بـوابة مصـر الأقتصادية

كل يوم - تجربة عملية لحساب وقت تأسيس شركة داخل أحد مراكز خدمات المستثمرين



وزيرة الاستثمار تتحدث لـ "بوابة العاصمة" عن مركز خدمات المستثمرين

 
«البترول» تستعد لتصدير 1.4 مليار قدم مكعب غاز مسال

تستعد وزارة البترول والثروة المعدنية لتصدير 4 شحنات غاز مسال للمرة الأولى خلال العام الحالي

خلال مايو ويونيو المقبلين عبر 4 شحنات

تستعد وزارة البترول والثروة المعدنية لتصدير 4 شحنات غاز مسال للمرة الأولى خلال العام الحالي عبر مزادين منفصلين، بعد تحقيق مصر للاكتفاء الذاتي من إنتاج الغاز، ووقف الاستيراد خلال الربع الأخير من العام الماضي.

كشف مصدر مسئول في وزارة البترول، في تصريح لـ«المال»، أن الكميات المرتقب تصديرها تبلغ 350 مليون قدم مكعب للشحنة الواحدة، بإجمالي كميات 1.4 مليار قدم مكعب غاز مسال.

وأكد أن تصدير الشحنة الأولى خلال شهر مايو المقبل، وباق الشحنات خلال يونيو.

التحميل من مرفأ إدكو

وأشار إلى أن التحميل من مرفأ إدكو المجاور لمصنع إدكو للإسالة، وفحص العروض المتقدمة لإيجاس، وإعلان الشركات الفائزة قبل نهاية أبريل الجاري، وتسليم جميع الشحنات المعروضة على ظهر السفينة (فوب).

توقع المصدر أن يشهد 2020 زيادة في الشحنات المرتقب تصديرها من الغاز، لتتجاوز15 شحنة، وتصل إلى 20 شحنة، مقابل 11 فقط تستهدفها الحكومة العام الجاري.

أشار المصدر إلى أن الحكومة تراهن على الإنتاجية المرتقبة من حقل ظهر، الواقع بالمياه العميقة بالبحر المتوسط، الذي يتجاوز حاجز 2.9 مليار قدم مكعب غاز يوميا بنهاية العام، مقابل 2.3 إلى 2.4 مليار قدم مكعب حاليا.

وأعلن طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، في تصريحات سابقة، أن مصر تصدر حاليا 1.1 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي يوميا، تستهدف زيادتها إلى 2 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي نهاية العام الجاري.

يذكر أن مصر تستهدف زيادة إنتاجها المحلي من الغاز ليقترب من 7.5 مليار قدم مكعب يومياً مطلع العام المقبل مقابل 6.8 مليار قدم حاليا.

ولفت المصدر إلى أن تصدير الغاز المسال المصري ليس هدف الحكومة، لكن الأولوية كانت للوفاء بالتزامات التصدير المتعاقد عليها، التي توقفت لأعوام، نتيجة الظروف التي مرت بها البلاد.

وأوضح أن مع حدوث الطفرة الحالية في الإنتاج أصبح من الضروري الوفاء بتلك التعاقدات، ثم ضخ أي كميات إضافية لصالح المشروعات القومية، والسوق المحلية، باعتباره صاحب الأولوية.

تجدر الإشارة إلى أن مصر تصدر الغاز حاليا عبر الخط الواصل إلى الأردن، ومحطة «إدكو» لإسالة الغاز.

وفي مصر مصنع للإسالة الأول في إدكو ، وتساهم فيه هيئة البترول وإيجاس، وشركة شل، وبتروناس الماليزية، وجاز دي فرانس، بطاقة 1.35 مليار قدم مكعب.

كما تملك مصر مصنعا آخر في دمياط، وتديره شركة يونيون فينوسا بالشراكة مع إيني الإيطالية، وشركة إيجاس وهيئة البترول، بطاقة 750 مليون قدم مكعب.

 
خريطة تصدير الكهرباء المصرية إلى 7 دول عربية وأفريقية وأوروبية

ترتبط مصر بمنظومة للربط الكهربائى مع 7 دول عربية وإفريقية أوروبية، تتضمن مشروعات قائمة بين مصر وثلاث دول، فى الوقت الذى يجرى التخطيط فيه لتنفيذ 4 مشروعات أخرى جديدة الفترة المقبلة.

ترتبط مصر بمنظومة للربط الكهربائى مع 7 دول عربية وإفريقية أوروبية، تتضمن مشروعات قائمة بين مصر وثلاث دول، فى الوقت الذى يجرى التخطيط فيه لتنفيذ 4 مشروعات أخرى جديدة الفترة المقبلة.

الربط مع الأردن

ترتبط مصر مع الأردن منذ عام 1999 بمشروع ربط كهربائى، عبر خط تصديري تصل قدراته إلى 400 ميجاوات كحد أقصى تحصل عليه “الأردن” بحسب احتياجاتها.

تصدير الكهرباء إلى فلسطين

ووفقًا للمشروع الثانى يتم تصدير الكهرباء إلى فلسطين، من خلال خط تعادل قدراته 30% من احتياجاتها من الطاقة، توازى 30 ميجاوات.

خط الربط مع ليبيا

كما تقوم مصر بتصدير الكهرباء إلى ليبيا بقدرات تقارب الـ40 ميجاوات عبر خط ربط كهربائي مشترك معها منذ عام 2006.

شركة الكهرباء


وبخلاف خطوط الربط بين مصر والدول الثلاث السابقة، تم البدء فى تنفيذ خطوات فعلية لتنفيذ 4 مشروعات أخرى مع دول السودان والسعودية وقبرص وإثيوبيا.

تستعد مصر ممثلة فى وزارة الكهرباء لتصدير الكهرباء إلى السودان خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بواقع 40 ميجاوات كمرحلة أولى تزداد تدريجيًّا إلى 150 ميجاوات لاحقًا.

بينما انتهت من الدراسات الفنية الخاصة بالتصدير الى السعودية بداية من عام 2022 بقدرات تصل إلى 3000 ميجاوات، وبدأت فعليًّا إجراءات طرح المشروع على الشركات العالمية لتنفيذ خط الربط.

وتستهدف تصدير نحو 3000 ميجاوات أخرى إلى قبرص واليونان عبر خط ربط كهربائي مع البلدين تم الانتهاء من الدراسات الفنية الخاصة به، على أن يتم بدء تنفيذه خلال السنوات المقبلة.

وتعتبر إثيوبيا الدولة السابعة التى بدأت مصر مساعي فعلية لضمِّها إلى منظومة الربط الكهربائى فى مراحل لاحقة.

 
تنسيق بين «قطاع الأعمال» و«الخارجية» لتحصيل مستحقات شركات المقاولات المصرية بالسودان

وكان محمود حجازى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، قد قال لـ»المال»فى وقت سابق، إن هناك مستحقات تصل إلى 350 مليون جنيه، لصالح شركة النصر العامة للمقاولات – حسن علام، لدى الجانب السودانى، لافتاً إلى أنه من المقرر أن يتم السداد قبل نهاية العام الجارى.

وتقوم «حسن علام»، بتنفيذ عدة مشروعات فى دولة السودان، منها إنشاء محطات مياه وصرف صحى، بالإضافة لعدة أبراج سكنية فى بورتسودان، وطريق هيا – بورتسودان، وتنفيذ طريق بطول 145 كيلو متر، يخدم 12 قرية، والعديد من مشاريع الطرق ومحطات المياه والصرف الصحى، بحسب تصريحات لعاطف بربرى، العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية بالشركة.

 
إطلاق اسم الملك سلمان على الطريق الأوسط في شرم الشيخ


169293

أطلق محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، اسم ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز على الطريق الأوسط بمدينة شرم الشيخ، في حضور السفير السعودي لدى مصر أسامة نقلي.

إطلاق اسم الملك سلمان على الطريق الأوسط في شرم الشيخ

وقال محافظ جنوب سيناء إن إطلاق اسم الملك سلمان على الطريق الحيوي دليل على متانة العلاقات بين البلدين، موضحا أن الطريق يؤدي إلى فرع جامعة الملك سلمان في شرم الشيخ.
من جانبه أعرب السفير السعودي عن سعادته بإطلاق اسم الملك سلمان على الطريق قائلا: "هذا سيساعد على زيادة أواصر الصلة بين البلدين خاصة وأن التاريخ يؤكد ترابط الدول العربية من أجل تقدم الوطن العربي".
جدير بالذكر أن الطريق الأوسط أحد أهم المحاور الرئيسية بمدينة السلام شرم الشيخ فساهم في تخفيف الضغط المروري وتسهيل الحركة بين الطريق الدائري وطريق السلام.

والطريق مزدوج يبلغ طوله 12 كيلومترا، ويبدأ من ميدان السلام وينتهي عند سكن العاملين والصالة المغطاة بتكلفة تتعدى 280 مليون جنيه، ويتكون من اتجاهين كل منهما يضم 4 حارات مرورية عرض كل واحدة 30 مترا وتوجد جزيرة وسطى بين الاتجاهين بعرض 50 مترا.
المصدر: RT
 
توقع مذكرة تفاهم المرحلة الثانية من المنطقة الصينية

٥ مليار دولار استثمارات صينية جديدة بالعين السخنة

وقع اليوم الفريق رئيس هيئة ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مذكرة تفاهم بين حكومة تيانجين والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتطوير المرحلة الثانية من منطقة الصناعية، والتي بموجبها سيتم البدء في تطوير مساحة ٦ كم٢ لتأسيس قطاعات صناعية متطورة داخل النطاق الجغرافي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ،جاء ذلك التوقيع على هامش منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي الذي يعقد في بكين .

وقد تم توقيع مذكرة التفاهم بحضور كل من الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ورئيس هيئة قناة السويس، والسيد زانج يوزهو عضو اللجنة الدائمة للحزب الشيوعي الصيني بتيانجين ممثلاً عن حكومة تيانجين.

ومن المنتظر توفير ما لايقل عن ٢٥ ألف فرصة عمل من خلال إطلاق ٩ قطاعات صناعية بالمنطقة.
يأتي توقع مذكرة التفاهم هذه في ضوء زيارة فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح إلى جمهورية الشعبية على رأس وفد مصري رفيع المستوى بغرض تدعيم عوامل نجاح منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي على المستويين الإقليمي والدولي.

وقال الفريق مميش ان توقيع اليوم جاء بمثابة تكملة لنجاح المنطقة الاقتصادية مع شركة تيدا الصينية في مسيرة التنمية داخل المنطقة الاقتصادية ،وأضاف الفريق أن الشركة ستقوم على الفور بالبدء في جذب الشركات المستهدفة في مجالات الصناعات النسيجية والبتروكيماويات والصناعات البلاستيكة بإجمالي 5 مليار دولار وهو ما سيضيف لمنطقة السخنة كثيرا وسيساهم في توفير فرص عمالة وزيادة الاستثمارات بها.

ومن الجدير بالذكر أن شركة تيدا الصينية تعد اكبر مطور صناعي أجنبي في المنطقة الاقتصادية بالعين السخنة والتي تعمل على تطوير وتنمية مساحة 7.34كم2

و تتطلع الشركة بأن تتحول مدينة تيدا الصناعية لتكون شبيهة لمدينة تيانجن الصينية وأن تكون أكثر مساهمة فى الاقتصاد المصرى، وتوفر نحو 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.


 
مصر تستطيع - حلقة خاصة من داخل أنفاق بورسعيد والاسماعيلية مع " الإعلامي أحمد فايق "

 
الرئيس الصيني وعد بزيادة التنسيق في مجال مكافحة الإرهاب والأمن السبراني مع مصر

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر بسام راضي، إن الرئيس الصيني شي جين بينغ وعد بزيادة التنسيق، خاصة في مجال مكافحة الإرهاب والأمن السبراني والتبادل الثقافي مع مصر.

وأشار راضي إلى إن الرئيس الصيني أبدى إعجابه باهتمام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالتعليم المهني باعتباره أساس التنمية الاقتصادية في أي بلد، معربا عن استعداد بلاده لتقديم دورات وبرامج تدريبية متقدمة في هذا المجال .
وأضاف أن الرئيس الصيني أبدى اهتماما كبيرا بما عرضه السيسي من تطلع مصر لاتخاذ خطوات لتعديل الميزان التجاري بين البلدين إلى جانب زيادة أعداد السياح الصينين الوافدة لمصر، خاصة أن جميع المناطق السياحية أصبحت آمنة تماما.
وأشار إلى أن الجانب الصيني أبدى إعجابه بالاستقرار والأمن الذي تحقق خلال فترة قصيرة في مصر، ووعد بزيادة التنسيق، خاصة في مجال مكافحة الإرهاب والأمن السبراني والتبادل الثقافي.
وتابع المتحدث في تصريحات للصحفيين في بكين: أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يستعرض في كلمته أمام قمة المنتدى الدولي الثاني لمبادرة (الحزام والطريق) التي ستبدأ غدا بالعاصمة الصينية (بكين) بمشاركة زعماء ورؤساء حكومات 37 دولة، رؤية مصر الشاملة حول المبادرة وما يمكن أن تقدمه لدعمها، مشددا على القيمة المضافة الكبيرة التي تمثلها، خاصة في ظل محورية موقع مصر الجغرافي، والإمكانيات الهائلة التي يوفرها محور تنمية قناة السويس.
المصدر: أخبار اليوم

 
أون اليوم - مدينة السادس من أكتوبر الجديدة إحدى مشروعات الإسكان الاجتماعي

Dec 24, 2017

 
الإسكان تنفذ مشروعات تنموية بسيناء باستثمارات 5.7 مليار جنيه

صرح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن الجهاز المركزى للتعمير، التابع للوزارة، ممثلاً فى جهاز تعمير سيناء، يتولى تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية بسيناء، باستثمارات نحو 5.72 مليار جنيه، لخدمة أهالى سيناء، فى مجالات الطرق، والإسكان، والتنمية المتكاملة للتجمعات البدوية، والمبانى الخدمية، وتطوير المناطق العشوائية، وإنارة القرى والتجمعات البدوية، وإنشاء القرى السكنية بالتجمعات التنموية الجديدة، للمساهمة فى تحسين الخدمات المُقدمة للمواطنين، وتنمية القرى والتجمعات البدوية النائية، وتعمير صحراء سيناء، والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة فى هذه المناطق، بما يحقق تحسين مستوى المعيشة للأهالى.

وأكد الدكتور عاصم الجزار أن وزارة الإسكان تضع تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بسيناء على رأس أولوياتها، تماشياً مع استراتيجية تنمية سيناء، موجها التهنئة لمصر كلها عامة، ولأهالى سيناء خاصة، بمناسبة الاحتفال اليوم بأعياد تحرير سيناء.

وفى مجال التجمعات التنموية الجديدة، قال اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير: جارٍ حالياً إنشاء 26 تجمعاً تنموياً جديداً بسيناء (19 تجمعاً بمحافظة شمال سيناء – 7 تجمعات بمحافظة جنوب سيناء) من خلال البروتوكول الموقع بين وزارة الإسكان والقوات المسلحة لتنفيذ تلك التجمعات، بتمويل من الصندوق السعودى للتنمية، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ 18 تجمعاً منها خلال العام الحالى، وتضم هذه التجمعات نحو 1650 منزلاً على الطراز البدوى بمساحة 175 م2 للمنزل، بالإضافة إلى المبانى الخدمية اللازمة بكل تجمع (ديوان – مسجد – مدرسة تعليم أساسى – وحدة صحية – ساحة رياضية – مجمع محال)، وتوصيل شبكات المرافق.

وفى مجال مشروعات الإسكان البدوى، أوضح اللواء محمود نصار أنه تم وجارٍ إنشاء 342 منزلاً بدوياً شاملة الطرق الداخلية، لتلبية مطالب أهالى سيناء من الإسكان البدوي طبقاً لتقاليدهم وعاداتهم، وللمساهمة فى استقرار البدو وتعمير الصحراء، وتبلغ مساحة المنزل 120 م2 (75 م2 للمبنى + 45 م2 حوش سماوي)، حيث تم الانتهاء من إنشاء 152 منزلاً بدوياً (62 منزلاً ببئر العبد ونخل بشمال سيناء – 90 منزلاً بطور سيناء بجنوب سيناء)، وجارٍ إنشاء 190 منزلاً بدوياً (60 منزلاً بالقنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية – 70 منزلاً بتجمع الجوفة بمدينة الحسنة بشمال سيناء – 60 منزلاً بسانت كاترين بجنوب سيناء)، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها تباعاً حتى شهر يوليو 2019، مشيراً إلى أنه جارٍ اتخاذ الإجراءات للبدء في تنفيذ 60 منزلاً بدوياً بمدينة طور سيناء، ضمن خطة الجهاز، بالإضافة إلى 62 منزلاً بدوياً بتمويل من محافظة جنوب سيناء.

وفى مجال مشروعات الطرق، قال رئيس الجهاز المركزى للتعمير: جارٍ تنفيذ مشروعات طرق تنموية، لتحسين شبكات الطرق بسيناء، وربط القرى والتجمعات البدوية بالطرق الرئيسية القائمة، ما يساهم فى تنمية القرى والتجمعات البدوية وتحسين جودة الطرق بسيناء.

وأضاف جارٍ تنفيذ طرق بإجمالى أطوال 55 كم (7.5 كم بالقنطرة شرق ـــ 47.5 كم بشمال سيناء "نخل وبئر العبد والحسنة")، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها خلال شهر يونيو 2019، بجانب تنفيذ مشروع لتوسعة ورصف الطرق الداخلية بمدينة الطور بأطوال 5 كم، ومشروع إنشاء حواجز خرسانية بطريق شرم الشيخ / دهب بطول 12.25 كم، بتمويل من محافظة جنوب سيناء، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذهما فى شهر يوليو 2019، موضحاً أنه جارٍ اتخاذ إجراءات البدء فى إنشاء ورفع كفاءة الطرق الداخلية بمدينة دهب (المرحلة الرابعة) بأطوال 13 كم، وإنشاء ورصف ازدواج طريق الكورنيش / حمام موسي بطول 3.5 كم بمدينة طور سيناء، وأعمال تطوير وتنمية مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، وتشمل أعمال التطوير (تأهيل ورفع كفاءة 5 ميادين بمدينة العريش (ميدان الرفاعي ـــ ميدان جامع النصر ــ ميدان بنك القاهرة ـــ ميدان الساعة ـــ ميدان العتلاوى) – رفع كفاءة مدخل العريش الغربى – تطوير شارع الفاتح – استكمال كورنيش العريش).

وأشار رئيس الجهاز المركزى للتعمير إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروعات طرق بإجمالى أطوال 20 كم (6 كم ببئر العبد بشمال سيناء – 14 كم بجنوب سيناء "أبورديس")، بجانب الانتهاء من أعمال تطوير ورصف للطرق الداخلية بمدينة شرم الشيخ بتمويل من محافظة جنوب سيناء، بأطوال 3 كم.

وفى مجال المشروعات الخدمية وتطوير العشوائيات، قال المهندس محسن سعيد، رئيس جهاز تعمير سيناء: جارٍ تنفيذ مشروع معالجة مخاطر انهيار هضبة أم السيد بمدينة شرم الشيخ، وتشمل معالجة تشققات الهضبة وأعمال التدعيم للميول وأعمال الصرف الصحى، بجانب إنشاء قرية شباب الخريجين بوادى التكنولوجيا، وتتكون من (100 منزل، طرق بطول 5 كم، خطوط وشبكة مياه بطول 12 كم، شبكة صرف صحي بطول 3 كم، شبكة إنارة داخلية، ومبانٍ خدمية)، للمساهمة في تنمية منطقة وادي التكنولوجيا وخدمة العاملين بها، وتنفيذ أعمال محطة الرفع وخط طرد صرف صحي بالمنطقة الصناعية بالقنطرة شرق، وتنفيذ محطة معالجة بطاقة 5 آلاف م3 شاملة محطة رفع بوادي التكنولوجيا، وتنفيذ أعمال الكهرباء بمنطقة الصناعات الحرفية بالمساعيد، وإنشاء مبني إداري سكني بالمقر الدائم للجهاز الوطني لشبه جزيرة سيناء، بالإضافة إلى عدد من المبانى الخدمية، وتشمل، تطوير وتوسعة المجزر نصف الآلى للماشية بمدينة طور سيناء، وتنفيذ المرحلة الثانية من مضمار الهجن بشرم الشيخ، بتمويل من محافظة جنوب سيناء، وتنفيذ وحدة شئون اجتماعية بالعريش، بتمويل من محافظة شمال سيناء، وجارٍ اتخاذ إجراءات البدء فى تنفيذ إعادة تأهيل مبني المديرية المالية بمدينة طور سيناء، وإنشاء محطة رفع للصرف الصحي وخط طرد بطور سيناء، بتمويل من محافظة جنوب سيناء.

وأضاف رئيس جهاز تعمير سيناء: تم الانتهاء من أعمال تطوير المساكن وشبكات المياه بقرية الروضة بمركز بئر العبد بشمال سيناء، حيث تم رفع كفاءة 538 بيتاً، وتطوير شبكة المياه بالقرية وتوصيلات المياه للمنازل، والانتهاء من مشروع نادى سيناء الرياضى للهجن والفروسية بقرية الجفجافة مركز الحسنة بشمال سيناء، ويضم (مبنى ضيافة، ومدرج ومضمار الهجن، وأعمال طرق ومرافق) ومشروع إنشاء مدرسة بها 9 فصول بقرية 6 أكتوبر بشمال سيناء، ومشروع تنفيذ مبني إداري خدمي بديوان عام المحافظة، بجانب تنفيذ مشروعات تطوير المنطقة العشوائية بالرويسات بمدينة شرم الشيخ، بتمويل من صندوق تطوير المناطق العشوائية ومحافظة جنوب سيناء، وتشمل إنشاء 31 عمارة بها 496 وحدة سكنية شاملة المرافق، وتنفيذ البنية التحتية لترفيق 600 قطعة أرض، وتشمل، شبكات مياه الشرب، والصرف الصحى، والكهرباء، والطرق، والمرافق الخارجية، لتنفيذ مشروعات تنموية بالمنطقة، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال المرحلة الأولي لتطوير مدخل دير سانت كاترين، وإنشاء مستودع الدقيق الاستراتيجى بشرم الشيخ، و8 غرف لأبراج التليفون المحمول بطريق خليج العقبة، وإنشاء مكتبة ثقافية بمدينة طابا، ومبني إدارة التموين بمدينة شرم الشيخ، بتمويل من محافظة جنوب سيناء.

وفيما يتعلق بمشروعات التنمية المتكاملة لأهالى سيناء، أشار المهندس محسن سعيد، إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى للمزرعة النموذجية (مركز 30/6) بمنطقة سهل القاع بقرية الوادى بمدينة طور سيناء، للاستزراع السمكى، وزراعة النخيل، وصوب زراعية، وزراعات مكشوفة، وآبار، وخزانات مياه سطحية، موضحاً أن جهاز تعمير سيناء يقوم بإدارة وصيانة وتشغيل وتنمية 26 مشروعاً للتنمية المتكاملة بالتجمعات البدوية، بإجمالى مساحة 1100 فدان، حيث تساهم هذه المشروعات فى توفير الاحتياجات الأساسية من الغذاء لهذه التجمعات (خضراوات ــ فاكهة ــ أسماك ــ لحوم) ويتم بيع الفائض بأسعار مخفضة بمدن سيناء.

وأوضح المهندس محسن سعيد، رئيس جهاز تعمير سيناء، أنه فى مجال توصيل الكهرباء للقرى والتجمعات البدوية وإنارة الطرق، فقد تم الانتهاء من أعمال تدعيم وتوصيل التيار الكهربائى للتجمعات البدوية والقرى والطرق، بمناطق (نخل، والحسنة، وأبورديس، وأبوزنيمة، وطور سيناء) وجارٍ تنفيذ أعمال تدعيم وتوصيل التيار الكهربائى للتجمعات البدوية والقرى والطرق، بمناطق (القنطرة شرق، وبئر العبد، ونخل، والروضة، والطور، وأبوزنيمة، وأبورديس) لتحسين مستوى خدمة مرفق الكهرباء بسيناء، ودعم الحالة الأمنية وخدمة المواطنين، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ مرحلياً حتى شهر يونية 2019.

 
الإسكان: 10 مليارات جنيه لمشروعات حدائق أكتوبر

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، إن إجمالي الاستثمارات بمدينة حدائق أكتوبر تبلغ 10 مليارات جنيه، لتنفيذ مشروعات سكنية وتنموية وخدمية على مساحة 40 ألف فدان. وأضاف أنه جارٍ تنفيذ 10440 وحدة (435 عمارة) بمشروع "سكن مصر"، وبلغت نسبة الإنجاز 74%، وتنفيذ 6960 وحدة (290 عمارة) بمشروع "دار مصر"، حيث بلغت نسبة التنفيذ 96%، ويوجد 116 عمارة جاهزة للتسليم، كما يتم تنفيذ 56232 وحدة سكنية (2343 عمارة) بمشروع "الإسكان الاجتماعي"، وتم تسليم عدد كبير من الوحدات لمستحقيها، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ وتسليم باقي الوحدات بنهاية العام الحالي 2019.

وأوضح أن ممثلي البنك الدولي أشادوا بما يتم تحقيقه من إنجاز في وقت قياسي، وذلك عند زيارتهم مؤخرا مواقع الإسكان الاجتماعي بالمدينة.

وأضاف المهندس أشرف فتحى محمود، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، أنه تم تشغيل محطة محولات حدائق أكتوبر بقدرة 120 ميجا وات، بعد أن كانت تعمل في السابق بقدرة 20 ميجا وات، مما يوفر الطاقة الكهربائية اللازمة للتوسعات العمرانية المخططة بالمدينة، مشيراً إلى أنه جارٍ دراسة تنفيذ حديقة مركزية عامة بالمدينة، وجارٍ تطوير ورفع كفاءة محور زويل ومحور النايل سات.

وأوضح أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وافق على تنفيذ مستشفى مجدي يعقوب بمدينة حدائق أكتوبر، كما تم توقيع بروتوكولي شراكة مع اثنين من كبار المستثمرين لتنفيذ مشروعات استثمارية بالمدينة، وجارٍ توقيع البروتوكول الثالث

 
صندوق النقد الدولي يتوقع ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي المصرى لـ 6.4 تريليون جنيه (371 مليار دولار)

توقع صندوق النقد الدولي، في تقرير المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، ارتفاع حجم الناتج المحلى الإجمالي المصري الى 6.458 تريليون جنيه (371 مليار دولار) خلال العام المالي القادم 2019 – 2020، مقارنة بـ 5.414 تريليون جنيه (311 مليار دولار) خلال العام المالي الحالي 2018 – 2019.

وتوقع صندوق النقد الدولي، نمو الاقتصاد المصري بنسبة 6% خلال العام المالي القادم 2019 – 2020، مقارنة بـ 5.5% خلال العام المالي الحالي 2018 – 2019.

 
صندوق النقد الدولي يتوقع ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي المصرى لـ 6.4 تريليون جنيه (371 مليار دولار)

توقع صندوق النقد الدولي، في تقرير المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، ارتفاع حجم الناتج المحلى الإجمالي المصري الى 6.458 تريليون جنيه (371 مليار دولار) خلال العام المالي القادم 2019 – 2020، مقارنة بـ 5.414 تريليون جنيه (311 مليار دولار) خلال العام المالي الحالي 2018 – 2019.

وتوقع صندوق النقد الدولي، نمو الاقتصاد المصري بنسبة 6% خلال العام المالي القادم 2019 – 2020، مقارنة بـ 5.5% خلال العام المالي الحالي 2018 – 2019.


تقريبا استرجعنا نفس القيمة الدولارية لناتجنا الاجمالي قبل التعويم
في 3 سنين

كويس
 
عودة
أعلى