بـوابة مصـر الأقتصادية

وزيرة الصناعة: ندرس إنشاء مجمع تعليمي تكنولوجي للنسيج بالتوأمة مع جامعة عالمية

24 % زيادة في معدلات تصدير الغزل والمنسوجات خلال النصف الأول من العام الجاري، بحسب الوزيرة

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة و الصناعة أنه يجرى حالياً دراسة إنشاء مجمع تعليمي تكنولوجي للغزل والنسيج بمقر صندوق دعم صناعة الغزل والمنسوجات بمحافظة الإسكندرية.

ويتضمن المجمع محل الدراسة، مدرسة فنية وكلية تكنولوجية بالتوأمة مع إحدى الجامعات العالمية المتخصصة فى مجال الغزل والمنسوجات وذلك بالتنسيق والتعاون مع صندوق تطوير التعليم.

وزيرة الصناعة: المجمع يستهدف توفير الكوادر الفنية المؤهلة القادرة لقطاع الغزل

وأشارت إلى أن المجمع يستهدف توفير الكوادر الفنية المؤهلة القادرة على التعامل مع الماكينات الحديثة وتغطية التخصصات المطلوبة بمصانع الغزل والنسيج

وقالت إن الوزارة تستهدف تعميق صناعة الغزل والنسيج الوطنية من خلال استخدام أحدث التكنولوجيات الصناعية العالمية ومواكبة التطورات العالمية في هذا الصدد بالاضافة إلى تطوير سلاسل القيمة لقطاع الغزل والنسيج والارتقاء بمنظومة الصناعات المغذية.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قامت بها وزيرة الصناعة صباح اليوم لصندوق دعم صناعة الغزل والمنسوجات بمحافظة الاسكندرية.

ورافق الوزيرة خلال الزيارة المهندس، محمود الشامي عضو مجلس النواب ورئيس اللجنة الدائمة للصندوق واللواء عبد الرؤوف أحمدى رئيس مصلحة الرقابة الصناعية وحاتم العشري مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسي وأحمد رضا معاون الوزيرة لشئون الصناعة والمشرف على المراكز التكنولوجية، وأحمد رفعت رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية وإيمان الزيني مدير عام الصندوق إلى جانب عدد من قيادات الصندوق وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بالإسكندرية.

وأوضحت الوزيرة أن إنشاء هذا المجمع يسهم في توفير احتياجات قطاع الغزل والمنسوجات من الكوادر الفنية المؤهلة بهدف الارتقاء بجودة ومواصفات المنتج المصرى وزيادة تنافسيته بالسوقين المحلى والعالمى، وذلك باعتباره أحد أهم القطاعات الإنتاجية بالاقتصاد القومى حيث يسهم فى توفير الملايين من فرص العمل المنتجة والوفاء باحتياجات السوق المصرى والتصدير للأسواق الاقليمية والعالمية.

ونوهت جامع إلى أن قطاع الغزل والمنسوجات يعد أحد أهم القطاعات التصديرية المصرية حيث بلغت صادرات القطاع خلال النصف الأول من العام الجارى نحو 432 مليون دولار مقارنة بنحو 349 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى محققة نسبة زيادة قدرها 24%، مشيرةً إلى أن أهم الأسواق المستقبلة لصادرات الغزل والمنسوجات المصرية تتضمن تركيا وإيطاليا والجزائر وألمانيا والسعودية وتونس ونيجيريا والاردن والولايات المتحدة الامريكية والمغرب.

وقد تفقدت الوزيرة مقر صندوق دعم الغزل والمنسوجات بمحافظة الاسكندرية والذي يمتلك فرعين آخرين بمحافظات القاهرة والغربية (المحلة الكبرى)، حيث تفقدت خط الانتاج المتكامل من القطن مروراً بالغزل والنسيج والتريكو وصولا لمرحلة الملابس الجاهزة ومركز التدريب ومركز المعلومات بالاضافة الى 10 معامل للاختبار والمتخصصة في مجالات الألياف والقطن والغزل والنسيج والتريكو والملابس والصباغة والتجهيز واختبارات المياة والإختبارات البيئية.

الوزيرة في جولة بالإسكندرية تتفقد مجالات عمل صندوق دعم صناعة الغزل والمنسوجات

واستعرضت الوزيرة خلال الزيارة مجالات عمل الصندوق التي تتضمن 3 محاور أساسية تشمل النشاط الفنى والمتخصص في أعمال الرقابة على جودة المنتجات النسيجية وإصدار شهادات الجودة للمنتجات المصدرة للخارج وفحص المنتجات النسيجية بالمنافذ الجمركية بالاضافة إلى إجراء مطابقة معملية لرسائل السماح المؤقت والدروباك وتقديم الاستشارات الفنية للمصانع وتقديم البرامج التدريبية المتخصصة ، وكذا النشاط التجارى والتسويقي الذي يشمل إعداد قوائم أسعار التصدير وإصدار الموافقات وإعتماد فواتير التصدير، بالاضافة الى النشاط الإعلامى والذي يتضمن متابعة الأبحاث العلمية العالمية فى مجال الغزل والمنسوجات وإصدار المطبوعات المتخصصة حول مراحل تصنيع الغزل والمنسوجات.

ولفتت جامع الي انه تم مؤخراً عرض خطة تنفيذية على دولة رئيس مجلس الوزراء تتضمن نحو 100 إجراء تحفيزي للنهوض بالصناعة وتنمية الصادرات الصناعية بشكل كامل وعلى مستوى القطاعات الصناعية ذات الأولوية وذلك بالتعاون والتنسيق مع العديد من الوزارات والجهات المعنية، مشيرة الي ان هذه الاجراءات ستسهم فى تنمية و تطوير عدد كبير من القطاعات الصناعية ومن بينها قطاع صناعة الغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة .

وأضافت ان الوزارة حريصة على تحقيق التكامل بين الاجهزة المعنية بالصناعات النسيجية بهدف تحقيق التكامل بين سلاسل القيمة وتوحيد الجهود المبذولة بما يسهم في تيسير الاجراءات على المصنعين والمصدرين .

ومن جانبه أكد المهندس، محمود الشامي عضو مجلس النواب ورئيس اللجنة الدائمة لصندوق دعم صناعة الغزل والمنسوجات أنه تم عرض مجموعة من التحديات والعقبات التي تواجه الصندوق وصناعة الغزل والنسيج على السيدة وزيرة التجارة والصناعة خلال الاسبوع الماضي، مشيرا الي أنه تم حل نحو 80% من هذه التحديات وذلك بالتنسيق والتعاون مع أجهزة الوزارة.

جدير بالذكر ان الصندوق قام العام الماضى بفحص 1231 رسالة تصدير وإجراء 6733 فحص إلى جانب القيام بـ 20 زيارة للمصانع والشركات لتقديم الاستشارات الفنية علاوة علي التشغيل التجريبي وتقييم المحصول لـ 8 اصناف قطن، كما انه يجرى حالياً دراسة التكامل مع مركز الموضة واستضافة فرع مركز الموضة بالاسكندرية بمقر الصندوق.
 

شركات تتولى توفير أتوبيسات النقل الذكى بين العاصمة الإدارية والقاهرة الكبرى

الوزارة تنتهى من تحديد 48 مسارًا

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن جهاز تنظيم النقل الداخلي بوزارة النقل انتهى من تحديد 48 مسارًا لصالح 6 شركات تم منحها موافقة رسمية لتشغيل أتوبيسات ذكية ومكيفة لربط العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة الكبرى.

وأضافت المصادر أن قائمة الشركات تضم «العاصمة، وجولدن باص، والمصرية، وأجياد، والأستاذ، والعصرية»، وقامت 4 منها بشراء المركبات وأجرت التشغيل التجريبى على الطرق والمسارات التى تم تحديدها سابقاً.

وأوضحت أنه سيتم خلال أيام قليلة الإعلان عن تفاصيل الاتفاقيات مع تلك الشركات، وفقا للشروط التى تم تحديدها فى مناقصة تشغيل منظومة النقل الذكى للمدينة والتى طرحت بداية العام الجاري.

وذكرت أن الشركات يقتصر عملها على نقل ركاب محافظات القاهرة الكبرى إلى العاصمة الإدارية والعكس، وكيانات أخرى ستتولى نقل الركاب داخل الأحياء السكنية والوزارات، موضحة أن المنظومة ستخضع لرقابة شديدة من جهاز النقل لمنع العشوائية وضمان تقديم خدمة متطورة على غرار المنفذة بدول العالم المتقدم.

وِأشارت إلى أن سعر تذكرة الراكب من بداية الخط حتى نهايته بالعاصمة الجديدة ستكون فى حدود 25 جنيها، وهناك بعض التعليمات أن تضع الكيانات المتفق معها نظاما يربط سعر التذكرة بعدد المحطات، وعمل تخفيضات للمستخدمين للكروت الذكية.

وأشارت إلى أن الشركات ملزمة بتوفير النظم الإلكترونية لتحصيل قيمة الخدمة، ومنع النقود الورقية، وذلك ضمن خطة الدولة نحو تطبيق منظومة الشمول المالى فى الفترة الحالية.

وقال العميد خالد الحسيني، الناطق باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة، منذ أيام إن كافة المشروعات التى يتم تنفيذها فى العاصمة تسير وفقًا للمخطط لها، لا سيّما بالنسبة الأحياء السكنية الأول والثانى والثالث، والتى تضم جميعها عشرات الآلاف من الوحدات السكنية، مؤكدًا بدء نقل الموظفين للعاصمة الإدارية نهاية هذا العام، وأن كل الوزارات تعرفت على المكان ومدى حاجتها لإضافة تعديلات على المباني.

فى الوقت نفسه، أعلن «الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة» الانتهاء من تدريب أكثر من 4 آلاف موظف مرشح للعمل بالمقار الحكومية الجديدة.
 

لمتابعة سير العمل والموقف التنفيذي..

جولة لمسئولى الإسكان بمشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية


تجول مسئولو وزارة الإسكان، بالقطاعات المتعددة بمشروع الحدائق المركزية "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة سير العمل، ومعاينة الموقف التنفيذي للمشروع على الأرض.

وشدد مسئولو وزارة الإسكان، على ضرورة استخدام أفضل العناصر والخامات، فى تنفيذ مكونات المشروع المختلفة، وتكثيف معدلات العمل والعمالة بالموقع، وضغط الجداول الزمنية للتنفيذ، وتواجد الاستشارى فى الموقع بشكل دائم للإشراف على جميع مراحل وخطوات التنفيذ.

وأكد مسئولو وزارة على العناية الشديدة بأعمال تنسيق الموقع، وجودة تنفيذ وتشطيب العناصر المختلفة بمشروع الحدائق المركزية، وضرورة إيجاد علاقات مترابطة بين مكونات المشروع المتعددة، بما يحقق حالة من الوحدة والاتصالية بين جميع أجزائه، بجانب تنسيق العلاقة بين أنواع الأشجار والنباتات، وتوزيعها فى الموقع بما يخلق مظهراً جمالياً يضاهى الحدائق العالمية.

وبلغ متوسط نسبة إنجاز الأعمال بالقطاعات الـ3 بمشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بلغ نحو 60%، وتعد الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة هى أكبر حديقة مركزية فى الشرق الأوسط وثانى أكبر حديقة على مستوى العالم، ويبلغ طولها أكثر من 10كم، وبمساحة نحو ألف فدان، وستوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.

وأشاروا إلى أن المشروع يحتوى على مساحات خضراء، وبحيرات، وملاعب، وممرات للدراجات، ومجمعات مطاعم، ومناطق ترفيهية، ومساحة مخصصة لإقامة مشروعات استثمارية مستقبلية، ويضم المشروع المكونات التالية (بحيرة القراءة والعلوم - حديقة تعليمية للأطفال - الساحة الاحتفالية - بحيرة الفنون - الحديقة التراثية - النادي الريفي - النادي الرياضي - الساحة المركزية - مجمع المطاعم - السينما المفتوحة - الحديقة التفاعلية - حديقة الأعمال الفنية - بحيرة القوارب - واحة الرفاهية - حديقة ذات طابع إسلامي).

0c68eb9b-5739-45f0-91cf-a4887c968ac2

7e524de5-af64-46c4-ae3f-d445deb703f1





 

وزيرة الصحة تتفقد منظومة تصنيع الوجبات المدرسية بـ«سايلو فود»


وزيرة الصحة توجه بتوثيق تجربة مصر في تطوير الوجبات المدرسية بالتعاون مع خبراء منظمة الصحة العالمية واليونيسيف


تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء أركان حرب تيمور موسى، رئيس مجلس إدارة شركة "سايلو فودز" للصناعات الغذائية، اليوم الخميس، منظومة تصنيع الوجبات المدرسية بمقر الشركة بمدينة السادات، والمقرر توفيرها للطلاب بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ضمن جهود الدولة لتطوير منظومة التغذية المدرسية، وفقًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك بحضور الدكتورة نيفين النحاس رئيس الإدارة المركزية للدعم الفني ومديرة المكتب الفني لوزيرة الصحة والسكان، ومن جانب الشركة كل من الدكتور شريف محمد زكي، رئيس القطاع التجاري، والمهندس شعبان السيد المدير التنفيذي لمجمع الطباعة والتغليف بالشركة، والأستاذة ريم محسن فهمي مدير عام قطاع التسويق بالشركة.

واستمعت وزيرة الصحة والسكان خلال الاجتماع إلى عرض تقديمي مفصل من اللواء أركان حرب تيمور موسى لقائمة الوجبات المقترحة التي ستنتجها شركة "سايلو فودز" لتوزيعها على طلاب المدارس مع بداية من العام الدراسي الجديد، حسب الفئات العمرية والمحددات الصحية للطلاب، حيث يتضمن المقترح توفير الوجبات المدرسية لحوالي 13 مليون طالب بمراحل التعليم المختلفة بداية من رياض الأطفال.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة اطلعت على نماذج من الوجبات المدرسية المقترحة لمختلف المراحل العمرية والمكونات الأساسية لجميع الوجبات بأنماطها المختلفة، وما تتضمنه من عناصر غذائية متكاملة للطلاب تكفي من 25 إلى 30% من احتياجاتهم اليومية، مما يساهم في تمتع الطلاب بصحة جيدة وحمايتهم من الأمراض الناتجة عن سوء التغذية.

وأضاف "مجاهد" أن الوزيرة أشادت بالوجبات المدرسية والتي يتم تحديد عناصرها من قِبل المعهد القومي للتغذية، كما أوصت بأهمية الحفاظ على توفير عدد كاف من الوجبات اللازمة أسبوعيًا للطلاب في مرحلتي رياض الأطفال والابتدائي.

وتابع أن الوزيرة وجهت الدكتورة نيفين النحاس، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف لإرسال خبراء دوليين لتوثيق تجربة مصر في تطوير الوجبات المدرسية بما يطابق المواصفات القياسية العالمية أسوة بالتوثيق العلمي الذي أجرته منظمة الصحة العالمية لمبادرة رئيس الجمهورية "للقضاء على فيروس سي" كتجربة رائدة في مجال الصحة العامة.

وذكر "مجاهد" أن الاجتماع تناول بحث قواعد تصميم أغلفة الوجبات وآلية توزيعها على الطلاب بما يضمن الحفاظ على القيمة الغذائية، مشيرًا إلى الاتفاق على عقد ورش عمل لأخصائيي الفنون الجميلة لتصميم رسومات جاذبة للطلاب على أغلفة تلك الوجبات، كما تم مناقشة إمكانية ربط تصميم أغلفة الوجبات بشعار مبادرة السيد رئيس الجمهورية "100 مليون صحة"، وشعار "جيل بكرة يكبر بصحة" لتشجيع الطلاب على تناول تلك الوجبات المفيدة مما ينعكس بالإيجاب على التحصيل الدراسي لهم خلال اليوم المدرسي.

وأشار "مجاهد" إلى أن الوزيرة وجهت أيضًا بتخصيص فريق طبي لتطعيم جميع العاملين بمصانع شركة "سايلو فودز" بلقاح فيروس كورونا بدءًا من الغد، لحمايتهم من الإصابة بالفيروس.

ولفت إلى أن الوزيرة وجهت الشكر للواء أركان حرب تيمور موسى رئيس مجلس إدارة "سايلو فودز" وجميع العاملين بالشركة، لجهودهم المبذولة في توفير الوجبات المدرسية للطلاب وفقًا للأسس السليمة للتغذية الصحية، مؤكدة أن الشركة تُعد نقلة نوعية في الصناعات الغذائية بمصر.

من جانبه، أكد اللواء أركان حرب تيمور موسى رئيس مجلس إدارة شركة "سايلو فودز"، جاهزية مصانع الشركة لإنتاج الكميات اللازمة من الوجبات المدرسية بقيمة غذائية عالية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أنه لأول مرة يتم ربط التغذية السليمة لطلاب المدارس بالخريطة الصحية والعلاجية بمصر، كما لفت إلى جاهزية الشركة للتعاون مع وزارة الصحة والسكان في إنتاج الأغذية الخاصة بالأطفال مرضى التمثيل الغذائي وطرحها من خلال منافذ بمراكز علاج الأمراض الوراثية.

IMG-20210819-WA0037
IMG-20210819-WA0037
IMG-20210819-WA0036
IMG-20210819-WA0034
IMG-20210819-WA0035
IMG-20210819-WA0033
IMG-20210819-WA0032
 
اكتمال الهيكل الخرساني للمبنى السكني الشاهق D01 "أعلى مبنى سكني في أفريقيا" بمشروع CBD بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يتكون البرج السكني الشاهق D01 من 49 طابقًا فوق الأرض وطابقين تحت الأرض ، ويبلغ ارتفاعه 196 مترًا بمساحة بناء إجمالية قدرها 116621 مترًا مربعًا، مما يجعله أعلى مبنى سكني في إفريقيا بعد اكتماله.

 

وزارة التخطيط: 125 مليار جنيه استثمارات صناعية بالعام الجاري

  • منذ 8 ساعات
وزارة التخطيط

تستهدف وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية استثمارات كلية في قطاع السنة تقدر بنحو 125.7 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري.

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ، إلى قطاع الصناعات التحويلية يستحوذ على 109.1 مليار جنيه، بينما يستحوذ قطاع صناعة تكرير البترول على نحو 16,6 مليار جنيه من إجمالي خطة الاستثمارات المستهدفة.

وأضافت في بيان للوزارة اليوم الخميس، أن القطاع الصناعي يساهم بنحو 17% من الناتج المحلي الإجمالي، ويستوعب 15% من حجم العمالة المنتظمة، كما يساهم في نشاط التصدير بنسبة تصل إلى 85% من إجمالي الصادرات السلعية غير البترولية.
واستعرضت مستهدفات قطاع الصناعة التحويلية بخطة العام المالي الحالي.
وأوضح التقرير أن أهم مستهدفات قطاع الصناعة التحويلية تتمثل في زيادة الإنتاج الصناعي لبيلغ 1,75 تريليون جنيه بالأسعار الجارية، بنسبة نمو 9,9% عن العام المالي السابق.

كما تستهدف الخطة زيادة ناتج الصناعة التحويلية بالأسعار الجارية بنسبة 11,9% إلى نحو 808 مليار جنيه، مقارنة بنحو 721,4 مليار جنيه في العام السابق .

وبحسب تقرير وزارة التخطيط تشمل الـمُستهدفات التوجّه نحو تكثيف الاستثمارات في مجالات التصنيع صديقة البيئة، مثل السيارات الكهربائية وتصنيع الألواح والخلايا الشمسية، ومُكوّنات وحدات التوليد من مصادر الطاقة الـمُتجدّدة.
يأتي ذلك بالإضافة إلى زيادة الصادرات الصناعية غير البترولية بنسبة لا تقل عن 10% خلال عام 21/2022 لتصل إلى نحو 26 مليار دولار مُقابل 23 مليار دولار متوقع عام 2020.
 

بلومبرج:مصر تبحث عن شركاء لإنشاء 17 محطة تحلية مياه بـ2.5 مليار دولار​

  • منذ 8 ساعات
مصر تبحث عن شركاء لإنشاء 17 محطة تحلية مياه بـ2.5 مليار دولار

تبحث مصر عن شركاء للاستثمار في مبادرة بقيمة 2.5 مليار دولار لبناء محطات لتحلية المياه تعمل بالطاقة المتجددة بحلول 2025، حيث تحاول البلاد مواجهة ندرة المياه التي تلوح في الأفق، وفقا لبلومبرج.

وتخطط الحكومة المصرية لإنشاء 17 جديدة تعمل بالطاقة الشمسية وغيرها من المصادر الخضراء، حيث يتم بناء كل منها وتملكها وتشغيلها من قبل صندوق الثروة السيادي المصري بالشراكة مع مجموعة من المستثمرين المحليين والأجانب، وفقا للرئيس التنفيذي للصندوق أيمن سليمان.
قال سليمان في مقابلة: “مصر حريصة على بناء قاعدة تكنولوجية مستدامة للسيطرة على مصيرها عندما يتعلق الأمر بالأمن المائي”.

أوضح أن الصندوق السيادي يستهدف الحصول على حصة أقلية في جميع المحطات إلى جانب مقدمي العروض الفائزين.

وتهدف المحطات الـ 17، لإنتاج 2.8 مليون متر مكعب من المياه المحلاة يوميا، وتعد جزء من خطة أوسع لإضافة 6.4 مليون متر مكعب من المياه يوميا بحلول 2050.
وتشارك وزارات الإسكان والتخطيط والمالية والكهرباء بمصر، في المبادرة، كما تتعهد الحكومة بتوفير المياه المحلاة “بأسعار تنافسية”.

تابع رئيس الصندوق السيادي: “العديد من المستثمرين أبدوا اهتمامهم بالمشاركة في بناء محطات تحلية المياه”.

وسيقدم البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير ومؤسسة التمويل الدولية الدعم الفني والمشورة بشأن بناء محطات تحلية المياه.
قال سليمان إنه من المقرر البدء في الربع الأول من عام 2022 بطرح عطاء لإنتاج حوالي مليون متر مكعب من المياه المحلاة.
وأضاف “سندير أنواعا مختلفة من الشراكات لتحقيق مستهدفات وفق جدول زمني صارم للغاية”، مشيرا إلى “شهية كبيرة”، لتوفير المياه المحلاة.

كان مجلس الوزراء قال الشهر الماضي إن المسؤولين أجروا محادثات مع شركة ” سكاتيك ايه اس ايه” ( Scatec ASA) النرويجية بشأن التعاون المحتمل في مشروعات تستخدم الطاقة المتجددة لتحلية المياه.
 
مبروك يا مصريين



FB_IMG_1629409919269.jpg

ميناء الإسكندرية يستقبل أولى عربات المونوريل النموذج والتي سيتم استخدامها أثناء بدء التشغيل التجريبي في الربع الأول من العام المقبل في المرحلة الأولى من استاد القاهرة حتى مسجد المشير بالتجمع الخامس.

FB_IMG_1629409921297.jpg

وتتميز عربات المونوريل التي بدأ تصنيعها لمصر في مصنع مدينة ديربي الإنجليزية بمجموعة من المميزات قي مقدمتها أن القطار دون سائق وتوجد به كاميرات مراقبة وحواجز زجاجية تحمي الركاب، والقطار يعمل بالكمبيوتر، كما تم تركيب بويات زجاجية عازلة بين القطار والركاب على الأرصفة، لا يوجد أبواب داخلية بين عربات المونوريل، بالإضافة إلى أن العربات مزودة بكاميرات مراقبة، وشاشات مضيئة بالمسار لفاقدي السمع

FB_IMG_1629409926682.jpg
 
#توشكى_تنهض ... و فى هذا العصر فقط! و بأيادى القطاع الخاص
بتكلفة 1.7 مليار جنيه بدء تنفيذ مشروع ازدواج طريق "أسوان- توشكى"
كمرحلة أولى بطول 215 كم


FB_IMG_1629410211311.jpg




الرابط:

Egypt starts duplicating Toshka - Aswan high way, spending EGP 1.7bn


أعلن أشرف عطية محافظ أسوان، موافقة وزارة النقل على البدء في تنفيذ مشروع ازدواج طريق "أسوان- توشكى" كمرحلة أولى بطول 215 كم، بتكلفة إجمالية 1.7 مليار جنيه، بواسطة 25 شركة متخصصة في الطرق السريعة، ليمتد بعد ذلك الازدواج إلى مدينة أبو سمبل السياحية.

الجدير بالذكر أن الطريق يعد دوليًا بعد فتح مينائى قسطل وأرقين بين مصر والسودان، والطريق الرئيسي لمدينة ابوسمبل السياحية.
 
71% زيادة فى صادرات مصر البترولية خلال 5 أشهر


FB_IMG_1629410509827.jpg


الرابط:

Egypt petroleum products exports surge by 71% in 5 months


أظهرت أحدث تقارير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع صادرات مصر البترولية إلى حدود 3.6 مليار دولار خلال الخمسة أشهر الأولى من عام 2021 مقابل 2.1 مليار دولار خلال الأشهر المناظرة من العام السابق عليه بزيادة قدرها 1.5 مليار دولار بنسبة 71.4%.

ولفت جهاز الإحصاء، إلى أن صادرات منتجات البترول بلغت 2.3 مليار دولار خلال الخمسة أشهر الأولى من عام 2021 مقابل 761 مليون دولار خلال الأشهر المناظرة من العام السابق عليه، بزيادة قدرها 1.5 مليار دولار، كما ارتفعت صادرات بترول خام لـ 813.8 مليون دولار خلال الخمسة أشهر الأولى من عام 2021 مقابل 451 مليون دولار خلال الأشهر المناظرة من العام السابق عليه، بزيادة قدرها 362.7 مليون دولار
 
#وزارة_النقل
تصوير جوي لورشة الصيانة الجسيمة بمشروع مونوريل السادس من أكتوبر

 

استقبل مطار شرم الشيخ الدولى اليوم أولى الرحلات الجوية رقم RM 1729 التابعة لشركة، Air Company Armenia القادمة من مطار يرفين الدولى بمدينة يرفين الارمينية ، حيث كان علي متنها 178 راكب.





وكان فى استقبالهم اللواء نبيل الملاح مدير المطار،حيث تم إستقبال الركاب بالورود فور وصولهم وتقديم الهدايا التذكارية لهم ، وإنهاء كافة إجراءات الوصول الخاصة بهم بسهولة ويسر تام مع الإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية المتبعة بالمطارات المصرية من أجل الحفاظ على صحة المسافرين.
هذا ومن المقرر أن تسير الشركة رحلة واحدة أسبوعيًا إلي مطار شرم الشيخ الدولي حتى aنهاية شهر اكتوبر .
 
محطة الروبيكي إحدى محطات القطار المكهرب (LRT) والتي تنفذها شركة المقاولون العرب تحت إشراف وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق

 

شرق بورسعيد للتنمية تخصص 2 مليون متر لجذب الصناعات المغذية للسيارات​

تستهدف شركة شرق بورسعيد للتنميه جذب الصناعات الصغيرة والمتوسطة وإقامة مجمعات صناعيه

11:39 م, الأربعاء, 18 أغسطس 21
شارك الخبر



1629417953935.png





00:10 / 00:10
AD


كشف المهندس سامح جبره الرئيس التنفيذي لشركة شرق بورسعيد للتنمية (المطور الصناعى للمنطقة الصناعيه شرق بورسعيد) عن تخصيص ٢ مليون متر مربع لاقامة منطقة( auto zone ) تستوعب الصناعات المغذية للسيارات مشيرا إلى امتلاك شركته استيراتيجيه لتوطين صناعة السيارات فى مصر من شأنها مضاعفة معدلات الإنتاج وأضاف خلال استضافته لمحافظ بورسعيد ووفد من كبار مستثمرى المحافظه بمقر الشركه بشرق بورسعيد أن قرار رئيس الوزراء باعتبار منتجات المنطقة الصناعيه منتجات وطنيه من حيث المعامله الجمركية والضريبة حافزا استثماريا جيدا لجذب مستثمري مصر للاستثمار وجذب مشروعاتهم الجديده لشرق بورسعيد .

وأكد نجاح المطور الصناعى فى التعاقد مع أحد المستثمرين الوطنيين لاقامة مصنع لتغليف وتعليب الأسماك على مساحة ١٠٠ الف متر
لافتا إلى سعى شركته إقامة مجمعات صناعية بشرق بورسعيد بهدف توطين الصناعات الصغيره والمتوسط وخاصه صناعات الالكترونيات والأجهزة المنزليه وتكنولوجيا المعلومات وأنشطة القيمة المضافة ومواد البناء والصناعات الغذائيه والمنسوجات و التى تكون قادره على توفير ٨٠ ألف فرصة عمل
وقال إن أعمال تحسبن التربه بالمنطقة الصناعية نجحت فى الوصول بقدرة التحميل إلى ٨طن للمتر المربع بما يؤدى إلى استيعاب كافة الأنشطة الصناعيه بالمنطقة شرق بورسعيد

فيما أعلن جبره عن قرب إنشاء فندق عالمى لخدمة المستثمرين بالتزامن مع تجهيز الطرق الداخليه بالمشروع وأعمال مد المرافق من المراكز الرئيسيه لمواقع المشروعات الصناعيه المزمع أقامتها بالارض التى تم تسلمها من الهيئه الاقتصاديه بإجمالي ٤ مليون متر مربع بعد انتهاء الهيئة الاقتصاديه والهيئة الهندسية من أعمال تحسبن التجربه وتوصيل المرافق لافتا إلى استلام مليون متر أخرى نهاية العام الجارى
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة شرق بورسعيد للتنمية ان شركته تخطط لجذب ١٢٠٠ مصنع بالمنطقة وتبحث مع جهاز مدينة سلام المليونية بشرق بورسعيد تخصيص مساكن للعاملين لمصانع المنطقه

جاءت تصريحات جبره فى أطار الجولة التفقدية التى قام بها اليوم محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان ووفد يضم ١٨ مستثمر مصري لتفقد المنطقة الصناعيه بشرق بورسعيد والتعرف على الحوافز الاستثمارية التى تقدمها الهيئة العامه للمنطقة الاقتصاديه لقناة السويس
 
عودة
أعلى