القـدرات الصـناعية الـتـركية Made In Türkiye

كنت لسا بكتب موضوع عنه لكن الكسل اخرني ههههههههههه. تركيا تعمل على قذائف مدفعية ذكية تصل لمسافة 60km للمدافع المتحركة فيرتانا
سابقتك ياكبير معلش ?
 
توبيتاك ينجح في صناعة بطارية حرارية وبذلك تركيا تكون ضمن ثلاث او اربع دول تنتج مثل هذه البطاريات حسب ما جاء في التقرير على الرابط التالي

50B7E260-D3FE-4E91-893A-9516C697A004.jpeg

 
توبيتاك ينجح في صناعة بطارية حرارية وبذلك تركيا تكون ضمن ثلاث او اربع دول تنتج مثل هذه البطاريات حسب ما جاء في التقرير على الرابط التالي

مشاهدة المرفق 221888

هو يعني بطارية حرارية
ودية مفيدة في الصناعات الدفاعية ؟
ولو مفيدة بتدخل في ايه بالظبط ؟
 
هو يعني بطارية حرارية
ودية مفيدة في الصناعات الدفاعية ؟
ولو مفيدة بتدخل في ايه بالظبط ؟
حسب الترجمة
TUBITAK-SAGE تلمس قلب الصواريخ
بقلم أنيل شاهين - 12 ديسمبر 2019 0
الاتصال بـ Gürcan مباشرة
TÜBİTAK معهد بحوث وتطوير صناعة الدفاع (TÜBİTAK-SAGE) أدلى مدير Gürcan OKUMUŞ ببعض التصريحات المتعلقة بأنشطة المعهد.

سوما تركيا، وكان صاروخ كروز الأول بنجاح التركي مكاسب جرد سلاح الجو وOKUMUŞLAR موضحا أن يستمر في العمل لتكوينات جديدة، صواريخ جو الأولى في تركيا في الهواء BOZDOĞAN الرأي داخل GÖKDOĞAN مع سعيد الهواء الصواريخ رؤية أبعد في الهواء الصواريخ تقترب من نهاية قال.

قلب كال للصواريخ

مدير معهد TÜBİTAK-SAGE Gürcan OKUMUŞ ؛ الصواريخ ، مجموعات التوجيه ، مضخمات الصوت ، المقابس وذخيرة المدفعية الموجهة ، وهو أمر حيوي للعديد من الأنظمة والتي طورتها بنجاح أنظمة TUBITAK-SAGE "Thermal Battery" المتعلقة بجميع المنتجات التي تحدثنا عنها حتى الآن (SOM ، GÖKDOĞAN ، BOZDOĞAN ، إلخ) .) في جوهر القلب ، هذه هي خلايانا الحرارية. بصفتنا TÜBİTAK-SAGE ، نحن نعمل على مشاريع تطوير النظام ونعمل على الأنظمة الفرعية. تعد البطاريات الحرارية من بين أكثر الأنظمة الفرعية أهمية. كل الذخيرة التي نتحدث عنها ، النظام الذي يوفر الطاقة بعد مغادرة الخلايا الحرارية للطائرة. تقنية مملوكة من 3 إلى 4 دول فقط حول العالم ، وهي منتجات لا يمكننا الحصول عليها بسهولة من الخارج. هذه التكنولوجيا، ومع ذلك، وضعت TUBITAK-SAGE في تركيا وفي هذه اللحظة فقط منتجات TUBITAK-SAGE الخاصة ليست كلها دفاع البطاريات الحرارية التي يحتاجها لمنتجات المؤسسات الصناعية، ويجري تطويره من قبل TUBITAK-SAGE وتلبية احتياجاته في هذا السبيل. إنه منتج استراتيجي ، لا بد منه ".

T ThermalBİTAK-SAGE البطارية الحرارية

ما هي البطارية الحرارية؟

بطارية حرارية إنه مصدر طاقة كهروكيميائية أحادي الاستخدام يستخدم على نطاق واسع كمصدر رئيسي للطاقة في مجموعات التوجيه والمقابس والصواريخ والمضللات الصوتية وذخائر المدفعية الموجهة وأنظمة إطلاق مقاعد الطائرات. لا يوجد بديل للبطاريات الحرارية في التطبيقات العسكرية حيث يجب تلبية مجموعة واسعة من درجات حرارة التشغيل وعمر التخزين الطويل وخالية من الصيانة أثناء فترة الصلاحية ، والتشغيل السريع ، والنضوب الذاتي ، والموثوقية العالية ، والظروف البيئية الصعبة وكثافة الطاقة العالية في وقت واحد.

المورد تركيا الوحيد من البطاريات الحرارية TUBITAK SAGE، والاعتماد الأجانب من أجل الحد من المشروع الوطني في عام 2002، بدأت لتسخين تطوير تكنولوجيا البطاريات. تم تطوير تكنولوجيا البطاريات الحرارية بالكامل باستخدام الموارد المحلية وتم الحصول على إمكانات تصميم وإنتاج واختبار البطاريات الحرارية.

قامت TUBITAK SAGE بتصميم وإنتاج عدد كبير من الخلايا الحرارية ذات الخصائص التقنية المختلفة ، وقد تم تأهيل المنتجات وفقًا للمعايير العسكرية الدولية.

مع الخلايا الحرارية التي طورتها TÜBİTAK SAGE ، اختفى الاعتماد الأجنبي على البطاريات الحرارية في صناعة الدفاع التركية. بالإضافة إلى عمليات التسليم المحلية ، تقوم TÜBİTAK SAGE بتصدير البطاريات الحرارية إلى العديد من البلدان المختلفة ، وقد أصبحت البطاريات الحرارية عنصرًا مهمًا للتصدير في صناعة الدفاع التركية.


مجموعة توجيه الدقة TÜBİTAK-SAGE مع البطاريات الحرارية
الاستخدامات الأساسية للبطاريات الحرارية:

صواريخ
أطقم التوجيه
مضللات صوتية
المقابس،
ذخيرة المدفعية الموجهة
أنظمة إطلاق مقعد الطائرات
مزايا البطاريات الحرارية:

مدة الصلاحية الطويلة (> 20 عامًا)
أنها لا تحتاج إلى صيانة
التشغيل السريع (أقل من 500 مللي ثانية)
طرق التشغيل البديلة (الاشتعال الكهربائي ، الاشتعال الميكانيكي ، الاشتعال بالقصور الذاتي)
إلى انقراض الذات
كثافة الطاقة العالية
في وقت واحد امدادات الطاقة متعددة
نطاق درجة حرارة التشغيل واسعة (-54 درجة مئوية / + 71 درجة مئوية)
مقاوم للظروف البيئية القاسية (البطاريات الحرارية مقاومة لمستويات عالية من الاهتزاز والصدمات والتسارع ومستويات الضغط العالية والمنخفضة والرطوبة العالية ، إلخ أثناء التخزين والتشغيل)
موثوقية عالية (> 99.95٪)
تصميم خاص (تم تصميم البطاريات الحرارية وفقًا لمتطلبات النظام الذي سيتم استخدامها فيه)
 
SSB, ASELSAN and TUBITAK will establish a chip production facility with an investment of $300m.

On the other hand, Turkey, Pakistan and Indonesia can be partners in chip production facilities established in Malaysia with an investment of $1.6 billion. If such a partnership is implemented, about $1.5 billion will be invested to complete the chip production phases in Malaysia.
 
ELqiJPFX0AA8z73


يبدو انه قد تم توريد Howitzer System من النوع بوران 155 مم للجيش الصومالي
 
نحن نعمل على تطوير الطائرات بدون طيار Kamikaze Mini ، وهي واحدة من العناصر الهامة في مكافحة الإرهاب. ⁦@STMDefence⁩ سيتم تسليم 356 Kargu-2 مع العقد ، الذي وقعنا عليه ، مع زيادة مدة الخدمة ، والارتفاع والاستقلالية ، وانخفاض مستوى الضجيج ، خوارزمية تحسين الكشف عن الهدف.

 
ما اسم هذا الصاروخ؟


Delta
ضمن سلسله للاختبارات لصاروخ الفضاء المزمع اطلاقه 2023 ويحمل وزن فوق 400 كج علي ماتذكر
 
لا هذا sounding rocket و ليس slv
اعلم انه لdelta-v لكن اسمه لم اجده
لا ادري ياصديقي تفاصيل البرنامج لكن علي حسابات الاتراك يمكن تتبع التفاصيل
 
Screenshot_2019-12-16-15-07-12-68.jpg
 
larbi @larbi
يبدو انها تطويرات للمحركاات الفضائيه :)?
 
 
ترجمة الخبر انه سيكون هناك تجربة لمحرك صاروخي جديد في سنة 2020 لصاروخ قادر علي الوصول للفضاء

 
التعديل الأخير:
ترجمة الخبر انه سيكون هناك تجربة لمحرك صاروخي جديد في سنة 2020 لصاروخ قادر علي الوصول للفضاء


نعم في الصيف القادم هنالك تجربة حسب الاخبار
 
عودة
أعلى