بـوابة مصـر الأقتصادية

طموح ممتاز
المصنع تابعته واظن ان المعدات فيه معدات تعبئه وليس انتاج
لكن الرئيس السيسي يتحدث عن انتاج الماده الخام وصناعه الدواء بنسبه 100% اعتقد ان الامر معقد وليس بتلك السهوله فشركات الادويه الكبري التي تنتج المواد الخام ميزانياتها ومراكز ابحاثها تعادل ميزانيه مصر
لست متعمق في الصناعه الدوائيه

لذا لنأخذ رأي الخبراء في المجال الطبي حتي نكون اكثر دقه واحترافيه

@Medic
@Hegesias

هي مدينه وليست مصنع واحد .

لماذا انت دائما متشائم . ان بنى السيسي مدن عقارية وعاصمة جديدة قلت هذا عبث مالي ومشاريع بدون مردود انتاجي حقيقي .

وان قام ببناء مدن صناعية كدواء والغزل والجلود وغيرها قلت مجرد تغليف وتعبئه !
 
دا معناه ان المصنع هيفضل في مكانه مش عارف اللي اخد القرار دا بيفكر ازاي المصنع دا لازم يتنقل لو تعرف اي حد عايش فالمنصورة اسأله عن المصنع دا و كميه التلوث و الخنقة في جو المنصورة بسبب الغازات اللي بتنبعث منه اكبر غلط انه يفضل مكانه
ده خبر بتاريخ امبارح



كواليس إلغاء قرار نقل مصنع الدلتا للأسمدة إلى السويس​

04:42 مالخميس 01 أبريل 2021
كواليس إلغاء قرار نقل مصنع الدلتا للأسمدة إلى السويس

هشام توفيق
كتبت – شيماء حفظي:


كشف مصدر بقطاع الأعمال العام، كواليس تراجع الحكومة عن نقل التابع للوزارة، من موقعه في طلخا إلى السويس.
إعلان

وأعلن وزير قطاع الأعمال العام، في بيان اليوم الخميس، عن الاستقرار على تطوير مصانع شركة الدلتا للأسمدة التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية في موقعها الحالي بمدينة طلخا في محافظة الدقهلية.



وقال المصدر، لمصراوي، إن مقترح نقل إلى السويس، جاء بشكل رئيسي وفقا لرغبة الحكومة في استغلال أرض المصنع في إنشاء مشروعات إسكان بديلة للعشوائيات، وهو نفس السبب الذي تم إلغاء المقترح بسببه.

وأوضح المصدر :"بعد دراسة الموقف في مجلس الوزراء، قررت الحكومة عدم الحاجة لأراضي المصنع، في ظل وجود 62 فدانًا كانت محل نزاع بين الشركة والكهرباء، لأن عليها أبراج كهرباء، وهي ليست تحت ولاية الشركة حاليا، وتم التوصل إلى أن يتم إنشاء المشروع السكني على هذه المساحة بعد التوافق بين الكهرباء والمحافظة، وهذا يعني عدم الحاجة لنقل المصنع".
ووفقا لبيان الوزارة، فإن استمرار تطوير الدلتا للأسمدة، في موقعها، يأتي في ضوء التواصل والتنسيق مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حيث تم التوافق على تطوير المصانع على أرض الشركة، مع استغلال مساحة 62 فدانا من إجمالي أرض الشركة البالغة نحو 299 فدانا فى إقامة مشروع سكن بديل للعشوائيات.
وكانت الجمعية العامة لشركة الدلتا للأسمدة وافقت بالأغلبية بتاريخ 31-12-2020، على نقل وحدات مصانع شركة الدلتا للأسمدة إلى موقع شركة النصر للأسمدة بالسويس.

وبحسب بيان من الوزارة مطلع يناير 2021، فإن الجمعية التي انعقدت أمس فوضت رئيس الجمعية في تشكيل لجنة فنية لدراسة وتحديد ما يمكن نقله من وحدات صالحة للتشغيل تابعة لشركة الدلتا للأسمدة بطلخا إلى موقع شركة النصر للأسمدة بالسويس، بالإضافة إلى دراسة ما تحتاجه الشركة من إنشاءات ووحدات جديدة بموقعها بالسويس، على أن تنتهى اللجنة من أعمالها للعرض على مجلس إدارة الشركة القابضة لاتخاذ القرار المناسب.
كما فوضت الجمعية الشركة القابضة في تكليف أحد المكاتب الاستشارية المتخصصة أو أحد بنوك الاستثمار لإعداد دراسة جدوى بنكية للمشروع موضحا بها مصادر التمويل.

لكن بعد تراجع الحكومة عن القرار، وجه وزير قطاع الأعمال العام، بالإسراع في تنفيذ مشروع التطوير الذي سينعكس إيجابا على أداء الشركة وكذلك العاملين بها، ويحقق التوافق البيئي التام.
 
هي مدينه وليست مصنع واحد .

لماذا انت دائما متشائم . ان بنى السيسي مدن عقارية وعاصمة جديدة قلت هذا عبث مالي ومشاريع بدون مردود انتاجي حقيقي .

وان قام ببناء مدن صناعية كدواء والغزل والجلود وغيرها قلت مجرد تغليف وتعبئه !
لن يقولوا كلمه حق في أي إنجاز يحدث في هذا البلد ..يريدون الخراب والدمار كما يتوافق مع رؤاهم السوداوية
 

‏فيديو عن جهود رجال هيئة قناة السويس في تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة "إيفرجيفن".

Unforgettable moments... Watch the pricless happiness of the Suez Canal Authority audacious men as they refloat the grounded Panamanian Container Ship "EVER GIVEN"

 

‏من داخل المتحف القومي للحضارة ... مصر سوف تبهر العالم يوم 3 ابريل إن شاء الله انتظروا حدث عالمي.
#موكب_المومياوات_الملكية

Egypt will dazzle the world on April 3, Wait for a global event.. #egypt
#thepharaohsgoldenparade

 
في متابعة لتنفيذ الأعمال الخاصة بالمشروع القومي لتطوير الريف المصري حياة كريمة بمحافظة بالمنوفية، فلازالت أعمال الإنشاءات بالدور الثاني بالمدرسة الابتدائية بقرية أبو كلس مركز الشهداء مستمرة ، وذلك بالتوازي مع إستمرار العمل بقرية شما، مركز اشمون، بقطاعات الغاز و المياة بجانب انشاء مدرسة الشهداء.

يذكر أن ذلك يتم تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.



FB_IMG_1617361622214.jpg
FB_IMG_1617361624131.jpg
FB_IMG_1617361626062.jpg
FB_IMG_1617361627938.jpg


ايد بتساعد .. وايد بتبني

#المشروع_القومي_حياة_كريمة
#تنمية_الريف_المصري
 
هل صحيح انه في 2019 مصر قامت بتسديد ديون قيمتها 40 مليار دولار خلال عام فقط
اتمنى احد من الاخوة يصحح او يؤكد المعلومة
 
رغم الجائحة 35% نموا فى صادرات الأدوات الصحية و صادرات الأثاث ترتفع الى 675 مليون جنيه


FB_IMG_1617362285408.jpg




الرابط:
الرابط:

Egypt's sanitary ware exports grew by 35% and furniture 5%


شهدت صادرات مصر من الأدوات الصحية خلال شهر يناير من العام الجارى 2021 نموا ملحوظا بلغت قيمته نحو 13 مليون دولار بنمو 35%.

واستطاعت مصر أن تصدر لما يقرب من 46 دولة حول العالم، رغم استمرار جائحة كورونا حول العالم إلا أن السلع المصرية استطاعت أن تغزو الأسواق التجارية حول العالم، وكانت أبرز 5 دول استحوذت على صادرات الأدوات الصحية من مصر هى ألمانيا وبريطانيا وتركيا وإيطاليا والأردن

و فى سياق متصل أعلن المجلس التصديرى للأثاث عن ارتفاع صادرات مصر من الأثاث بداية العام الجارى خلال يناير وفبراير 2021 بنسبة نمو 5% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق عليه ليبلغ قيمته 43 مليون دولار، وتصدرت السعودية والإمارات العربية المتحدة أولى الدول فى صادرات الأثاث المصرى.
 
هل صحيح انه في 2019 مصر قامت بتسديد ديون قيمتها 40 مليار دولار خلال عام فقط
اتمنى احد من الاخوة يصحح او يؤكد المعلومة

هذا الخبر سيعطيك نظرة عن وضع الدين المصري المطمئن للغايه وكيف تدير مصر ديونها باحترافيه بعيدا عن ضوضاء الارقام المزيفه والصراخ المضلل التي يروجها الإعلام المضاد وغلمانه

.........​

مصر سددت أكثر من 20 مليار دولار لمؤسسات دولية في 4 أشهر​

27-6-2020 | 10:57​

19_2020-637288495046986709-698.jpg

مؤسسات التمويل والاستثمار الدولية​




أ ش أ

كشف مصدر مصرفي مسئول أن مصر سددت خلال الأشهر الأربعة الماضية أكثر من 20 مليار دولار لمؤسسات التمويل والاستثمار الدولية، وينتظر أن تسدد 5 مليارات دولار أخرى خلال عام.

وقال المصدر - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن الديون الخارجية على مصر تشكل أقل من 33 في المائة من حجم الناتج المحلي الإجمالي، وهي نسبة منخفضة جدا طبقا للمعايير الدولية التي تقسم شرائح الديون الخارجية على الدول إلى 3 شرائح وتضع مصر في الشريحة الدنيا منها، نظرا لانخفاض نسبة الدين الخارجي إلى الناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف أن مصر قامت بسداد ديونها قصيرة الأجل، واستبدلتها بمحفظة قروض طويلة الأجل يمتد بعضها لـ 40 عاما ، لتصل نسبة الديون طويلة الأجل إلى قرابة 90 في المائة من حجم الديون المستحقة على مصر، مشيرا إلى أن مصر اتفقت على قروض بقيمة 13 مليار دولار من صندوق النقد الدولي والسوق الدولية وهي قروض طويلة الأجل حصلت منها حتى الآن على 7.77 مليار دولار موزعة بين 2.77 مليار مليار من صندوق النقد في إطار إتفاق أداة التمويل السريع و 5 مليارات دولار قيمة سندات طرحتها الشهر الماضي، مقابل سدادها التزامات بلغت قيمتها 20 مليار دولار في الشهور الأربعة الماضية و5 مليارات دولار فقط التزامات سيتم سدادها بحلول يونيو من العام المقبل 2021.

وأشار إلى أن الدين الخارجي لمصر يعد مطمئنا وفي الحدود الآمنة دوليا، وذلك مقارنة بدول أخرى في الأسواق الناشئة يصل حجم ديونها الخارجية أضعاف حجم الدين الخارجي لمصر.

وبحسب بيانات البنك المركزي المصري، تبلغ ديون مصر الخارجية ١١٢ مليار دولار بنهاية ديسمبر الماضي، منها 3ر101 مليار دولار ديونا طويلة الأجل.

وأوضح المصدر، أن حجم الاقتصاد المصري تضاعف منذ عام 2011 من 800 مليار جنيه إلى أكثر من 6 تريليونات جنيه، مشيرا إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي نجح في زيادة موارد الدولة في مختلف القطاعات الاقتصادية سواء السياحة أو الصناعة والتصدير أو غيرها، وفي ظل التداعيات التي يشهدها العالم حاليا بسبب أزمة فيروس كورونا يتطلب الأمر الحفاظ على التدفقات النقدية الأجنبية بهدف الحفاظ على مكتسبات الإصلاح الاقتصادي.

وأكد المصدر، أن استخدام الأدوات المتاحة للاقتصاد المصري وثقة الأسواق الدولية كمصدر كبير للتمويل يحقق هدف استقرار أسعار السلع والخدمات وهو ما تحقق مع انخفاض مستويات التضخم إلى معدلات 2 و 7ر4 في المائة في مايو الماضي، مشيرا إلى أن إجراءات الدولة خلال الأزمة الحالية استهدفت توجهين رئيسيين هما مستويات تشغيل الاقتصاد ومستويات أسعار السلع والخدمات بجانب توافرها بدون اضطراب، وهو ما دفع لإطلاق حزمة الإنقاذ والتي تمت بنجاح محققة الهدفين معا.

وأوضح أن السياسات المالية والنقدية التي تمت في الفترة الأخيرة كان هدفها ضمان تشغيل الاقتصاد وتوافر السلع والخدمات دون اضطراب وهو الأمر الذي يهم المواطن بشكل مباشر، مع الحفاظ على توزان السياستين المالية والنقدية وهو المعيار الدقيق الذي أدارته الدولة بنجاح في هذه الفترة الحرجة.
 
التعديل الأخير:
هي مدينه وليست مصنع واحد .

لماذا انت دائما متشائم . ان بنى السيسي مدن عقارية وعاصمة جديدة قلت هذا عبث مالي ومشاريع بدون مردود انتاجي حقيقي .

وان قام ببناء مدن صناعية كدواء والغزل والجلود وغيرها قلت مجرد تغليف وتعبئه !
لست متشائم ابدا

هذه شخصيتي دائما اتسأل وأحلل أربط القرارات علي ارض الواقع والامكانيات الفعليه المتاحه والتجارب السابقه
ولا اخذ القرارات بنوع من التصفيق الشعبي
 
لم يكن تحرير #إيفر_غيفين الجانحة في #قناة_السويس بالأمر الهين، تعرف على التطور الزمني لعملية تعويم السفينة في اليوم الأخير للأزمة

#اقتصاد_الشرق


 
وزير التنمية المحلية يتلقى تقريراً لأهم النتائج التى تحققت فى إطار مهام الوزارة لتنفيذ برنامج تطوير الريف المصرى

شعراوي : بدء تنفيذ 798 مشروعاً وجاري الإعداد لـ 4228 أخرين فى كافة القطاعات الخدمية

FB_IMG_1617366126555.jpg



تلقى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية تقريراً حول أهم النتائج التى تحققت فى إطار المهام المنوطة بالوزارة فيما يخص متابعة تنفيذ البرنامج القومي الشامل لتطوير الريف المصري ضمن المرحلة الجديدة للمبادرة الرئاسية " حياة كريمة" وذلك فى 51 مركز إداري تضم حوالى 1400 قرية بـ 20 محافظة .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن البرنامج ينفذ تحت الرعاية المباشرة لرئيس الجمهورية ومن خلال لجنة وزارية عليا يرأسها رئيس مجلس الوزراء فضلا عن أربع مجموعات عمل ، حيث تترأس الوزارة مجموعة العمل المسئولة عن مشروعات البنية الأساسية والخدمات الاجتماعية ، حيث تنسق أعمالها وزارة التنمية المحلية وتضم وزارة الاسكان بهيئاتها المختلفة، الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، هيئة الابنية التعليمية، وزارات الصحة و الري والشباب والرياضة والبترول .

وأضاف اللواء محمود شعراوى ، أن وزارة التنمية المحلية قامت بالتنسيق مع المحافظات والوزارات المعنية وتم رصد الوضع الراهن قبل بدء البرنامج بكل مركز متضمنا حالة الخدمات والاحتياجات المطلوبة بكل قطاع خدمي وتنموي بالمركز ، كما تم الانتهاء من توثيق الوضع الراهن بمواد فيلمية كاملة فى حوالى 17 محافظة وجاري نهو الباقي خلال الأسابيع القليلة المقبلة .



وأكد وزير التنمية المحلية على أن الوزارة قامت أيضاً بالتنسيق مع المحافظات وأجهزة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة بوضع الخطط الأولية لعدد 51 مركز إداري ، وقد تم وضع الخطط بالتشاور والتنسيق مع كافة الجهات على المستوى المحلي والمركزي ، حيث تم تشكيل لجنة للتخطيط المحلي بكل محافظة تضم كافة المديريات ، كما تم مشاركة مقترحات الخطط مع الوزارات المركزية لمراجعتها ، والتشاور مع المواطنين.

وأوضح اللواء محمود شعراوى ، أنه تم الإنتهاء من حصر المباني الحكومية بكل وحدة محلية قروية علي مستوي 51 مركز بعدد (317) وحدة قروية بالتنسيق مع المحافظات المستهدفة ، متضمناً دراسة حالتها الإنشائية بغرض إقامة مجمعات خدمية بكل وحدة محلية ، وتحقيق التكامل بين المباني الخدمية في نفس المبنى والاستخدام في أكثر من غرض ، لافتاً إلى أنه يتم حالياً الرفع المساحي ورصد إحداثيات المواقع المقترحة لتنفيذ مجمعات الخدمات بكل وحدة محلية حيث تم نهو رصد إحداثيات مواقع المجمعات المقترحة لعدد 45 مركز وجاري الانتهاء من رصد باقي المواقع المقترحة.

وأكد اللواء محمود شعراوى أنه فيما يخص حصر المنازل التي تحتاج لإعادة تأهيل ( سكن كريم) فقد تم نهو الحصر المبدئي لتحديد المنازل المتهالكة للأسر غير القادرة بكل قرية من خلال اللجان المجتمعية وبالتنسيق مع مؤسسة "حياة كريمة" و شباب البرنامج الرئاسي ووزارة التضامن الاجتماعي ، حيث سيتم إعادة تأهيل 100 ألف مسكن وجاري حالياً مراجعة وتدقيق البيانات الخاصة بها للوصول للقوائم النهائية.

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه تم رصد وحصر حوالى 5026 مشروعاً حتى شهر مارسى الجارى سيتم تنفيذها فى 51 مركز علي مستوي المحافظات المستهدفة بما يمثل 100% من النطاق الجغرافي المستهدف ، مضيفاً أنه تم رصد 798 مشروعاً يجري تنفيذها حالياً على أرض المحافظات منها مشروعات كانت جارية بالفعل أو كانت متعثرة ومتوقفة على توفير الأراضي أو بعض الإجراءات الإدارية والتمويلية وتم تذليل المعوقات التي تعترضها ودخلت حيز التنفيذ مرة أخرى لتتكامل مع المشروعات المستجدة تحقيقاً للتنمية الشاملة للقري والمراكز المستهدفة ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري، مشيراً إلى رصد عدد كبير من المشروعات في مرحلة التجهيز للتنفيذ وفق للخطط الموضوعة حيث وصل عدد هذه المشروعات إلي 4228 مشروع فى قطاعات الصرف الصحي ومياه الشرب والتعليم والصحة والشباب والرياضة والخدمات البيطرية والرى والغاز الطبيعى والاتصالات وكذا برامج الإدارة المحلية (طرق ونقل- إنارة عامة - تحسين بيئة - تدعيم وحدات محلية- أمن واطفاء) .

وأوضح وزير التنمية المحلية ، أن تكلفة المرحلة الأولي لمشروع تطوير القرى ستصل إلى حوالى 200 مليار جنيه بسبب تكلفة تأهيل المنازل التي تصل إلي نحو 100 ألف منزل بالقرى المستهدفة ، كما تشمل المبادرة إقامة وتطوير مدارس ودعم منظومة التعليم والصحة، ومراكز الشباب، وفي كل قرية سيتم رصف الشوارع التي تربط القرية مع القرية الأم والمركز، أما الطرق داخل القرية، سيتم تثبيت تربة مثبتة.

وقال وزير التنمية المحلية أنه فيما يخص بتفعيل آليات اشراك المواطنين ومبادرة العودة للجذور فأشار التقرير إلى أنه تم الانتهاء من تشكيل لجان التنمية المتكاملة على مستوى الوحدات المحلية القروية برئاسة رئيس الوحدة القروية وعضوية مدير وحدة التضامن الاجتماعي وممثلين لإثنين من الشباب والنساء والقيادات الطبيعية من كل قرية تابعة للوحدة القروية ، فضلا عن ثلاثه يمثلون المجتمع المدني بنطاق الوحدة وممثل مؤسسة حياة كريمة ، حيث يبلغ عدد أعضاء اللجان حوالي 10 آلاف عضو 35% من الشباب أقل من 35 سنة ، وحوالي 35% منهم نساء .

وأضاف " شعراوى " أنه فى إطار تدشين مبادرة العودة للجذور ، فتقوم الوحدات المحلية للقري بالتنسيق مع العمد والمشايخ بإعداد قائمة بالشخصيات العامة التي تعود جذورها للقري المستهدفة ويعيشون خارجها ( شخصيات سياسية – شخصيات فنية وأدبية – رجال أعمال ومستثمرين – أكاديميين وأطباء ومحامين ورجال دين ..الخ ) .
 
عودة
أعلى