ظهور منظومة President S للإنذار والحماية الإلكترونيةعلى مروحيات مى 17 المصرية

ما هى المقاييس التى جعلتك تعتقد انها خرده ؟ اذا كان من اجل سقوطها فى سوريا فذلك يرجع لسوء استخدمها
هذه الطائرات تستخدم فى النقل العسكرى والدعم البحرى وعمليات قتال محدوده اذا لزم الامر اما عمليات القتال فهناك طائرات مخصصه لذلك كالاباتشى وبالمناسبه هى ايضا كانت تسقط بسهوله فى العراق اثناء الغزو فى 2003 حتى ان واحدة منها سقطت بطلقه من بندقيه قديمه من الحرب العالميه التانيه....

صفي النية بارك الله فيك كنت امزح فحسب :) :)
تحيااااتي ليك

فى العراق اثناء الغزو فى 2003 حتى ان واحدة منها سقطت بطلقه من بندقيه قديمه من الحرب العالميه التانيه

هذي أكبر كذبة في التاريخ الاباتشي حصل لها عطل وهبطت بمزرعة وخرج صاحب المزرعه يلوح برشاشه وطلعت الاشاعات انه اسقطها ووو..ألخ

" الاباتشي مصممه على الصمود في مواجهات عنيفة، حيث تستطيع الاستمرار في العمل حتى بعد الإصابة بطلقات 23مم في مناطقها الحساسة "

وتقولي سقطت من بندقية!!

فعلاً تلك المنظومة كانت تعمل علي المروحية الروسية التي تم إسقاطها في سوريا

الم تسقط هذه الطائرة بمدفع م ط و ليس صاروخ م ط حيث انه الطلقة اصابت مروحة الزيل و هي من اضعف المناطق بأي مروحية
لقد شاهدت الفيديو مرة اخرة ولا اري اي اثر لصاروخ قبل اصابة الطائرة

أولا هذه مروحية مى 25 سورية يقودها طيارين روس غير مركب عليها نظام بريذدنت اس ( البريذدنت اس مركب فقط الى الان على الكا 52 - المى 28 - المى 17فى 5- المى 171 اس اتش )

ثانيا هذه المروحية لم تضرب بصاروخ مانباد حتى يعمل النظام على حمايتها والمروحية بالأساس غير مركب عليها

اسقطت بصاروخ مضاد لطائرات واللذي يثبت هذا ويثبت وجود المنظومه هو عملها ورصدها لصاروخ قبل الاصابه بأجزاء من الثانيه

شاهدو ماذا حدث قبل اصابه الطائره جيدا :)

اسقطت بصاروخ مضاد لطائرات واللذي يثبت هذا ويثبت وجود المنظومه هو عملها ورصدها لصاروخ قبل الاصابه بأجزاء من الثانيه

شاهدو ماذا حدث قبل اصابه الطائره جيدا :)

شاهد الفيديو مرات كثيرة
و لا اعتقد انها ضربت بصاروخ
بصراحة نحتاج راأي الخبراء في هذا الموضوع
و لكن اعتقادي ان السبب الرئيسي في اسقاط المروحية هوا الطيران علي ارتفاع منخفض يجعل الطائرة في مدى المضادات الارضية بكل سهولة اذا كانت مدفعية م ط سوف تكون سهلة علي الرامي ان يصيبها لقرب المسافة و سرعة الطلقات و ان كان صاروخ فلا مجال للمناورة
هذا و الله اعلي و اعلم

شيء اخر اعتقد ان ما كان يطلق قبل الاصابة هوا صواريخ غير موجهة هذه ليس فليرز
هذا و الله اعلم

يجماعه لو النظام ده مش هاينفعنا استحاله كنا نتعاقد عليه من الاساس وهذا القرار يتخذه خبراء لدينا في مجال التسليح
هذا النظام يوفر الحمايه لنقل الجنود والمعدات بالاساس

شاهد الفيديو مرات كثيرة
و لا اعتقد انها ضربت بصاروخ
بصراحة نحتاج راأي الخبراء في هذا الموضوع
و لكن اعتقادي ان السبب الرئيسي في اسقاط المروحية هوا الطيران علي ارتفاع منخفض يجعل الطائرة في مدى المضادات الارضية بكل سهولة اذا كانت مدفعية م ط سوف تكون سهلة علي الرامي ان يصيبها لقرب المسافة و سرعة الطلقات و ان كان صاروخ فلا مجال للمناورة
هذا و الله اعلي و اعلم

موضوع اسقاط الطائره هذه اشبع نقاش بالمنتدى وهو صاروخ مضاد لطائرات والطائره تحمل النظام المذكور بالموضوع

لا اعلم كيف شاهدت الفيديو اكثر من مره ولم تنتبه لامر بديهي بأن الانفجار الذي حدث نتيجه اصابه المروحه اكبر من ان يكون مدفع مضاد لطائرات بل صاروخ

وبخصوص المناوره اصلا النظام لم يستجب الا باللحظات الاخيره ومع ذالك لم تمنع قذائفه الصاروخ من اصابه الطائره

الطائرة اطلقت صاروخان غير موجهان وفى نفس اطلاق الصاروخ الثالث اصيبت مروحية الذيل وعندها فقدت الطائرة توازنها وسقطت
الفيديو اعدته كثيرا لم اجد ما يشير لكون الذى اصاب الطائرة صاروخ .. لا يوجد دخان للصاروخ و هو متوجه للطائرة مثلا
ولكن الانفجار فى الذيل كبير
فلا اعلم صراحة هل هو صاروخ ام ماذا ؟ وان كنت متشكك فى كونه صاروخ لانه لم يظهر فى الصورة اصلا
بجانب انه لو كان صاروخا لرأينا مقطع مصور للاصبة كالعديد من الفيديوهات لعمليات الاصابة
الاغرب هو مرور طائرة ثانية من نفس الموقع بعدها بثوانى ومن نفس الارتفاع ؟ فلم لم يتخذ اجرائات احترازية ويرفع سقف التحليق ؟

الطائرة اطلقت صاروخان غير موجهان وفى نفس اطلاق الصاروخ الثالث اصيبت مروحية الذيل وعندها فقدت الطائرة توازنها وسقطت
الفيديو اعدته كثيرا لم اجد ما يشير لكون الذى اصاب الطائرة صاروخ .. لا يوجد دخان للصاروخ و هو متوجه للطائرة مثلا
ولكن الانفجار فى الذيل كبير
فلا اعلم صراحة هل هو صاروخ ام ماذا ؟ وان كنت متشكك فى كونه صاروخ لانه لم يظهر فى الصورة اصلا
بجانب انه لو كان صاروخا لرأينا مقطع مصور للاصبة كالعديد من الفيديوهات لعمليات الاصابة
الاغرب هو مرور طائرة ثانية من نفس الموقع بعدها بثوانى ومن نفس الارتفاع ؟ فلم لم يتخذ اجرائات احترازية ويرفع سقف التحليق ؟

عشان يكون فيه نقاش واقعي للفيديو هذه الصور واضحه

يتضح هنا مسار الصاروخ ودخانه الابيض وشخصيا اعتقد انه صاروخ ايغلا بالتحديد وسبب اصابته في الذيل لان التصويب حدث من الخلف بحيث ان الصاروخ متوجه لحراره المحرك ولكن انحراف بسيط في مسار الطائره يجعل الصاروخ يضرب الذيل قبل ضرب المحرك لانه يقف في طريقه

الامر الاخر ما اطلقته الطائره قبل ضربها بالصاروخ ليست صواريخ ابدا فلا يوجد مسار دخاني بالامام وشاهد في هذه الصورة كيف يكون مسار الدخان الفعلي لو اطلقت الطائره قذائف صاروخيه

رابط الفيديو اوضح

بعد هذا كله ما استاهل تقيم ؟

تختلف السحابة الدخانية خلف الصاروخ باختلاف الصاروخ نفسه
وهنا منقدرش نحكم ان الطائرة ماطلقتش صواريخ ولا لا
ممكن تكون صواريخ غير موجهة روسية لا اتذكر اسمها تحديدا وهى ذات عيار صغير فلا اعتقد ستحدث سحابة كبيرة مثل الموجودة فى الفيديو الاخر
الدخان الذى شوهد بعد تبطيئ الفيديو ل 0.25 ثانية عند ضرب الذيل اعتقد دخان صاروخ فعلا ولكن الغريب ان الدخان لم يظهر سوى فى لحظة الاصطدام مع انه المفروض بيظهر اثره واضح على طول الرحلة !!
وذكرتم ان المنظومة لم تعمل الا قبل الاصطدام بثوانى قليلة ولكن فى الفيديو لم يظهر اى اجراء احترازى اصلا لا flares ولا اى شيئ ولا حتى الطيار الاخر غير وجهته بعد رؤيته لزميله وقد اصيب !!!
الفيديو فى مجمله غريب و صراحة لا استطيع انا شخصيا الحكم هل النظام كان موجودا ام لا ؟ هل الاصابة بصاروخ ام لا ؟
الثابت فى النهاية انها طائرة روسية ملعون قائدها طالما يقتل فى مسلمين والناس العزل والى جهنم وبئس المصير

ممكن تكون صواريخ غير موجهة روسية لا اتذكر اسمها تحديدا وهى ذات عيار صغير فلا اعتقد ستحدث سحابة كبيرة مثل الموجودة فى الفيديو الاخر

ولكن من غير المنطقي ان يكون الدخان للجهة الخلفيه كثيف ومعدوم من الامام

الدخان الذى شوهد بعد تبطيئ الفيديو ل 0.25 ثانية عند ضرب الذيل اعتقد دخان صاروخ فعلا ولكن الغريب ان الدخان لم يظهر سوى فى لحظة الاصطدام مع انه المفروض بيظهر اثره واضح على طول الرحلة !!

لايفترض ذالك لان الصواريخ المحموله على الكتف غالبا في مراحلها الاخيره يكون دخانها خفيف او معدوم حتى وبعضها دخانه اسود وبعضها دخانه ابيض في المراحل الاولى , وسبب وضوح الدخان الخفيف هو ضوء الانفجار ولولا هذا الضوء لما اتضح هذا الخط الضعيف جدا

شاهد اسقاط الكوبرا التركيه كمثال الدخان في بدايه الانطلاق فقط

موضوع اسقاط الطائره هذه اشبع نقاش بالمنتدى وهو صاروخ مضاد لطائرات والطائره تحمل النظام المذكور بالموضوع

لا اعلم كيف شاهدت الفيديو اكثر من مره ولم تنتبه لامر بديهي بأن الانفجار الذي حدث نتيجه اصابه المروحه اكبر من ان يكون مدفع مضاد لطائرات بل صاروخ

وبخصوص المناوره اصلا النظام لم يستجب الا باللحظات الاخيره ومع ذالك لم تمنع قذائفه الصاروخ من اصابه الطائره

اخي العزيز
لقد قلت ان السبب الرئيسي لاسقاط الطائرة هوا الطيران علي ارتفاع منخفض
و ارجو ان تشاهد كيفية عمل النظام و شكل المضللات الحرارية المنطلقة منه و سرعة استجابة النظام
للحقيقة انا لا اعلم امكانيات النظام و كان عندي مخاوف انه لا يكون بجودة نظام الدفاع عن الأباتشي و لذي رأيناه في غزة يقوم بعمله و انقذ الأباتشي من صواريخ مضادة اطلقتها المقاومة مع ان عند دخول الأباتشي الأسرئيلي للقطاع يكون سقف عملها اعلي ما يمكن حتي يكون لدها فرصة كبيرة للمناورة اي صاروخ م ط يطلق عليها
و لكن عندما رأيت هذه المقاطع عن كيفية عمل النظام اصبح عندي اعتقاد بجودة و قدرة علي حماية الطائرات من صواريخ م ط محمولة علي الاقل و بدون الدخول في قدرة في مواجهة انظمة دفاع جوي قصيرة المدي

من 3:35

من 0:55

من 0:10

هذا و الله اعلي و اعلم

بعد هذا كله ما استاهل تقيم ؟:):):)

التعديل الأخير:
اخي العزيز
لقد قلت ان السبب الرئيسي لاسقاط الطائرة هوا الطيران علي ارتفاع منخفض
و ارجو ان تشاهد كيفية عمل النظام و شكل المضللات الحرارية المنطلقة منه و سرعة استجابة النظام
للحقيقة انا لا اعلم امكانيات النظام و كان عندي مخاوف انه لا يكون بجودة نظام الدفاع عن الأباتشي و لذي رأيناه في غزة يقوم بعمله و انقذ الأباتشي من صواريخ مضادة اطلقتها المقاومة مع ان عند دخول الأباتشي الأسرئيلي للقطاع يكون سقف عملها اعلي ما يمكن حتي يكون لدها فرصة كبيرة للمناورة اي صاروخ م ط يطلق عليها
و لكن عندما رأيت هذه المقاطع عن كيفية عمل النظام اصبح عندي اعتقاد بجودة و قدرة علي حماية الطائرات من صواريخ م ط محمولة علي الاقل و بدون الدخول في قدرة في مواجهة انظمة دفاع جوي قصيرة المدي

من 3:35

من 0:55

من 0:10

هذا و الله اعلي و اعلم

لمادا تم تجربة المنظومة على مروحيات في الارض ؟ ولا تمتلك بصمة حرارية مرتفعة شبيهة عندما تكون في السماء ؟
معروف جدا ان الصواريخ الحرارية تفقد الاطباق على الاهداف التي تحلق على علو منخفض فما بالك بهدف شبه موضوع على الارض

لا اعلم اخي لماذا تم الأختبار علي الأرض
ممكن يكون لمجرد الامان
و يمكن ان تري ان المروجية كانت تعمل و بصمتها الحرارية ظاهرة عندا تم التصوير بكاميرات الأشعة فوق الحمراء
و اعتقد ان اقتراب المروحية من الأرض يأثر علي صواريخ الرادارية
هذا و الله اعلي و اعلم

عشان يكون فيه نقاش واقعي للفيديو هذه الصور واضحه

يتضح هنا مسار الصاروخ ودخانه الابيض وشخصيا اعتقد انه صاروخ ايغلا بالتحديد وسبب اصابته في الذيل لان التصويب حدث من الخلف بحيث ان الصاروخ متوجه لحراره المحرك ولكن انحراف بسيط في مسار الطائره يجعل الصاروخ يضرب الذيل قبل ضرب المحرك لانه يقف في طريقه

مشاهدة المرفق 65327

الامر الاخر ما اطلقته الطائره قبل ضربها بالصاروخ ليست صواريخ ابدا فلا يوجد مسار دخاني بالامام وشاهد في هذه الصورة كيف يكون مسار الدخان الفعلي لو اطلقت الطائره قذائف صاروخيه

مشاهدة المرفق 65332

رابط الفيديو اوضح

بعد هذا كله ما استاهل تقيم ؟

طبعآ تستاهل تقييم بصراحه شرح جيد
و أعتقد إنها لا توجد منظومه دفاعيه تحقق أمان مائه بالمائه
ملحوظه
المانباد إنت قلت إنه إيجلا يعنى روسى بس المره دى ماطلعشى خرده

لمادا تم تجربة المنظومة على مروحيات في الارض ؟ ولا تمتلك بصمة حرارية مرتفعة شبيهة عندما تكون في السماء ؟
معروف جدا ان الصواريخ الحرارية تفقد الاطباق على الاهداف التي تحلق على علو منخفض فما بالك بهدف شبه موضوع على الارض

لحماية الطاقم على ما اعتقد . فلكى يختبر وهى فى الجو فانت تعرض حياة الطاقم للخطر ان فشل النظام فى تحييد الصاروخ

لحماية الطاقم على ما اعتقد . فلكى يختبر وهى فى الجو فانت تعرض حياة الطاقم للخطر ان فشل النظام فى تحييد الصاروخ

في متل هده التجارب يتم ازالة الرأس الحربي .

عودة
أعلى