بـوابة مصـر الأقتصادية

‏#ريحان_نيوز |
تعاقد بين شركتى #تيدا و #كارسيتى لإنشاء اول مدينة لوجيستية متكاملة للسيارات فى مصر باستثمارات 300 مليون جنيه فى العين السخنة
 
وزير المالية المصري في لقاء تليفزيوني الاقتصاد المصري هيتغير تماما خلال ال 3 اعوام القادمه

بخصوص موضوع السيارات .. الموضوع جد جدااا بسبب كمية الاستيراد الرهيبه مصر بتتجه حاليا لانتاج كل شيء تقدر تنتجه وتقلل من الاستيراد بشكل كبير ان كان مواد غذائيه او غيرها

لماذا الثلاث أعوام القادمة ؟ ماذا كان يفعل الإقتصاد في ثلاث سنوات ما بعد الإنقلاب ؟
كان ينتظر الباص يعني..نصدق إحنا أن هذا الإقتصاد الذي لم يحرك ساكنا بل كان يتراجع
سيتغير فجأةً !! وينقلب 180 درجة عما هو عليه
ما علينا المهم أن المهلة التي طلبتوها هي 6 شهور بس ولا كل مرة تزيدو شوي



ملاحظة خليك منطقي في الرد
 
نفسي وامنية حياتي يطبق سياسة الحد الاقصي للاجور 35 الف جنية في الشهر عشان مستواهم الترفيهي ميقلش ولله لو بالرقم دا واطبق فعلا
الحد الادني هيوصل ل 2500 -3000 جنية
35 الف جنية في الشهر وحش؟ يا ناس يا كافرة يابلد مش بتاعت غير الطبقة العليا والباقي في الحضيض
شيل من اللي فوق وحط للي تحت
انا شاب بكالريوس تجارة وبفكر احضر ماجستير
(طبعا زي قلتة )
درست منهج وسياسة صندوق النقد الدولي كلهاااااااا
اللي حاليا مصر بتطبقها بالحرف
تضغط علي الطبقة الوسطي بل بتهتم بطبقة رجال الاعلام وراس المال بالتسهيلات والامتيازات وتقليل الضرائب وتوجية جزء كبير من النفقات العامة ليهم شيل الدعم واديهم تسهيلات
ياااارب البلد دي بجد مستقبلها اسود
 
في مرتبات في البلد بتوصل ل 80 الف وفيما بعدها
رسسسسسسمي مابالك بالسرقة والفساد
بتعملوا بالمرتب دا اي كل شهر بتصرف كام مهما كانت حياتك ترفيهية ؟؟؟
فعلا مجرد التفكير فقط يجيلك اكتئاب
 
تيدا مصر"الصينية تتعاقد مع "السخنة كار" لإنشاء مدينة سيارات بالعين السخنة

تعاقدت شركة "تيدا مصر لتنمية المنطقة الاقتصادية" الصينية رسميا مع شركة "السخنة لوجستيك كار سيتي"، لإنشاء أول مدينة لوجستية متكاملة للسيارات فى مصر علي مساحة 260 ألف متر مربع وبقيمة استثمارية تبلغ 300 مليون جنيه؛ طبقا للقانون183 لسنه2002 لما يعطيه القانون من مزايا تشجيعية خاصة بالجمارك مقارنه بجميع المناطق الأخرى.

من جانبه قال وي جيان تشينج الرئيس التنفيذي لمجموعه شركات "تيدا مصر" الصينية، إن فكرة مدينة السيارات الجديدة من إنشاء مدينة لوجيستية متكاملة بالمنطقة الاقتصادية يتوجه إليها جميع مستوردى السيارات من خارج البلاد ليجدوا جميع أنواع السيارات المتاحة في السوق في مكان واحد و يجدوا كافة الخدمات المرتبطة بالسيارات إلي جانب وسائل الترفيه و الخدمات و تناول الوجبات حيث يمكن اعتبارها بمثابة رحلة سياحية و ترفيهية، بالإضافة لشراء سيارة و قد تم اختيار الموقع في منطقة العين السخنة لموقعها الجغرافي الذي يخدم منطقة الشرق الأوسط و إفريقيا و شرق آسيا وأوروبا لاجتذاب اكبر حجم من شريحة التجارة الدولية لهذا المجال.
وأضاف تشينج في بيان اليوم الخميس 12 يناير 2017، أن المجالات التي سيشملها المشروع هي استيراد و تصدير وإعادة تصدير السيارات، و تخزين السيارات، وإقامة مدينة لوجيستية (معارض لجميع أنواع السيارات) ، وأماكن خدمية (بنوك-مطاعم-منطقه ترفيهية).
وأضاف أن هدف الفكرة بجانب العائد الاقتصادي هو تداول الأموال في حركة الاستيراد و التصدير مما يعود علي البنوك بالاستفادة؛ حيث أن حركة الأموال بالمشروع تتجاوز مليار و مائتين مليون دولار سنويا، بالإضافة إلي توفير 3000 فرصة عمل من عماله مباشرة و غير مباشرة، بالإضافة إلي تقديم خدمة مميزة للعملاء و الوكلاء بتكلفة مناسبة و منافسة، و سيعمل المشروع علي تنشيط حركة السياحة و إشغال الفنادق بهذه المنطقة.
و أشار إلي أنه تم عرض الفكرة علي بعض المرتبطين بالمجال و لاقت قبول ممتاز ورغبة للاستفادة من الخدمات المتضمنة في المشروع و الموقع الجغرافي للمنطقة و سيتم تقديم الخدمة لجميع المستفدين بنظام الإيجار الشهري لجذب المستثمرين من خارج البلاد، وخلال شهر ديسمبر عام 2013، وقعت «تيدا مصر» الصينية عقد تطوير6 كم2 بمنطقة شمال غرب خليج السويس مع الحكومة المصرية ممثلة في شركة التنمية الرئيسية -المطور الرئيسى للمنطقة، ونص العقد على قيام "تيدا" بتطوير المنطقة على 3 مراحل بواقع 2 كيلو متر مربع فى كل مرحلة.
 
تصاعدت موجة الغضب في مصر ضد قرار الحكومة تأجيل موسم أداء مناسك العمرة، حفاظاً على عدم خروج العملة الأجنبية من البلاد، إذ رفعت شركات السياحة الصوت عالياً بسبب تضررها اقتصادياً.
ويأتي ذلك، فيما تشهد البلاد أزمة خانقة في تدبير العملات الأجنبية وتهاوي قيمة العملة الوطنية، ما تسبب بشح بالغ في قرابة ألفي نوع من الأدوية، فضلاً عن ارتفاع في أسعار المواد الغذائية.
واعترف وزير السياحة، يحيى راشد، بالأزمة الطاحنة التي نجمت عن شح الدولار والعملات الأخرى ما أثر سلباً على قدرة الحكومة على تلبية مطالب الشركات والمؤسسات من الدولار. ورداً على اعتراض شركات السياحة على تأجيل موعد بدء رحلات العمرة لشهر رجب، قال إن «مصر في حاجة ضرورية لتوفير الدولار لشراء الأدوية والسلع الغذائية الأساسية مثل السكر والقمح وزيوت الطعام».
واعتبر أصحاب شركات سياحة أن رفض الحكومة بدء موسم العمرة في الموعد المقرر، سيحملهم خسائر باهظة ويسفر عن تسريح الآلاف من العاملين في مجال السياحة الدينية.
وسبق أن أعلن راشد أن برامج العمرة للموسم الحالي من المقرر أن تبدأ في شهر رجب وتتواصل في شعبان ورمضان، أي اعتباراً من نهاية مارس/ آذار المقبل.
ويرفض أعضاء الجمعية العمومية في غرفة شركات السياحة، قرار الحكومة، ويطالبون بضرورة بدء الموسم منتصف الشهر المقبل، وعدم الانتظار لحلول شهر رجب.
وفي محاولة لتهدئة العاملين في مجال السياحة، قال وزير السياحة «من المهم لنا أن نكون على مستوى الموقف وأن نتعامل مع الأزمة التي تواجهنا بعمق وبتركيز ووعي بمقتضيات اللحظة التي نمر بها وأن ندرك بأنه أولى بنا أن نترك لأولادنا وطنا صالحا خير من أن نترك لهم الأموال».
وأكد أنه «يعمل جاهداً في صالح هذا البلد والأجيال القادمة».
وأثارت تلك التصريحات غضبا بين راغبي أداء المناسك المقدسة، فضلاً عن رجال الدين الذين يعدون أن اعتبار الحكومة الشعيرة المقدسة إهدارا للأموال يمثل «إساءة بالغة».
ومن المرجح أن يؤدي تأجيل موسم العمرة إلى انخفاض حجم الإقبال بنسبة تصل إلى 50٪ على أقل تقدير، وفق شركات السياحة، التي ترى أن ذلك يمثل تهديداً غير مسبوق لأنشطتها القائمة على أداء برامج للحجاج والمعتمرين للسفر للأراضي المقدسة.
وكانت مئات الشركات التي تعمل في مجال السياحة الترفيهية والثقافية، غيرت من أنشطتها منذ سنوات، عقب ضربات تعرضت لها تلك الصناعة بسبب عمليات إرهابية تعرضت لها البلاد، آخرها إسقاط طائرة كانت تحمل ما يزيد على مائتي سائح روسي.
وتبذل الحكومة المصرية في الوقت الراهن جهودا مكثفة من أجل إعادة السياح الروس مجدداً، وهو الأمر الذي لا يزال معلقاً حتى الآن.
وندد رجال دين بتعنت الحكومة مع راغبي زيارة بيت الله الحرام، إذ اعتبر الشيخ محمد حسين يعقوب، من يطالبون بإلغاء ذلك المنسك بأنهم «يفترون على دين الله عز وجل»، مشدداً على أن «تقدم المجتمعات يكون باتباعها أوامر ربها لا بفرارها وتقليدها الأعمى لخصومها».
ونفى في وقت سابق أن «يكون السفر لأداء تلك الشعيرة المقدسة يمثل عبئاً على الميزانية».
وفي هذا السياق، تساءل خطباء في وزارة الأوقاف عن حجم ما يهدر من أموال تقدر بعشرات الملايين على وفود حكومية تتجه للخارج سنوياً لحضور مهرجانات فنية أو ترويجية، بينما يضيق على الراغبين في أداء مناسك الحج والعمرة.
يذكر ان السلطات السعودية سنّت نهاية العام الماضي قانونا يلزم الراغبين بأداء المناسك بدفع رسوم مالية كبيرة تقترب من ثلاثة آلاف جنيه مصري.


 
ارتفاع التضخم في مصر إلى 23 في المئة

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم، أن معدل التضخم السنوي في مدن مصر قفز إلى 23.3 في المئة في كانون الأول (ديسمبر) الماضي من 19.4 في المئة خلال تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

وبلغ التضخم في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي 13.6 في المئة، وتخلت مصر في الثالث من تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي عن ربط سعر صرف الجنيه بالدولار الأميركي في خطوة مفاجئة أدت منذ ذلك الحين إلى هبوط العملة بمعدل النصف تقريبا.

وتعاني مصر في السنوات الأخيرة من تدهور اقتصادي وسط تفاقم عجز الموازنة وارتفاع التضخم وتراجع إنتاج الشركات والمصانع وشح العملة الصعبة في ظل غياب السائحين والمستثمرين الأجانب وتقلص إيرادات قناة السويس.

 
الحكومة المصرية ترفع أسعار 3 آلاف صنف من الأدوية المتداولة في السوق المحلية

قررت الحكومة المصرية زيادة أسعار 25% من الأدوية المباعة في السوق المحلية، بما يعادل 3 آلاف صنف من بين 12 ألف صنف دوائي متداول في السوق.

وأوضح وزير الصحة والسكان المصري أحمد عماد الدين راضي، في بيان صادر اليوم الأربعاء 11 يناير/ كانون الثاني 2017 أن الزيادة ستكون بواقع 15% للأدوية المحلية، و20% للأدوية المستوردة.

وأشار الوزير إلى أن هذا القرار، جاء بعد عدة اجتماعات بمشاركة الأجهزة الرقابية في الدولة مع شركات الأدوية المحلية والعالمية، وتم التوصل إلى المقترح "التوافقي"، وسيتم الإعلان عن الأدوية التي تقرر زيادة تسعيرتها مساء غد الخميس.

وكشف الوزير المصري عن رفض ثلاثة عروض من شركات الأدوية خلال الفترة الماضية، تضمنت زيادة أسعار جميع أصناف الأدوية، بنسب متفاوتة.

وقال "راضي" إن "الحكومة لم ترضخ لشركات الأدوية، بل إن مصلحة المريض المصري كانت هي الأساس للتفاوض والتوصل إلى حلول".

ودفع تحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، وتراجع قيمته بنسب متفاوتة أمام سلة العملات، إلى ارتفاع تكلفة الأدوية المستوردة، أو المصنعة محلياً ويدخل في إنتاجها مواد مستوردة.


 

لا يجوز حرمان الناس من الفرائض الدينية !!
اعلم تماماً حجم الازمة ولكن هناك اشخاص جمعوا مالهم لسنين لكي يحصلون على فرصة العمرة
وتأتي لتضيق عليهم وتمنع ما احل الله ؟ كان الله في عون المسلمين حيث ما كانوا ..
اندم كثيراً على الدعم السعودي والخليجي الذي ذهب مع ادراج الرياح ، ولو كان حاضراً كان حقاً الان ان تدعم
ليس للدولة نفسها ، بل لعدد المواطنين المعتمرين فهم يستحقون ذلك ..
حسبي الله ونعم الوكيل ، خبر محزن جدا .. شاكر نقل الخبر
ودي واحترامي
 
تحيا أربع مرات
As-Sisi-angkat-rabiah.jpg
 
حكومة هبلة من العصور الوسطي تجرأوا علي كل شيئ حتي زيارة بيت الله
 
أعتقد أن للقرار بعدين أحدهما واضح وجلي ومعلن هو الحفاظ على العملة الصعبة من الخروج
والثاني هو تداعيات الأزمة مع المملكة العربية السعودية وتوقف الدعم الاقتصادي لمصر ثم فرض رسوم على العمالة ما سيتسبب في انخفاض حاد في تحويلات الجالية المصرية
وهذا البعد الثاني هو المحدد الرئيسي لمثل هكذا قرار
هل من معلومات حول العدد التقريبي للمعتمرين المصريين ومعدل انفاق الفرد منهم ؟
 
أعتقد أن للقرار بعدين أحدهما واضح وجلي ومعلن هو الحفاظ على العملة الصعبة من الخروج
والثاني هو تداعيات الأزمة مع المملكة العربية السعودية وتوقف الدعم الاقتصادي لمصر ثم فرض رسوم على العمالة ما سيتسبب في انخفاض حاد في تحويلات الجالية المصرية
وهذا البعد الثاني هو المحدد الرئيسي لمثل هكذا قرار
هل من معلومات حول العدد التقريبي للمعتمرين المصريين ومعدل انفاق الفرد منهم ؟


هل تلمح الى انه محاولة لإلحاق الضرر بالاقتصاد السعودي ؟
 
إلا الشعائر و الأرزاق ، خط أحمر .
 
هل تلمح الى انه محاولة لإلحاق الضرر بالاقتصاد السعودي ؟


نعم ذلك هو القصد
لا أعتقد أنه سيكون لهذا القرار تأثير محسوس على الاقتصاد السعودي
لكن في اطار المناكفات والاشارات التي يلتقطها صناع القرار
لسان حال متخذ القرار كيف أن السعودية قطعت عليا الماء والكهرباء "تعبير مجازي دارج" وأنا سأتركها تستفيد مني اقتصاديا (مهما كانت نسبة الاستفادة ضئيلة)
 
بل هو محاول لتحويل الحج و العمرة إلى كربلاء بعد شحنة النفط الخمينية..
لك الله يا شعب مصر

تحويل الحج والعمرة من السعودية لغيرها ، وان ادارة الحج لا يجب ان تكون تحت امر السعودية هذا ضرب من الخيال
ولا يوجد اي ضغط في هذا الموضوع ابداً ، جميع الدول الاسلامية في صف السعودية وترى ان الحج والعمرة في مكان امين
عدا ايران ، واذا افترضنا اضافة مصر فهذا لا يعني في القضية شيئاً ..
 
نعم ذلك هو القصد
لا أعتقد أنه سيكون لهذا القرار تأثير محسوس على الاقتصاد السعودي
لكن في اطار المناكفات والاشارات التي يلتقطها صناع القرار
لسان حال متخذ القرار كيف أن السعودية قطعت عليا الماء والكهرباء "تعبير مجازي دارج" وأنا سأتركها تستفيد مني اقتصاديا (مهما كانت نسبة الاستفادة ضئيلة)

لنفترض ان كلامك صحيح ، هل تعلم ان المغرب يتمنى زيادة في حصص المعتمرين سنويا ً ؟
الجزائر كذلك ؟ تونس ، السودان ، اندونيسيا ، ماليزيا ، باكستان ، كل الدول الاسلامية تتمنى زيادة الحصص المخصصة لهم سنوياً
يعني ان هذا لن يأثر اطلاقاً على السعودية وتأثيره الاول والاخير على الحجاج والمعتمرين المصريين فقط لا غير
كان الله في عونهم ، ولا نقول سواء حسبي الله ونعم الوكيل !!
 
عودة
أعلى