حاملة طائرات صينية جديدة تصل إلى المياه بنهاية العام

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0
٢٤ اغسطس ٢٠١٦
20160824_china_aircraft_carrier_article_main_image.jpg



" القوس المقنطر " والمعروفة باسم " التزلج والقفز" على سطح السفينة، هو سمة من سمات حاملة الطائرات الصينية الثانية المستوحاة على أساس التصميم السوفياتي السابق.

طوكيو (رويترز) - من المرجح إرساء أول حاملة طائرات بنيت محليا في الصين الى البحر قبل نهاية العام، وفقا لمصادر عسكرية صينية متعددة.

البلاد لديها بالفعل حاملة طائرات اسمها لياونينغ، ولكن تلك السفينة هي ناقلة سوفياتية وتمت عملية تجديدها. بعد أن اشترتها بكين من أوكرانيا والتي كانت تعرف آنذاك بإسم Varyag قبل أكثر من عشر سنوات.

ويعتقد أن السفينة الجديدة تشابه التصميم الأساسي مع لياونينغ. وتزن حوالي 50،000 طن. وتعمل بطاقة المحركات التقليدية. وهي قيد الإنشاء في حوض لبناء السفن في مدينة داليان بمقاطعة لياونينغ، وستحمل مقاتلات شنيانغ J-15 الصينية.

download.jpg

اعترفت وزارة الدفاع الصينية في أواخر العام الماضي أن البلاد لديها خطة بناء حاملة طائرات ثانية، ولكنها كانت صامتة حول المشروع منذ ذلك الحين.
في " الصورة " تبين أن زاوية القوس في السفينة، الملقب ب "القفز على الثلج" كان قد تم الانتهاء من معظمها في أوائل أغسطس. وقد تم الآن الانتهاء من البناء الأساسي لسطح الطيران،

البناءعلى سطح الطيران سيستمر بعد ارساء السفينة ويعتقد ان تسليمها إلى القوات البحرية لن يكون قبل سنة أو سنتين الحاملة من المحتمل أن لا تكون على استعداد للعمل لبضع سنوات أخرى بعد ذلك، و طياري الطائرات التي تنتقل عن طريق الحاملة بحاجة إلى التدريب المكثف.

وهناك مؤشرات قوية على أن الحاملة الجديدة سوف يكون مقرها في ميناء عسكري في جزيرة هاينان، التي تواجه بحر الصين الجنوبي.

كان هناك شائعات بأن الصين تبني حاملة طائرات ثالثة في شنغهاي. وقد أشير إلى أن هذه السفينة تحتوي على المنجنيق. وذلك لأن الجهاز الذي ينظر اليه على حاملات الولايات المتحدة، يقصر المسافة و يحرر مساحة على سطح الطيران، مما يتيح للسفينة تحمل المزيد من الطائرات.

ويعتقد بعض الخبراء أن الجيش الشعبي للتحرير تخطط لمجموعة حاملة طائرات في المستقبل القريب.

وقال الاميرال يين تشو لوكالة أنباء شينخوا المملوكة للدولة دون حاملات الطائرات، سيكون من الصعب على الصين لحماية مصالحها في البحار شرق وجنوب الصين .

 
عودة
أعلى