فـرنـسا تُـطـلـق الـفـريـم الـجـديـدة

الــصاروخ اصبح عمليا على متن قطع الفريـم الفرنسية منذ العام الماضـي .. و من المنتظـر تزويد غواصات الهجوم النوويـة الطـراز Suffren بـه عام 2018 ..

السنة الفارطة كان مجرد اختبار لحد الان لم يدخل الصاروخ الى الخدمة بشكل رسمي

السنة الفارطة كان مجرد اختبار لحد الان لم يدخل الصاروخ الى الخدمة بشكل رسمي

في الواقع كانت هناك سلسلة من الاختبـارات الناجحة منذ 2013 و 2014 .. السنة الفارطـة كان اطلاقـا من الـ Aquitaine و عليـه صار صاروخا عمليا و تم دمجـه على الفريم دون مشاكل و هو ما اجبت عليه الاخ .. ادخاله الخدمة على كل القطع سيتم بالتدريـج طبعا ..

الـتـسـلـيـح حـدث و لا حـرج:

مدفع بحري canon Oto-Melara Compact SR عيار 76 ملم
مدفع متعدد المهام canons عيار 20 ملم عدد 2
8 قاذفات صواريخ MBDA Exocet MM40 Block III
16 قاذفة صواريخ MBDA ASTER 15
16 قاذفة صواريخ MBDA ASTER 30
24 قافة صواريخ MBDA Mica VL
19 قاذفة طوربيد MU90
زوارق إنزال 19 م عدد 2
حوامة قتالية NH90 - Eurocopter EC-725 Cougar
هل هذا صحيح !!
هل الفريم aaw سوف تحمل 56 خلية اطلاق

هذه صور فريم aaw

لا اراها تحمل سوى 32 خلية فقط !!!
ممكن احد الخبراء يشرح لنا ايش القصة

هذه صور فريم aaw
مشاهدة المرفق 143947مشاهدة المرفق 143948مشاهدة المرفق 143949
لا اراها تحمل سوى 32 خلية فقط !!!
ممكن احد الخبراء يشرح لنا ايش القصة
القصة أن هذه نسخة دفاع جوي
في الفرقاطات الفريم الحالية من 1-8 في فرنسا المجموعة الأمامية من الخلايا هي Sylver A-70 لإطلاق ال Scalp Naval
المجموعة الخلفية كلها Sylver A-50 تطلق ال Aster-15
في النسخه الخاصة بالدفاع الجوي التي تسأل عليها
ستكون المجموعتان ال VLS كلها Sylver A-50 تطلق الAster-15/30 بنوعيه
عن وضع ال Scalp Naval ... لا أعلم

القصة أن هذه نسخة دفاع جوي
في الفرقاطات الفريم الحالية من 1-8 في فرنسا المجموعة الأمامية من الخلايا هي Sylver A-70 لإطلاق ال Scalp Naval
المجموعة الخلفية كلها Sylver A-50 تطلق ال Aster-15
في النسخه الخاصة بالدفاع الجوي التي تسأل عليها
ستكون المجموعتان ال VLS كلها Sylver A-50 تطلق الAster-15/30 بنوعيه
عن وضع ال Scalp Naval ... لا أعلم
تصحيح
الفريم الحالية تملك Sylver VLS 43 وليس 50

اللي فهمته أنا
الفرقاطتين Bretagne و Normandie سيتم احلال ال Sylver A43 VLS الخاص بال Aster-15 بال Sylver A-50 VLS الخاص بال Aster-30
وستحتفظان بخلايا Sylver A-70 الخاصة بال Scalp Naval ونفس رادار ال Herakles وستخصصان لحماية الأسطول مؤقتا

المشروع التالي لل Naval Group هو ال Fremm FREDA التي لن تحمل خلايا صواريخ Scalp وستكون كل الصواريخ Aster-15/30 من خلايا Sylver A-50 VLS مع نسخه محدثة Extended range Herakles radar وكونسولة لضابط التسليح الجوي

ميكا مع استر 15 ...؟؟
ليس هنالك امكانية تزويدها ب 16 خلية اطلاق اضافية مع العلم ان ازاحتها تسمح لها بذالك حيث ان الفرقاطة المستقبلية بيلهارا والتي تبلغ ازاحتها حوالي 4الاف طن سوف تزود ب 32 خلية اطلاق و مهامها نفس مهام الفريم بنسختيها مكافحة غواصات و دفاع جوي
ممكن توضح هذا الموضوع لو سمحت

يبقى عندنا 8 فرقاطات FREMM
4 منهم مكافحة غواصات وهم Aquitaine و Provence و Languedoc و Auvergne بتسليح Aster-15 بعدد 16 وعدد 16 MdCN
2 منهم مكافحة غواصات وهما Normandie و Bretagne بتسليح Aster-30بعدد 16 وعدد 16 MdCN
2 منهم FREDA وهما Alsace و Lorraine بتسليح 32 صاروخ Aster-15/30

ليس هنالك امكانية تزويدها ب 16 خلية اطلاق اضافية مع العلم ان ازاحتها تسمح لها بذالك حيث ان الفرقاطة المستقبلية بيلهارا والتي تبلغ ازاحتها حوالي 4الاف طن سوف تزود ب 32 خلية اطلاق و مهامها نفس مهام الفريم بنسختيها مكافحة غواصات و دفاع جوي
ممكن توضح هذا الموضوع لو سمحت
اقرأ الردين أعلاه ربما تصل لما تريده أخي

فرصة مصر والمغرب في الحل الثاني وهو نسخه Extended range Herakles radar مع Sylver A-50 بعدد 32 خليه وتسليح اختياري بين Aster-15/30 مع احتفاظهم بمهام مكافحة الغواصات

بارك الله فيك اخي مارشال
مختصر سؤالي ان الفريم تسليحها لا يتناسب مع ازاحتها البالغة 6000 طن فهل هناك امكانية لتزويدها ب 16 خلية اطلاق اضافية ( 16 خلية و ليس 16 صاروخ ) لتصبح عدد خلايا الاطلاق فيها 48 خلية اطلاق بدل من 32 خلية اطلاق ( انا اتحدث عن عدد خلايا الاطلاق وليس عدد الصواريخ)

يعني يصبح عدد خلايا الاطلاق فيها 48 خلية اطلاق عمودية ، مثل الفرقاطة الروسية غورشكوف
Project 22350_Frigate_Admiral_Sergey_Gorshkov_Russian_Navy_2.jpg
علما ان ازاحة الغورشكوف تبلغ 4500 طن تقريبا وتحمل 48 خلية اطلاق عمودية بينما ازاحة الفريم 6000طن وتحمل 32 خلية اطلاق عمودية

يعني يصبح عدد خلايا الاطلاق فيها 48 خلية اطلاق عمودية ، مثل الفرقاطة الروسية غورشكوفمشاهدة المرفق 143978علما ان ازاحة الغورشكوف تبلغ 4500 طن تقريبا وتحمل 48 خلية اطلاق عمودية بينما ازاحة الفريم 6000طن وتحمل 32 خلية اطلاق عمودية
لا علاقة أستاذي

فرصة مصر والمغرب في الحل الثاني وهو نسخه Extended range Herakles radar مع Sylver A-50 بعدد 32 خليه وتسليح اختياري بين Aster-15/30 مع احتفاظهم بمهام مكافحة الغواصات
كلام سليم جدا خصوصا اننا لا نزال نحتاج المزيد من قدرات ال ASW
و لا منطق للفريم فريدا و ال FTI امامها

عودة
أعلى