مطالبات غربية بإيقاف تسليح الجيش المصري

هل أنت مع ايقاف تسليح الجيش المصري؟

• نعم

الأصوات: 4 11.4%
  • لا

الأصوات: 31 88.6%

• مجموع المصوتين
    35
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
اذا لديك تعليق ضد كاتب الموضوع توجه به للادارة. اذا رايت ان هناك فكرة تحتاج نقاش خاص افتح لها موضوع وكلنا نشارك فيه. افتراضك سوء النية في الكاتب يضطر الكاتب للتوقف عن الرد على تعليقاتك.
هو بداية واضح ان حضرتك انتقيت فكرة حظر السلاح من موضوع بالأساس بيتكلم عن "الشباب الثوار" فى مصر و معاناتهم الأقتصادية فى حياتهم .
فا بعد قراءة الخبر الاصلى تأكدت ان حضرتك ناقل جزئية بسيطه بس من الموضوع و تأكدت ان الموضوع "الأصلى" كل فى اتجاه عدائى لمصر حتى بدون اسم كاتب و كذلك يصف الحكام في مصر "بالإنقلاب" و تلميحاته كلها واضحة . .
فمن باب الذكاء قبل نقل الخبر تقدر تكتشف صحته من عدمه و هل هذا الخبر يستحق نشره ام لا و كمان من السهولة معرفة "نواياه" و بالتالى لا يستحق ..
اخيرا انا اما حكمت على حضرتك كنت فاكر ان توزيعه و تجميعة الموضوع كانت بتاعتك لكن وضح انها شبه ترجمة عن موضوع ف صحف اجنبية . .
بالتالى اللوم عالمصادر اسف ف النقطة دي . .
اخيرا ليس كل ما يكتب ينقل و ليس كل ما ينقل ينشر . .
بالمناسبة فى اخبار و مواضيع كتير "عدائية" ضد دول خليجية و حكوماتها تنشر فى الغرب فيها نفس الصيغة و اشد و لكن لا ننشرها لأن عارفين اهدافها ايه و بنقدر اخواتنا و نخاف على مشاعرهم بنشوف انها لا تستحق النشر ..

من محااااسن الصدف طلب إيقاف تصدير السلاح يشمل كل الدول وهو متكرر و أوقات يفعل و أوقات تنحصر هذه المطالب. .

الحمد لله الموضوع خالي من الاعضاء الذين يتعمدون الاساءة لمصر وهذا من مصلحة النقاش الحساس ان ياخذ مجاله باريحية وصدق دون الحاجة النفسية للدفاع عن النفس. دعوني استغل هذه الفرصة واطرح السؤال التالي:

هل الجيش المصري فعلا لا يكلف الدولة "مليم" كما يقول المسؤلون المصريون؟
الجيش المصرى ليه استثماراته فى الداخل والخارج بس طبعا من الباطن محدش هيعرف يقولك تفاصيل اكتر لان ده الجيش بيعتبره امن قومى مصادر تمويله
وطبعا الآخوان ايام ماكانوا فى الحكم كانو عاوزين يعرفوا مصادر تمويل الجيش بس معرفوش

هل يستطيع احد تنويرنا بطريقة شراء المعدات العسكرية المصرية؟ انا اعلم ان الجيش لا يطلب من ميزانية الدولة قيمة معداته، كذلك لا يكلف الدولة اي شيء. لكن في نفس الوقت لا يمكن اهمال الاثر الاقتصادي لأكبر كتلة منظمة داخل مصر! اذا كانت القوات المسلحة لديها منشآتها ولديها طريقة الحصول على سيولة دون التأثير على الدولة، يجب ان نتسائل ماهي الفرص التي حرمت منها الحكومة المصرية وتم تجييرها للقوات المسلحة؟

اتمنى من يقرأ كلامي يفهم انني اقصد الفكرة الاقتصادية المسماة opportunity cost والتي تعني ان استثمار كتلة في شيء معين يحرم البقية من الاستثمار في هذا الشيء. وان شراء سلعة معينة يحرمك من القدرة على شراء سلعة أخرى.
اغلب استثمارات الجيش تكون في مجالات متروكه وغير مرغوبه من رجال الأعمال او المواطن البسيط في حاجه ماسه اليها
علي سبيل المثال الجيش يبني ويمتلك محطات وقود علي مستوي الجمهوريه وهي الاكثر تنظيما ويتم خدمه المواطن علي حد سواء في حين المحطات الاخري امام رجال التموين يكونوا ملائكه بعد رحيلهم تبدأ المحسوبيه والاقارب اولا وهكذا
هذه الحاله التي يتدخل فيها الجيش
غير ذلك يستثمر مثلا في اراضي الصحراء وزراعتها مع العلم ان لا يوجد رجل اعمال يذهب لهذه الارض
لذا الاجابه لا استثمارات الجيش لا تؤثر على فرص الاخرين
تحياتي لك اخي

راجع معلوماتك اخي الغالي ، فلا اعتقد ان مصر تشتري سلاحاً للدفاع عن حقول البترول
الخليجية ، والدول الخليجية دول ذات سيادة قادرة على حماية نفسها ، وحماية مصالحها
ارجو تصحيحي اذا كنت مخطي ، مع ذكر دليل على وجود المسترال قرب حقول نفط خليجية بهدف الحماية
مع اننا نعلم ان تمويل الصفقة خليجي ، لكن لا يعني انها وضعت لنا !!
لكم الود والاحترام :)
هل زكرت كلمة الخليجية

انا اتحدث عن موضوع يخص مصر اذا الحقول التى اتحدث عنها تخص مصر

هل يستطيع احد تنويرنا بطريقة شراء المعدات العسكرية المصرية؟ انا اعلم ان الجيش لا يطلب من ميزانية الدولة قيمة معداته، كذلك لا يكلف الدولة اي شيء. لكن في نفس الوقت لا يمكن اهمال الاثر الاقتصادي لأكبر كتلة منظمة داخل مصر! اذا كانت القوات المسلحة لديها منشآتها ولديها طريقة الحصول على سيولة دون التأثير على الدولة، يجب ان نتسائل ماهي الفرص التي حرمت منها الحكومة المصرية وتم تجييرها للقوات المسلحة؟

اتمنى من يقرأ كلامي يفهم انني اقصد الفكرة الاقتصادية المسماة opportunity cost والتي تعني ان استثمار كتلة في شيء معين يحرم البقية من الاستثمار في هذا الشيء. وان شراء سلعة معينة يحرمك من القدرة على شراء سلعة أخرى.
انا فاهم قصدك الاستثمارات في مصر ما يخص الجيش اولا المشاريع العسكرية وهذه معروفه
اما الشق المدني فتوحد الهييه الهندسيه في عهد مبارك مثلا في بلد مجاور لي خرجت مظاهرات لاجبار الحكومه علي تحويل مشروع مدرسه للهئيه بسبب الفساد في الشركه المنفذه !! اي انها تقوم بتنفيذ بعض الطرق المدنيه والمشروعات المدنيه
ولان الفساد استشري في وزارات مصر رات القياده ان من يستلم المشروعات ويشرف علي الشركات المدنيه هي الهيئه الهندسيه حتي لا تحصل رشاوي معروفه من مهندسين الحكومه
توجد محطات بنزين تتبع للقوات المسلحه وتقوم بالبيع للمستهلكين ولا تمنع غيرها من الدخول وعددها اقل من محطات موبيل وكالتكس وليبيا اويل مثلا !!
وتوجد مصانع لانتاج المواد الغذائيه لتوفير الغذاء للافراد المجندين والظباط حتي لا تقع تحت طائله التجار ايااهم وانت عارف
هل منع الجيش انشاء مصانع مواد غذائيه !؟؟
وايضا مزارع لنفس السبب

كفاكم و المؤامرات
ارحمونا يرحمكم الله

امربكا هي من وافقت علي منح مصر القرض الذي سينقذها كما يقول النظام المصري
هي من تدرب ضباط جيشك و تعطيك السلاح مجانا
اسراءيل و السلام الدافئ... لم يقدر النظام المصري علي زعل الموامره الصهيونيه بعد ان رفض المصارع المصري السلام علي الاسراءيلي في الأوليمبيات ... فاتصلوا برءيس الوزراء الاسراءيلي للاعتذار
الفيديو موجود من مكتب رءيس الوزراء الاسراءيلي
أستطيع إرفاقه ان احببت

اذا انت تنام في حضن المؤامره lol

ثوره يناير هي اطهر ما شهدته مصر في عهدها الحديث

المؤامرات هي ذريعه الفشله
للاسف لا استطيع الرد عليك هنا اولا الموضوع عسكرى اما ثانيا والاهم لا اريد نشر قااااا هنا ليشاهدها الجميع

الجيش المصرى ليه استثماراته فى الداخل والخارج بس طبعا من الباطن محدش هيعرف يقولك تفاصيل اكتر لان ده الجيش بيعتبره امن قومى مصادر تمويله
وطبعا الآخوان ايام ماكانوا فى الحكم كانو عاوزين يعرفوا مصادر تمويل الجيش بس معرفوش
معرفهوش عشان خرفان... مع الاعتذار للخروف وخصوصا ابو لية مربربة
وسبحان الله... متلاقيش خروف منهم كان بينخر في الموضوع ده الا اللي كان هربان في امريكا وإنجلترا... مع الاعتذار لاي هربان حاليا بيحاول يفرض ويتكلم وينطق بما كانو ينطقون... ان مكانش منهم... بس حنقول اية....احلي كمين... بيفكروني بالافلام اللي بتحكي عن كنوز الفراعنة... وأول ما يلاقو الكنز... يطلعلهم الحنش الأسوء ويتهد المعبد.... ويخلص الفيلم
:وداع:.

معرفهوش عشان خرفان... مع الاعتذار للخروف وخصوصا ابو لية مربربة
وسبحان الله... متلاقيش خروف منهم كان بينخر في الموضوع ده الا اللي كان هربان في امريكا وإنجلترا... مع الاعتذار لاي هربان حاليا بيحاول يفرض ويتكلم وينطق بما كانو ينطقون... ان مكانش منهم... بس حنقول اية....احلي كمين... بيفكروني بالافلام اللي بتحكي عن كنوز الفراعنة... وأول ما يلاقو الكنز... يطلعلهم الحنش الأسوء ويتهد المعبد.... ويخلص الفيلم
:وداع:.
هما طبعا كانت نيتهم سوداء كلهم معاههم جنسيات اجنبيه وواجعين راسنا بالوطنيه اهم غارو فى الف داهيه

هل زكرت كلمة الخليجية

انا اتحدث عن موضوع يخص مصر اذا الحقول التى اتحدث عنها تخص مصر

لم تذكر كلمة الخليجية ، ولكن ذكرت مسافة السكة وهي اسقاط على كلام السيسي
عندما قال انه عندما نحتاجه سوف يكون في مسافة السكة ، مما يعتبر مجازياً انك تتكلم عن الخليج
عموما جميل انك عرفت خطأك وتراجعت عنه :)
لك الود والاحترام​

الاخ ايمن لم يقصد ما فهمته ، أنه يقصد حماية الحقول المكتشفة حديثا فى البحر الابيض المتوسط
أما مسافة السكة للأشقاء فانه حالة طلب أى دولة شقيقة مساعدة مصر فمصر جاهزة ولن تتأخر عن أحد

شكرا للتصحيح .. رغم ان مسافة السكة هي اسقاط واضح للسيسي وهو يقصد بها الخليج
ولكن سوف اخذها على كلامك .. شكرا لك​

لا أرى أي داعي لتسليح الجيش المصري بإستثناء سلاح الجو المصري EAF.

لأن جمهورية مصر العربية لديها أزمة إقتصادية ومشاكل داخلية كثيرة,

بالإضافة إلى تواجد لتنظيم الدولة الإسلامية ISIL الإرهابي في شبه جزيرة سيناء.

ياخي انا لااعرف كيف تقرا كلامي !!!
انا ارد علي عضو يقول لماذا نشتري سلاح ونتدخل في به لنصره سوريا
وانا لم اقل شيء لم يحدث مصر لم تدعم الثوره السورية لانها لم تعد ثوره اصبحت حرب اهليه سلامات
هل تريد مصر ان تقدم سلاح النصره القاعده ولا عماد الدين زنكي
هل تعلم عدد الفرق المقاتله في سوريا
هل تعلم عدد المحالس العسكرية
هل تضمن اذا انتصرت هذه التنظيات ان تظل سوريا موحده
هل تضمن الا يتم ذبح المسيحين والدروز وابادتهم جماعيا من اناس لا يعرفون الا الذبح
هل يكون مجلس سياسي موحد سوري يسيطر علي هؤلاء
وخذ لك عل تعلم ثوره مسلحه في التاريخ كله ادت الي نظام ديموقراطي .. ثوره مسلحه واحده في التاريخ علي نظام ولسس محتل وادت الي نظام ديموقراطي

هل بشار مجرم .. طبعا وسفاح وقاتل ومن يقصف شعبه باليراميل المتفجره والكيماوي لا يستحق الا الموت
ولكن انا لا اتحدث بالعواطف اتمني من كل قلبي ان يتوقف للدم والقتل في سوريا ولكن اذا قتل بشار هل ستستقر سوريا عل سيسود الامن لماذا لا تنظر الي النموذج الليبي !! قتل معمر الذي كلن مجرم ومغتصب ودولة نفطيه وحاليا يتسولون الخبز !!

بالمناسبه انا شاركت فعليا في ثوره يناير وفي ثوره 30 يونيو لست من هواه الديكتاتوريين ولكن رجل منطقي وعقلاتي واتخدث بالوقائع وليست الحقائق
وصدقني انا لا اعرف هل شاركت في الثوره ام لا لكن الثورات ليست خيرا صافيا وليس قانونا ان تؤدي الي نظام افضل بدليل الثوره الايرانيه

اى حرب أهليه ؟ هل منظمة بدر الشيعية سورية .. و هل لواء فاطميون الشيعي سوري .. و هل لواء ذو الفقار الشيعي سوري .. هل حزب الله حزب سوري .. و هل عصائب أهل الحق سوريون .. هل الحرس الثوري الايراني سوري .. و هل فيلق القدس الأيراني سوري .. و هل عناصر قوات الباسيج سورية .. هل الكتائب الأفغانية و الباكستانية الشيعية كتائب سورية .. هل الروس شاميين .. عن أى حرب أهليه تتحدث و لماذ دائماً تحاولون تصوير ما يقوم به الحزب البعثي العلوي و حلفائه الرافضة من ابادة بحق أهل السنة فى الشام بأنه حرب أهليه ..

و الشام غنيه عن دفاعك عنها فالله سبحانه يتكفل بها و بأهلها و وعده حق و من يحملون مثل هذه الأفكار فى مصر قليلون لأن الغالب من شعب مصر مع أهل سوريا و يتمنون خلاص أهل سوريا من الظالم بشار النعجه . و الغالب من اهل مصر بأنهم ضد تدخلات الاحزاب الرافضية و على رأسها التدخل الايراني الروسي و الرافضي العربي بقيادة حزب اللات و الاحزاب الرافضية الارهابية من العراق

هما طبعا كانت نيتهم سوداء كلهم معاههم جنسيات اجنبيه وواجعين راسنا بالوطنيه اهم غارو فى الف داهيه
هههههههههههههههههههههههههههه لسه فاضل شوية
اهو بيقولك عصام لامواخذه حجي معاه الجنسية ومش عايز حاجة الا هم البلد... مع أنو راجل صاحب حملة فوزية وفكرية وصاحب علم ;)
ارجع وأقولك... لينا ربنا.. هو مقدر الخير لينا ان شاءالله وان مكنش خير فربنا يجعلنا من المرضيين بحكمة

اى حرب أهليه ؟ هل منظمة بدر الشيعية سورية .. و هل لواء فاطميون الشيعي سوري .. و هل لواء ذو الفقار الشيعي سوري .. هل حزب الله حزب سوري .. و هل عصائب أهل الحق سوريون .. هل الحرس الثوري الايراني سوري .. و هل فيلق القدس الأيراني سوري .. و هل عناصر قوات الباسيج سورية .. هل الكتائب الأفغانية و الباكستانية الشيعية كتائب سورية .. هل الروس شاميين .. عن أى حرب أهليه تتحدث و لماذ دائماً تحاولون تصوير ما يقوم به الحزب البعثي العلوي و حلفائه الرافضة من ابادة بحق أهل السنة فى الشام بأنه حرب أهليه ..
بارك الله فيك

لا أرى أي داعي لتسليح الجيش المصري بإستثناء سلاح الجو المصري EAF.

لأن جمهورية مصر العربية لديها أزمة إقتصادية ومشاكل داخلية كثيرة,

بالإضافة إلى تواجد لتنظيم الدولة الإسلامية ISIL الإرهابي في شبه جزيرة سيناء.
هههههههههههههههههههههههههههه
انت رجعت تاني؟
ياتري المرة دي جايبلنا اية معاك؟

انا استغرب استمرار الموضوع على قيد الحياة حتى الأن . .
رغم وضوح نواياه و نوايا كاتبه "الأصلى" و اتجاهه المعادى بالأساس و خروجه عن كونه خبر عسكرى اساسا و تحوله الى نقاشات جدلية متكررة اكتفينا منها لن تفيد فى شئ بالنهاية الا الجدل و تحطيم الأمل كالعادة و قتله فى المصريين . .
‏.
شى عجيب . .

نرجو تنظيف الموضوع لاننا خرجنا عن موضوع يخص تسليح الجيش المصرى الى اراء سياسية تبتعد عن فحوى الموضوع

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى