بـوابة مصـر الأقتصادية

بالتعاون مع شركة أسبانية

القوات المسلحة تفتتح أول مركز متكامل لتجميع البلازما

نشر الموقع الرسمى لوزارة الدفاع، فيديو عن افتتاح أول مركز متكامل لتجميع البلازما، لتحقيق الاكتفاء الذاتى من أدوية مشتقات البلازما بالتعاون بين القوات المسلحة وشركة "جريفولز الأسبانية".


يأتى ذلك استمرارا لجهود القوات المسلحة فى دعم وتطوير المنظومة الطبية والعمل، وفقاً لأحدث ما وصل اليه العلم فى المجالات الطبية المتطورة، حيث تم افتتاح أول مركز متكامل فى أفريقيا والشرق الأوسط لتجميع البلازما بمدينة السادس من أكتوبر، لتحقيق الإكتفاء الذاتى للأدوية المشتقة من البلازما بالتعاون بين جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة وشركة " جريفولز الأسبانية " الرائدة فى ذلك المجال.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ومستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية ومدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ورئيسى مجالس إدارة شركتى "جريفولز الأسبانية " و"جريفولز إيجيبت " وعدد من قادة القوات المسلحة ونخبة من المتخصصين فى مجال مشتقات البلازما.

ويعد " مركز السادس من أكتوبر" أول مركز ناتج عن شراكة إستراتيجية طويلة المدي تهدف لدعم نظام الرعاية الصحية في مصر من خلال إنشاء 20 مركز للتبرع بالبلازما بالتزامن مع إنشاء مصنع لإنتاج أدوية مشتقات البلازما ومعمل ومخزن مركزي للبلازما وفقاً لأحدث النظم العالمية فى ذلك المجال مع ضمان الحصول علي كافة الإعتمادات الدولية اللازمة لهذا المشروع من خلال الهيئات التنظيمية والرقابية والوكالات الدولية المنوطة بذلك .

ويعد المركز الذى تم افتتاحه رسمياً اليوم مجمع متكامل يشمل مركزآ للتبرع بالبلازما، ومختبراً معملياً لإختبار عينات البلازما، بإلاضافة إلى مركز تدريب وتطوير تابع لأكاديمية " جريفولز للتدريب"، وهو المنوط به تطبيق برامج التطوير والتعليم المهنى المستمر للعاملين.

وعقب مراسم الإفتتاح تم عقد مؤتمراً صحفياً بحضور مختلف وسائل الإعلام صرح خلاله المسئولون بكافة التفاصيل الخاصة بذلك الحدث الضخم والذى يعد طفرة طبية راقية على أرض مصر .

يأتى ذلك فى إطار توجه الدولة المصرية للوصول إلى أعلى معايير المنظومة الطبية المتكاملة لمختلف التخصصات والمجالات الطبية بما يسهم فى تقديم رعاية صحية لائقة بالمواطن المصري.

 
شركة cscec الصينية تبدأ تنفيذ المرحلة الأولى من "أبراج الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة"


FB_IMG_1634816397908.jpg



FB_IMG_1634816289366.jpg


المنطقة بتشمل إنشاء ممر مائي ضخم بداية من بحيرات العلمين الشرقية الى البحيرات الغربية و تحويل جنوب المدينة الى "جزيرة العلمين"

FB_IMG_1634816291513.jpg



وده بخلاف تنفيذ المرحلة الأولى من منطقة الأبراج السكنية واللي بتشمل تنفيذ 4 ناطحات بارتفاع 200م داخل الجزيرة و ناطحة بارتفاع 300م خارجها مقرر تسليمهم في يونيو 2024

FB_IMG_1634816293425.jpg


منطقة داون تاون العلمين هتضم عشرات ناطحات السحاب و الأبراج اللي هيتم استخدامهم في نشاطات سكنية و فندقية و تجارية و ادارية لتحويل مدينة العلمين الى بؤرة جذب سياحي من طراز عالمي و هيساعدها في كده القطار السريع اللي هيربطها بالعاصمة الجديدة و الجيزة و الأقصر و منتجعات البحر الأحمر و مناخها المعتدل طوال العام و شواطئها الفيروزية و قربها الشديد من أوروبا و المشروعات السياحية الترفيهية الضخمة الجاري تنفيذها بها.

FB_IMG_1634816296949.jpg

FB_IMG_1634816400345.jpg
 
#العاصمة, منظومة النظافة الجديدة وجمع القمامة فى أحياء العاصمة الإدارية الجديدة

#العاصمة_الإدارية_الجديدة

 
#العاصمة, معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة

#العاصمة_الإدارية_الجديدة

FB_IMG_1634817299827.jpg
 

رويترز: الاقتصاد المصري سينمو بـ5.1% في 2021-2022

  • منذ 4 ساعات


مشاهدة المرفق 429085

أظهر استطلاع أن الاقتصاد المصري من المتوقع أن ينمو بمعدل 5.1% في السنة المالية التي تنهتي في يونيو 2022.

أشار الاستطلاع الذي أجرته وكالة رويترز، إلى أن نمو سيتسارع إلى 5.5% في العامين التاليين مع استمرار انتعاش قطاع السياحة وتراجع تأثيرات جائحة فيروس كورونا.

وقال البنك المركزي إن معدل النمو الشهر الماضي ارتفاع إلى 7.7% في الربع الأخير من السنة المالية السابقة فيما يشير إلى نمو بمعدل 3.3% في 2020-2021 بالكامل ارتفاعا من تقديرات بأن يبلغ 2.8%.

وتوقع اقتصاديون في يوليو الماضي نموا بمعدل يصل إلى 5% في العام الحالي 2021- 2022، والذي ينتهي في يونيو المقبل.

قال آلان سانديب رئيس الأبحاث لدى النعيم للوساطة “نتوقع أن يتسارع نمو الاستهلاك عن مستواه المنخفض بعد كوفيد-19 وأن يظل الاستثمار العام قويا هذا العام، ما سيكون من الحاسم رؤيته هو ما إذا كان هذا النمو قابلا للاستمرار في 2022-2023 عندما نأمل أن تنحسر آثار الجائحة بدرجة كبيرة”.
انتعش قطاع تدريجيا من أثر القيود على السفر التي فرضت في مارس 2020 بسبب كوفيد-19.


أفادت بيانات البنك المركزي بأن إيرادات السياحة انخفضت إلى 4.9 مليار دولار في 2020-2021 من 9.9 مليار دولار في العام السابق، لكنها انتعشت في الفترة من أبريل نيسان إلى يونيو إلى 1.75 مليار دولار من 305 ملايين في الفترة نفسها من العام السابق.
توقع الاقتصاديون، أن يرتفع التضخم السنوي في أسعار المستهلكين بالمدن إلى 6% خلال العام المالي في 2021-2022 ويواصل ارتفاعه إلى 6.4% التالية وأن يبلغ 7% في 2023-2024 ليظل داخل النطاق المستهدف للبنك المركزي بين 5 إلى 9%.
قال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء هذا الشهر إن معدل التضخم في مصر ارتفع على أساس سنوي إلى 6.6% في سبتمبر، وهو أعلى مستوياته في 20 شهرا، من 5.7% في أغسطس فيما يرجع في المقام الأول لارتفاع أسعار المواد الغذائية.
أظهر الاستطلاع الذي أجري في الفترة من 8 إلى 20 أكتوبر وشمل 22 اقتصاديا أن من المتوقع أن تتراجع العملة إلى 15.81 جنيه للدولار بحلول نهاية 2021 وإلى 16.25 جنيه للدولار بنهاية 2022 وإلى 17.24 جنيه للدولار بنهاية 2023 .
بحسب الاستطلاع فمن المتوقع أن يترك البنك المركزي، سعر إقراض ليلة واحدة دون تغيير عند 9.25% خلال عامي 2021-2022 و2022-2023 ثم يرفعه إلى 10.25% بحلول نهاية يونيو 2024.
قالت إيفون مهانجو من رين كاب في مذكرة “نعتقد أن العجز الكبير في ميزان المعاملات الجارية يفسر عزوف البنك المركزي عن خفض أسعار الفائدة” مما يتسبب في زيادة كبيرة في الواردات والتدفقات الخارجية للدخل.
 

تعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثاني بالمتحف المصري الكبير


للعام الثالث على التوالي، تعامد شعاع الشمس على وجه تمثال رمسيس الثاني، وهي المناسبة التي يتوالى الاحتفال بها في المتحف المصري الكبير، وذلك بالبهو العظيم بالمتحف.

وكانت الدراسات والتجارب قد أجريت على هذه الظاهرة عام 2019، وأعلن عنها المتحف للجمهور عام 2020.

والجدير بالذكر أنه بعد الافتتاح الرسمي للمتحف ستقام فاعلية احتفالًا بتعامد أشعة الشمس علي وجه الملك رمسيس الثاني، على أن تُضَمّ هذه الفاعلية إلى برنامج زوار المتحف، التي تقام في ساحة المتحف المصري الكبير كل عام، والتي يمكن ربطها بالفاعلية الحضاريه الأصلية بمعبد أبي سمبل؛ من أجل العمل على مزيد من تنشيط السياحة الثقافية المحلية والدولية.



الاحتفالية ستكون على غرار احتفالية معبد أبو سمبل


الظاهرة أعلن عنها المتحف منذ عام ٢٠١٩


الظاهرة نجح أبناء الفراعنة في تحقيقها منذ عام ٢٠١٩


المتحف المصري الكبير يخطط لاحتفالية كبرى كل عام بعد افتتاحه


تتعامد الشمس صباح يوم ٢١ أكتوبر من كل عام


تعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثاني بالمتحف المصري الكبير


تعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس بالمتحف الكبير سينضم لبرنامج زوار المتحف


تمثال رمسيس الثاني في بهو المتحف المصري الكبير


تمثال رمسيس فى متحف الحضارة


تمثال رمسيس


سيتم ربط الفاعلية بالفاعلية الحضارية الأصلية بمعبد أبي سمبل
 
.... يصنف المؤشر (RECAI) أكبر 40 سوقًا في العالم من حيث جاذبية استثماراتها في مجال الطاقة المتجددة وفرص نشرها. تعكس التصنيفات تقييمات EY لجاذبية السوق واتجاهات السوق العالمية.
1634846880898.png
 
بص يا ريس ..المشروع من البداية اساسا كان حفر ترعة ري من بداية الرياح الناصري غرب الدلتا وصولا لحدود منطقة الدلتا الجديدة و تخلط مياه النيل مع المياه المعالجة القادمة من محطة الحمام للمساعدة في استصلاح اراضي الدلتا الجديدة وانقاذ منطقة المغرة مساحتها ٢٠ الف فدان زراعي و اللي بتعاني من ملوحة آبار الري فيها .. وزارة الري عصلجت وقالت لا احنا هنخلطها بمياه ابار ارتوازية موجودة حوالين محور الضبعة لان مش هنقدر نوفر مياه نيل لاستصلاح كل هذه المساحه .. بعمل اختبارات على مياه الابار الارتوازية الموجودة بكثافه على طول محور الضبعه ..تم اخذ قرار نهائي بحفر ترعة الدلتا الجديدة بداية من حدود الرياح الناصري في البحيرة وحتى حدود المشروع في زادي النطرون ..ولان بعض الدراسات كمان الزمت باهميه استخدام نياه النيل لان بعض قطاعات الاراضي في المشروع محتاجه غسيل تربه من نسبه ملوحة مرتفعه ..على غرار تجربة استصااح اراضي البراري في شمال كفر الشيخ اللي كانت ارض ملوحة تربتها عالية وتم غسيلها عن طريق تحويلها الى مزارع سمكية ثم زراعتها زي ما حصل في براري بلطيم والبرلس



مشاهدة المرفق 427382

انت برنس
 
#وزارة_النقل
تصوير جوي لكوبري المنيب على النيل ضمن اعمال التطوير الشامل للطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى

 
عودة
أعلى