القـدرات الصـناعية الـتـركية Made In Türkiye

سيتم توظيف المهندسين العاملين في صناعة الأسلحة في أوكرانيا في تركيا.

‏ قال الرئيس التنفيذي لشركة TUSAŞ ، Temel Kotil ، إن الجهود مستمرة لدعوة مهندسين من أوكرانيا إلى تركيا إلى مكتب البحث والتطوير الذي تم افتتاحه في أنطاليا Teknokent.
 
التركية المملوكة للدولة ⁦#defence⁩ صناعة البحث والتطوير ;D تقول شركة Tübitak Sage أنها ستزيد من معرفتها في مجال ⁦#Hypersonic⁩ أنظمة القذائف / الذخيرة مع الاختبارات. في الفيديو ، يختبرون قذيفة فائقة السرعة بسرعة 6 ماخ.

اتوقع ده المدفع الكهرومغناطيسى لكن صواريخ 6 ماخ معتقدش تركيا وصلت للتكنولوجيا دى لسة بدرى عليها
 
بكرات التاي دبابات بدأت في الدوران
وقال عضو مجلس إدارة BMC ، Ozturk ، تم تطويره تمشيا مع المطالب الجديدة للقوات المسلحة التركية بدأ لإنتاج النماذج الأولية الأولى للدبابات Altai ، قال.
مشاهدة ملف Göksel الشخصي الكامل انه مجاني
2019/09/17
بكرات التاي دبابات بدأت في الدوران

أنقرة

عضو مجلس إدارة BMC ياسين أوزتورك ، القوات المسلحة التركية (TSK) التي تم تطويرها تمشيا مع المطالب الجديدة لخزان ألتاي بدأت في إنتاج النماذج الأولية الأولى ، معبرة ، "إذا لم يحدث خطأ في إنتاج السلسلة الأولى بسرعة في عام 2021 ، ستشهد TSK إنتاج السلسلة الأولى." قال.

BMC من الشركات الرائدة في صناعة الدفاع التركية، وكالة الأناضول كشريك الاتصالات العالمية، أكبر حدث في عالم تكنولوجيا تركيا TEKNOFEST اسطنبول الطيران والفضاء ومهرجان التكنولوجيا (TEKNOFEST اسطنبول) ألتاي أول التكوين في عملية الإنتاج الضخم من ألتاي دبابة قتال رئيسية T1 " أنا عرضت.

عرضت Altay ، التي تم تقديمها للمحترفين في القطاع في معارض صناعة الدفاع من قبل ، لأول مرة في حدث مفتوح للجمهور الأوسع.

وقال أوزتورك ، مراسل AA ، بعد تلقي مهمة الإنتاج الضخم أعطى معلومات حول عملهم.

مشاهدة المرفق 202650

BMC إنتاج المسلسل أن تتسلم النموذج الأول بعد العطاء واوزتورك اصفا بداية الدراسة لتطوير مرة أخرى على الدبابات "، تواصل تطوير دبابات. TAF بدأ أداء السيارة الجديدة لأنها تختلف يطالب حظة، ونحن في شراكة مع أصحاب المصلحة لدينا. طنية في تركيا بدأنا في إنتاج النماذج الأولية الأولى للدبابات التي تم تطويرها في مصنع Arifiye لأن بلدنا ليس لديه الكثير من الوقت للانتظار. أصدقاؤنا يعملون هناك الآن. سنرى ، سيبدأ الإنتاج الضخم الأول هناك. " قال.

محرك الخزان المحلي في عام 2023
للتعبير عن أنهم يحاولون توطين محرك الخزان ، قام Ozturk بإجراء التقييمات التالية:

"إننا نحاول توطين المحرك ، وهو ما يقرب من 500 حصان ، صندوق التروس ، وهذا ليس حادثًا سيئًا في الخزان الأول سيوضع في عام 2023. وبعد ذلك ، سنواصل إنتاج هذه المركبات دون الاعتماد على أي بلد. نحن نبذل قصارى جهدنا لجعل كل جهد ممكن لاتخاذ لكنها ليست عملية وحدها القيام به. ونحن نعمل معا لإجراء معا هذا العمل مع الشركات المحلية في تركيا. "

مفاجأة درع
BMC عضو مجلس الإدارة ياسين Ozturk ، إنتاج دروع لعمل خاص ذكرت.

عبر أوزتورك عن اعتقاده أنه من المحتمل أن يطلقوا هذا العمل في المستقبل القريب ، "دع هذا مفاجأة لشعبنا. الجيل القادم مننا ، أتمنى أن يكون 100 في المئة محليًا ، سوف يستخدمون الأدوات التي ينتجونها بأنفسهم تمامًا ، وآمل أن يعيشوا دون الاعتماد على العالم. نحن نسعى جاهدين من أجله." تستخدم هذه العبارة.

بالنسبة لخزان Altai في بداية ما إذا كانت هناك مشكلة في الأنظمة التي تم الحصول عليها من الخارج ، Ozturk ، "عندما تنعكس الأزمة بين الدول فيك ، لكن هذه الأشياء لا يتم التغلب عليها ، فإنك تتفوق عليها. نظرًا لوجود مصنع واحد في العالم ، لديك بدائل أخرى قوية. أنت تفعل ما تحتاجه معهم. ليس لدينا مثل هذه المشكلة في الوقت الحالي. " سدد.

سوف يذهب التاي إلى قطر للاختبار
Ozturk ، ألتاي دبابات كما قدم معلومات حول مطالب من الخارج.

أكد Öztürk أن هناك طلبًا كبيرًا من الشرق الأوسط ، وخاصة Altay ، "حتى شريكنا قطر سيذهب إلى الاختبارات في بداية العام ، وسوف نشارك في المسابقة وستكون هناك الأولى. سيحدث أيضًا حادث سيئ. حتى أن وزير دفاع قطر وعدنا ، السيارة سوف يجتازون أول 250 طلبًا عندما يجتازون الاختبارات. "


انتاج اول محرك دبابة سيبدأ في العام ٢٠٢٣
الدبابة دى هتحقق ليهم مكاسب ضخمة جدا ثانيا التكنولوجيا المحرمة على العرب هتكون متاحة ليهم عن طريق تركيا ومحدش هيقدر يتدخل فى شؤون الدول العربية مرة اخرى
 
سيتم توظيف المهندسين العاملين في صناعة الأسلحة في أوكرانيا في تركيا.

‏ قال الرئيس التنفيذي لشركة TUSAŞ ، Temel Kotil ، إن الجهود مستمرة لدعوة مهندسين من أوكرانيا إلى تركيا إلى مكتب البحث والتطوير الذي تم افتتاحه في أنطاليا Teknokent.
 

الصواريخ المحلية في مخزون القوات البرية التركية


صاروخ TRG-122 MIZRAK


بدأت الدراسات الخاصة بصواريخ TRG-122 MIZRAK ، وهي النسخة الموجهة من صواريخ MIZRAK في TR-122 SAKARYA Multi Barrel Launcher System (MBRL) ، والذي تستخدمه قيادة القوات البرية التركية بنشاط كبير. تم إجراء اختبارات الطيران التأهيلية في عام 2017 ضمن نطاق المشروع الذي بدأته شركة Roketsan بمواردها الخاصة.

صاروخ MIZRAK المستخدم في TR-122 SAKARYA MBRL يبلغ مداه 40 كيلومترًا. ومع ذلك ، فإن صاروخ TRG-122 MIZRAK ، الذي ظهر مع دمج مجموعة التوجيه في صاروخ MIZRAK ، يبلغ مداه 30 كيلومترًا عند مستوى سطح البحر بسبب وزن مجموعة التوجيه. يمكن لكل مركبة MBRL إطلاق ما يصل إلى 40 صاروخًا من طراز MIZRAK.


TRG-122


صاروخ TRG-122 MIZRAK


قطر الدائرة122 ملم
الوزن76 كجم
المدى18-30 كم (عند مستوى البحر)
التوجيهنظام تحديد المواقع العالمي + نظام تحديد المواقع العالمي عبر الأقمار الصناعية
التحكمالتحكم الديناميكي الهوائي مع نظام القيادة الكهروميكانيكية
نوع الوقودمركب صلب
نوع الرأس الحربيمدمر + كرة فولاذية
وزن الرأس الحربي13 كجم
نصف قطر تأثير الرأس الحربي≥ 40 م (كرة فولاذية)
نوع المكوناتالأثر والنهج
الدقة (CEP)≤ 15 م

صاروخ كابلان TRG-300


بدأ العمل في تطوير صاروخ TRG-300 KAPLAN بواسطة شركة Roketsan في عام 2010 واستمر حتى نهاية عام 2015. صاروخ TRG-300 KAPLAN هو في الأساس نموذج موجه لصاروخ TR-300 KASIRGA. تم الانتهاء إلى حد ما من اختبارات الطيران ، وهي أهم خطوة في أنشطة تأهيل تصميم النظام المكون من صاروخ ومركبة إطلاق ومركبة قيادة ومركبة تحميل نقل ، في عام 2016.

تم تسليم الشحنات الأولى من صواريخ TRG-300 KAPLAN بمدى أقصى يبلغ 120 كيلومترًا ونظام K + Weapon لإطلاق هذه الصواريخ ومركبات النقل والتحميل ومركبة القيادة / التحكم إلى قيادة اللواء 58 مدفعية (أنقرة / بولاتلي) في 18 نوفمبر 2016. تم تنفيذ NA. يمكن لكل نظام سلاح K + إطلاق ما يصل إلى أربعة صواريخ KAPLAN.


CxisX86WIAAlCiS.jpg


صاروخ كابلان TRG-300 ؛ وتتكون من قابس مع وظائف الاقتراب والتأثير ، ووحدة ملاحة بالقصور الذاتي مدعومة بنظام تحديد المواقع الكروية ، وقسم التحكم في التوجيه مع نظام التحكم الكهروميكانيكي ، ورأس كروي فولاذي شديد الانفجار ، ومحرك صاروخي يعمل بالوقود الصلب ، وذيل قابل للطي يدور بحرية.

يتكون جراب الصاروخ ، الذي يتكون من أنبوبين مركبين للاستخدام مرة واحدة مع غطاء أمامي وخلفي هش ، لنقل وتخزين وإطلاق الصاروخ.

كتب السيد سليم سيلفي ، أحد المهندسين الذين طوروا صاروخ كابلان TRG-300 ، مقالًا في مجلة روكيتسان ، ذكر ما يلي في مقالته: "النظام الذي تم تطوير جميع البرامج عليه بواسطة المهندسين الأتراك ، لقد أظهر أداء إصابة حساسًا للنقاط على نطاقات تتراوح بين 110 كيلومترات. في الاختبارات التي أجريت في عام 2016 ، أجريت تجارب إطلاق النار على أقصى مدى هدف وهو 120 كم وتم الحصول على نتائج ناجحة.

خلال خمس سنوات من التطوير ، على التوالي ؛ تم الانتهاء من التصميم المفاهيمي والتصميم الأولي والتصميم التفصيلي والتحقق من التصميم والتأهيل. من خلال التحليلات الهيكلية والحرارية والديناميكية المفصلة ، تمت مناقشة سلوك الأنظمة الفرعية وعناصر الهيكل وتجميع الصواريخ والجزء السفلي تحت الحمل.


TRG-300


خلال اختبارات إطلاق النار ، بالإضافة إلى بيانات الكاميرا وجهاز تحديد المدى والرادار ، تم استخدام الأنظمة الكهروضوئية (EOS) لأول مرة لالتقاط آخر 10 كيلومترات من الرحلة بسرعة تزيد عن ضعف سرعة الصوت. مع كل هذه الدراسات ، تم الانتهاء من التحقق من التصميم وعملية التأهيل بنجاح.

ويمكن أيضا إطلاق الصاروخ المطور من أنظمة شبيهة بالإعصار قادرة على إطلاق صاروخ / صاروخ 300 ملم / 302 ملم ".

يتم إنتاج صاروخ TRG-300 KAPLAN ، الذي تستخدمه بنشاط قيادة القوات البرية التركية ولا يزال يتم تسليمه ، في تكوينين مختلفين. ميزات هذه التكوينات كما يلي
:

المواصفات الفنية لقذائف TRG-300 KAPLAN

Block IBlock II
قطر الدائرة300 ملم300 ملم
الوزن585 كجم670 كجم
المدى30-120 كم20-90
التوجيهنظام تحديد المواقع العالمي + نظام الملاحة بالقصور الذاتي الذي يدعمه نظام تحديد المواقع العالمي عبر الأقمار الصناعيةنظام تحديد المواقع العالمي + نظام الملاحة بالقصور الذاتي الذي يدعمه نظام تحديد المواقع العالمي عبر الأقمار الصناعية
التحكمالتحكم الديناميكي الهوائي مع نظام القيادة الكهروميكانيكيةالتحكم الديناميكي الهوائي مع نظام القيادة الكهروميكانيكية
نوع الوقودمركب صلبمركب صلب
نوع الرأس الحربيمدمر + كرة فولاذيةمدمر + كرة فولاذية
وزن الرأس الحربي105 كجم190 كجم
الدقة (CEP)≤ 10 م≤ 10 م


TRGK-300
TRGK-300

مجموعة التوجيه TRGK-300


قامت شركة Roketsan ، التي طورت بنجاح صاروخ TRG-300 KAPLAN واستخدامه ، بتطوير مجموعة التوجيه TRGK-300 لتصنيع صواريخ TR-300 KASIRGA ، الموجودة في مخزون قيادة القوات البرية التركية. توفر مجموعة التوجيه TRGK-300 ، التي يتم إرفاقها بين الرأس الحربي وجسم TR-300 KASIRGA ، قدرة توجيه مهمة ، على الرغم من أنها ليست بقدر صاروخ TRG-300 KAPLAN.

مزودًا بمجموعة التوجيه TRGK-300 ، ينخفض مدى صاروخ KASIRGA إلى 90 كيلومترًا بسبب وزن مجموعة التوجيه
.

المواصفات الفنية لمجموعة التوجيه TRGK-300


قطر الدائرة300 ملم
الوزن620 كجم
المدى40-90 كم
التوجيهالنظام العالمي لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية بدعم من نظام تحديد المواقع العالمي
التحكمالتحكم الديناميكي الهوائي مع نظام القيادة الكهروميكانيكية
نوع الوقودمركب صلب
نوع الرأس الحربيمدمر + كرة فولاذية
وزن الرأس الحربي150 كجم
نصف القطر الفعال للرأس الحربي≥ 70 م
نوع المكوناتالأثر والنهج
الدقة (CEP)≤ 50 م

bora_fuse
نظام الصواريخ الباليستية BORA

نظام الصواريخ الباليستية BORA

تم تقديم صاروخ بورا الباليستي ، وهو نظام صاروخي طويل المدى في مخزون قيادة القوات البرية التركية ، لأول مرة للجمهور خلال المعرض الدولي الثالث عشر لصناعة الدفاع (IDEF'17). تعتبر القوات المسلحة التركية في بورا نظامًا استراتيجيًا تمامًا للصواريخ البالستية قصيرة المدى (SRBM) لتوصيل قيادة القوات البرية التركية أنشطة في عام 2020.

يمكن لمركبة الإطلاق ، المجهزة بمركبة VOLAT 8 × 8 المنتجة في بيلاروسيا ، إطلاق ما يصل إلى صاروخين باليستيين من طراز BORA. صواريخ BORA التي يبلغ مداها 280+ كيلومترًا موجودة في جراب معزول.

الصواريخ الباليستية هي منصات صاروخية يصعب إيقافها واكتشافها بسبب المزايا المادية لمسار القطع المكافئ. BORA هي منصة استراتيجية لهذا السبب وبسبب حساسيتها العالية. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لخصائص تركيا الجغرافية 280+ كيلومترات ، وهو أمر بالغ الأهمية إلى حد ما. "الأهداف الثمينة" المحتملة في مناطق عمليات القوات المسلحة التركية في سوريا والعراق والعديد من القواعد الجوية العسكرية في اليونان معرضة لخطر الضرب من قبل بورا.

تعد أنظمة المدفعية والدفاع الجوي ومواقع الرادار ومناطق التجميع والمنشآت اللوجستية وجميع أنواع الأهداف البرية المحددة بدقة عالية من بين الأهداف المناسبة لبورا
.

bora.png


المواصفات الفنية لصواريخ بورا


قطر الدائرة610 ملم
الوزن2.500 كجم
المدى80 - 280 كم
التوجيهنظام تحديد المواقع العالمي + نظام الملاحة بالقصور الذاتي الذي يدعمه نظام الملاحة بالقصور الذاتي GLONASS
فقط
التحكمالتحكم الديناميكي الهوائي مع
نظام الدفع الهيدروليكي
نوع الوقودالوقود الصلب المركب
نوع الرأس الحربيمدمر
وزن الرأس الحربي470 كجم
نوع المكوناتالأثر والنهج
الدقة (CEP)≤10 م KKS +
نظام ملاحة بالقصور الذاتي مع دعم GLONASS
≤100 متر نظام ملاحة بالقصور الذاتي فقط

مشاريع جديدة: صواريخ ATMACA و TRLG-230


هوك بلوك -2 ، صاروخ هوك ، صاروخ هوك المضاد للسفن ، ميزات صاروخ هوك ، مخزون صواريخ هوك


القوات البرية التركية وصواريخ ATMACA

صواريخ تركيا الأولى والتي لا تزال كروز بصاروخ كروز Roketsan ATMACA المضاد للسفن تم تطويرها من خلال الاستعداد للدخول إلى مخزون البحرية التركية في العام. ومع ذلك ، ستحتاج قيادة القوات البرية إلى نظام صاروخي لا يتبع اتجاه القطع المكافئ مثل الصواريخ المحلية الأخرى في المخزون ، وله بنية صاروخ كروز ولديه قدرة هجومية أكثر دقة. دكتور. صرح إسماعيل دمير خلال البيان الذي أدلى به في عام 2020 أنه تم أيضًا تطوير تكوين ATMACA ليتم طرحه من أرض إلى أخرى .

أنا شخصياً أعتبر أن ATMACA من الأرض إلى الأرض سيكون لديها باحث التصوير بالأشعة تحت الحمراء (IIR) - أو كليهما - بدلاً من Active Radar Seeker Head حاليًا على صاروخ ATMACA. تدعم تقييمي الصعوبات التي يواجهها الباحثون عن الرادار في جغرافيا الأرض. ومع ذلك ، فإن رأس IIR في صاروخ يزيد طوله عن 220 كيلومترًا مثل ATMACA سوف يتأثر بمشكلة التسخين التي تفرضها الظروف الجوية ، على الرغم من تبريده ، أي MWIR. بالطبع ، فكر مهندسو Roketsan و ASELSAN بالفعل في هذا ...



هوك


كنتيجة لذلك ستكون قيادة القوات البرية التركية ، التي سيتم تجهيزها بصاروخ ATMACA كروز لإطلاقه من أرض إلى أخرى ، قادرة على تدمير الأهداف ذات الأولوية العالية بدقة عالية ، خاصة خلال العمليات العسكرية في العراق وسوريا. بهذه الطريقة ، سيتم أيضًا تقليل حمولة طائرات F-16 من أجل "الأهداف ذات الأولوية العالية".

ستشتري قيادة القوات البرية التركية ، التي بدأت الاستثمار بكثافة في منصات الصواريخ ، صاروخ كروز في مخزونها لأول مرة كجزء من مشروع ATMACA
.

صاروخ TRLG-230 موجه بالليزر


قامت شركة Roketsan بدمج رأس طالب الليزر في صاروخ TRG-230 ، الذي يتميز بخصائص مماثلة لصاروخ TRG-300 و TRG-122. يُعد صاروخ المدفعية هذا الموجه بالليزر المسمى TRLG-230 مفهومًا غير تقليدي إلى حد ما. الهدف من تطوير هذا الصاروخ ، الذي تم تقديمه لأول مرة في عام 2020 ، هو توفير عمليات مشتركة بين أنظمة الطائرات بدون طيار ووحدات المدفعية.

TRLG-230


فمثلا؛ توجد بطارية TRLG-230 مخصصة لضرب هدف في سوريا ، وهناك مركبة جوية بدون طيار (UAV) فوق الهدف المراد ضربه. صاروخ TRLG-230 ، الذي يتم إطلاقه من بطارية المدفعية ويبلغ مداه الأقصى 70 كيلومترًا ، سوف يطير إلى المنطقة المستهدفة باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي + نظام الملاحة بالقصور الذاتي المدعوم بنظام الأقمار الصناعية العالمي. عندما ينتقل الصاروخ إلى المرحلة النهائية ، ستحدد الطائرة بدون طيار على الهدف الهدف بمؤشر الليزر في حمولة النظام الكهروضوئي. سيضمن رأس الباحث الليزري شبه النشط لصاروخ TRLG-230 ، الذي يتخذ إضاءة الليزر كمرجع للطائرة بدون طيار ، إصابة الهدف بدقة عالية.

بصفتي باحثًا في صناعة الدفاع ، فإن انعكاس استخدامنا للأسلحة / الطائرات بدون طيار في المشاريع يجعلني سعيدًا جدًا ..
.

المواصفات الفنية TRLG-230

قطر الدائرة230 ملم
الوزن210 كجم
المدى20-70 كم
التوجيهنظام تحديد المواقع العالمي + نظام الملاحة بالقصور الذاتي الذي يدعمه نظام تحديد المواقع العالمي عبر الأقمار الصناعية
نوع الباحث:باحث ليزر
نوع الوقودمركب صلب
نوع الرأس الحربيمدمر + كرة فولاذية
وزن الرأس الحربي50 كجم
نصف قطر تأثير الرأس الحربي≥ 55 م (مع انفجار شديد)
نوع المكوناتالأثر والنهج
الدقة CEPدقة عالية مع باحث الليزر

1648991756144.png

 
من ضمن الاجزاء المصنوعة محليا من المحرك T700-TEI-701D
 
🇹🇷 مركبة ذاتية القيادة ذاتية التشغيل تعمل تحت الماء BIO-I يونس B / IDA تم تطويرها بواسطة IBAK Defense

‏ * الوزن: 160-620 كجم
‏ * السرعة: 18 ميلا في الساعة
‏ * الأمل: 10-200 قدم
‏ * المدى: 65-100 ميلا
‏ * التحرك منفرداً أو في مجموعات بذكاء اصطناعي
‏ * لا يترك اثار غير طبيعية في الماء بالتحرك مع الذيل والزعنفة
 
🇹🇷 مركبة ذاتية القيادة ذاتية التشغيل تعمل تحت الماء BIO-I يونس B / IDA تم تطويرها بواسطة IBAK Defense

‏ * الوزن: 160-620 كجم
‏ * السرعة: 18 ميلا في الساعة
‏ * الأمل: 10-200 قدم
‏ * المدى: 65-100 ميلا
‏ * التحرك منفرداً أو في مجموعات بذكاء اصطناعي
‏ * لا يترك اثار غير طبيعية في الماء بالتحرك مع الذيل والزعنفة

ومن المقرر أن يتم تعويمه في مضيق البوسفور في 23 أبريل.
 
عودة
أعلى