجزء من مشروع ATMACA
.

صاروخ TRLG-230 موجه بالليزر


قامت شركة Roketsan بدمج رأس طالب الليزر في صاروخ TRG-230 ، الذي يتميز بخصائص مماثلة لصاروخ TRG-300 و TRG-122. يُعد صاروخ المدفعية هذا الموجه بالليزر المسمى TRLG-230 مفهومًا غير تقليدي إلى حد ما. الهدف من تطوير هذا الصاروخ ، الذي تم تقديمه لأول مرة في عام 2020 ، هو توفير عمليات مشتركة بين أنظمة الطائرات بدون طيار ووحدات المدفعية.

TRLG-230


فمثلا؛ توجد بطارية TRLG-230 مخصصة لضرب هدف في سوريا ، وهناك مركبة جوية بدون طيار (UAV) فوق الهدف المراد ضربه. صاروخ TRLG-230 ، الذي يتم إطلاقه من بطارية المدفعية ويبلغ مداه الأقصى 70 كيلومترًا ، سوف يطير إلى المنطقة المستهدفة باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي + نظام الملاحة بالقصور الذاتي المدعوم بنظام الأقمار الصناعية العالمي. عندما ينتقل الصاروخ إلى المرحلة النهائية ، ستحدد الطائرة بدون طيار على الهدف الهدف بمؤشر الليزر في حمولة النظام الكهروضوئي. سيضمن رأس الباحث الليزري شبه النشط لصاروخ TRLG-230 ، الذي يتخذ إضاءة الليزر كمرجع للطائرة بدون طيار ، إصابة الهدف بدقة عالية.

بصفتي باحثًا في صناعة الدفاع ، فإن انعكاس استخدامنا للأسلحة / الطائرات بدون طيار في المشاريع يجعلني سعيدًا جدًا ..
.

المواصفات الفنية TRLG-230

قطر الدائرة230 ملم
الوزن210 كجم
المدى20-70 كم
التوجيهنظام تحديد المواقع العالمي + نظام الملاحة بالقصور الذاتي الذي يدعمه نظام تحديد المواقع العالمي عبر الأقمار الصناعية
نوع الباحث:باحث ليزر
نوع الوقودمركب صلب
نوع الرأس الحربيمدمر + كرة فولاذية
وزن الرأس الحربي50 كجم
نصف قطر تأثير الرأس الحربي≥ 55 م (مع انفجار شديد)
نوع المكوناتالأثر والنهج
الدقة CEPدقة عالية مع باحث الليزر

 
التعديل الأخير:
SAVUNMA-SANAYİİ-BAŞKANLIĞI-Logo.jpg



نشرت مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية SSB فيديو يوضح اهداف الصناعة العسكرية التركية لعام 2021 كالتالي :

تسليم أول دفعة من الطائرة المسيرة AKINCI

استمرار الإنتاج الكمي للمسيرة AKSUNGUR

البدء في عمليات التسليم الأولى للمروحية ATAK Phase-2

استمرار التحسينات الهيكلية لطائرات F-16


تسليم السفينة الهجومية البرمائية متعددة الأغراض ANADOLU

سيتم تضمين نظام صواريخ الدفاع الجوي منخفض الارتفاع HİSAR-A في المخزون وسيتم إجراء عمليات التسليم الأولى

سيتم الانتهاء من اختبارات نظام الدفاع الجوي الصاروخي متوسط المدى HİSAR-O وسيكون جاهزًا للدخول إلى المخزون


إطلاق فرقاطة Milgem Ship I-class ISTANBUL

في مشروع الغواصة من النوع الجديد سيتم إطلاق الغواصة الأولى وسحب الغواصة الثانية إلى حوض السباحة

سيتم تسليم سفينة الاختبار والتدريب UFUK


سيتم تسليم أول شحنات من أول صاروخ وطني مضاد للسفن Atmaca ، وطوربيد محلي ووطني Akya ومدفع مضاد للدبابات Karaok

سيتم تشغيل أول نموذج أولي لمحرك دبابة BATU تم تطويره لدبابة ALTAY والنموذج الأولي لمحرك UTKU وناقل الحركة المطور للجيل الجديد من المركبات المدرعة الخفيفة


 
سيتم تسليم طائرتين أخريين C130 E / B مع تحديث إلكترونيات الطيران في مشروع Erciyes

في مشروع نظام الدفاع الجوي والصاروخي بعيد المدى- SIPER ، سيتم الانتهاء من التصميم التفصيلي للنظام ومكونات النظام الفرعي بالتعاون مع ASELSAN و ROKETSAN

سيتم الانتهاء من اختبارات إطلاق النار على متن الطائرة لصواريخ BOZDOĞAN و GÖKDOĞAN جو - جو التي تم تطويرها من أجل التفوق الجوي لطائرات F-16

سيستمر الإنتاج في منشأة روكيتسان لإنتاج المواد الخام المتفجرة ، والتي ستقلل الاعتماد الأجنبي على المتفجرات المستخدمة في أنظمة الصواريخ والصواريخ

سيستمر الإنتاج الضخم لكاميرات CATS . في الإصدار المتقدم من مشروع ASELFLIR-F500C ، سيتم اجتياز مرحلة التصميم وسيبدأ مشروع ASELFLIR-600.
 
رئيس مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية إسماعيل دمير :
التقينا بأعضاء من الصحافة في نطاق "تقييم 2020 واجتماع أهداف 2021" في رئاسة الصناعة الدفاعية لدينا . ويمكننا القول بأن الصناعة الدفاعية التركية حققت معظم اهدافها في 2020 . و آمل أن يكون عام 2021 مثمرًا للغاية لكل من صناعة الدفاع التركية وجميع القطاعات في بلدنا

 
اسماعيل دمير :
سيتم تشغيل محرك خزان Batu المطور لخزان Altay لأول مرة في عام 2021.
 
عودة
أعلى