بـوابة مصـر الأقتصادية

بص هو لو الموضوع اتطبق وقدرت تاخد منة نتائج ٤٠% مثلا فدا يعتبر نجاح
لانك هتكون افدت 400 الف طفل مصاب بالسمنة .احسن من مفيش وربما فيوم من الايام يعاد تقيم التجربة وتحسينة والنسبة ترتفع

السمنة تحديدا صعب جدا تنجح .. لانه بخلاف ان الوجبات دايت مش هيحبها اغلب الاطفال .. لكنك كمان مش عامل كنترول ونظام غذائي متكامل على باقي تغذية الطفل في البيت

في رايي الافضل للسمنة هو تخصيص فسحة اضافية يوميه او حصة رياضية لمرضى السمنة لمدة نص ساعة مثلا للجري والتمارين الرياضية مش مجرد فسحة عادية .. هيكون ليها نتائج افضل على السمنة والصحة البدنية عموما

وبالنسبة للانيميا .. اقراص فيتامين ب مركب تتاخد قدام المشرف مع متابعة دورية كل فترة للنتائج اكثر فاعلية واوفر من الوجبة المدرسية

يتبقى مرضى التقزم وسوء التغذية ودول الوجبة المدرسية حل مثالي ليهم رغم مشاكل التطبيق


عموما هو مجهود محترم جدا وكبير جدا من الدولة .. الواحد بس نفسه يكون نظام اكثر فاعلية واقل هدر
 

أبرز تصريحات وزير قطاع الأعمال​


وتحدث وزير قطاع الأعمال، عن براند القمصان المصري والذي سيتم تصديره للخارج، موضحا:" بداية من يناير المقبل نقوم بتصدير القمصان المصرية للخارج و سيكون 200 دولار في السوق العالمي".

وعن مشروع جسور وعلاقته بشركة النصر للتصدير والاستيراد، أكد أن مشروع جسور هو المسمى الجديد لشركة النصر، و يضم ١٤ مركزا تجاريا للوصول بالمنتجات المصرية إلى مختلف الأسواق العالمية، عبر منصة إلكترونية.

ونوه إلي أن، نصف المنتجات التي تصدر من شركة الغزل والنسيج بالمحلة ستصدر للخارج تحت براند وعلامة خاصة بمصر تخرج للعالم، لافتا إلى أنه من المقرر افتتاح 5 محلات جديدة تابعة للغزل والنسيج، مع مضاعفة عددهم إلى 20 العام المقبل.
تفاصيل عن الشركات المساهمة فى البراند لو حد عنده معلومة
 
من وجهة نظري ان الغذاء المدرسي في مصر امر اتحرمت منه اجيال كتيرة ومنها جيلي طبعا ...انا احب دايما اقول احنا مش هنخترع العجلة من الاول واحنا زينا زي غيرنا من الدول ...فكرة الغذاء المدرسي هي حق للطالب والتلميذ في سن النمو والبناء الجسدي والعقلي ...دول متقدمة او نامية زيينا اهتمت بالمطبخ المدرسي وميس الطلبة ووجبة الغذاء وجبة مقدسة سواء الطالب اخذها واكلها او لا فهي تظل حق للحفاظ على نمو اجيال صحيحة البدن والجسم والعقل لكن الغالبية تحصل عليها وتقبل على تناولها

موضوع التغذية المدرسي الجديد في مصر واخد شكل طبي علاجي في المرحلة الحالية لان الوضع الصحي للطلبة المصريبن في مراحل ما قبل الجامعه مليان بلاوي..الارقام غير مطمئنة بالمرة ما بين سمنة مفرطة وتقزم و انيميا ...

طبعا هتحصل حالات نبذ وعدم قبول للوجبة وتجاوزات ..لكن انا متاكد ان الاغلبية بمرور الوقت هيقبلوا عليها

انا طموحي انا مدارسنا يبقى فيها مطبخ وميس يوفر للطلبة وجبة غذاء محترمة كمرحلة تالية للمرحلة دي
في الغرب موجود بس اهل الطفل بيدفعوا تمن التغذيه وانا في مدرستي الثانويه كان موجود
 
فيديو فيه ملخص سريع "لبعض" مشاريع مصر .. برشامة سريعة (القناة دي عموما باين عليها جيده ومفيهاش هجص كتير زي الباقي)

 
73.8 مليار جنيه قيمة في لعام 2021- 2022 مقارنة بنحو 43 مليار جنيه إستثمارات متوقعة لعام 2020/ 2021 بنسبة زيادة حوالي 72% وباستثمارات محققة عام 2019/ 2020 قدرها 39.5 مليار جنيه
1628104632496.png
 
للشهر الرابع عشر على التوالى ارتفاع الاحتياطي النقدي إلى 40.609 مليار دولار فى نهاية شهر يوليو 2021

FB_IMG_1628163408570.jpg




الرابط:

Egypt’s foreign reserves rise to $40.609b in July

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي نهاية يوليو 2021 إلى 40.609 مليار دولار مقارنة بقيمة 40.584 مليار دولار نهاية يونيو الماضي بزيادة 25 مليون دولار.
 
بتكلفة 1.3 مليار جنيه إنشاء مستشفى القرنة التخصصى بالأقصر و الإنتهاء من 80% من مستشفى الداخلة الجديد و إنشاء مستشفى عام جديد

FB_IMG_1628163689695.jpg




رابط مستشفى الأقصر:
رابط الداخلة:

Egypt is building 3 new hospitals in Dakhla and Luxor with EGP1.5bn

قال وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد عن استكمال إنشاء أكبر مستشفى عام بمركز الداخلة، على مساحة 20 ألف متر مربع، مشيرا إلى أن مساحة المبنى الطبى بها 7 آلاف متر مربع بقوة 118 سريرا بتكلفة 513 مليون جنيه، وعلى أحدث طراز مع الالتزام بتطبيق أعلى معايير الجودة الطبية.

وكان محافظ الوادى الجديد قد أعلن بدء تنفيذ مشروع إنشاء مستشفى عام جديد بمركز الداخلة بتكلفة إجمالية 175 مليون جنيه

كما تفقدت وزيرة الصحة والسكان، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف و محافظ الأقصر أعمال إنشاء مستشفى القرنة التخصصي بتكلفة تبلغ حوالي 800 مليون جنيه.

حيث أوضحت الوزيرة أنه من المقرر أن يضم المستشفى قسم العيادات بمختلف التخصصات الطبية، وقسم الأشعة والذي سيتم تزويده بأحدث الأجهزة في مجال الأشعة بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى قسم المعامل، كما سيضم غرف عمليات، ورعايات مركزة، وغرف تدخلات القساطر القلبية والمخيية، كما سيتم تزويد المستشفى بتانك أكسجين تبلغ سعته 11 ألف لتر.
 
خلال 6 اشهر، 28% ارتفاع فى صادرات مصر من وسائل النقل و 47% لمكونات السيارات و 52% للأجهزة المنزلية

FB_IMG_1628163904048.jpg



الرابط:

Egypt’s engineering exports surge by 54% in 6 months
English article:

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، ارتفاع صادرات القطاع خلال النصف الأول من 2021 بالمقارنة بنفس الفترة لعام 2020 بنسبة بلغت 54%. وبحسب بيان المجلس، فإن حجم الصادرات بلغ 1.462 مليار دولار فى النصف الأول من 2021 مقابل 950 مليون دولار لنفس الفترة عام 2020.

وأهم القطاعات الهندسية التي ارتفعت صادراتها بنهاية العام المالى هي، الأجهزة الكهربائية 2% ومكونات السيارات 47%، والكابلات 52% والأجهزة المنزلية 47%، والصناعات الكهربائية والإلكترونية 30%، ووسائل النقل 28%، وأدوات المائدة، والمطبخ 51%

وأشار المجلس إلى أن أهم الدول التي زادت الصادرات الهندسية إليها بنهاية العام المالي هي أوروبا ( المملكة المتحدة - تركيا - فرنسا - ألمانيا - إسبانيا - اليونان ) آسيا ( السعودية - العراق - الأردن - الكويت - هونج كونج - لبنان ) إفريقيا ( الجزائر - المغرب - السودان - ليبيا - كينيا - تونس).
 
190 مليون جنيه قيمة توقيع عقد تنفيذ توصيل التيار الكهربائي لمساحة 20 ألف فدان بشرق العوينات
4/8/2021
فى إطار توجه الدولة ودعم القيادة السياسية للاهتمام بالمشروعات القومية الكبرى وتوفير الطاقة الكهربائية لمشروعات التنمية الزراعية لسد الفجوة الغذائية وبالتالي عدم الاعتماد على الاستيراد من الخارج لتدبير احتياجاتنا الغذائية.
شهد الدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بمبنى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالعاصمة الإدارية الجديدة مراسم توقيع عقد بين شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء ممثلة عن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركة السويدى اليكتريك للتجارة والتوزيع ، وذلك لتنفيذ شبكة الكهرباء لمساحة إضافية تبلغ حوالى 20 الف فدان بشرق العوينات ، لصالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية الذي سيقوم بتمويل المشروع بتكلفة قدرها نحو 190 مليون جنيه.
وتقوم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالتعاون الوثيق والمستمر مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتأمين التغذية الكهربائية لمنطقة شرق العوينات من خلال الشبكة القومية للكهرباء نظراً لما تمثله تلك المنطقة من إضافة للاقتصاد القومى حيث تعتبر مساحة 20 الف فدان موضوع العقد المشار إليه من ضمن المساحة المستهدف استصلاحها وزراعتها والتي تقدر بما يزيد عن 300 ألف فدان بشرق العوينات وذلك من خلال جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ومستثمرى القطاع الخاص حيث سيتم زراعة الأراضي المستصلحة المشار إليها بمحاصيل استراتيجية من أهمها محصول القمح مما يعمل علي تقليل الفجوة الغذائية وإقامة مناطق عمرانية وأنشطة إقتصادية جديدة تدعم الإقتصاد القومي.
هذا ومن المستهدف إنجاز المشروع قبل بداية شهر أكتوبر القادم بما يتيح الفرصة للحاق بموسم الزراعة الشتوي لهذا العام.
ويٌعد المشروع نموذج واضح لتكامل الجهود بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والقوات المسلحة لخدمة وطننا الحبيب ورفاهية الشعب المصري.
وتأتى مثل هذه الأعمال تأكيداً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى لتدعيم الشبكة الكهربائية بمحافظات مصر المختلفة، والاهتمام بالمشروعات القومية الكبرى في مجال الزراعة وما تمثله من إضافة للاقتصاد القومى.
1628163972290.png

1628163981648.png
1628163990365.png
 

مدبولي يشهد توقيع بروتوكول تنفيذ برامج ERP بمصانع وشركات «الإنتاج الحربي»​

هذا التوقيع يأتي في إطار المشروع القومي للتحديث والتطوير والتحول الرقمي الذي ترعاه القيادة السياسية


1628164111020.png


الخميس, 5 أغسطس 21
شارك الخبر








00:06 / 00:10
AD


شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الإنتاج الحربي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن تنفيذ برامج تخطيط الموارد المؤسسية ERP في المصانع والشركات التابعة للهيئة القومية للإنتاج الحربي.
وقام بالتوقيع المهندس محمد محمد صلاح الدين، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب، والمهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون البنية التحتية.
حضر التوقيع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للانتاج الحربي.


وتم الإشارة في بيان تفاصيل البروتوكول أن هذا التوقيع يأتي في إطار المشروع القومي للتحديث والتطوير والتحول الرقمي الذي ترعاه القيادة السياسية، وفي ضوء حرص الحكومة على وضع هذا المشروع موضع التنفيذ من خلال تحقيق التعاون الوثيق بين كافة الوزارات والهيئات الحكومية كل في مجاله، تماشياً مع أهداف المشروع القومي للتكنولوجيا الذي أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وزير الإنتاج الحربي: سيتم التنفيذ طبقاً لاحتياجات التشغيل​

وعقب التوقيع أكد وزير الإنتاج الحربي أن ذلك التعاون يأتي في إطار الاهتمام الخاص الذي توليه الوزارة نحو التطور من خلال المشاركة الفعالة في العديد من مشروعات التحول الرقمي بالدولة.
ولفت إلى أن نطاق عمل البروتوكول يتمثل في تنفيذ وتشغيل منظومة برامج تخطيط الموارد المؤسسية ERP بالشركات والمراكز التابعة للهيئة القومية للإنتاج الحربي، طبقاً لاحتياجات التشغيل، بما يشمل تحديد الاحتياجات الخاصة بتخطيط الموارد المؤسسية، والمواصفات الفنية والتطبيقات المطلوبة، وتقييم موقف البنية التحتية وتحديد الخطة الزمنية لتنفيذ المشروع.
وتتمثل المرحلة الثانية في متابعة تنفيذ المشروع، وفق الوزير وتوريد وتشغيل البرامج والتطبيقات الخاصة بتخطيط الموارد المؤسسية، مع تتبع مؤشرات الأداء وعرضها على الإدارة العليا وصانعي القرار.

وسيكون ذلك فضلاً عن العمل على رفع كفاءة البنية التحتية للشركات والمراكز التابعة بما يتناسب واحتياجات المشروع، وتقييم الاحتياجات وتدريب ورفع كفاءة العاملين على التطبيق، بحسب الوزير
وأكد وزير الاتصالات على أن مشاركة الوزارة في هذا التعاون تتسق مع الخطة القومية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تضمنت أحد محاور هذه الخطة تطوير وميكنة دورات الأعمال الذي توليه القيادة السياسية الاهتمام البالغ نظراً لارتباطه وتأثيره الوثيق بالمواطن المصري.
وأوضح أن هذا البروتوكول يهدف إلى تطوير دورة العمل بالشركات والمراكز التابعة للهيئة القومية للإنتاج الحربي، إلى جانب استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في الشركات والمراكز المشار اليها ومواكبة التطور السريع في صناعة تكنولوجيا المعلومات.
وأشار إلى السعى لتحقيق الاستفادة القصوى من الوقت والموارد المتاحة لتقليل الهدر وتحسين الكفاءة التشغيلية، إضافة إلى حوكمة دورات العمل الإدارية، وإتاحة بيانات دقيقة على مدار الساعة للإدارة وصناع القرار، وكذا تطوير البنية التكنولوجية للهيئة القومية للإنتاج الحربي.

ووفقاً للبروتوكول تقوم وزارة الانتاج الحربي بالمشاركة في اعداد الدراسات الفنية وكراسات الشروط والمواصفات والتقييمات الفنية اللازمة لتنفيذ نطاق أعمال البروتوكول، والاشتراك في أعمال الطرح والترسية والاستلام والاستشارات الفنية للمشروعات.
بينما تتولى وزارة الاتصالات توفير الدعم الفني للمشروع وتدريب الكوادر البشرية التي ستتولى إدارة المشروع من الناحية الفنية والتقنية، والاشتراك في وضع دراسة تفصيلية تتضمن متطلبات تنفيذ الأعمال المشار اليها.
 
عودة
أعلى