بـوابة مصـر الأقتصادية

#وزارة_النقل
تصوير جوي لتقدم أعمال تنفيذ كوبري المنيب علي النيل ضمن مشروع التطوير الشامل للطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى

 
حى جاردن سيتى الجديدة
العاصمة الإدارية

FB_IMG_1629419625193.jpg
FB_IMG_1629419627694.jpg
FB_IMG_1629419629802.jpg
 
مدينة رشيد الجديدة ..نلقي عليها الضوء كاحد مدن الجيل الثالث الجديدة على ساحل دلتا النيل

FB_IMG_1629419866834.jpg



وزير الإسكان: 80% نسبة تنفيذ عمارات مشروع الإسكان الساحلي المتميز بمدينة رشيد الجديدة..وجارٍ تنفيذ التشطيبات

الجزار: حتى الآن.. 778 مليون جنيه إجمالي الاستثمارات بالمرحلة العاجلة للمدينة..وتشمل أنواع الإسكان المختلفة



FB_IMG_1629419862960.jpg

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه جارٍ تنفيذ ٥٦٤ وحدة سكنية (25 عمارة) بالإسكان الساحلي المتميز بمدينة رشيد الجديدة بنسبة إنجاز بلغت نحو 80% حيث تم الانتهاء من الهيكل الخرساني وجارٍ تنفيذ أعمال التشطيبات للوحدات والواجهات بعددٍ من العمارات، لافتاً إلى أن المرحلة العاجلة للمدينة على مساحة 268 فدانا بإجمالي استثمارات تقدر بنحو 778 مليون، حتى الآن.

وأشار الدكتور عاصم الجزار، إلى أنه جارٍ بمدينة رشيد الجديدة تنفيذ مبادرة بشائر الخير 4 من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالتعاون مع وزارة الإسكان، بإجمالي (33 عمارة) بنسبة إنجاز 80%، بجانب تنفيذ أعمال المتنزهات والطرق بالمرحلة العاجلة.

ولفت الوزير، إلى أنه من المقرر أن تستوعب المدينة كافة أنواع الإسكان ( السياحي – المتوسط – الاجتماعي )، بجانب المشروعات الخدمية و التنموية المختلفة، كما تعد المدينة متنفساً سياحياً لسكان محافظتي البحيرة وكفر الشيخ، وستوفر فرص العمل والفرص الاستثمارية المختلفة لسكان محافظة البحيرة، لزيادة موارد المحافظة، والمساهمة في تنفيذ المشروعات المختلفة لخدمة سكانها.

من جانبه، أضاف المهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز تنمية رشيد الجديدة والمشرف على التجمع العمراني بغرب كارفور، أنه يجري حالياً استكمال أعمال الطرق والمرافق بالمرحلة العاجلة، بجانب أعمال تنفيذ محطة تحلية مياه البحر بطاقة 5 آلاف م3/ يوم لتغذية المرحلة العاجلة للمدينة.


FB_IMG_1629419864906.jpg

وقال رئيس الجهاز، إن المدينة تبعد عن الطريق الساحلي الدولي حوالي ١٠ كم، وسيتم تنفيذ مناطق خدمات ومناطق أحياء بكافة مستويات الإسكان والمشروعات العمرانية المتكاملة والمشـروعات الترفيهية والسـياحية والاسـتفادة من جميع واجهات المدينة الشـاطئية وأيضا موقعها المتميز لتلاقي نهر النيل مع البحر المتوسط، لافتاً إلى أنه من المقرر أيضاً إقامة محطات محولات كهرباء ضمن المخطط الاستراتيجي للمدينة لتوفير الأحمال اللازمة للتوسعات والمشروعات المستقبلية، بجانب تخصيص مساحة 35 فداناً لإنشاء جامعة رشـيد كعامل جذب للاستثمار والسكن بالمدينة، وتخصيص أراض لإقامة مدارس ومناطق خدمية يتم طرحها على المستثمرين، بجانب مخطط تنفيذ المنطقة السياحية والترفيهية على ساحل البحر برشيد على مساحة 50 فدانا لجذب الاستثمارات.

FB_IMG_1629419866834.jpg


جدير بالذكر أن مدينة رشيد الجديدة تقع في موقع متميز من بداية مصب فرع رشيد، وتمتد غرباً حتى مواقع مشروعات الغاز الطبيعي شمال مدينة إدكو، وتتمتع بواجهة شاطئية بطول 10 كم تقريباً على ساحل البحر المتوسط، وذلك ضمن توجه الدولة لاستغلال المواقع المتميزة وتنميتها.
 
مصر بتدوس على كل الصعب و بتبنى و بتعمر اللى متبناش من 50 سنة
تصوير جوى لاعمال إنشاء القطار الكهربائى السريع فى المسافة من حلوان حتى السخنة

Egypt's New Electric Train El Sokhna - Al Almein

 
وزير النقل والسفير الإسباني بالقاهرة في جولة تفقدية بمحطتي الإسكندرية وسيدي جابر لمتابعة مشروع تطوير وتحديث نظم الاشارات والاتصالات بخط القاهره/ الاسكندريه والذي تنفذه تاليس الإسبانية العالمية





<<<الوزير :

1. القيادة السياسية وجهت بضرورة الانتهاء من مشروعات تطوير وتحديث نظم إشارات السكك الحديدية لزيادة معدلات السلامة والأمان وتحقيق السيطرة الكاملة على حركة مسير القطارات

2. نتطلع إلى مزيد من التعاون مع الشركات الاسبانية في قطاع النقل خاصة، وأن هناك فرصا استثمارية واعدة في قطاع النقل في مصر

<<<السفير الإسباني بالقاهرة :

1. سعيد بما يتم تنفيذه من مشروعات ضخمة مشتركة بين الجانبين

2. وزارة النقل المصرية تعتبر من أكبر وزارات النقل في العالم الجاذبة للاستثمار
====================

أجرى الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل يرافقه السيد /رامون كاساريس، سفير اسبانيا في القاهرة جولة تفقدية بعدد من مواقع العمل بمشروع تطوير وتحديث نظم الاشارات والاتصالات علي خط القاهره/ الاسكندريه والذي تقوم بتنفيذه شركه تاليس الإسبانية العالمية حيث تم الأطلاع علي الاعمال المنفذة و الجاري تنفيذها في محطتي الإسكندرية وسيدي جاب بمحافظة الإسكندرية

ففي برج محطة الإسكندرية تابع الوزير التقدم في تنفيذ كافة الأعمال الداخلية والخارجية وحيث من المقرر دخوله الخدمة في ديسمبر 2021 طبقا للبرنامج الزمني بعدها توجه الوزير والسفير الإسباني لمحطه سيدي جابر التي تم تطوير نظم الإشارات بها حيث تم دخول برج سيدي جابر الخدمة منذ عدة أشهر مع المنطقة الأوتوماتيكية بين كفر الدوار وسيدي جابر والتي تتحكم في عدد 69 سيمافور ضوئي و 38 موتور تحويلة و عدد 7 مزلقانات بطول 28 كم.

وأكد الوزير ان هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون المثمر مع الجانب الإسباني و في اطار العلاقات المتميزة التي تربط الشعبين الصديقين والقيادة السياسية في البلدين والتعاون المثمر في شتى المجالات ومنها قطاع النقل، مشيرا إلى التطلع إلى مزيد من التعاون مع الشركات الاسبانية في قطاع النقل خاصة، وأن هناك فرصا استثمارية واعدة في قطاع النقل في مصر

وأوضح وزير النقل إلى ان القيادة السياسية قد وجهت بضرورة الانتهاء من مشروعات تطوير وتحديث نظم إشارات السكك الحديدية لزيادة معدلات السلامة والأمان وتحقيق السيطرة الكاملة على حركة مسير القطارات لافتا إلى أن مشروع تطوير نظم الاشارات على خط سكة حديد القاهرة الاسكندرية يبلغ طوله 208 كم ويتم تنفيذه بنظام الكتروني حديث (EIS) والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة 4 SILL

مضيفاً أن المشروع يتكون من (19 برج رئيسي و 82 مزلقان ) وقد بلغت نسبة تنفيذ المشروع بلغت 83٪ و تم حتى الآن دخول عدد 14 برج رئيسي الخدمة وهي أبراج ( قويسنا – بركة السبع – كفر الزيات – ايتاي البارود –دمنهور – ابوحمص – طوخ – سندنهور - كفر الدوار – قها-قليوب - سيدي جابر-شبرا- التوضيب) و٧٢ مزلقان في الخدمه

وأشار وزير النقل إلى أن تحديث نظم اشارات السكك الحديدية يهدف إلى استبدال النظام الحالي (الكهربي القديم ) بآخر إلكتروني حديث، وزيادة عدد الرحلات في اليوم،وتحقيق أعلى معدلات السلامة والامان مضيفا أن تحديث نظام الاتصالات يتضمن متابعة القطارات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الاتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة مضيفاً أنه جاري ومخطط تنفيذ مشروعات لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بطول حوالي ١٩٠٠ كم بتكلفة تتجاوز ال ٥٠ مليار جنيه لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديدية.

ومن جانبه اكد السفير الإسباني على سعادته يما يتحقق من مشروعات ضخمة مشتركة بين الجانبين مشيراً إلى عظمة مايتحقق في قطاع النقل في مصر في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية مشيرا إلى أن وزارة النقل المصرية تعتبر من أكبر وزارات النقل في العالم الجاذبة للاستثمار بما تنفذه من مشروعات ضخمة وعملاقة مضيفا إلى تطلع الشركات الاسبانية لمزيد من التعاون مع الجانب المصري في هذا المجال
 
#وزارة_النقل

برج إشارات محطة الإسكندرية الجاري تنفيذه ضمن مشروع تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط القاهرة/ الاسكندرية بطول 208كم والذي تنفذه شركة تاليس الإسبانية العالمية بنظام الكتروني حديث (EIS) والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة 4 SILL

 
#وزارة_النقل
برج إشارات محطه سيدي جابر حيث تم تطوير نظم الإشارات بالمحطة وتم دخول البرج الخدمة منذ عدة أشهر مع المنطقة الأوتوماتيكية بين كفر الدوار وسيدي جابر والتي تتحكم في عدد 69 سيمافور ضوئي و 38 موتور تحويلة و عدد 7 مزلقانات بطول 28 كم. وذلك ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط القاهرة الاسكندرية بطول 208كم

 
عندك فكرة عن الموضوع ده يا اوزوريسنا OSORIS @OSORIS



كنت سمعت من فترة عن انشاء شركة قابضة لنقل البضائع في مصر تشمل النقل السككي والنقل النهري والنقل البري .. بحيث توصيل البضائع من الموانئ لحد العميل من شركة واحدة .. لكن اول مرة اسمع عن موضوع وزارة الموارد البحرية دي .. فكرة ممتازة لو تمت

 

وزيرة الصحة تبحث ربط وميكنة المشروعات والخدمات ضمن خطة التحول الرقمي

استقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اللواء سامح العكاري المدير التنفيذي لمجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، بديوان عام الوزارة.

استقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أمس الخميس، اللواء سامح العكاري، المدير التنفيذي لمجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، بديوان عام الوزارة، لبحث ربط مشروعات وخدمات الوزراة المختلفة، بالمجمع ضمن خطة الدولة للتحول الرقمي لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزيرة الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة، والدكتورة نيفين النحاس رئيس الإدارة المركزية للدعم الفني ومدير المكتب الفني لوزيرة الصحة والسكان.

والمهندس أيسم صلاح مستشار وزير الصحة والسكان لتكنولوجيا المعلومات، والمهندس أكرم سامي معاون وزير الصحة والسكان لتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم خلال الاجتماع، استعراض نموذج العمل في المجمع.. والذي يهدف إلى دمج الخدمات المقدمة للمواطنين في مؤسسات الدولة وجهاتها المختلفة وتوحيد الخدمات المتاحة من خلال النظام المركزي للتتبع والتحقق الآلي ضمن منظومة مميكنة ومؤمنة على أعلى مستوى من الدقة والوسائل التكنولوجية الحديثة.

وأشار مجاهد إلى أن الوزيرة استعرضت عدد من أنشطة ومشروعات الوزارة لدمجها ضمن مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية وتشمل المنظومة المميكنة للقاحات ومنها لقاحات فيروس كورونا لضمان تسجيل وتلقي اللقاح لكافة المواطنين، بالإضافة إلى ميكنة منظومة التطعيمات الأساسية للأطفال وربطها بشهادات الميلاد والوفاة.

ولفت إلى أنه سيتم إدارج منظومة صرف ألبان الأطفال ضمن المنظومة المميكنة بالإضافة إلى منظومة تنمية الأسرة والتي تستهدف المتابعة الصحية للسيدات ووثائق التأمين الاجتماعي لهن.

بالإضافة إلى المتابعة الغذائية للأطفال وكافة الامتيازات المختلفة للمرأة ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، ومنظومة الوجبات الغذائية للأطفال وطلبة المدارس في مراحل رياض الأطفال والتعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي، في إطار متابعة الحالة الصحية والتعليمية للطالب.

وتابع مجاهد أن الاجتماع تناول ميكنة إصدار تراخيص المنشآت الصحية لضمان توافر الهوية الرقمية لتلك المنشآت بما يضمن حصول المواطن على حقه في أفضل خدمة طبية.. بالإضافة إلى المشروع القومي للتبرع بالبلازما ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للتصنيع والاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما، لتسهيل تقديم كافة الامتيازات للمتبرعين بالبلازما.

وأضاف أن الاجتماع تناول ميكنة عملية سحب العينات البيئية من محطات المياه والصرف الصحي وعينات الغذاء وميكنة معامل التحليل المشتركة، وذلك نظرًا للدور الاستراتيجي الهام لتلك المنظومة في اتخاذ القرارات للصحة العامة.

وذكر أنه تم الاتفاق على ميكنة المنشآت الصحية ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل من خلال تكويد تلك المنشآت، بالإضافة إلى ربط أيضًا قرارات العلاج على نفقة الدولة بمجمع الإصدارات المؤمنة والذكية.

بما يضمن تيسير تقديم الخدمات الطبية للمواطنين المستحقين، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على عقد ورشة عمل بمجمع الإصدارات المؤمنة والذكية لاستعراض نموذج عمل نظام الميكنة وكيفية تطبيقه على مشروعات وانشطة الوزارة المختلفة.

F4CC8358-1BBB-4456-B1FD-CB54AD78CFE6.jpeg
 
عودة
أعلى