بـوابة مصـر الأقتصادية

51523813_695743477487273_8381141912320475136_n.jpg
 
وكالة: نواب مصريون يعتزمون تقديم اقتراح لتعديل الدستور
القاهرة (رويترز) - قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية يوم السبت إن ائتلافا من أعضاء مجلس النواب سيقدم طلبا لإجراء تعديلات دستورية تتضمن استحداث مجلس للشيوخ وتعيين نائب أو أكثر للرئيس.
تأتي هذه الخطوة بعد محاولة منفصلة لمجموعة من المواطنين لتعديل الحدود التي نص عليها الدستور لفترات الرئاسة. وكان هذا الدستور قد أقر في 2014 بعدما أطاح الجيش بالرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في أعقاب احتجاجات حاشدة على حكمه.
وسادت تكهنات بأن السلطات ستسعى إلى إجراء تعديلات على الدستور، الذي ينص على أن يتولى الرئيس فترتين مدة كل منهما أربع سنوات، وذلك منذ إعادة انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي في مارس آذار.
وسيتم تقديم التعديلات المقترحة إلى رئيس مجلس النواب علي عبد العال يوم الأحد. ولا بد وأن يوافق ثلثا أعضاء البرلمان على أي تعديلات على أن يعقب ذلك استفتاء.
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن التعديلات التي اقترحها النواب تشمل إعادة مجلس الشورى إلى جانب مجلس النواب الحالي الذي يضم 596 نائبا وكان يعرف من قبل باسم مجلس الشعب إلى أن تم إلغاؤه في 2014 وتعيين نائب أو أكثر للرئيس.
وتشمل التعديلات المقترحة أيضا ضمان حصة لتمثيل المرأة في البرلمان لا تقل عن 25 في المئة من المقاعد إضافة إلى ”التمثيل الملائم“ للعمال والفلاحين والشباب والأقباط.
ولم يرد أي ذكر لإدخال تغييرات مقترحة على مدة الرئاسة لكن عبد الهادي القصبي زعيم ائتلاف ”دعم مصر“ الذي يقود التعديلات قال إن من حق أعضاء البرلمان تقديم طلب لتعديل أي مادة في الدستور.
وأضاف القصبي أن المادة 226 من الدستور تسمح للرئيس أو خُمس أعضاء البرلمان باقتراح تعديل على أي مادة في الدستور.
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط في ديسمبر كانون الأول إن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حددت جلسة لنظر دعوى أقامها مواطنون ويطلبون فيها إلزام رئيس مجلس النواب بدعوة المجلس للانعقاد ”لتعديل نص المادة 140 من الدستور فيما تضمنته من عدم جواز إعادة انتخاب رئيس الجمهورية إلا لمرة واحدة“.
ويقول مقيمو الدعوة إن المادة 140 من الدستور التي تفرض حدا أقصى للفترات الرئاسية غير منصفة للشعب المصري وإن ثمانية أعوام لا تمنح الرئيس الوقت الكافي للتعامل مع التحديات الاقتصادية والأمنية التي تواجه البلاد.


تعليقي
لو لغينا مجلس النواب وبفلوسه جبنا شوية عجول للتسمين لزيادة الثروة الحيوانية هيكون افضل :sick:
انا لست مع فكرة تعديل الفقرة الخاصة بفترات الرئاسة
وخلينا كدة ماشين بهذه المدة والذي ياتي من بعده يسير عليها
هو صحيح السيسي تحمل عبء الاصلاح الاقتصادي كله وانقص من شعبيته كتير والي حياجي من بعده حياخدها جاهزه
مش حيعمل غير انه ياما حيغير شوية المطبلاتيه بشوية مطبلاتيه تاني علي مزاجه او يتقي ربنا كدة ويدي كل واحد علي راسه ونغير ثقافته
وبرضوا ممكن الناس ما تصدق وتقول دي تمثيليه الحوارات دي
وكمان الواحد خايف ان ياتوا مرة الاخوان ويدفعوا بمرشح لهم مثل ما فعلوا ونقول ياريت الي جري مكان وكأ،ك يا ابوزيد ما غزيت
 
الإنتهاء من تنفيذ محطة جبل الجلالة لتحلية مياه البحر الأضخم من نوعها في مصر والتي تستخدم أحدث تكنولوجيا تحلية المياه في العالم عن طريق تحلية المياه بإستخدام نظام التناضح العكسي

المحطة ستخدم 1,000,000 مواطن مصري

تم إنشاء المحطة من جانب شركة Orascom Construction Ltd. وشركة METITO

تحت إشراف إدارة المياة بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة


 
متابعة أعمال إنشاء المتحف المصرى الكبير في منطقة الاهرامات الأكبر على مستوى العالم والمقام على مساحة 137 فدان ويضم أكثر من 100 ألف قطعة أثرية والمقرر الإنتهاء من تنفيذه 2020


 
تفاصيل مشروع أول بورصة سلعية للخضراوات بالبحيرة الأكبر على مستوى الشرق الأوسط

البورصة السلعية للخضر والفاكهة بمركز بدر بمحافظة البحيرة، هى أول بورصة سلعية فى مصر على مساحة 45 فدانا وبتكلفة مليار جنيه ويرجع اختيار تلك المنطقة باعتبارها تنتج ما يقرب من 70% من الخضر والفاكهة على مستوى الجمهورية.

ويهدف هذا المشروع إلى توفير فرص العمل وتشغيل الشباب، حيث يستوعب أكثر من خمسة آلاف عامل كما يهدف إلى الحد من التجارة العشوائية وذلك بتوفير 680 وكالة متفاوتة المساحات لاستيعاب التجار العشوائيين علاوة على إنشاء 120 محلا لتداول الأنشطة التابعة لأنشطة المشروع و المدخلات الزراعية و130 ثلاجة مختلفة المساحات .


وكما يهدف المشروع إلى زيادة الصادرات الزراعية من خلال إقامة 54 محطة تصدير بالإضافة إلى تقليل الفاقد الزراعى والحد من المخزون الراكد وتكاليف النقل من خلال إقامة منطقة صناعية على مساحة 6 أفدنة يقام بها الصناعات الزراعية التى تعتمد على الإنتاج الزراعى مثل صناعة المركزات والعصائر والمربات وغيرها لتقليل الفاقد الزراعى.

⭕وتنقسم بورصة الخضر والفاكهة لثلاث محاور رئيسية وهى:

أولاً: منطقة المعارض والوكالات ومحطات التصدير:

المعارض الخارجية: وهى 120 معرضا بمساحة 125مترا للمعرض والوكالات الكبيرة وعددها 220 وكالة بمساحة 185مترا للوكالة والوكالات الصغيرة وعددها 460 وكالة بمساحة 125مترا للوكالة ومحطات تصديرية كبيرة وعددها 14 محطة تصديرية بمساحة ٨35 مترا للمحطة ومحطات تصديرية صغيرة وعددها 40 محطة تصديرية بمساحة 565متر للمحطة والثلاجات وعددها 130 بمساحة ١35متر ثلاجة ومبانى المعارض والبنوك وعددها 4 بمساحة 565 متر للمبنى والكافيتريات وعددها2 كافيتريا

⭕ثانياً: المنطقة الصناعية:

هى منطقة مقامة على مساحة 6 أفدنة ضمن المشروع وتتضمن مصانع لاستغلال الفاقد الزراعى بالسوق ومصانع تكميلية للعصائر والكرتون والتعبئة والتغليف وغيرها من المصانع. وتحتوى المنطقة الصناعية على مساحات متفاوتة من الأراضى تتراوح مساحتها بين 36٠ مترا وحتى ٩٠٠متر وذلك حتى تتناسب مع كافة الأغراض الصناعية وصناعة مركزات العصائر.

⭕ثالثاً: منطقة الخدمات

وتشتمل على كافة الخدمات اللازمة للعمل بالبورصة ومنها: مبانى الكافيتريات والمطاعم والمسجد ومبنى الخدمات ويشتمل على المطافئ–الشرطة– إدارة السوق – الإسعاف - التموين - الوحدة المحلية – البريد وعدد 2 بنك لكافة التعاملات المصرفية بمساحة 565 مترا و2 معرض على مساحة565 مترا.

تنفيذ شركة وادي النيل للمقاولات

سيتم الأنتهاء من تنفيذها منتصف العام الحالي



 















 
الشركة المصرية لاكتو مصر تُورد لبن الأطفال المنتج في مصنعها بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان للسوق المصري لسد احتياجاته عوضًا عن الاستيراد من الخارج.

جدير بالذكر أن الشركة المصرية لاكتو مصر تنتج 35 مليون علبة لبن أطفال سنويا

واحتياجات السوق المصرى تبلغ 18 مليون علبة لبن أطفال سنويا والباقى تقوم الشركة بتصديره لمختلف دول العالم





51383446_2030220457061945_7303699196605890560_n.jpg
 
الشركة المصرية لاكتو مصر تُورد لبن الأطفال المنتج في مصنعها بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان للسوق المصري لسد احتياجاته عوضًا عن الاستيراد من الخارج.

جدير بالذكر أن الشركة المصرية لاكتو مصر تنتج 35 مليون علبة لبن أطفال سنويا

واحتياجات السوق المصرى تبلغ 18 مليون علبة لبن أطفال سنويا والباقى تقوم الشركة بتصديره لمختلف دول العالم





مشاهدة المرفق 156120


توضيح

18 مليون علبة لبن أطفال ليست احتياجات مصر كاملة

انما هى احتياجات وزارة الصحة فقط

يوجد ملايين علب لبن الأطفال التى يتم ضخها فى السوق عن طريق القطاع الخاص ومختلف الهيئات
 
مصر تستطيع - جامعة المنصورة تستضيف الوافدين في 17 جامعة مصرية بـ " ملقتي معرفي تعليمي "


 
عودة
أعلى