بـوابة مصـر الأقتصادية

متتاليات جمالية من الظل والنور بعاصمة مصر الجديدة
🇪🇬
🇪🇬
🇪🇬
🇪🇬
🇪🇬

تصوير أحمد حجاب
1629662439506.png
 

"كايرو ثري أيه" تفتتح أكبر معمل تفريخ لتوفير كتاكيت تسمين عالية الجودة بالمدينة الداجنة في الواحات


في إطار استراتيجيتها لتطوير صناعة الدواجن، افتتحت مجموعة كايرو ثري أيه- أول مجموعة متكاملة بقطاع الأغذية في مصر- أكبر معمل Single stage للتفريخ في مصر بالمدينة الداجنة في الواحات، بهدف ضمان توفير كتاكيت تسمين ذات جودة عالية لمزارع الشركة وللسوق المحلي، وذلك لحل التحدي في توفير كتاكيت بمعايير جودة مرتفعة من السوق المحلي، وفي ضوء جهود "كايرو ثري أيه" لتنمية كافة القطاعات الإنتاجية والمساهمة في زيادة الناتج القومي.

ويتكون معمل التفريخ من 30 حضانة بسعة 115 ألف بيضة للحضانة الواحدة بطاقة 66 مليون بيضة بإجمالي إنتاج كتاكيت قدره 54 مليون بيضة، وتم تزويد المعمل بأحدث الأجهزة في العالم من شركة Pas Reform وهي من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في تقديم حلول معامل التفريخ، كما أن مُعظم الأجهزة الموجودة بالمعمل آلية بالكامل بدون أي تدخل بشري وبأحدث التكنولوجيا لضمان الحفاظ على الكتاكيت المُنتجة من المعمل بأقل معدلات ممكنة من النافق أو التشوهات وتقديم أوزان متجانسة ومتطابقة لجميع الإنتاج من الكتاكيت بدون وجود تفاوت في الأوزان.

وفي سبيل دعم مربي الدواجن، صُمم معمل التفريخ بنظام الـ Single stage، وهو نظام قائم على ضمان دخول جميع بيض الأمهات في وقت واحد لإنتاج قطعان كتاكيت متجانسة تمامًا في الأوزان وبالتالي توفر للمربي الكثير من التكاليف الخاصة بالتربية وتضمن بيع القطيع للمربي في وقت واحد، وفي الوقت نفسه يوفر توسط موقع المعمل بين مزارع الأمهات والتسمين تكاليف كبيرة للشركة خاصة في النقل، بجانب، انخفاض معدلات النافق من الكتاكيت وتسكين الكتاكيت في مزارع التسمين في أسرع وقت وبالتالي توفير بيئة صحية للكتاكيت ومعدلات نمو كبيرة خاصة في المرحلة الأولى من التربية.

قال الدكتور أمير إسكندر الرئيس التنفيذي لشركة كايرو ثري أيه للدواجن، "إن رؤية مجموعة كايرو ثري أيه قائمة على إنشاء أكبر كيان وطني متكامل في صناعة الدواجن يضم كافة عناصر الصناعة ويحقق الترابط بينها بهدف تقديم منتج ذو جودة فائقة بأفضل سعر للمستهلك، وفي سبيل تحقيق هذه الرؤية بدأت المجموعة في دراسة إنشاء مشروع المدينة الداجنة خلال منتصف عام 2017 في خطوة تزامنت مع سعى الحكومة لوقف استيراد الدواجن والتي كانت تقدر بـ 120 ألف طن سنويًا، وبالفعل حصلت على قطعة أرض مساحتها 27 ألف فدان بمنطقة الواحات من وزارة الزراعة بآلية حق الانتفاع لمدة 30 عامًا لإنشاء المدينة الداجنة."

أضاف إسكندر "أن مجموعة كايرو ثري أيه تسابق الزمن لسرعة الانتهاء من كافة عناصر أكبر مدينة داجنة في مصر تتوافر بها جميع حلقات الإنتاج، حيث تم إنشاء 10 مزارع لتربية الدواجن منذ يناير من عام 2019 وحتى الآن بإجمالي 120 عنبر بطاقة استيعابية تصل إلى 375 ألف طائر لكل مزرعة وتبلغ الطاقة الإنتاجية حاليًا نحو 27 مليون طائر، على أن ترتفع إلى 60 مليون طائر عقب اكتمال المرحلة الأولى، والتى سيتم الوصول لها بحلول عام 2022، كما نجحت في إنشاء مزارع الأمهات خلال الربع الأخير من العام الماضي."

وتعتزم مجموعة كايرو ثري أيه، إدخال أول دفعة بيض أمهات للمعمل بنهاية شهر أغسطس الجاري، لإنتاج نحو 663 ألف أم من أمهات الدواجن بنهاية العام الحالي، مستهدفة حصة سوقية خلال الفترة المقبلة تتراوح بين 15-20% من إجمالي إنتاج الأمهات في مصر، البالغ في الوقت الحالي بين 12 إلى 14 مليون أم سنويًا، ويدعم خطط المجموعة تعاقدها في نوفمبر من العام الماضى مع شركة هبرد العالمية للحصول على وكالة توزيع سلالة "هبرد أفيشنسي بلس" –وهي أحدث سلالة دواجن لفصيلة هبرد- والتي تم بدء توزيعها بالسوق المحلي منذ مطلع الشهر الجاري.

والجدير بالذكر أن المرحلة النهائية المتبقية في مدينة الواحات هي افتتاح مصنع الأعلاف مع نهاية الربع الأول عام 2022، وبذلك تكتمل الفكرة الأساسية من المدينة الداجنة بالواحات وهي ضمان توافر جميع حلقات الإنتاج داخل المدينة وتقليل الحاجة للحصول على أي احتياجات خاصة بالمزارع من الخارج، وبالتالي ضمان أعلى معدلات الأمن الحيوي، والتي تضمن تصدير بيض أمهات بأعلى جودة للأسواق المحيطة، وتوفير منتجات لحوم دواجن بأعلى جودة للسوق المصري وأسواق التصدير.


افتتاح أكبر معمل تفريخ (1)


افتتاح أكبر معمل تفريخ (2)
 

الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية: المدينة الفضائية تضم 23 مبنى وانتهاؤها بالكامل فى 2030.. محمد القوصى لـ"اليوم السابع": مشروع قمر بإمكانيات الوكالة لاستخدامه فى قياس التغيرات المناخية وإطلاقه العام القادم


- أجرينا كل الدراسات الخاصة بإعداد رائد فضاء مصرى وبرنامج تأهيلى وننتظر تصديق الجهات المعنية

- مشروع أول قمر يصنع مع جهة جامعية وهو قمر كيوب سات

- تدشين مبنى مخصص لمحطة توليد الكهرباء للمدينة بالكامل مهمته التغذية الكهربية للمدينة

- توفير خطين كهرباء لتغذية المدينة الفضائية بالكامل

كشف الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أن المدينة الفضائية الجارى تدشينها حاليا على مساحة 123 فدانا ستضم 23 مبنى يشمل مبنى وكالة الفضاء المصرية ومبنى وكالة الفضاء الإفريقية ومبنى تصميم وتطوير الأنظمة الفضائية .

وأشار الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، فى حوار خاص لـ"اليوم السابع" أن المدينة ستتضمن أيضا أكاديمية للفضاء وقبة سماوية ومكتبة متقدمة للمعلومات الفضائية، وصالة اجتماعات، وفندق لاستضافة الوفود الأجنبية، ومركز تجميع واختبار الأقمار الصناعية والذى يعتبر من أهم المنشآت داخل المدينة .

وحول الوضع الحالى داخل المدينة الفضائية وما تم الانتهاء منه، أضاف الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أنه حاليا يوجد داخل المدينة مبنى مؤقت لكالة الفضاء، وتم الانتهاء من الانشاءات الخاصة بمركز تجميع واختبار الأقمار الصناعية .

وتابع القوصى: "ونحن حاليا أيضا بدأنا فى العمل على إنشاء المقر الدائم لوكالة الفضاء المصرية والعمل يسير بشكل منتظم ومقر وكالة الفضاء الإفريقية وهو المقر الذى فازت مصر باستضافته وهناك قاعة مؤتمرات كبرى أيضا جارى العمل على إنشائها".

وأضاف القوصى: "بدأنا أيضا إنشاءات مبنى إدارة المدينة الفضائية وهو مبنى متطور لإدارة مبانى المدينة الفضائية، كما بدأنا فى تدشين مبنى مخصص لمحطة توليد الكهرباء للمدينة بالكامل وتم الانتهاء منه وسيكون مهمته التغذية الكهربية للمدينة بالكامل وتم توفير خطين كهرباء لتغذية المدينة بالكامل".

وأشار القوصى إلى أنه تم أيضا البدء فى إنشاء مبنى إدارى لخدمة مبنى تجميع واختبار الأقمار الصناعية، لافتا إلى أنه من متوقع ومخطط الانتهاء من المدينة الفضائية بالكامل 2030، ومخطط الانتهاء من معظم المبانى الهامة فى 2026.

وفيما يتعلق بأهم المشروعات التى تنفذها وكالة الفضاء حاليا، أوضح القوصى، أن هناك مشروع القمر الصناعى مصر سات 2A والذى يعد من أهم المشروعات وينفذ مع الصين، قائلا :" تعد هذه هى أول مرة تعطى فيها الصين منح لدولة فى مجال التكنولوجيا المتقدمة وهذه الدولة هى مصر مما يعكس العلاقات بين الدولتين والعلاقات القوية على المستوى الرئاسى والمستوى الشعبى".

وأضاف القوصى، أن هناك مشروع قمر صناعى آخر وهو نيكست سات 1 وهو عبارة عن قمر تجريبى نجرب فيه قدرتنا على بناء أقمار صناعية ووضعنا فيه نسبة توطين تكونولوجيا ومكون محلى 45% والـ 55 % نعتمد فيها على دولة أجنبية، قائلا :" هذا القمر تعاقدنا على إطلاقه مع وسيلة اطلاق صينية وحاليا نحن فى المراحل النهائية الخاصة به وسوف نقوم بتسليم هذا القمر فى نهاية العام ومخطط إطلاقه فى منتصف العام القادم".

وأشار الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، إلى أن هناك مشروعا آخر وهو مشروع أول قمر يصنع مع جهة جامعية وهو قمر كيوب سات ويتم تنفيذه باشتراك بين وكالة الفضاء مع جامعة بنها وسيتم تسليمه لجهة الإطلاق نوفمبر هذا العام وإطلاقه مارس 2022.

وكشف القوصى، أن هناك مشروع قمر آخر يتم تصنيعه بإمكانيات الوكالة بالكامل وهو قمر لاستخدامه فى قياس التغيرات المناخية وهو قمر أكبر من القمر من نوعية كيوب سات 3 مرات، ومتوقع إطلاقه العام القادم بإمكانياتنا المحلية بدون الاستعانة بأى خبرات أجنبية.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تصنيع قمر تعليمى يسلم مفكك للجهة التعليمية التى تقوم بتجميعه واختباره وإجراء التجارب والتطوير عليه، موضحا أنه تم إجراء اتفاقيات مع 32 كلية فى مصر يمثلون كليات الهندسة والعلوم والحاسبات والمعلومات على مستوى 25 محافظة، حيث سيتم تسليم كل كلية قمر تعليمى ويتم تدريبهم على التجميع والاختبار، لافتا إلى أن هذا التعاون والمشروع بمثابة نواة لمعمل فضائى فى كل كلية وسيتم اختيار أفضل إنتاج كل عام على مستوى الكليات.

وكشف القوصى أنه سيتم أيضا منح 5 دول أفريقية قمر تعليمى تجرى عليه اختبارات وتدريب بمساعدة مصر الدول، وهذه الدول هى غانا وكينيا ونيجيريا والسودان وأوغاندا، والهدف من هذا المشروع بناء جسر للتواصل التكنولوجى مع الدول الإفريقية.

وحول خطة الوكالة لإعداد رواد فضاء، كشف القوصى، أن برنامج الفضاء المصرى الذى تم وضعه لمدة 10 سنوات من 2020 لـ 2030، يحمل بداخله مشروع إعداد رائد فضاء مصرى .

وتابع: أجرينا كل الدراسات الخاصة بإعداد رائد الفضاء المصرى بداية من كيفية الاختيار والاختبارات التى قد تجرى من اختبارات صحية ونفسية، وأين سيتم تأهيل رائد الفضاء خاصة وأن هناك مركزين حول العالم لتأهيل رواد الفضاء .

وأكد القوصى أن تأهيل رائد الفضاء للصعود لمحطة الفضاء الدولية أمر ليس بالسهل ويأخذ أكثر من 4 سنوات ونسبة الاختيار تكون ضعيفة فما بين 2000 شخص يمكن اختيار شخص واحد فقط يصلح .

وتابع :"وضعنا البرنامج ومنتظرين تصديقه من الجهات المعنية فى مصر للبدء فى عملية النشر والترويج له وفتح الباب للتقديم للشباب وبعدها يتم اجراء الاختبارات اللازمة واختيار من يصلح لقضاء سنتين فى مركز التأهيل الفضائى سواء المركز الموجود فى روسيا أو الموجود فى أمريكا".

وفيما يتعلق بحجم دعم الدولة لوكالة الفضاء واهتمام القيادة السياسية، أكد القوصى، أن هناك متابعة مستمرة من رئيس مجلس الوزراء وقدمنا فى يوليو العام الماضى تقرير عن كافة أعمال الوكالة عرض على الرئيس وتلقينا تكليفات وملاحظات مهمة عملنا عليها، موضحا أن من أهم التكليفات تصنيع قمر صناعى مصرى ووجود هذا التكليف يعكس اهتمام القيادة السياسة بتوطين تكنولوجيا صناعة الفضاء فى مصر

وحول وضع مصر كاميرا داخل محطة الفضاء الدولية كأول دولة أفريقية، أشار القوصى، إلى أن مصر فازت بمشروع قدمته لمحطة الفضاء الدولية والقائمين عليها من وكالة الفضاء الأوروبية، موضحا أن الكاميرا التى نفذتها مصر هى التى سيتم وضعها على محطة الفضاء الدولية وهو ما يعتبر انجاز عظيم، خاصة أن محطة الفضاء الدولية مملوكة لـ 5 جهات 4 دولة بالإضافة لوكالة الفضاء الأوروبية، وكل ما يتم على محطة الفضاء الدولية هو خاص فقط بالـ 4 دول كندا واليابان وروسيا وأمريكا، ووكالة الفضاء الأوربية التى تشمل 25 دولة.

وأشار إلى أنه يتم التواصل مع الشركة المسئولة عن تسلم الكاميرا من مصر، لافتا إلى أن الكاميرا عبارة عن كاميرا فضائية تأخذ صور لأى بقعة فى الأرض يتم إرسال هذه الصور لمحطة استقبال وتقوم المحطة بتوزيعها على المستخدمين.

وكشف القوصى فى ختام حواره عن أحلامه لوكالة الفضاء المصرية، مؤكدا أن أكثر المشاريع التى يفكر فيها البدء فى تصنيع قمر صناعى مصر بنسبة 80% صناعة مصرية بوزن كبير 100 كيلو جرام ويحمل تكنولوجيات بدون الاستعانة بخبرات أجنبية.

واختتم ليس لدينا برامج فى برنامج الفضاء الوطنى أن يكون لنا تواجد على المريخ ولكن نضع أعيننا على القمر وأن يكون لنا تواجد فى الأنشطة الفضائية المختصة بالقمر خاصة وأن الأمم المتحدة أقرت أن الفترة من 2020لـ 2030 فترة العودة للقمر بمعنى عودة الأنشطة الفضائية على القمر وإعادة اكتشاف القمر واستغلال الثروات الطبيعية الموجودة على سطحه.​

 
•مسار اول قطار كهربائي خفيف في مصر LRT
•مسار اول قطار مونوريل معلق في مصر Monorail
•مسار اول قطار سريع في مصر HSR

رحلة النزوح الى مدن جديدة بقطارات سريعة ، خضراء ، صديقة للبيئة ، تعمل بالكهرباء .. زيرو اصوات مزعجة .. زيرو تلوث

الصحاري على مد البصر بتتحول الى مدن جيل رابع ذكية .. شوارع واسعة ، مواصلات عامة حديثة ، منازل مخططة ، احياء خدمية ، مستشفيات ، جامعات ، مدارس ، أسواق و مولات ، ناطحات و أبراج
رحلة خروج المصري من واديه الضيق
رحلة تعمير صحاري لم تطأها قدم بشر من قبل.


240122799_594546985255512_2623533938779943071_n.jpg


240121397_594547361922141_7462592660455490359_n.jpg

240255528_594547341922143_7189599869270883174_n.jpg

240123461_594547268588817_8503787894575722750_n.jpg

 
بزيادة 20% ارتفاع صادرات مصر الزراعية لــ 4.4 مليون طن


FB_IMG_1629728396315.jpg



الرابط:

Egypt agricultural exports grew to 4.4 million tons
English article:

تشهد الصادرات الزراعية طفرة غير مسبوقة خلال الفترة الحالية وبلغ حجمها نحو 4.4مليون طن منذ بداية العام الحالى وحتى نهاية يوليو الماضى بزيادة 750 ألف طن مقارنة بالعام الماضى محققة ارتفاعا يفوق %20رغم استمرار أزمة كورونا وتجددها مرة أخرى.

وأكد تقرير صادر عن وزارة الزراعة ممثلة فى الحجر الزراعى أن حجم الصادرات خلال نفس الفترة من العام الماضى سجل 3.65 مليون طن ،و يشهد العام الحالى تنوعا فى تصدير أصناف جديدة مثل بنجر العلف وكذلك البطاطا الحلوة وغيرها.

وقال محمد عايد وهو مستثمر زراعى وأحد المصدرين إن من المتوقع أن تصل صادرات مصر الزراعيه الى 6 ملايين طن بنهاية عام 2021 وبداية 2022 بزيادة هائلة مقارنة بالعام الماضى.

وأكد رئيس جمعية منتجى الحاصلات البستانية أن 3 عوامل ساهمت فى زيادة الصادرات الزراعية المصرية وهى إنخفاض سعر المنتج وتحسن الجودة المستمر، ودور وزارة الزراعة فى فتح أسواق جديدة
 
22% ارتفاع فى صادرات مصر خلال 7 أشهر 46% ارتفاع فى الصادرات للاتحاد الأوروبى و 51% لأمريكا


FB_IMG_1629728485207.jpg




الرابط:

Egypt’s non-oil exports up 22% within 7 months
English article:

تشهد صادرات مصر منذ بداية 2021 حالة من الرواج الملحوظ رغم التداعيات السلبية لفيروس كورونا على حركة التجارة العالمية، وفيما يلي أبرز المعلومات عن صادرات مصر أول 7 أشهر من 2021

- 17.7 مليار دولار صادرات أول 7 أشهر مقابل 14.5 مليار
- 5.5 مليار دولار صادرات مصر للاتحاد الأوروبي بزيادة 46 %.
- ارتفاع الصادرات للدول العربية لتبلغ 5.3 مليار دولار.
- 1.07 مليار دولار صادرات إلى أفريقيا.
- 1.29 مليار دولار صادرات للولايات المتحدة بزيادة 51%
- 43 % زيادة في الصادرات الطبية لتسجل 382 مليون دولار.
- 45 % ارتفاعاً بصادرات الصناعات الهندسية
- مليار و 83 مليون دولار صادرات مصر من الملابس الجاهزة.
 

الرئيس السيسي يوجه بتعزيز جهود تطوير قطاع التعدين فى مصر


اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد طارق عامر محافظ البنك المركزي، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، واللواء أ.ح وليد أبو المجد مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول "متابعة الموقف التنفيذي لخطط وجهود الدولة لتطوير قطاع الثروة المعدنية"، حيث تم عرض جهود الدولة في هذا الإطار وكذلك الشراكة مع الخبرات الأجنبية المتخصصة في مجال التعدين للتعاون في مجال البحث والتنقيب عن المعادن، خاصةً خام الذهب.

ووجه الرئيس بتعزيز جهود تطوير قطاع التعدين في مصر بالتكامل مع الرؤية الاستراتيجية التنموية للدولة، وحوكمة المنظومة بالكامل إدارياً ومالياً، بما في ذلك التعاقدات مع الشركاء الاجانب بهدف الاستغلال الأمثل لثروات مصر الطبيعية وحسن ادارتها حفاظا علي حقوق الدولة.


1f8c3dd8-a97c-4d9a-9acb-57cce08e4278
 

اتفاقية تعاون بين ايتيدا وماجد الفطيم لإنشاء مركز خدمات التعهيد المشتركة


شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، وشركة "ماجد الفطيم للحلول الشاملة" لإنشاء مركز لخدمات التعهيد المشتركة فى مصر.

ويعد المركز هو الأول من نوعه لمجموعة الفطيم الرائدة فى مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا؛ حيث تستهدف المجموعة تقديم خدمات التعهيد والخدمات المشتركة لعملائها حول العالم انطلاقا من مركزها فى مصر.

وتعقيبا على التوقيع؛ أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أن صناعة التعهيد من الصناعات كثيفة العمالة والتى تحظى باهتمام كبير من الدولة فى ظل توافر مقومات نجاح هذه الصناعة والريادة الاقليمية والمكانة المتميزة لمصر على الخريطة العالمية لصناعة التعهيد والخدمات العابرة للحدود، حيث تعد مصر من أفضل المقاصد الجاذبة للشركات العالمية لتوسيع نطاق أعمالها وإنشاء مراكزها المتخصصة فيها؛ مشيرا إلى حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تهيئة المناخ الملائم لنمو صناعة التعهيد وزيادة الصادرات الرقمية مع العمل على تذليل العقبات أمام المستثمرين وتطوير مهارات الشباب المصرى وتأهيلهم للعمل الاحترافى بهذه الصناعة.

وبموجب هذه الاتفاقية؛ تقوم شركة "ماجد الفطيم للحلول الشاملة" خلال مدة الاتفاقية والتى تبلغ ثلاث سنوات بتعيين أكثر من 600 متخصص من الكوادر المصرية المؤهلة على أعلى مستوى فى مجالات تقديم الخدمات المشتركة فى التخصصات المالية والموارد البشرية والمشتريات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، وذلك فى الأسواق المختلفة للمجموعة.

وقال المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" إن قرار شركة "ماجد الفطيم للحلول الشاملة" بالاستثمار فى مصر واختيارها لمصر كمركز لتعهيد عملياتها فى المنطقة يؤكد على جاذبية مصر كمقصد رائد فى مجال الخدمات المشتركة ومراكز الخدمات العالمية المتخصصة ويعزز من مكانتها كواحدة من أسرع الدول فى العالم من حيث معدلات النمو فى مجال التعهيد والخدمات العابرة للحدود.

وتعمل هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات على تطوير ونمو الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات لمختلف الأسواق العالمية، بما يساهم فى خلق فرص عمل للشباب المصرى فى مراكز الخدمات العالمية الموجهة للتصدير، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لهذا القطاع وبالأخص مع الطَلب المتزايد بعد تميز ونجاح قطاع التعهيد المصرى ومقدمى تلك الخدمات فى مرونة واستمرارية الأعمال واستيعاب الضغط على البنية التحتية خلال أزمة فيروس كورونا.

وقال خالد الشدياق الرئيس التنفيذى لشركة "ماجد الفطيم للحلول العالمية": "سنعمل مع الهيئة فى إطار شراكة وفى ضوء التزامنا تجاه الاستثمار فى المهارات المحلية وتدريب الكوادرِ الشابة والمشاركة فى تعزيز الخبرات وخلق فرصِ عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب المصري، حيث نتطلع إلى استقطاب المهارات والمواهب الأفضل فى مجالها فى غضون الأشهر القليلة القادمة للانضمام إلى فريقنا لتنفيذ رحلة التحول التى ستضع الأساس للنمو المستدام لأعمالنا".
 

"تابلت أحوال مدنية متحرك" لتصوير المواطنين بالمنازل لاستخراج البطاقات..فيديو




ثورة تطوير حقيقية تشهدها الأحوال المدنية، حيث تم استحداث "تابلت متحرك" لتصوير الحالات الإنسانية "المرضى وكبار السن" بأماكن تواجدهم، دون الانتقال لمقار الأحوال المدنية، حيث يتم إيفاد مأموريات لتصويرهم وتسليمهم بطاقات الرقم القومي.

وفي سياق متصل، أوفد قطاع الأحوال المدنية مأمورية شملت عدد من السيارات المجهزة (المراكز التكنولوجية المتنقلة) لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين والمترددين على مدينة العلمين الجديدة بمحافظة مطروح ، للتيسير عليهم وعدم تحملهم تكاليف ومشقة الانتقال .

وقام قطاع الأحوال المدنية بإيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجستياً لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين قاطنى المناطق ذات الكثافة السكانية والأولى بالرعاية المجتمعية بنطاق محافظات ( القاهرة – الجيزة – سوهاج – الفيوم – بنى سويف – المنيا ) وقد لاقى ذلك قبولاً وإستحساناً من المواطنين ، مُشيدين بجهود الوزارة فى هذا الشأن .. كما تم إيفاد مأمورية تصوير خارجى بمحافظة قنا لإستخراج الأوراق الثبوتية وتجديد بطاقات الرقم القومى لقاطنى منطقتى (الكنوز بدائرة قسم شرطة قنا – مُجمع الألمونيوم بدائرة مركز شرطة نجع حمادى)، كما تم إيفاد مأموريات لعدد ( 5 حالات إنسانية) بـ (محال الإقامة - المستشفيات) بكافة المواقع على مستوى الجمهورية لإستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومى لهم، وتم عمل الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم، وتم إيفاد مأموريات خارجية لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لعدد من السيدات ( بدائرة مركز شرطة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ – بدائرة مركز شرطة شبين الكوم بمحافظة المنوفية ) بالتنسيق مع المجلس القومى للمرأة.

كما قام قطاع الأحوال المدنية بإيفاد مأموريات خارجية لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين بعدد من القطاعات والمؤسسات العلمية والاجتماعية .

ويواصل قسم حقوق الإنسان بالقطاع اهتمامه بتوجيه وإستقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات "كبار السن وذوى الهمم" بمقر ديوان القطاع لتقديم خدمات القطاع لهم.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية خاصةً كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة.

وتشهد الأحوال المدنية بوزارة الداخلية ثورة تطوير بهدف تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وسرعة استخراج الأوراق الثبوتية، وفي هذا الإطار، قام قطاع الأحوال المدنية برئاسة اللواء طارق صابر مساعد وزير الداخلية بعدد من الفعاليات، أبرزها إيفاد قوافل "مراكز تكنولوجية متنقلة" مجهزة فنياً ولوجيستياً لتقديم خدمات القطاع "بطاقات الرقم القومي – المُصدرات المميكنة" بالمناطق ذات الكثافات السكانية والقرى الأكثر احتياجا بمحافظات "القاهرة – الجيزة – الإسكندرية – دمياط – المنوفية – مطروح – المنيا"، حيث تم استخراج "10087 بطاقة رقم قومى – 24329 مصدراً مميكنة".

جاء ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى الارتقاء بمستوى الأداء الأمني وتطوير الخدمات المقدمة للجماهير، والتيسير على المواطنين حال ترددهم على المواقع الشرطية، وفى إطار مبادرة "كلنا واحد"، وبمناسبة الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، واستمراراً لاتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر.
 
NN1: استضافة شبكة انترنت وقاعدة بيانات لمديرية الوزارات بالعاصمة الادارية

shot-1-nn1-1.jpg-edited-min-1.jpg

shot-2-nn1.jpg-edited-min.jpg

shot-3-nn1.jpg-edited-min.jpg

shots-6-min.jpg

shots-7-min.jpg

 
عودة
أعلى