بـوابة مصـر الأقتصادية



المنطقة ديه كانت حاجة صعبة جدا من اول ما تكسر من عند بنزينة وطنية لغاية اما تطلع علي الكورنيش او الدائري

الله اكبر شغال عال العال
ويارب كل الحتة ديه تتظبط
سور مجري العيون بالجيارة بكل حتة فيها لغاية المنيل

مشروع عظيم الحكومة ناوية عليه هتجيب القاهرة الفاطمية لغاية متحف الحضارة وهتطور كل المنطقة ديه وحتي العشوئيات اللي اتزالت او هتتزال هتيني مكانها علي الطراز الاسلامي زي تل العقارب او حبايب السيدة

يارب يكمل قريب هيبقي زي اسطنبول وهتبقي احلي واجمل لان فيها اثار اقدم من اسطنبول بمئات السنين
 
الرئيس عبدالفتاح السيسي حينما تولي رئاسة مصر كانت ..

- الموازنة العامة للدولة 989 مليار جنيه ، الأن تخطت 2,2 تريليون جنيه.

- مخصصات الصحة والتعليم والبحث العلمي مجتمعين لا تتجاوز 14% من الموازنة ، الأن أصبحت 683,5 مليار جنيه تمثل أكثر من 31% من الموازنة العامة للدولة.

- عجز الموازنة 16,7% ، الأن أصبح 6,8% .
معدل النمو 2,2% ، الان 5,6% رغم أزمة كورونا .
- معدل البطاله 13,4% الأن 7,5% رغم نفس الأزمة .
- حجم الصادرات 18 مليار دولار الان يناهز 30 مليار دولار .
- حجم الاحتياطي النقدي 14 مليار الأن 37 مليار دولار رغم تراجعه بحوالى 9 مليار دولار بسبب أزمة كورونا.

- حجم الطرق الممهدة في مصر منذ عصر محمد علي مروراً بمختلف الإحتلالات 21800 كم طولي من الطرق الرئيسة الأن تجاوز 30 ألف كم طرق ويزيد.
- ترتيب مصر في مؤشر خدمة الكهرباء 108 علي مستوي العالم ، الأن رقم 34 علي مستوي العالم.
- ترتيب مصر في مؤشر جودة الطرق رقم 118 علي مستوي العالم ويموت من أبنائها أكثر من 6 ألاف مواطن بحوادث علي هذه الطرق ، الأن مصر تقدمت 90 مركز علي نفس المؤشر ، وأصبحث رقم 28 في مؤشر جودة الطرق علي مستوي العالم.

نحن لم نتحدث عن علاج فيرس سى ولا عن تكافل وكرامة ولا عن أشياء أخرى كثيرة جدا تم إنجازها..

المعجزات يا صديقي أكبر من أن أحصيها ، لكن تجد من يتغافل عن كل ما سلف ، ويحدثك عن الديون التي زادت في عهد الرئيس السيسي وكأننا لم نكن نستدين قبل وجود السيسي ولم نسدد الديون بشكل دورى ولم نتأخر يوم ما عن السداد رغم أننا ننفقها الأن فى مشاريع تنموية عملاقة توفر فرص عمل و وظائف ثابتة عقب الإنتهاء منها ولا نستدين من أجل الأكل والشرب والدعم.

الديون عزيزي المتابع تقاس نسبة للناتج المحلي الٱجمالي ، ونظراً لأن الناتج المحلي الإجمالي للدولة قد تضاعف ويزيد بمعدل أكبر من زيادة الدين فنسبة الدين الداخلي للناتج المحلي الإجمالي إنخفضت من 90% إلي 68% حالياً وهي تقريباً أفضل نسبة منذ 20 عاماً.

اللي بيخطط له الرئيس أكبر من أن يتخيله أو يستوعبه أحد ، ومع الوقت البلد دي هتسترد مكانتها وهتبقي أكبر وأعظم مما حلم به أكثر المتفائلين من أبنائها.

منقول
 
IMG_٢٠٢٠٠٦١٩_١٤٣١٣٧.jpg
IMG_٢٠٢٠٠٦١٩_١٤٣١٣٤.jpg
IMG_٢٠٢٠٠٦١٩_١٤٣١٢٧.jpg
IMG_٢٠٢٠٠٦١٩_١٤٣١٣٩.jpg
 
أضاف الوزير أنه تم أيضا إدراج 1.75 مليار جنيه بموازنة العام المقبل لدعم ألبان الأطفال، وتم رصد 7 مليارات جنيه لبرنامج العلاج على نفقة الدولة مقابل 6.6 مليار جنيه في عام 2019-2020.


وأوضح الوزير أنه تم أيضا 1.1 مليار جنيه لسداد اشتراكات غير القادرين في نظام التأمين الصحي الشامل، بالإضافة إلى 800 مليون جنيه لدعم التأمين الصحي للطلاب، والمرأة المعيلة، والأطفال دون السن المدرسي، والفلاحين.
 
عودة
أعلى