موقف السعودية من غزو العراق

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

وهذا رابط الفلم

الفلم للمخرج الأمريكى مايكل مور وبتعليقه وبإسلوب ساخر .
 
التعديل الأخير:
مقطع مهم يتحدث فيه مسئول روسي عن محاولات روسيا مع العراق لتجنب العراق الغزو الأمريكي وكيف ان خطته لقت تجاوبا من دول الخليج لكن العراق رفض الخطة الروسية

 
غير صحيح فالدنيا ليست فوضى لكى تنتهك أمريكا المجالات الجوية للدول والمياه الأقليمية بلا حسيب أو رقيب , كل الدول التى ساعدت أمريكا كان لها مصلحة معينة فى ذلك و أذكر ( للحق ) ان تركيا لم تسمح بإستخدام قواعدها أو أرضها لغزو العراق , وحاول بوش الأبن بإستخراج قانون من الأمم المتحدة لكى يجيز له ذلك ولكن لم يفلح فقرر هو وبريطانيا بالقيام بغزو العراق بلا غطاء قانونى من الأمم المتحدة وقال مقولته المشهورة ( من ليس معنا فهو ضدنا ) فقامت بعض الدول بمشاركات رمزية فقط لإرضاء أمريكا.


اتسائل من وما هي تلك المشاركات الرمزية...!؟​
 
نقطه مهمه
الرئيس الشهيد بإذن الله الركن المهيب
صدام حسين المجيد لم يذكر
المملكه العربيه السعوديه في حرب إحتلال العراق عام 2003
ولغاية إستشهاده لم يذكر المملكه العربيه السعوديه وقيادتها وشعبها بسوء
أو أنهم من وقفوا مع أمريكا بإحتلال العراق

هذه شهاده وحدها تكفي
وهي دليل قاطع على أن المملكه العربيه السعوديه لم تكن تريد من أمريكا إحتلال العراق
وذهب الملك عبدالله رحمه الله إلى بوش
لمحاولة ثنيه عن غزو العراق
وغضب رحمه الله حينما رفض بوش الصغير

وتوترت العلاقات في تلك الفتره بين
المملكه العربيه السعوديه وأمريكا
نتيجةً للرفض السعودي غزو العراق

لأن الأهداف كانت واضحه
ضرب أمن المنطقه وجعلها غير مستقره
القياده السعوديه قياده محنكه وحكيمه
تنظر للأمام وهذا ما يحدث اليوم بعد إحتلال العراق

تحياتي وشكراً
 
هذه الاخبار تبين جزء من الموقف.

لكن خلنا ناخذ الجهة الاكاديمية من الموضوع - والتي لا تحتمل تعدد الاراء او الحكم بالظن - في كتابه موسوعة غزو العراق Brian Frederking قال ان السعودية رفضت بشكل قاطع استخدام اجواءها لغزو العراق.

في بحثه المطول عن شرعية غزو العراق قال Michael Hass ان السعودية رفضت استخدام اجواءها او اراضيها لغزو العراق بل سمت غزو العراق احتلال غير شرعي في تصرف غير ودي من الحليف السعودي.


نتساءل من اين جاءت كذبة دعم السعودية لغزو العراق؟
الذي أشاع هذه الكذبة وتلقفها كل لص وصاحب غرض مشبوه هو الكاتب Anthony Cordseman في كتابه: السعودية تدخل القرن الواحد والعشرين. الكتاب خرج في نفس سنة غزو العراق. بالنسبة لي من المستحيل ان يكون عرف هذه المعلومة ان كان السعوديين والامريكان يريدون اخفاءها كما يقول. على الاقل في نفس سنة الغزو والاحتلال غير المشروع، يعني لو صدرالكتاب بعدها بخمس سنوات لكانت نظريته اقرب للتصديق، لكن في نفس السنة! اجد ذلك صعب التصديق. هناك اسرار منذ اربعين سنة خرجت مؤخرا مثل قرارات نيكسون لتغيير النظام الصحي. يريدون ان يقنعوني ان الكاتب عرف عن هذا السر في نفس السنة؟ صعب جد اقتنع.
في كتاب السعودية من الداخل لروبرت ليسي بردو قال نفس الكلام عن استخدام الاجواء لكن بطريقه في صالح المملكه انها استخدم وخد حاجتك وامشي
انا بنقل رايه ولكني لا اتبنيه

ولكن في الفيلم المطول الوثائقي عن حرب العراق علي بي بي سي اذكر انه اكثر من مسئول امريكي تحدث عن رفض المملكه لاستخدام اجوائها
لكن يبقي السؤال ما هي القواعد التي استخدمت للقصف في المنطقه
 
هناك من الداخل العراقي ارادوا وألحوا على اسقاط صدام ومابعد صدام اجتثاث البعث ومابعد ذلك كارثه وامور مدلهمه
 



الغبنه انهم.خونو المملكه واتهموها بأنها شاركته فالحرب

الحمدلله الحق امام عيونكم


ليت الاداره ماحذفت مشاركت العضو الي يقول السعوديه شاركتك كان قدرنا ناخذ ونعطي معه
 
داعاية عهرانية رخيصة كالعادة ... والسبب الأعلام العربي والخليجي خصوصا لانه في قلب الأحداث ومفترض أن يكون اكبر واقوي درع للتصدي لهذه الغزوات الفكرية التي تحرف التاريخ وتشوه المملكة والخليج ... جميعهم أعلام فاشل لا يهتم الا بالتفاهات ولا يهتم سوي بالمسلسلات والبرامج الهابطة المميعة لهوية الشعوب والمغيبة للعقول .... جميع اعلامنا العربي دون استثناء اعلام خزي وعار اصبح يحترف الدعارة الأعلامية والفكرية باقتدار...
( طبعا اعلام بلدي مصر خارج المنافسة اصلا لأنه تجاوز كل حدود العقل والمنطق والدين واصبح اكبر ماخور فكري وأكبر ماخور للدعارة والخنا الفكرية والثقافية وأكبر معول هدم لتدمير هوية الأمة وتغييب عقول وضمائر ابنائها ونشر الجهل والغباء فليس علي وجه الأرض اعلام اغبي واقذر واحط من اعلمنا المصري بشهادة الجميع ).

ورغم اننا وسط حملات اعلامية متتابعة وحروب فكرية متلاحقة وتشن الغارة تلو الغارة بقيادة صفوية أنجلوصهيونية علي كافة المستويات .... مقدساتنا وعقيدتنا وهويتنا وتاريخنا وارضنا وثرواتنا ....

وبالرغم مما نمتلكه من اموال ضخمة وكوادر ومهنيين ومئات بل الأف القنوات والمحطات والاذاعات ،لكن ليس لها تأثير يذكر لانها لا تعتمد استراتيجية وخطط محددة بل ردود افعال ضعيفة مخزية تلتهب لبضعة ايام ثم تنكفئ وتعود لدعارتها الفكرية والأعلامية من جديد....

مؤخرا فقط وخصوصا منذ الثورة السورية وصولا الي عاصفة الحزم بدء الأعلام السعودي علي وجه الخصوص بدء العمل علي استراتيجية اعلامية لمواجهة الغارات الأعلامية الصفوية والأنجلوصهيونية .... لكنها لازالت في بدايتها وغير كافية بالمقارنة بأمكانيات ومكانة المملكة الدينية والأقليمية والدولية وبمقارنة بحجم الأموال وحجم التحديات


وبسبب كل ذلك نتجت المشكلة الأكبر التي ضربت صفوف العرب والسنة فأصبحت بعض الشعوب التي تنتسب الي الأسلام وتنتسب الي اهل السنة مع الصفويين قلبا وقالبا ووقعوا فريسة للغارات الأعلامية والفكرية فأصبحوا يسمعون وينساقون دون حتي ادني مجهود من البحث والأطلاع ليعرفوا اين هم هل هم علي الحق ... ام علي الباطل .. لكن للأسف مغيبون مؤدلجون ضدد المملكة والخليج ولا عذر لهم في ظل الشبكة العنكبوتية الجبارة بضغطة زر تستطيع ان تسترجع تاريخ بأكمله رغم ذلك مستمرون في عنادهم وتغيبهم يسلمون انفسهم للعدو الصفوي والصهيوني ضدد ابناء مذهبهم ودينهم من حيثوا لا يدروا .....
خصوصا في مسألة احتلال العراق وتشويه موقف المملكة بالرغم انا للمملكة خصوصا والخليج عموما قدم دعم قوي جدا للعراق طوال الوقت ماليا وسياسيا بل وعسكريا
وتجاوز الخليج خصوصا الكويت الشقيقة عن استفزازات حكام العراق وعجرفتهم منذ اوائل الستينات حتي العدوان الغبي علي دولة شقيقة مسالمة كالكويت وقفت معك ودعمتك وأوت ابناء وطنك وما حفظت الجميل ... لا نلوم علي المملكة والكويت فجروحهم من حكومات العراق المتعاقبة وأفعالهم المستفزة لازالت مستمرة ولم تندمل وتشفي حتي الأن لا في قلوب حكام الخليج ولاقلوب شعوبهم وقلوب كل محب لأمته ودينه
 
مبادرة زايد الخير ..
علاوي..مبادرة الشيخ زايد قبيل الغزو لو طبقت لجنبت العراق المآسي
03/08/2007 10:44:34 م
دبي في 3 اغسطس / وام / اكد رئيس الوزراء العراقي السابق إياد علاوي أن المبادرة التي تقدمت بها دولة الإمارات العربية المتحدة قبل أربعة أعوام لإنقاذ العراق من ويلات الحرب والدمار كانت ستعمل في حال تطبيقها على تجنيب الشعب العراقي كافة المآسي التي يمر بها اليوم.
ووصف علاوي في لقاء أجرته معه صحيفة / جلف نيوز/ ونشرته اليوم المبادرة التي طرحها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان إبان بداية الأزمة العراقية بأنها خطوة شجاعة وقوية تميزت برؤية واضحة لما سيؤول إليه الوضع ووضعت حلا ناجعا كان من شأنه تجنيب الشعب العراقي والمنطقة مخاطر المواجهة العسكرية.
وأوضح رئيس الوزراء العراقي السابق أنه قبيل غزو العراق كانت الدول العربية تترقب مبادرة دولية لحل الأزمة إلى أن تقدم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه بمبادرته الشجاعة والقوية.
وتمثلت المبادرة التي طرحها المغفور له الشيخ زايد إبان القمة العربية التي استضافتها مصر في مارس من عام 2003 والتي تكونت من أربع نقاط في مطالبة الرئيس العراقي السابق صدام حسين بالتنحي عن السلطة ومغادرة العراق لتجنب الحرب ووضع البلاد تحت وصاية جامعة الدول العربية والأمم المتحدة.
ودعا علاوي الدول العربية للعمل على دعم قرارات القمة العربية الأخيرة المتعلقة بالعراق وخاصة تلك التي تؤكد على مساندة عملية المصالحة الوطنية في العراق.

من جانبها اكدت صحيفة / الامارات / اليوم في تعليق لها على تصريحات ادلى بها علاوي لبرنامج / بلا حدود/ الذي بثته قناة الجزيرة ليل الاربعاء الماضي انه لو قدر للعرب ان يرجعوا بالايام الى الوراء لادركوا ان هناك قائدا يثبت يوما بعد يوم ان الحكمة والفراسة والذكاء هي هبة من الله غرسها في شخصيته ورافقته طيلة حياته بل ان حكنته وحكمته تتكشفان بشكل اشد وضوحا بمرور الايام رغم غياب جسده ..
باختصار هو الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان.
وفي تصريحاته لبرنامج / بلا حدود/ قال علاوي انه لم يكن هناك مشروع عربي لانقاذ العراقيين من نظام صدام غير مشروع الشيخ زايد رحمه الذي كان جريئا وقويا لكنه لم ير النور لان العرب لم يلتفوا حوله ويتبنوه.

وقالت / الامارات اليوم/ يبدوا واضحا وكما تثبت الاحداث التي تعيشها المنطقة انه لو اخذ العرب برأي الشيخ زايد رحمه الله وتبنوا مبادرته في موقف صلب وموحد لما واجهنا ما نحن بصدده من الام ومحن ومشكلات مستفحلة ليس فقط في العراق وانما في لبنان وفلسطين والسودان وغير ذلك من امكنة.
واضاف ان تصريحات علاوي لا تحمل وجهة نظر شخصية بقدر ما هي حقيقة واقعة ادركها اليوم العرب جميعا بمن فيهم الشعب العراقي الذي ادرك كل فرد فيه الان بما لا لبس فيه ما كان يرمي اليه الشيخ زايد بن سلطان قبل ثلاث سنوات من اليوم عندما اطلق مبادرته الشهيرة والجريئة في الاول من مارس عام 2003 على القمة العربية التي انعقدت في شرم الشيخ.
وتابعت ان العراقيين ما زالوا يدركون بشكل يومي وحتى بعد ثلاثة اعوام من رحيل الشيخ زايد انه لو كان لهم الخيار في القبول بمبادرته لكانوا اليوم يعيشون في نعمة عظيمة قوامها الاحساس بالامن والامان اللذين يفتقدونهما وبشدة.
وقالت انه قبيل انعقاد القمة العربية حين طرح الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان مبادرته للحفاظ على الشعب العراقي وتجنيبه ويلات الحرب سارعت بغداد على الفور الى مهاجمة المبادرة بشدة ووصف البعض تلك المبادرة بأنها مقترحات غير عملية وتنم على تسطيح للمسألة وبل ان عددا من الزعماء العرب اعربوا عن خشيتهم ان تكون المبادرة سابقة خطيرة تفتح الباب امام تعريض بعضهم الى مصير مشابه ولهذا رفضوا البحث فيها ونظروا اليها بوصفها تدخلا في الشؤون العراقية الداخلية وبناء عليه فانهم لم يناقشوها واكتفوا بالاستعانة بمفردات اللغة لخفاء الانقسامات الحقيقية التي كانت تسود الموقف العربي والظهور بمظهر من ينصر العراق.
وتساءلت/ الامارات اليوم/..اين اختفت مبادرة الشيخ زايد ومن الذي سرقها او اخفاها او اهملها في اروقة القمة العربية قائلة/.. لا احد يعرف ولكن ما وصلنا بعد ذلك هو انه وبكل وضوح لا توجد جرأة عند القادة العرب بمقدار ما عند الشيخ زايد صاحب المبادرة رحمه الله/.
واوضحت الصحيفة انه لمزيد من الدلائل والاثباتات على الموقف المشرف للشيخ زايد في تلك القمة التي لم يصدر عنها اهم ما فيها الا وهي مبادرة زايد التي لم توزع و/ لملمت / بفعل فاعل في ادراج الجامعة العربية المشروع الذي ضاع في اروقة الاجتماعات وضاعت معه دولة عربية هي الاهم بين شقيقاتها العربيات والمهمة على مستوى العالم لايغيب عنا في هذا السياق استراجاع تصريحات سمو الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان التي اطلقها في الاول من مارس 2003 في شرم الشيخ حين قال / إن العرب فقدوا لسوء الحظ برفضهم حتى مناقشة مبادرة الامارات اخر امل لحل عربي للازمة العراقية /.
واكد سموه / لو ان جامعة الدول العربية ايدت مبادرة الامارات لما كان امام امريكا او الامم المتحدة الا القبول بها ولكن الجامعة ليست لديها الجرأة لمناقشة هذا الموضوع /.
واوضح سموه / ان القادة العربي لا يريدون مناقشة هذه المبادرة لانهم ينظرون اليها على انها سابقة خطيرة ولكن السابقة الخطيرة مع الاسف لا تنطبق الا على النظام العراقي السابق الذي جلب من الويلات خلال ما يزيد على العقدين على العراق وجيرانه وعلى العالم العربي والعالم ما لم يقترفه اي قائد عربي /.
واختتمت/ الامارات اليوم تعليقها قائلة / لا يملك اليوم اي محلل او خبير او سياسي عربي الا ان يقول صدقت في كل كلمة وحرف يازايد.



أخي وهل لنا الأن بمثل حنكة وفكر الشيخ زايد رحمه الله وعفر له وطيب ثراه !؟!
لا أري اي حاكم عربي بمثل الشيخ زايد .. ولا بمثل الملك المؤسس عبد العزيز ال سعود ... هؤلاء كانوا نوادر في التاريخ .. قادة حقيقيين ولدوا لكي يكونوا قادة وساسة وبناة للدول بالفطرة ، ذكاء ودهاء وحنكة وبصيرة ونظرة ثاقبة للمستقبل خبرات متراكمة ومعرفة بالتاريخ وتجاربه ... لم يتواجد بعدهم إي حاكم يوازيهم مع تقديري وأحترامي للجميع ....


لكن من وجهة نظري المتواضعة بعد قراءة ودراسة واطلاع اجد الرئيس السادات قريب منهم من حيث القدرة علي السياسة والدهاء وهو بنظري أفضل من حكم مصر رغم وجود الأخطاء فهي طبيعة يشرية ولا يوجد معصوم من الخطأ بعد حبيبنا وقرة أعيننا محمد عليه الصلاة والسلام
..رحم الله الجميع وغفر لهم وتجاوز عنهم .
 
عشان بس الناس تبقى فاهمة حاجة اى مبادرة فى الوجود لم تكن لتنقذ العراق من احتلال امريكا له لان امريكا ببساطة علمت انها فرصة ربما لن تتكرر فلماذا تضيعها حتى لو قدم نظام العراق كل تنازلات الدنيا ولنا فى افغانستان عبرة
 

من اين مر الاسطول الامريكي ؟ و اين كانت تتواجد تانكرات الامريكية التي كانت تقوم بتزويد الجسر الجوي بالوقود ؟
وهل تستطيع الدول العربية الان سنة 2016 ان تقول لامريكا لا بعز غضبها وجبروتها ؟
الابسط
ان قررت روسيا او الصين وهم ليسوا على شئ من كبر الولايات المتحدة فعل ما فعلته امريكا فلن يستطيع ايقافهم احد
فلا مصر ولا كل الدول العربية كانت قادرة ان تمنع الملاحة عبر السويس والا اتهمت بالارهاب وتسلط عليها جزء من جبروت امريكا
الحرب على العراق وتدميره كانت معدة لها وواجب حدوثها حتى لو اعترضت قوى عظمى وليست الدول العربية
السويس من المستحيل قطعها والا الدمار
 
وهل تستطيع الدول العربية الان سنة 2016 ان تقول لامريكا لا بعز غضبها وجبروتها ؟
الابسط
ان قررت روسيا او الصين وهم ليسوا على شئ من كبر الولايات المتحدة فعل ما فعلته امريكا فلن يستطيع ايقافهم احد
فلا مصر ولا كل الدول العربية كانت قادرة ان تمنع الملاحة عبر السويس والا اتهمت بالارهاب وتسلط عليها جزء من جبروت امريكا
الحرب على العراق وتدميره كانت معدة لها وواجب حدوثها حتى لو اعترضت قوى عظمى وليست الدول العربية
السويس من المستحيل قطعها والا الدمار
اجمل ما ينطبق علينا معشر العرب المسلمين اليوم قول
مما يزهدنى فى ارض اندلس اسماء مقتدر فيها ومعتضد
القاب مملكة فى غير موضعها كالقط يحكى انتفاخا صولة الاسد
 
عشان بس الناس تبقى فاهمة حاجة اى مبادرة فى الوجود لم تكن لتنقذ العراق من احتلال امريكا له لان امريكا ببساطة علمت انها فرصة ربما لن تتكرر فلماذا تضيعها حتى لو قدم نظام العراق كل تنازلات الدنيا ولنا فى افغانستان عبرة
احسنت
الهدف كان تدمير البنية العلمية التب ابتدأها عارف واكملها صدام
صدام وقبله عارف وحتى قاسم عملوا على ادلجة العقل العراقي بقيادة وحدة عربية قاسم وعارف لهم طريقتهم اما صدام فكان شديد التأثر بالراحل الرئيس جمال عبد الناصر ولكن اخطأ بكيفية تنفيذ الوحدة وطبقها على طريقته
(طبعا على طريقة عشائرية)
هذا الهدف احتاج الى بنية تحتية ضخمة تديرها عقول لامعة وصعود اسعار النفط بالسبعينات كان بارقة الامل بالقدرة على تحقيق ذلك
طبعا كان لابد من الاكتفاء العسكري وتأمين الامن الغذائي والمحافظة على العلماء وتوفير متطلباتهم وتأجيج الشعور القومي لدى العراقيين والعرب
صدام لولا قصف المفاعل 1982 كان من المفترض ان يمتلك العرب قنبلة سنة 1986 او 87
ولولا حرب الخليج كانت الخطة انتاج فنبلة قبل 1994
ولكن قدر الله وماشاء فعل
 
وهل تستطيع الدول العربية الان سنة 2016 ان تقول لامريكا لا بعز غضبها وجبروتها ؟
الابسط
ان قررت روسيا او الصين وهم ليسوا على شئ من كبر الولايات المتحدة فعل ما فعلته امريكا فلن يستطيع ايقافهم احد
فلا مصر ولا كل الدول العربية كانت قادرة ان تمنع الملاحة عبر السويس والا اتهمت بالارهاب وتسلط عليها جزء من جبروت امريكا
الحرب على العراق وتدميره كانت معدة لها وواجب حدوثها حتى لو اعترضت قوى عظمى وليست الدول العربية
السويس من المستحيل قطعها والا الدمار

كلام فاضي , ياليت تقرأ هذا الحديث المشهور

عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ: " كُنْتُ خَلْفَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا، فَقَالَ: ( يَا غُلَامُ إِنِّي أُعَلِّمُكَ كَلِمَاتٍ ، احْفَظِ اللَّهَ يَحْفَظْكَ ، احْفَظِ اللَّهَ تَجِدْهُ تُجَاهَكَ ، إِذَا سَأَلْتَ فَاسْأَلِ اللَّهَ ، وَإِذَا اسْتَعَنْتَ فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ ، وَاعْلَمْ أَنَّ الأُمَّةَ لَوْ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ لَكَ ، وَلَوْ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ عَلَيْكَ ، رُفِعَتِ الأَقْلَامُ وَجَفَّتْ الصُّحُفُ ) .

لا أمريكا ولا الصين ولا روسيا راح يضروك بشيء إلا قد كتبه الله لك , والسعودية بوقتها الحاضر قادره بإذن الله
على رفض أي قرار أمريكي راح يضرها أو يضر مصالحها .
 
كلام فاضي , ياليت تقرأ هذا الحديث المشهور

عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ: " كُنْتُ خَلْفَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا، فَقَالَ: ( يَا غُلَامُ إِنِّي أُعَلِّمُكَ كَلِمَاتٍ ، احْفَظِ اللَّهَ يَحْفَظْكَ ، احْفَظِ اللَّهَ تَجِدْهُ تُجَاهَكَ ، إِذَا سَأَلْتَ فَاسْأَلِ اللَّهَ ، وَإِذَا اسْتَعَنْتَ فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ ، وَاعْلَمْ أَنَّ الأُمَّةَ لَوْ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ لَكَ ، وَلَوْ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ عَلَيْكَ ، رُفِعَتِ الأَقْلَامُ وَجَفَّتْ الصُّحُفُ ) .

لا أمريكا ولا الصين ولا روسيا راح يضروك بشيء إلا قد كتبه الله لك , والسعودية بوقتها الحاضر قادره بإذن الله
على رفض أي قرار أمريكي راح يضرها أو يضر مصالحها .
مع احترامى لك هذا غير صحيح واذكر قول الله تعالى واعدوا ماذا اعددنا لنقول هذا الكلام ليس بعاقل من يذهب لعدوه بلا سيف ولادرع ولاشئ ماذا نملك امامهم اصلا
 
كلام فاضي , ياليت تقرأ هذا الحديث المشهور

عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ: " كُنْتُ خَلْفَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا، فَقَالَ: ( يَا غُلَامُ إِنِّي أُعَلِّمُكَ كَلِمَاتٍ ، احْفَظِ اللَّهَ يَحْفَظْكَ ، احْفَظِ اللَّهَ تَجِدْهُ تُجَاهَكَ ، إِذَا سَأَلْتَ فَاسْأَلِ اللَّهَ ، وَإِذَا اسْتَعَنْتَ فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ ، وَاعْلَمْ أَنَّ الأُمَّةَ لَوْ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ لَكَ ، وَلَوْ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ عَلَيْكَ ، رُفِعَتِ الأَقْلَامُ وَجَفَّتْ الصُّحُفُ ) .

لا أمريكا ولا الصين ولا روسيا راح يضروك بشيء إلا قد كتبه الله لك , والسعودية بوقتها الحاضر قادره بإذن الله
على رفض أي قرار أمريكي راح يضرها أو يضر مصالحها .
اخي العزيز انت تتحدث عن الاسلام
ولكن اين الاسلام
اخواننا في سورية منذ 2011 وانظر حالهم
اخواننا في الصومال مات اطفالهم من المجاعة
مجاعة دارفور اين كنا
حرب غزة 2008 اين كنا
مسلمي افريقيا الوسطى والمجازر المدعومة فرنسيا ونحن على رمية حجر اين كنا
اخي العزيز نحن مسلمين نعم ولكن سيعزنا الله بالعودة الى الاسلام وليس بالكلام
اسلامنا تم تشطيره حين ارتضينا ان يحكمنا البريطاني والفرنسي ونفوذ الامريكي بدلا من التركي
فلنتوحد وليعن كلا منا الاخر وحينها لن يكون الحكم والريادة والامر الا للمسلمين
 
مع احترامى لك هذا غير صحيح واذكر قول الله تعالى واعدوا ماذا اعددنا لنقول هذا الكلام ليس بعاقل من يذهب لعدوه بلا سيف ولادرع ولاشئ ماذا نملك امامهم اصلا

تمنيت تضع الآية كامله يكون أفضل
ردي كان على رده بأن الدول العظمى تقرر ومن لم ينفذ فإن الدمار والخراب راح يفتك بك , وهذا الكلام غير صحيح أبدًا .
 
تمنيت تضع الآية كامله يكون أفضل
ردي كان على رده بأن الدول العظمى تقرر ومن لم ينفذ فإن الدمار والخراب راح يفتك بك , وهذا الكلام غير صحيح أبدًا .
محدش قال كده لاكن فى ظل التشرذم والمتزق والجنون الذى نحن به ليس من الدين او العقل الظن اننا سننتصر النصر من عند الله اولا ولاكن له اسباب واضحة ماذا نملك من هذه الاسباب
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى