بـوابة مصـر الأقتصادية

استثمارات المصريين في الشهادات والودائع البنكية تتخطى 3 تريليونات جنيه

FB_IMG_1628446621051.jpg
 

الصيف ينعش إشغالات الفنادق في مصر.. والعرب أعلى الوافدين​

  • 7 أغسطس, 2021
إشغالات الفنادق

أنعش فصل الصيف إشغالات الفنادق في مصر، ووصلت نسبة الإشغالات في بعض المناطق إلى الحد الأقصى الذي حددته الحكومة في ظل إجراءات مواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا.
وقاد الوافدون العرب ارتفاع نسبة الإشغالات في يوليو، إلى جانب وجود عدد من الحنسيات الأخرى بينها الأمريكان والأسبان، بحسب رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، علاء عاقل في حديث لـ”ايكونومي بلس”.
وحققت فنادق محافظة البحر الأحمر متوسط إشغال بنسبة 47% خلال شهر يوليو، بحسب تقرير لشركة كوليرز إنترناشيونال، فيما توقعت الشركة أن تصل نسبة إشغال الفنادق بالإسكندرية 57% بمعدل نمو 26%.
وتوقع عاقل ارتفاع نسب الإشغالات خلال الفترة المقبلة لاسيما بعد عودة الرحلات الروسية بشكل رسمي.
وأشار تقرير كوليرز إنترناشيونال إلى أن فنادق الغردقة ستحقق نسب إشغالات تصل إلى 51% -وهي المدينة الوحيدة التي ستشهد نموًّا كبيرًا- بمعدل 112%.
وقال عاقل، إن نسبة إشغالات الفنادق بالقاهرة والجيزة وصلت إلى 70% خلال شهر يوليو الماضي، وهي النسبة القصوى المسموح بها من الحكومة في ظل تداعيات جائحة .
وتوقعت شركة كوليرز إنترناشيونال، أن تصل نسب الإشغال بفنادق القاهرة إلى 49%، بمعدل نمو 79%.
وعلق علاء عاقل: “السوق العربي وتحديدًا دولة السعودية ساهمت في تحقيق انتعاشة جيدة بفنادق القاهرة، وهذه النسبة مرضية في ظل وضع مصر بالقائمة الحمراء للسفر من قبل بعض الدول”.
وتتبنى الحكومة خطة استراتيجية للترويج لحملة دولية وذلك للعمل على زيادة عدد السائحين الوافدين لزيارة مصر خلال الفترة المقبلة.
تتضمن الخطة التي استغرق إعدادها حوالي 6 أشهر، إطلاق حملة ترويجية دولية لمدة 3 سنوات تبدأ من نهاية العام الجاري، دراسة الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر من مختلف دول العالم، وكذلك الأسواق المنافسة.
وتم عمل استمارات استبيان بقياس مستوى رضاء السائحين وتوصياتهم ونقاط الضعف التي يجب معالجتها، كما شملت مرحلة إعداد الدراسة عقد لقاءات مع أكثر من 50 وزيرا ومسئولا حكوميا فى مصر، والاتحاد المصري للغرف السياحية، وبعض كبار المستثمرين والخبراء السياحيين، وعدد من أساتذة الجامعات، وقيادات وزارة السياحة والآثار، بالإضافة إلى بعض الخبراء والمسئولين السياحيين الدوليين من خارج مصر.
 

«السيسي» يستعرض فرص الاستفادة من أحدث النظم التكنولوجية الخاصة بتحلية مياه البحر​

تم عرض كافة التفاصيل التقنية الخاصة بتلك التكنولوجيا الجديدة، خاصةً من حيث الجدوى الاقتصادية وكمية المياه وجودتها والطاقة الإنتاجية واستهلاك الكهرباء


146634488_1087605761758803_2104161687172924208_o-1600x1000.jpg

7:54 م, الأحد, 8 أغسطس 21






00:04 / 00:04

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسيد عبد المجيد صقر محافظ السويس، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء مهندس إسماعيل كمال مدير الكلية الفنية العسكرية، والمهندس وائل عبده رئيس مجلس إدارة شركة “أي بيكون”.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول “استعراض فرص الاستفادة من أحدث النظم التكنولوجية الخاصة بتحلية مياه البحر”، حيث تم عرض كافة التفاصيل التقنية الخاصة بتلك التكنولوجيا الجديدة، خاصةً من حيث الجدوى الاقتصادية وكمية المياه وجودتها والطاقة الإنتاجية واستهلاك الكهرباء، وذلك سعياً للاستفادة من هذه التكنولوجيا في إطار جهود الدولة لحسن إدارة موارد المياه واستغلال أحدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال سواء لتحلية مياه البحر أو المعالجة.

وقد وجه الرئيس في هذا الإطار باستكمال الدراسات اللازمة لضمان التطبيق الفعال لتكنولوجيا تحلية المياه المتطورة في مصر والوصول إلى أفضل النتائج في هذا المجال من كافة الجوانب، أخذاً في الاعتبار المقومات المتنوعة التي تمتلكها مصر والتي تعزز من ملاءمة استخدامها لهذه التكنولوجيا، بما فيها سواحلها البحرية الشاسعة والعميقة المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد أيضاً اطلاع الرئيس على الموقف التنفيذي لمجمل المشروعات التابعة للهيئة الهندسية، خاصةً العاصمة الإدارية الجديدة، فضلاً عن بعض المشروعات الخاصة بمحافظة السويس، لا سيما في مجال الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة.

233074839_374135337408534_1487981951643619986_n.jpg
 





وزيرة التعاون الدولي: توقيع 12 اتفاقية تمويل تنموي مع ألمانيا بـ 197 مليون يورو

خلال النصف الأول من العام الجاري

FB_IMG_1628447491524.jpg





2:57 م, الأحد, 8 أغسطس 21
شارك الخبر









00:10 / 00:10
AD


أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أنه تم توقيع 12 اتفاقية تمويل تنموي في إطار استراتيجية التعاون المشتركة مع ألمانيا، خلال النصف الأول من العام الجاري بقيمة 197 مليون يورو، لدعم رؤية الدولة التنموية، وتنفيذ عدد من المشروعات في قطاعات مختلفة من بينها الطاقة والتدريب المهني وتعزيز المشاركة مع القطاع الخاص وتمكين المرأة.
وأوضحت الوزيرة في بيان لها اليوم أنه خلال النصف الأول من العام الجاري، تم توقيع اتفاقية التعاون المالي والفني مع الحكومة الألمانية لعام 2019، وبموجبهما يتم إتاحة منح بقيمة 57.5 مليون يورو، لتمويل مشروعات في قطاعات، كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة والتعليم الفني والتدريب المهني والابتكار بالقطاع الخاص والإصلاح الإداري والدعم المائي والصرف الصحي.
وذكرت «المشاط»، أن اتفاقي التعاون المالي والفني يعززان تنفيذ أهداف التنمية المستدامة من بينها الهدف الرابع: التعليم الجيد، والهدف الخامس: المساواة بين الجنسين، والهدف الثامن: العمل اللائق ونمو الاقتصاد، والهدف التاسع: الصناعة والابتكار والبنية التحتية، والهدف السادس عشر: السلام والعدالة والمؤسسات القوية، والهدف السابع عشر: عقد الشراكات وتحقيق الأهداف.
وأضافت وزيرة التعاون الدولي أنه تم توقيع 10 عقود تنفيذية مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في صورة منح، وهي العقد المُعدل لمشروع شباب ضد التحرش الجنسي، بقيمة 4 ملايين يورو لصالح وزارة الشباب والرياضة، وعقد مشروع تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 14 مليون يورو تستفيد منه وزارة التجارة والصناعة، وعقد مشروع بناء القدرات المؤسسية في مجال الإدارة العامة من خلال دمج أفضل الممارسات الدولية بقيمة 8 ملايين يورو.

بالإضافة إلى عقد مشروع دعم التشغيل في مرحلته الثانية بقيمة 14.5 مليون يورو كمنحة لصالح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وعقد مشروع تحسين نظام التعليم المزدوج المصري بقيمة 14.9 مليون يورو لصالح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والعقد التنفيذي للبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بقيمة 6مليون يورو لصالح وزارة البيئة، وعقد مشروع دعم الابتكار الزراعي بقيمة 7 مليون يورو لصالح وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.
كما تم توقيع عقد مشروع دعم التشغيل المرحلة الثالثة بقيمة 16 مليون يورو لصالح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والعقد المعدل لمشروع دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الحصول على خدمات مالية بقيمة 10 ملايين يورو لصالح الهيئة العامة للرقابة المالية، وعقد مشروع بناء القدرات من خلال تطوير أعمال البنية التحتية في المناطق المتأثرة بالهجرة غير الشرعية بقيمة 3.5 مليون يورو، لصالح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وعلى صعيد برنامج مبادلة الديون مع ألمانيا ممثلة في بنك التعمير الألماني تم توقيع اتفاقية الدعم المالي لمبادرة التعليم الفني الشامل بمصر بقيمة 41 مليون يورو تستفيد منها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
ولفتت وزيرة التعاون الدولي إلى أن الوزارة تعمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين من خلال مبادئ الدبلوماسية الاقتصادية، مشيدة بالتعاون مع الجانب الألماني الذي ينعكس على دعم الجهود التنموية الوطنية المبذولة في مختلف القطاعات، من خلال اتفاقيات التمويل التنموي ومبادلة الديون. ويتم التنسيق مع الجانب الألماني لإتاحة الشريحة الثالثة من المرحلة الثانية خلال العام المقبل، وذلك بعد التواصل والتنسيق مع الجهات المعنية في مصر وتلقي المقترحات بشأن المشروعات ذات الأولوية.
جدير بالذكر أن محفظة التعاون الإنمائي الجارية مع ألمانيا تسجل 1.7 مليار يورو، تم من خلالها تمويل 30 مشروعًا في صورة تمويلات ومنح دعم فني ومساهمات مالية، واستفاد منها العديد من القطاعات التنموية.
وفي إطار برنامج مبادلة الديون مع ألمانيا، تم الانتهاء من المرحلة الأولى بقيمة 70 مليون يورو، ومن خلالها تم تنفيذ العديد من المشروعات في مجال التغذية المدرسية وتحسين جودة التعليم، وإعادة تأهيل المحطات الكهرومائية، وتطوير قناطر أسيوط، بجانب مشروعات تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

وعلى صعيد المرحلة الثانية من البرنامج تمت إتاحة الشريحة الأولى بقيمة 10 ملايين يورو، لصالح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لمشروع دعم جودة التعليم (المرحلة الثانية)، بالإضافة إلى الشريحة الثانية من المرحلة الثانية من البرنامج بقيمة 80 مليون يورو، ومن خلال هذه الشريحة يتم تنفيذ العديد من المشروعات من بينها مشروع الاستثمار في رأس المال البشري في صعيد مصر لصالح برنامج الأغذية العالمي وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإضافة إلى برنامج تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي في محافظات قنا وأسيوط والمنيا وسوهاج؛ والمبادرة الجديدة الشاملة للتعليم الفني والتدريب المهني.
 

«الإنتاج الحربي» و«إم جلوري» الإماراتية توقعان اتفاقية لتصنيع السيارات «البيك أب» غدا​

في ضوء تحقيق رؤية مصر 2030 فى مجال توطين تكنولوجيات صناعية حديثة وخلق كوادر فنية محترفة


 

بدء تشغيل مصنع «DMG Mori» بالقاهرة فى خريف 2023​

الرئيس الجديد لهيئة التجارة الخارجية اليابانية «جيترو»:

1628447885811.png



7:32 ص, الأحد, 8 أغسطس 21
شارك الخبر








00:34 / 03:37
AD


قال تويوكازو فوكوياما، الرئيس الجديد لهيئة التجارة الخارجية اليابانية «جيترو»، بمكتب القاهرة، إنه من المقرر أن يبدأ تشغيل مصنع شركة DMG Mori اليابانية فى خريف عام 2023، مشيرًا إلى أنها متخصصة فى مجال الآلات، وقد أعلنت إنشاء المصنع فى شهر مايو الماضى.
وأكد «فوكوياما»، أن DMG Mori لا تتطلع فقط إلى العمل بالسوق المصرية فحسب، ولكن أيضاً السوق الأفريقية، مضيفاً أن المزيد من الشركات اليابانية الأخرى تعتبر مصر بوابة للدخول إلى أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا المتنامية.
وقال فى أول حوار صحفى له منذ تسلمه منصبه الجديد، إن القاهرة وطوكيو تتمتعان بتاريخ طويل من العلاقات الاقتصادية الجيدة، مضيفاً أن بلاده شاركت فى السنوات الأخيرة فى تنفيذ مشروعات وطنية بمصر، مثل المتحف المصرى الكبير والخط الرابع لمترو الأنفاق، ومشروع توسعة مطار برج العرب الدولى.
وأضاف فى حواره مع «المال» عبر الفيديو كونفرانس: منذ خمسة عشر عامًا كنت مسئولًا عن برنامج التعاون الاقتصادى مع مصر بالفرع الرئيسى لـ«جيترو» فى اليابان، وفى ذلك الوقت كان يتم دعم تصدير المنتجات المصرية إلى اليابان، فضلاً عن الترويج لمنتجاتنا كالأعشاب والتوابل والرخام والأوانى الزجاجية وغيرها من المنتجات.
وتابع أن الزمن قد تغير، والآن يتم تنفيذ المشروعات القومية من قبل كونسيرتيوم «تحالفات» من الشركات اليابانية والمصرية، ويتم تصنيع المنتجات الكهربائية ذات العلامات التجارية اليابانية من قبل الشركات المصرية.

نركز حاليًا على تعزيز التعاون الثنائى بين البلدين وتنفيذ المشروعات المشتركة

وأكد أن «جيترو القاهرة» تركز الآن على تعزيز التعاون الثنائى بين الشركات الناشئة فى كلتا البلدين، وكذلك تنفيذ المشروعات المشتركة بين الجانبين، مضيفاً أن الثقة والصداقة التى بُنيت على مر السنين بين البلدين كانت ضرورية، ومن المهم استمرارها فى النمو فى السنوات المقبلة.
وفيما يتعلق بالحجم الإجمالى للتبادل التجارى بين البلدين، قال إن الجانب اليابانى لم يُصدر بعد الإحصاءات الخاصة بها للشهور الماضية فى العام الحالى 2021، لكن تشير آخر الإحصائيات الصادرة عن العام الماضى أن الصادرات اليابانية إلى مصر شهدت زيادة بنسبة %6.5 على أساس سنوى، لتسجل حوالى مليار دولار، فى حين زادت الواردات اليابانية من مصر بمقدار 2.2 مرة خلال فترة المقارنة السابقة، وبلغت 301 مليون.

وأضاف أن منتجات السيارات تُمثل %36.7 من صادرات طوكيو للقاهرة، مشيرًا إلى أن صادرات الحافلات والشاحنات شهدت زيادة بنسبة %6.7 فى العام الماضى على أساس سنوى، وأكد أنه بالرغم من الانتشار العالمى لفيروس كورونا تمضى الحكومة المصرية قدمًا فى مشاريع البناء، كما يستمر قطاع التصنيع فى عمله الأمر الذى أدى إلى ارتفاع مبيعات المحركات والمولدات والمضخات ومعدات البناء والتعدين والصلب محليًا.
ونوه إلى أن مشتقات البترول شكلت 68.6٪ من إجمالى الصادرات المصرية لليابان العام الماضى، مشيرًا إلى أن صادرات تلك المنتجات ارتفعت فى عام 2020 بواقع 5.7 مرات، مقارنة بحجمها فى 2019، الأمر الذى ساهم فى الزيادة الكبيرة فى القيمة الإجمالية للصادرات.
يذكر أن أحدث البيانات الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أظهرت تراجع حجم التبادل التجارى بين مصر واليابان فى الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى إلى نحو 557.230 مليون دولار، مقابل 633.132 مليون فى الفترة المقابلة من العام الماضى، وأن الواردات المصرية انخفضت خلال تلك الفترة مسجلةً نحو 441.134 مليون مقابل 522.772 مليون فى الفترة المقابلة من العام الماضى، بينما ارتفعت قيمة الصادرات المصرية إلى نحو 116.096 مليون مقابل 110.410 مليون فى فترة المقارنة السابقة.
وقال «فوكوياما»، إن DMG Mori أعلنت فى شهر مايو الماضى عن إنشاء مصنع جديد لها فى القاهرة، مضيفاً أنه من المقرر أن يبدأ تشغيل هذا المصنع فى خريف عام 2023.
وأكد أن تلك الشركة لا تتطلع فقط إلى العمل بالسوق المصرية فحسب ولكن أيضاً السوق الأفريقية، مضيفاً أن المزيد من الشركات اليابانية الأخرى تعتبر مصر بوابة للدخول إلى أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا المتنامية.
وأضاف أن الشركات المصرية تتمتع بحضور كبير بشكل خاص فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن المتوقع أن تصبح تلك الشركات شركاء جيدين لنظرائهم اليابانيين.

وفيما يتعلق بالاستثمارات اليابانية التى تعمل فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، قال إن شركة سرايا المصنعة للمنتجات الصحية والعناية الشخصية تقوم ببناء مصنع فى تلك المنطقة، نافياً وجود أى شركة يابانية أخرى تعمل هناك حتى الآن.
وقال إن جائحة كورونا كانت السبب فى عدم تدفق الكثير من الاستثمارات اليابانية للسوق المحلية العام الماضى، موضحاً أن العدد الإجمالى لمؤسسات بلاده العاملة محلياً يبلغ نحو 50 مؤسسة تتضمن بنوكًا ومصانع تابعة لشركات كتويوتا وتويوتا تسوشو وغيرها.
وذكر «فوكوياما»، أن شركة سوميتومو للضفائر الكهربائية قامت بتنفيذ توسعات بالسوق المحلية، لكن لديه ليس أى تفاصيل عن حجمها أو عن توسعات الشركات اليابانية الأخرى.
وأكد جاذبية مصر للشركات اليابانية للعمل بها، لاسيما فى ضوء توافر العديد من الإمكانيات كعدد السكان البالغ 100 مليون نسمة وسوقها المفتوحة، معتبراً أن وجود عدد كبير من الأشخاص الذين يمكنهم التحدث بلغات مختلفة كفريق عمل جيترو بالقاهرة يعد ميزة كبيرة؛ حيث إن المزيد والمزيد من الشركات والأعمال التجارية تعبر حدود الدول، ويمكنهم الاستفادة من خبرات هؤلاء الأشخاص.
وقال إنه عندما تقوم الشركات الأجنبية باستثمار جديد مثل إنشاء مصنع، فإنها تقارن بيئات الاستثمار المختلفة، لكن يبدو أن جاذبية السوق المصرية مقارنة بأسواق الدول الأخرى لا يتم نقلها بشكل كافٍ للشركات اليابانية، ما قد يمثل تحديًا، وهو الأمر الذى تُعد جيترو القاهرة على استعداد للتعاون فيه مع السلطات المصرية لمعالجته.
وبخصوص أجندة الفاعليات والاجتماعات التى ستقام بين الطرفين خلال الفترة المقبلة، قال إن «اللجنة المصرية اليابانية لترويج الأعمال والاستثمار» برئاسة الهيئة العامة للاستثمار والسفارة اليابانية كانت قد عقدت أول اجتماع لها فى 28 يوليو الماضى لمناقشة مناخ الأعمال والاستثمار المستقبلى للشركات اليابانية محليًا، بمشاركة كل من الشركات اليابانية والمصرية.
جدير بالذكر، أن نوكى ماساكى، سفير اليابان فى مصر، والمستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، كانا قد ترأسا الجلسة الافتتاحية للجنة ترويج الاستثمار والأعمال بين مصر واليابان.

وقال بيان صحفى وزعته سفارة اليابان بالقاهرة إن الجانبين اليابانى والمصرى أجرا مناقشات مثمرة عن طرق تنمية العلاقات الثنائية فى مجال الأعمال والاستثمار.
وقد تم الإعلان عن إنشاء هذه اللجنة خلال الاجتماع بين شينزو أبى، رئيس وزراء اليابان فى ذلك الوقت، والرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصر العربية، والذى عُقد على هامش قمة مؤتمر طوكيو الدولى السابع للتنمية الأفريقية «تيكاد 7، فى أغسطس 2019.
وبحسب بيان سفارة اليابان، خلال الاجتماع، وبعد تأكيد رئيسَى اللجنة هدف وهيكل اللجنة، قام المشاركون بمناقشة تجربة الأعمال والاستثمار فى مصر من خلال عروض تقديمية قامت بها جمعية رجال الأعمال اليابانية، وشركات يابانية عاملة فى مصر (تويوتا تسوشو، شركة نيسان للسيارات، سوميتومو للضفائر الكهربائية، وسرايا)، وبنك اليابان للتعاون الدولى، ومنظمة اليابان للتأمين على الصادرات والاستثمارات، وهيئة الاستثمار والمناطق الحرة.

بمجرد احتواء تفشى كورونا عالميًا ستتم استعادة حركة رجال الأعمال والبعثات التجارية بين الطرفين

وقال »فوكوياما«، إنه يرى أن استمرار هذا النوع من الاجتماعات سيعزز جاذبية مصر كوجهة استثمارية أمام شركات بلاده، ويحل بعض التحديات التى تواجه الشركات.
وأكد أنه بمجرد احتواء تفشى فيروس كورونا عالمياً، ستتم استعادة حركة رجال الأعمال والبعثات التجارية بين الطرفين، ولكن فى غضون ذلك تعمل جيترو بنشاط على تنظيم اجتماعات عمل عبر الإنترنت.
وتشارك الشركات المصرية فى اجتماعات العمل المتعلقة بالمعدات الطبية والآلات ومواد البناء وغيرها، مؤكداً سعادة موظفى الهيئة الذين يفهمون ثقافات ولغات كلا البلدين بدعم نجاح المفاوضات التجارية بين الجانبين.

 
بالتزامن مع نقل العلامة الشهيرة "برادو" جميع مراحل صناعة السجاد من بلجيكا إلى مدينة السادات الصناعية بمصر:

مشاهدة المرفق 409263


💢 افتتاح أول معرض بيع للجمهور بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو الفرع العاشر للمنتج ضمن٢٠ فرعا بدأت الشركة افتتاحها في السوق المصري.

💢 جدير بالذكر أن "برادو للسجاد" حاصلة على اعتماد "وول مارك" الشهيرة لمنتجات الصوف الطبيعي بضمان مدى الحياة.
Prado Rugs



مشاهدة المرفق 409264
#صنع_في_مصر
#made_in_egypt
#تحيا_مصر

سوق السجاد مهم جداً يجب الدخول فيه ومنافسة ايران وتركيا بتصدير السجاد ، نتطلع لشراء السجاد المصري مستقبلاً ان شاء الله
 
سوق السجاد مهم جداً يجب الدخول فيه ومنافسة ايران وتركيا بتصدير السجاد ، نتطلع لشراء السجاد المصري مستقبلاً ان شاء الله
مصر يا صديقي ولله الحمد من كبار مصنعي السجاد الالي عالميا ..
 
ممتاز وعقبال اليدوي .. السجاد الايراني والتركي معروف انه يدوي ولذلك مرغوب ومعروف عالمياً بسبب جودته
نعم بالطبع ..الاتراك والايرانيين متمرسين في هذا المضمار وباذن الله نزاحمهم فيه
 
مبيعات طلعت مصطفى تقفز 375% بالنصف الأول إلى 21 مليار جنيه

FB_IMG_1628455718919.jpg
 
عودة
أعلى