بـوابة مصـر الأقتصادية

#عاجل
أبرز تصريحات جمال نجم، نائب محافظ المركزي، بخصوص مبادرة التمويل العقاري الجديدة
-الدولة تتحمل الفارق بين سعر الفائدة السوقي ونسبة الـ3% في مبادرة التمويل العقاري بقيمة 120 مليار جنيه
-إعفاء أسر الشهداء والمصابين من الحد الأقصى للدخل ضمن المبادرة
-سعر الشقة لمحدودي الدخل يتراوح بين 120 إلى 350 ألف
-جميع البنوك العاملة تحت مظلة البنك المركزي لها حق المشاركة في المبادرة
-أصحاب المهن لهم حق المشاركة في المبادرة
-من حصل على وحدة سكنية في مبادرات البنك السابقة ليس له حق الاستفادة من المبادرة الجديدة
-أتوقع أن تستفيد 220 ألف أسرة من مبادرة التمويل العقاري الجديدة
-سأتقدم بمقترح لإعفاء شهداء الجيش الأبيض من الحد الأقصى للدخل
-480 مليار جنيه تسهيلات قدمتها البنوك ضمن مبادرة دعم الصناعة
-4.5 مليون مواطن استفادوا من التمويل متناهي الصغر
تفاصيل:
 
رئيس الوزراء يتفقد مدينة "اي سيتي ماونتن فيو" والجاري تنفيذها بتكلفة 4.1 مليار دولار إستعداداً لتسليم الوحدات السكنية بالمرحلة الأولى لأصحابها خلال شهرين





FB_IMG_1626219500805.jpg



المدينة الجديدة تقام على مساحة 500 فدان وتم تدشينها يونيو 2016 وهي مملوكة للدولة متمثلة في وزارة الاسكان بالشراكة مع القطاع الخاص متمثلًا في شركة ماونتن ڤيو للتنمية العقارية


FB_IMG_1626219481852.jpg


"اي سيتي" تقع بمدينة القاهرة الجديدة وبتضم حديقة مركزية و مول تجاري ونادي رياضي و بحيرة صناعية و نهر صناعي ، و شركة "هواوي" العالمية مسئولة عن تنفيذ التكنولوجيا والبنية التحتية الذكية بالمدينة من انترنت فائق السرعة الى غرف التحكم و كاميرات المراقبة وخلافه



FB_IMG_1626219494312.jpg

مؤخرًا وزارة الاسكان بدأت تطبق فكر جديد وهو تنفيذ مشروعات ضخمة بالشراكة مع القطاع الخاص بمعنى ان الدولة تدخل بالأرض والقطاع الخاص يدخل بالاستثمارات والفلوس ، من يونيو 2015 الى يونيو 2021 قدرت وزارة الاسكان تبدأ تنفيذ مشاريع سكنية مع القطاع الخاص بتكلفة تريليون جنيه (65 مليار دولار) كان اهمها هو مدينة (بادية - صن كابيتال - اي سيتي - نور) وبتجهز لمشروعات اضخم الفترة القادمة.

FB_IMG_1626219489098.jpg
 
فقط لا اريد الاثيوبيين
االسوري اخطر لانه لاما اخوانجي تابع لتركيا لاما قومجي تابع لإيران وبيتحلسوا عشان يخترقوا البلد من طولها لعرضها وما بيبنوش اللي جواهم والا بطقم الحنيه اللي بيخيل علي المصريين لكونهم شعب عاطفي كلمه بتجيبه واغتيه بتوديه
 
فقط لا اريد الاثيوبيين
االسوري اخطر لانه لاما اخوانجي تابع لتركيا لاما قومجي تابع لإيران وبيتحلسوا عشان يخترقوا البلد من طولها لعرضها وما بيبنوش اللي جواهم والا بطقم الحنيه اللي بيخيل علي المصريين لكونهم شعب عاطفي كلمه بتجيبه واغتيه بتوديه
 
مصر تصدر 17 شحنة غاز مسال من دمياط للإسالة خلال 5 شهور و تجهيز شحنات جديدة قريباً
FB_IMG_1626228395990.jpg




الرابط:

Egypt exported 17 LNG shipments from Damietta Plant in 5 months


كشفت مصادر مسئولة بقطاع البترول، عن تصدير نحو 17 شحنة غاز مسال من مصنع دمياط للإسالة وذلك منذ إعادة تشغيل المصنع خلال شهر فبراير الماضى وحتى الآن.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"،أنه يتم التجهيز لتصدير عدد من شحنات الغاز المسال الفترة القادمة.
 
يا الللللله.... شاهدت افتتاح قاعدة 3 يوليو.... ياعالم والله شيئ يفرح وكذلك اتفرجت على وثائقي حول المدن الجديدة في مصر. والله شيء فخامة. تمنيت لو بإمكاتي شراء شقة على الساحل الشمالي في إحدى المدن الجديدة. وهنا أسأل الإخوة المصريين عن الأسعار و جودة العقار والخدمات؟... لو فرضنا جدلا حولت 1 مليون درهم مغربي للجنيه المصري سوف يعطينا حوالي 1 مليون و750 ألف جنيه... هل بهذا المبلغ يمكنني اقتناء شقة ذات جود عالية في حي راقي؟ المرجو الإفادة.
مشروع سيليا ب العاصمة الإدارية علي النهر الاخضر .
أما اذا اردت في الساحل فأهم من اختيار الوحدة هو اختيار المطور .
طلعت مصطفى ، إعمار
هما الافضل ، في التسليم والنظام .

وهما الأشهر هنا بين العرب ،، كل أهل الخليج لهم وحدات بمشروعات طلعت او إعمار
 

«سنس جروب» تنوى إنشاء مولين بالعاصمة الإدارية واختراق أسيوط وأسوان الجديدة​

800 مليون جنيه التكلفة المتوقعة

تخطط شركة سنس جروب للتطوير وإدارة المشروعات (Sense group) لإنشاء مولين فى العاصمة الإدارية الجديدة بعد نجاحها فى تسويق أول مشروع لها بالعاصمة، وذلك تزامناً مع خطتها للحصول على أراض سكنية فى مدينتى أسيوط الجديدة وأسوان الجديدة .

عبدالعال : نتفاوض مع عدة شركات منها «رويال» و«جى آى جى» لتولى التأمين على وحدات سنس مول 1

وقال المهندس عبد الحميد عبد العال ، رئيس مجلس إدارة شركة سنس جروب للتطوير وإدارة المشروعات، إن شركته طرحت منذ فترة قصيرة أولى مشروعاتها سنس مول 1 بالداون تاون فى العاصمة الإدارية الجديدة، بتكلفة استثمارية قدرها 150 مليون جنيه.

وأوضح فى تصريحات لـ «المال» أن «سنس مول 1» مشروع إدارى تجارى سيتم تنفيذه على مساحة 1700 متر بأكثر المواقع حيوية فى الداون تاون (mu1) القطعة (1/9)، فهو على بُعد خطوات من فندق الماسة وأمام محطة المونوريل وعلى مقربة من مسجد مصر وحى المال والأعمال وهو موقع محورى وإستراتيجى.
 

وزير السياحة يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة ماريوت الدولية لمناقشة القطاع الفندقي​

بهدف مناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة بالقطاع السياحي والفندقي


1c59aa25-375c-4b27-964c-62cbdd1b4a11.jpg


استقبل اليوم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالزمالك، سانديب واليا الرئيس التنفيذي لشئون العمليات في الشرق الأوسط بشركة ماريوت الدولية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، ونائب رئيس شركة ماريوت في مصر والمملكة العربية السعودية والبحرين، وكبير مستشاري فنادق ماريوت مصر، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة بالقطاع السياحي والفندقي.

وقد حرص سانديب واليا على لقاء وزير السياحة والآثار، وذلك في إطار زيارته الحالية لمصر بعد توليه مهام هذا المنصب منذ أول يوليو الجاري، إضافة إلي التعرف على الفرص الاستثمارية في المنتجعات السياحية الجديدة وزيادة حجم الاستثمارات في الفنادق المصرية ولا سيما في المدن الجديدة مثل العلمين والجلالة والساحل الشمالي وغيرها.
 

وزير النقل: بروتوكول تعاون لإنشاء شركات لإدارة أنشطة مرفق السكك الحديدية​

البروتوكول بين السكة الحديد و9 شركات مصرية (مقاولات واستشارات)

%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%82%D9%84-3.jpg


شهد اليوم وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر و9 شركات مصرية وطنية من كبريات شركات المقاولات والاستشارات الهندسية بهدف التعاون بين القطاعين العام والخاص في المشاركة في إنشاء عدد من الشركات لإدارة وتشغيل عدد من أنشطة مرفق السكك الحديدية بالاشتراك مع مكاتب استشارية دولية ومشغلين دوليين وصولاً لتقديم خدمة متميزة للجمهور والارتقاء بهذا المرفق الحيوي الهام الذي ينقل الملايين من الركاب سنوياً وتحسين أحوال العاملين بالهيئة.

وأكد وزير النقل في بداية كلمته خلال فعاليات توقيع البروتوكول أنه منذ أن شرفه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتولي حقيبه وزارة النقل، فقد وجه الرئيس بتعظيم منظومة النقل الجماعي في مصر بوسائل نقل حديثة ومتطورة وصديقة للبيئة، مشيراً إلى أن جميع وسائل المواصلات الحديثة مثل شبكة القطارات الكهربائية السريعة والقطار الكهربائي الخفيف LRT والمونوريل وترام الرمل ومترو أبو قير وأتوبيسات BRT سيتم إسناد إدارتها وتشغيلها إلى مشغلين قطاع خاص دوليين متخصصين.

مشاركة القطاع الخاص في إدارة عدد من أنشطة السكة الحديد ليس خصخصة

وأضاف أن مشاركة القطاع الخاص في مجال وإدارة وتشغيل عدد من أنشطة مرفق السكة الحديد ليس خصخصة، خاصة أن كل أنشطة ومرافق السكة الحديد ستظل مملوكة للدولة وأن قيمة التذاكر ستظل الدولة هي المحددة لها وأن الهدف من هذه الشراكة هو تحسين الخدمه المقدمه لجمهور الركاب.

وأوضح الوزير أن هذا البروتوكول مع كبريات الشركات المصريه الراغبة في الاستثمار في قطاع السكك الحديدية للنهوض بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين يمثل نقل نوعية هامة في منظومة السكة الحديدية، حيث إن دخول القطاع الخاص في مجال الإدارة والتشغيل لعدد من أنشطة السكة الحديد سيساهم في تحقيق التنافسية بين الشركات المختلفة بما يعود على رفع مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، وكذلك سيساهم في الحفاظ على ممتلكات وأصول مرفق السكة الحديد وتعظيم موارده، كما ستنعكس هذه المنظومة الجديدة إيجابيا على العاملين بالسكة الحديد في جميع النواحي الفنية والصحية والاجتماعية بما يخلق بيئة عمل ملائمة تزيد من الإنتاجية ومستوى الخدمة المقدمة.

وأشار وزير النقل إلى أن دخول القطاع الخاص والاستثمار في إدارة وتشغيل انشطه السكه الحديد يشتمل على قطاعات عربات الركاب والبضائع وجرارات السكه الحديد وقطاع اصلاح وصيانه وتجديد خطوط السكه الحديد بالاضافه الى انشاء شركات في مجال الورش المختلفه بهيئه السكه الحديد.

أهم الأنشطة المطروحة للاستثمار

ولفت إلى أن أهم الأنشطة المطروحة للاستثمار بها تشمل (إنشاء شركة لإدارة وتشغيل نقل البضائع، إنشاء شركة لإدارة وتشغيل القطارات السياحية، إنشاء شركة للخدمات المتكاملة، إنشاء شركة للنقل المتميز “قطارات تالجو – العربات المكيفة الروسي”، إنشاء شركة لإصلاح وعمرات وتطوير عربات الركاب، إنشاء شركة لإصلاح وعمرات وتطوير عربات البضائع، إنشاء شركة جديدة لاصلاح وعمرات وتطوير الجرارات الجديدة، إنشاء شركة لإصلاح وعمرات وتطوير الجرارات بالتبين، مشاركة شركة إيرتراك في أعمال تجديد وصيانة الخطوط الحديدية، إنشاء شركة جديدة لتجديد وصيانة الخطوط الحديدية).

وذكر الفريق مهندس كامل الوزير أن البروتوكول يشمل قيام الشركات بالتقدم بمكتب استشاري دولي متخصص لإجراء جميع الدراسات اللازمة لوضع تصور شامل لمنهجية نقل إدارة وتشغيل بعض القطارات من الهيئة إلي القطاع الخاص وكذا التقدم بمشغل عالمي له خبرة في تشغيل القطارات، لافتا إلى أن هذه الشركات ستشهد اهتماماً كبيرة بالعنصر البشري وأن نسبة العاملين المصريين في كل هذه الشركات لا تقل عن 90% من إجمالي حجم العاملين بالشركات.

جديراً بالذكر أن الشركات التي قامت بتوقيع البروتوكول مع هيئة السكة الحديد هي (شركة أوراسكوم، شركة السويدي إليكتريك، شركة سمكريت، شركة المقاولون العرب، شركة كونكورد، شركة حسن علام، شركة الغرابلي، شركة الكان، شركة تراينجل).
 
عودة
أعلى