انفجار صاروخ اثناء اطلاقه من فلوريدا

IMG_20160901_181803.jpg


كيب كنافيرال - ولاية فلوريدا (CBSMiami / ا ف ب)
- هز انفجار في موقع اطلاق (سبيس اكس) في كيب كانافيرال صباح اليوم الخميس خلال اختبار روتيني لاطلاق صاروخ كان مخطط له

وقالت (سبيس اكس) في بيان انه لم تقع اصابات، ولكن الصواريخ والأقمار الصناعية دمرت

هذا الحادث ضربة قاسية ل(سبيس اكس)، التي لا تزال تسعى جاهدة للحاق بركب التسليم الفضائية بعد تعرضها لحادث إطلاق العام الماضي. كما انها انتكاسة لناسا، التي تعول على شركة خاصة للحفاظ على امدادات لمحطة الفضاء الدولية.

كانت (سبيس اكس) تعمل على إجراء تجربة اطلاق صاروخ غير مأهول عندما وقع الانفجار بعد فترة وجيزة 09:00 في محطة كيب كنافيرال. وكان الاختبار في وقت مبكر من إطلاقه المزمع يوم السبت من قمر صناعي للاتصالات " اسرائيلي " الصنع الذي كان من المفترض أن توفر خدمة انترنت المنزل لأفريقيا والشرق الأوسط.!!!!!

وقالت (سبيس اكس) أنه أثناء تحضير المحرك إشتعت فيه النار - "كان هناك حالة شاذة على لوحة مما أدى إلى فقدان الحمولة." ولم يذكر المزيد من التفاصيل. ولم يتضح ما اذا كان الصاروخ تسبب في مشكلة أو أي شيء آخر على اللوحة..

نفس النوع من صواريخ (سبيس اكس) استخدمت في اطلاق إمدادات لمحطة الفضاء ناسا.

هز الإنفجار المباني من عدة أميال، واستمرت انفجارات متعددة لعدة دقائق. دخان أسود ملأ سماء غائمة. وبعد نصف ساعة، علقت سحابة سوداء منخفضة في الأفق الشرقي.
IMG_20160901_181739.jpg


وأظهرت كاميرات التلفزيون دخان يتصاعد من منصة الاطلاق بعد ثلاث ساعات. وكان الصاروخ لا يزال قائما، .

ووقع الانفجار في مجمع الاطلاق في محطة سلاح الجو، المجاور لمركز كنيدي للفضاء. وكان موظفو الطوارئ على أهبة الاستعداد بعد الانفجار. وفي الوقت نفسه، كان أفراد يرصدون الهواء وأي أبخرة سامة.
أكد سلاح الجو انه لا يوجد تهديد للسلامة العامة في المجتمعات المحلية المحيطة بها.

بعد الانفجار الأولي اسرع عمال ناسا بشكل محموم للخارج لمعرفة ما حدث. في البداية، كان يبدو وكأنه البرق، ولكن أعقب ذلك أصوات المزيد من الانفجارات، ثم أكثر وأكثر.

(سبيس اكس) هي واحد و من اثنين من الشركات التي تعمل مع محطة الفضاء الدولية والشحن لناسا. كما تعمل الشركة على كبسولة الطاقم إلى محطة رواد الفضاء الأمريكية. التي كان من المفترض أن تكون اول رحلة اعتبارا من العام المقبل.

اثنين من رواد الفضاء ناسا يجرون عملية سير في الفضاء فوق 250 ميلا ، خارج محطة الفضاء الدولية، عندما وقع الانفجار. بعثة مراقبة يكن ليخطر لهم وقوع الحادث

الشركة ومقرها كاليفورنيا، من تصميم الملياردير إيلون ماسك، كثفت عمليات إطلاق متكررة للتعويض عن تراكم اثر حادث وقع لها في يونيو حزيران عام 2015.

 
عودة
أعلى