مطالبات غربية بإيقاف تسليح الجيش المصري

هل أنت مع ايقاف تسليح الجيش المصري؟

• نعم

الأصوات: 4 11.4%
  • لا

الأصوات: 31 88.6%

• مجموع المصوتين
    35
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ما لا يعلمه الكثيرون من خارج المنتدى العسكرى ان ما فعله الجيش المصرى من صفقات متتالية هى خطوة متاخرة جدا وكان يجب اتخاذها من عشرون عام.. اخر صفقة كبيرة تم ابرامها خارج المعونة العسكرية هى الميراج 2000 ومن بعدها كامل الصفقات فى اطار المعونة العسكرية فلك ان تتخيل جيش يتسلح من دولة هى الاب الشرعى للصهاينة ماذا كان يحدث لو وقعت حرب بينننا وبين اسرائيل. الحقيقة اسطول الاسلحة الثقيلة فى الجيش المصرى بكل ملحقاته كان سينهار سريعا لقلة الدعم او انعدام قطع الغيار علاوة على علم اسرائيل بكل نقط الضعف والقوة فى تسليحك الامريكى.. المتابع من خارج الاعضاء ذوى الثقافة العسكرية لا يعلم ان كل صفقاتنا الكبيرة كانت خارج امريكا لعلاج شرخ خطير فى تسليح الجيش يتمثل فى ان الشق الاساسى لمنظومة الجيش هى امريكية وهذا هو الخطير فى الامر وهو اهم تهديد يجابة الامن القومى المصرى.. ما فعله الجيش المصرى خطوة متأخرة لا نلومه عليها وهو علاج ثغرة خطيرة فى اهم مقومات الجيوش الحديثة التى تعتمد على تنوع مصادر التسليح.. اغلب الصفقات التى ابرمت هى بديل لتسليح قديم كان يجب خروجه من سنوات كثيرة
مثـــــــــــــــال

ميج 21 هى وارد عام 1960 يقابلها ميج 35
ميراج 2000 وارد عام 1986 يقابلها رافال
غواصات روميو وارد عام 82 يقابلها تايب 209 الالمانية

اما الميسترال فهى لحماية حقول البترول ومسافة السكة للاشقاء
من يطلب ايقاف التسليح فهو اما لا يعرف حقيقة الامر او هو عدو للوطن ويريدنا لاجئين على شواطى اوروبا مثل الاشقاء اعانهم الله ورفع عنهم البلاء
لو لم تعلم امريكا واسرائيل مدى قوتنا وتماسكنا لذبحتنا وشوتنا على نار الربيع العبرى
ولنتذكر الاية الكريمة

بسم الله الرحمن الرحيم
وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ

راجع معلوماتك اخي الغالي ، فلا اعتقد ان مصر تشتري سلاحاً للدفاع عن حقول البترول
الخليجية ، والدول الخليجية دول ذات سيادة قادرة على حماية نفسها ، وحماية مصالحها
ارجو تصحيحي اذا كنت مخطي ، مع ذكر دليل على وجود المسترال قرب حقول نفط خليجية بهدف الحماية
مع اننا نعلم ان تمويل الصفقة خليجي ، لكن لا يعني انها وضعت لنا !!
لكم الود والاحترام :)

انا مع ايقاف التسليح باسلحة غير مفيدة فى حربنا ضد داعش
لان البلد بتمر بازمة طاحنة تخيل ان الدين العام 97 % من الميزانية العامة للدولة
ايضا القرض من صندوق النقد الدولى الذى سيتسبب بمزيد من التقشف و الفقر للشعب المصرى

هو انت مع انو الجيش بيصرف على نفسو ولا بيقتطع من ميزانية الدولة؟
عشان انا شايف انك متعمق اوي ماشاءالله
ياريت لو سمحت يعني تشرحلنا باستفاضة

ماشاءالله الله كلو بقا محلل وصاحب رؤية

ما لا يعلمه الكثيرون من خارج المنتدى العسكرى ان ما فعله الجيش المصرى من صفقات متتالية هى خطوة متاخرة جدا وكان يجب اتخاذها من عشرون عام.. اخر صفقة كبيرة تم ابرامها خارج المعونة العسكرية هى الميراج 2000 ومن بعدها كامل الصفقات فى اطار المعونة العسكرية فلك ان تتخيل جيش يتسلح من دولة هى الاب الشرعى للصهاينة ماذا كان يحدث لو وقعت حرب بينننا وبين اسرائيل. الحقيقة اسطول الاسلحة الثقيلة فى الجيش المصرى بكل ملحقاته كان سينهار سريعا لقلة الدعم او انعدام قطع الغيار علاوة على علم اسرائيل بكل نقط الضعف والقوة فى تسليحك الامريكى.. المتابع من خارج الاعضاء ذوى الثقافة العسكرية لا يعلم ان كل صفقاتنا الكبيرة كانت خارج امريكا لعلاج شرخ خطير فى تسليح الجيش يتمثل فى ان الشق الاساسى لمنظومة الجيش هى امريكية وهذا هو الخطير فى الامر وهو اهم تهديد يجابة الامن القومى المصرى.. ما فعله الجيش المصرى خطوة متأخرة لا نلومه عليها وهو علاج ثغرة خطيرة فى اهم مقومات الجيوش الحديثة التى تعتمد على تنوع مصادر التسليح.. اغلب الصفقات التى ابرمت هى بديل لتسليح قديم كان يجب خروجه من سنوات كثيرة
مثـــــــــــــــال

ميج 21 هى وارد عام 1960 يقابلها ميج 35
ميراج 2000 وارد عام 1986 يقابلها رافال
غواصات روميو وارد عام 82 يقابلها تايب 209 الالمانية
اما الميسترال فهى لحماية حقول البترول ومسافة السكة للاشقاء
من يطلب ايقاف التسليح فهو اما لا يعرف حقيقة الامر او هو عدو للوطن ويريدنا لاجئين على شواطى اوروبا مثل الاشقاء اعانهم الله ورفع عنهم البلاء
لو لم تعلم امريكا واسرائيل مدى قوتنا وتماسكنا لذبحتنا وشوتنا على نار الربيع العبرى
ولنتذكر الاية الكريمة

بسم الله الرحمن الرحيم
وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ

كفاكم و المؤامرات
ارحمونا يرحمكم الله

امربكا هي من وافقت علي منح مصر القرض الذي سينقذها كما يقول النظام المصري
هي من تدرب ضباط جيشك و تعطيك السلاح مجانا
اسراءيل و السلام الدافئ... لم يقدر النظام المصري علي زعل الموامره الصهيونيه بعد ان رفض المصارع المصري السلام علي الاسراءيلي في الأوليمبيات ... فاتصلوا برءيس الوزراء الاسراءيلي للاعتذار
الفيديو موجود من مكتب رءيس الوزراء الاسراءيلي
أستطيع إرفاقه ان احببت

اذا انت تنام في حضن المؤامره lol

ثوره يناير هي اطهر ما شهدته مصر في عهدها الحديث

المؤامرات هي ذريعه الفشله

حقيقه الحكومه عندنا اصابتنا بالاحباط من سوء ادارتهم للبلاد
خلينا واقعيين السعوديه والامارات والكويت ساندت مصر كتير اوي في الفتره الحاليه
ولكن للاسف حكومتنا لم تستغل هذه الفرص
مش عارف ايه الي في دماغهم

الموضوع كله مش منطقى و مش ماشى مع بعضه ،تحس ان صاحب الموضوع مجمع اخبار "قديمة" جدا و قعد يظبط في محتوياتها عشان فى الأخر يوصل فكرة معينة "مش موجودة حاليا" و يوجه الناس لإتجاه معين . .
رجعنا ل ٢٠١٣ ايام الفوضى و رجع فكرة "كفاية سلاح" بس بطريقة غير مباشرة . .
شكر الله سعيكم . . البلد عارفه كل خطوة بتعملها مش محتاجه اوصياء عليها . .
و الحمد لله الدنيا عندنا فى الاتجاه و الطريق الصحيح و بننعم بأحسن حالات "الاستقرار" اكتر من اي لحظة فى اخر خمس سنين . .
لو تعرف صاحب الموضوع جيدا هتغير رايك تمام

الموضوع كله مش منطقى و مش ماشى مع بعضه ،تحس ان صاحب الموضوع مجمع اخبار "قديمة" جدا و قعد يظبط في محتوياتها عشان فى الأخر يوصل فكرة معينة "مش موجودة حاليا" و يوجه الناس لإتجاه معين . .
و الحمد لله الدنيا عندنا فى الاتجاه و الطريق الصحيح و بننعم بأحسن حالات "الاستقرار" اكتر من اي لحظة فى اخر خمس سنين . .
لا لا لا اخي الكريم الاخ alucard من اكثر الاخوه محبه لمصر وايضا محبه فيها
الاخ نشر الموضوع عادي جدا
تحياتي لك اخي الكريم

اذا لديك تعليق ضد كاتب الموضوع توجه به للادارة. اذا رايت ان هناك فكرة تحتاج نقاش خاص افتح لها موضوع وكلنا نشارك فيه. افتراضك سوء النية في الكاتب يضطر الكاتب للتوقف عن الرد على تعليقاتك.

احد الاخوه المصريين قال بالجمع اننا لسنا مع الثوره السوريه

ليعلم الله انني و الكثير الكثير الكثير من المصريين نبرأ من كلامه و هو لا يتحدث بالنيابه عني

فوالله ما احب علي قلبي و قلوب الكثير من المصريين اكثر من موت بشار الكلب و اتباعه من روس و ايرانيين و نصره اهلنا في سوريا اهل العز و الكرم
نصر الله الشعب السوري الحر و عجل فرجهم و قتل اعداءهم من كلاب النار من بشار - بوتين - الإيرانيين - المرتزقة الشيعه

انا داخل انام
تصبحون علي خير

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
هذا هو طبع الاخوان يا صديقي ومن علي شاكلتهم من دكاكين حموم الانسان
يريدون فرض الوصايه علي مصر وهدمها وجربوا كل الطرق والنتيجه صفر
ستظل مصر هي الصخره التي يتحطم عليها اطماع كل الحاقدين والخائنين
ستشتري مصر ما تريد من الاسلحه وقتما تريد وباموال الجيش وتسهيلات الاصدقاء والاخوه
تحيا مصر ...... تحيا مصر .......... تحيا مصر

والكلمة الأخيرة بتاعتك دي حتخلي المفتي من دول يدورلك على مبرر جديد يقنعك بية
منساش كلمة الخرفان الشهيرة ... ... . خليك موضوعي... واحنا همنا مصر

انا داخل انام
تصبحون علي خير
استني بس ياباشا... انا مختلف معاك في حاجات ومتفق معاك في حاجات...بس بما انك من فكر عصام حجي.. وكدة... و الأصل طبعا برادعي لو مكنتش غلطان.. بس خليني اسالك... متيجي مصر بما انك باين في كلامك انك حد ماشاء الله واصل وكدة في المهجر ومش عايز جاه ولا منصب ولا سلطان... طيب مسعيتش انك تراسل الحكومة بتاعتنا؟
دة عصام عملها واشتغل معاهم!!!!
ثانيا شايفك متأثر لموضوع الاعتذار الإسرائيلي
معاك في كل حاجة.. بس هو فكر حجي ومن على دربة... المقاطعة ولا حاجة تانية.
معلش انت اللي اتكلمت... وانا سالت وحابب اسمع منك... بما اننا تقريبا ماشيين في ضلمة
تحياتى ليك

هل يستطيع احد تنويرنا بطريقة شراء المعدات العسكرية المصرية؟ انا اعلم ان الجيش لا يطلب من ميزانية الدولة قيمة معداته، كذلك لا يكلف الدولة اي شيء. لكن في نفس الوقت لا يمكن اهمال الاثر الاقتصادي لأكبر كتلة منظمة داخل مصر! اذا كانت القوات المسلحة لديها منشآتها ولديها طريقة الحصول على سيولة دون التأثير على الدولة، يجب ان نتسائل ماهي الفرص التي حرمت منها الحكومة المصرية وتم تجييرها للقوات المسلحة؟

اتمنى من يقرأ كلامي يفهم انني اقصد الفكرة الاقتصادية المسماة opportunity cost والتي تعني ان استثمار كتلة في شيء معين يحرم البقية من الاستثمار في هذا الشيء. وان شراء سلعة معينة يحرمك من القدرة على شراء سلعة أخرى.

راجع معلوماتك اخي الغالي ، فلا اعتقد ان مصر تشتري سلاحاً للدفاع عن حقول البترول
الخليجية ، والدول الخليجية دول ذات سيادة قادرة على حماية نفسها ، وحماية مصالحها
ارجو تصحيحي اذا كنت مخطي ، مع ذكر دليل على وجود المسترال قرب حقول نفط خليجية بهدف الحماية
مع اننا نعلم ان تمويل الصفقة خليجي ، لكن لا يعني انها وضعت لنا !!
لكم الود والاحترام :)
الاخ ايمن لم يقصد ما فهمته ، أنه يقصد حماية الحقول المكتشفة حديثا فى البحر الابيض المتوسط
أما مسافة السكة للأشقاء فانه حالة طلب أى دولة شقيقة مساعدة مصر فمصر جاهزة ولن تتأخر عن أحد

اذا حابين تتكلموا علي الاقتصاد فاهلا
الاقتصاد المصري ليس بالسوء الذي يدعيه البعض ويطلق تصريحاته
المشكله الاقتصاديه عالميه وتلفه اجمع منذوا 2008 بدايه من امريكا حتي اليابان شرقا
وضع الدين العام خارجي وداخلي 98% من الناتج القومي قارنه بدوله مثل بريطانيا ديونها 300% من الناتج القومي
امريكا مديونه ب 3 تريليون دولار معظم نمو الاتحاد الاوروبي بالسالب ما عدا المانيا وفرنسا
ما ينفع مصر في الازمات هو الافتصاد الموازي للدوله وبعباره اخري الاقتصاد الغير مرصود ومرخص
وهذا يتعدي 45 % من الاقتصاد المصري المسجل لدي الحكومه
القوه الشرائيه للجنيه المصري مازالت قويه رغم التخفيضات التي طرائت عليه وهذا بسبب وجود انتاج بالبلد غير داخل
في اقتصاد الدوله ويتم استهلاكه داخليا
مشكله مصر هي اسواق الصرافه وتغيير العملات وللاسف 90 % منها يسيطر عليها الاخوان الارهابيه

الحمد لله الموضوع خالي من الاعضاء الذين يتعمدون الاساءة لمصر وهذا من مصلحة النقاش الحساس ان ياخذ مجاله باريحية وصدق دون الحاجة النفسية للدفاع عن النفس. دعوني استغل هذه الفرصة واطرح السؤال التالي:

هل الجيش المصري فعلا لا يكلف الدولة "مليم" كما يقول المسؤلون المصريون؟

احد الاخوه المصريين قال بالجمع اننا لسنا مع الثوره السوريه

ليعلم الله انني و الكثير الكثير الكثير من المصريين نبرأ من كلامه و هو لا يتحدث بالنيابه عني

فوالله ما احب علي قلبي و قلوب الكثير من المصريين اكثر من موت بشار الكلب و اتباعه من روس و ايرانيين و نصره اهلنا في سوريا اهل العز و الكرم
نصر الله الشعب السوري الحر و عجل فرجهم و قتل اعداءهم من كلاب النار من بشار - بوتين - الإيرانيين - المرتزقة الشيعه

انا داخل انام
تصبحون علي خير

ياخي انا لااعرف كيف تقرا كلامي !!!
انا ارد علي عضو يقول لماذا نشتري سلاح ونتدخل في به لنصره سوريا
وانا لم اقل شيء لم يحدث مصر لم تدعم الثوره السورية لانها لم تعد ثوره اصبحت حرب اهليه سلامات
هل تريد مصر ان تقدم سلاح النصره القاعده ولا عماد الدين زنكي
هل تعلم عدد الفرق المقاتله في سوريا
هل تعلم عدد المحالس العسكرية
هل تضمن اذا انتصرت هذه التنظيات ان تظل سوريا موحده
هل تضمن الا يتم ذبح المسيحين والدروز وابادتهم جماعيا من اناس لا يعرفون الا الذبح
هل يكون مجلس سياسي موحد سوري يسيطر علي هؤلاء
وخذ لك عل تعلم ثوره مسلحه في التاريخ كله ادت الي نظام ديموقراطي .. ثوره مسلحه واحده في التاريخ علي نظام ولسس محتل وادت الي نظام ديموقراطي

هل بشار مجرم .. طبعا وسفاح وقاتل ومن يقصف شعبه باليراميل المتفجره والكيماوي لا يستحق الا الموت
ولكن انا لا اتحدث بالعواطف اتمني من كل قلبي ان يتوقف للدم والقتل في سوريا ولكن اذا قتل بشار هل ستستقر سوريا عل سيسود الامن لماذا لا تنظر الي النموذج الليبي !! قتل معمر الذي كلن مجرم ومغتصب ودولة نفطيه وحاليا يتسولون الخبز !!

بالمناسبه انا شاركت فعليا في ثوره يناير وفي ثوره 30 يونيو لست من هواه الديكتاتوريين ولكن رجل منطقي وعقلاتي واتخدث بالوقائع وليست الحقائق
وصدقني انا لا اعرف هل شاركت في الثوره ام لا لكن الثورات ليست خيرا صافيا وليس قانونا ان تؤدي الي نظام افضل بدليل الثوره الايرانيه

الحمد لله الموضوع خالي من الاعضاء الذين يتعمدون الاساءة لمصر وهذا من مصلحة النقاش الحساس ان ياخذ مجاله باريحية وصدق دون الحاجة النفسية للدفاع عن النفس. دعوني استغل هذه الفرصة واطرح السؤال التالي:

طبعا يا اخي العزيز يكلف الدوله ما هو بالميزانيه فقط
وتقريبا 6% من الميزانيه العامه علي ما اتذكر وهذه نسبه بسيطه جدا اذا قورينت بحجم القوات المصريه
لكن الجيش له مشاريعه الخاصه ومن دخلها يصرف علي باقي احتياجاته
والله اعلم

هل تعلم اخي الكريم ان الجيش المصري نشر علي مستوي الجمهوريه وفي اغلب القري المراكز
شاحنات محملة باللحوم وهي تعمل على مدار الاسبوع وتبيع بأقل من نصف الثمن؟؟؟

اذا لديك تعليق ضد كاتب الموضوع توجه به للادارة. اذا رايت ان هناك فكرة تحتاج نقاش خاص افتح لها موضوع وكلنا نشارك فيه. افتراضك سوء النية في الكاتب يضطر الكاتب للتوقف عن الرد على تعليقاتك.
هو بداية واضح ان حضرتك انتقيت فكرة حظر السلاح من موضوع بالأساس بيتكلم عن "الشباب الثوار" فى مصر و معاناتهم الأقتصادية فى حياتهم .
فا بعد قراءة الخبر الاصلى تأكدت ان حضرتك ناقل جزئية بسيطه بس من الموضوع و تأكدت ان الموضوع "الأصلى" كل فى اتجاه عدائى لمصر حتى بدون اسم كاتب و كذلك يصف الحكام في مصر "بالإنقلاب" و تلميحاته كلها واضحة . .
فمن باب الذكاء قبل نقل الخبر تقدر تكتشف صحته من عدمه و هل هذا الخبر يستحق نشره ام لا و كمان من السهولة معرفة "نواياه" و بالتالى لا يستحق ..
اخيرا انا اما حكمت على حضرتك كنت فاكر ان توزيعه و تجميعة الموضوع كانت بتاعتك لكن وضح انها شبه ترجمة عن موضوع ف صحف اجنبية . .
بالتالى اللوم عالمصادر اسف ف النقطة دي . .
اخيرا ليس كل ما يكتب ينقل و ليس كل ما ينقل ينشر . .
بالمناسبة فى اخبار و مواضيع كتير "عدائية" ضد دول خليجية و حكوماتها تنشر فى الغرب فيها نفس الصيغة و اشد و لكن لا ننشرها لأن عارفين اهدافها ايه و بنقدر اخواتنا و نخاف على مشاعرهم بنشوف انها لا تستحق النشر ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى