بـوابة مصـر الأقتصادية

في حد يعرف حد دارس هندسة ميكانيكا السفن او محترف انجلش يساعدني في حاجة ؟؟؟

محتاج المساعدة ضروري .. وياريت اللي يساعدنى يطول باله ..
 
قدرة 10 جيجاوات ؟ اكبر من انتاج محطة الضبعة النووية المستقبلية ؟
لو الضبعة فعلا 4800 :unsure: يبقى اه اكبر من الضبعة+ ان المشروع هيوفر 100 الف فرصة عمل و ده هيخلى اعتماد مصر على الغاز فى تشغيل المولدات الكهربائية يقل وهيسمح بتصدير الفائض و ادخال عملة صعبة
 
هو احنا عندنا مصنع زيت طعام سمعت ان ان احنا بستورد 100٪ من الزيت هل دا بجد

مصر بتبني عشرات المصانع ومدن كامله متكامله في صناعات متخصصه مع ربطها بشبكه كهرباء وسكك حديدية وموانىء وطرق يجري تنفيذها بشكل متوازي لكن البعض هنا يريد ايهام القارىء ان مصر تركز فقط على بناء المدن والكباري .
 
مصر بتبني عشرات المصانع ومدن كامله متكامله في صناعات متخصصه مع ربطها بشبكه كهرباء وسكك حديدية وموانىء وطرق يجري تنفيذها بشكل متوازي لكن البعض هنا يريد ايهام القارىء ان مصر تركز فقط على بناء المدن والكباري .
وش مردود مشروعاتك العملاقة هذه على المواطن المصري المعدم
 
وش مردود مشروعاتك العملاقة هذه على المواطن المصري المعدم

تحتاج الى وقت لاكتمال هذه المشاريع ونضجها + مواكبه النمو السكاني مع النمو الاقتصادي المصري .

انت بتبني دولتك متأخر خمسين سنه على العالم متوقع انك اذا بنيت مصنع راح تصدر انتاجه على طول فأنت تستغفل نفسك وشعبك تحتاج تبني علامات تجاريه ووقت طويل عشان تكسب حصه في سوق تنافسي صعب .

لديك ظروف عالميه اكثر ما نقول عنها انها متوحشه ( كورونا ، تضخم ، فائدة مرتفعة ، حروب ، ونزاعات اقليمية ، وارهاب )

في ظل هذه الاوضاع ما يقوم به الانسان المصري شي يمدح فيه ولا يذمه .
 
وش مردود مشروعاتك العملاقة هذه على المواطن المصري المعدم
والله يافندم ان معاك اه حق .. بس لو كانت المرافق والبنية التحتية غير متوفرة وكنا ابتدينا بالصناعة في ظروف البلد الحالكة اللي لحنا كلنا عارفنها .. كان ايه اللى يضمنلك ان مردود الصناعة ومنتجاتنا داخليا وخارجيا كان مردود مقبول او جيد او حتى ممتاز .. لابد وان يكون هناك تخطيط عسكري ومدنى بارع للمصانع والمناطق التى ستبنى علي ارضها المدن الصناعية .. ايضا هناك الكهرباء وتصديرها للخارج .. لو لم يكون هناك حاجة فعلية وماسة للبني التحتية لقلت نفس اللي قولته انت .. ده عامة ..

من ناحيتي انا لابد من توافر المجالين سواءا التنمية والصناعة ان يتم وجود التناغم بين التنمية والصناعة .. خصوصا اننا ركزنا عالكهرباء وبفت عندنا طاقة تساوى ضعف مانحتاج ولسة مبتديناش في الصناعة بتركيز شوية .. يعني مثلا اعمل كهرباء ١ جيجا وات ثم يتم عمل مصانع تستهلك ٨٠ في المئة كحد اقصي وعندي فائض في الكهرباء يساوي ٢٠ في المئة واعمل ال ١ جيجا وات ومصانع بتستهلك ٨٠ في المئة .. يعني نعمل على التوازي .. ما اعنيه ان يتم كل شيء على التوازى .. اسف للاطالة .
 
تحتاج الى وقت لاكتمال هذه المشاريع ونضجها + مواكبه النمو السكاني مع النمو الاقتصادي المصري .

انت بتبني دولتك متأخر خمسين سنه على العالم متوقع انك اذا بنيت مصنع راح تصدر انتاجه على طول فأنت تستغفل نفسك وشعبك تحتاج تبني علامات تجاريه ووقت طويل عشان تكسب حصه في سوق تنافسي صعب .

لديك ظروف عالميه اكثر ما نقول عنها انها متوحشه ( كورونا ، تضخم ، فائدة مرتفعة ، حروب ، ونزاعات اقليمية ، وارهاب )

في ظل هذه الاوضاع ما يقوم به الانسان المصري شي يمدح فيه ولا يذمه .
ومن المسؤول عن الفشل والتخطيط الاقتصادى على مدار خمسين سنه غير الجنرالات الى حضرتك من انصار فاشيتهم ..

وقد كان وجلس الحنرال عشر سنوات .. وهاهي النتيجه بلسانك انت وباعترافك بالازمه التى عجز مطبلاتيه الجنرال ان يداروا على محصله فشله الاقتصاديه بعد عشر سنوات حكم وحاولوا ان يرموا اسباب الفشل على اسباب اخرى ككورونا وحرب من غير اعتراف بالكوارث الاقتصاديه للجنرال نفسه
واكن مصر الوحيده التى واجهت كورونا .. واكن مصر قبل كورونا والحرب كانت سويسرا .. بالعكس جاءت كورونا والحرب عرت وفضحت البروباجندا الاعلاميه للجنرال وانجازاته وتاثيرها الوهمى على الشعب ..

وبعد كل هذا واكنك تقول نجلس عشر سنوات اخرى مع هذا الجنرال اسطوره الاقتصاد .. بدليل المحصله الحاليه للعشر الاولى 😂😂 بدليل هو هو نفس السياسيه الاقتصاديه الفاشله ...هى هى نفس حسابات المؤسسات خارج حسابات الدوله ورقابه الدوله .. هى هى نفس المصالح والمشاريع بالامر المباشر للاحباب .. هى هى نفسها من سيطره الجيش على مشاريع الدوله كالعاصمه الاداريه وتاجيرها للشعب ب4 مليار سنويا مثال بسيط على التخطيط اللاقتصادى المصري الى ابهر العالم كله 🤔.. هى هى نفسها الاستدانه بالعمله الصعبه بارقام ملياريه في مشاريع غير انتاجيه
. هى هى التطبيل فى ما بسمى البرلمان والاعلام الى المفروض يراقبوا اداء حكومه الجنرال ويحاسبوها بدل اخذ التعليمات من الجهات السياديه( موافقه ) وغيره وغيره من اسياسيات واسباب الفشل الاقتصادى في مصر على مدار عقود ولا باماره الحاله التشاؤميه لخطابات السيسى الاخيره في تبريره للفشل والازمه الحاليه ..

قمه الكوميديا وقمه استخفاف العقول وقمه التطبيل الاعمى ان في استمرار العشر سنوات الاخرى للجنرال ستحقق نجاح مثل كوارث الغشر الاولى

المنطق والعقل يقول ان مصر باقيه والاشخاص زائلون ومصر اكبر من شخص ومصر ليست عزبه وتكيه للجنرالات يعدلوا الدساتير ويزوروا الانتخابات ابو 99.99 ليشبعوا رغباتهم في كرسي الحكم سبعين سنه .. والجنرال كفى عليه له ماله وعليه ما عليه
ولياتى من يقود ويصحح المسار السياسي والاقتصادى زالبرلمانى والقضائى للدوله حتى تنهض ..
 
التعديل الأخير:
دى عينه من كلام الجنرال نفسه قبل حجج المطبلاتيه فى كورونا ومحاوله تبرئه الجنرال وحكوماته المتعاقبه من اى تخطيط اقتصادى فاشل .. لا الجنرال لا يخطا ولايفسل لانه مش بشر عادى ..
واكن مصر قبل كورونا والخرب جنه وقطعه من سويسرا بس للاسف هى الى ضيعت النعيم والجنه الى كنا عايشينه بسبب الجنرال ( عقليه المطلابتيه )

 
1668156495880.png



اعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، إطلاق أول مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر فى العين السخنة، على هامش انعقاد مؤتمر المناخ فى دورته السابعة والعشرين COP27.

وتقع محطة الهيدروجين الأخضر الأولى فى مصر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وبقدرة توليدية تصل إلى 100 ميجاوات، وتستهدف إنتاج الأمونيا (الوقود)، باستخدام المحلل الكهربائى الذى تم تشغيله عبر طاقة الرياح المولدة من مزارعه بجبل الزيت.

التفاصيل الكاملة لتشغيل المشروع ، إذ يقوم بتنفيذه تحالف شركة سكاتك النرويجية وفرتيجلوب، وتتخطى استثماراته 120 مليون دولار، وسيتيح إنتاج 90 ألف طن من الأمونيا الخضراء سنويًا.

 

1668361052553.png

مأكولات بحرية
تصدر مصر منتجات متنوعة من الصناعات الغذائية من الخضروات والفاكهة المجمدة ومحضرات الطعام والمكرونة وتعتبر أشهر المنتجات التي ركزت عليها الشركات المصدرة، لكن شركة «توشكي مصر فور سي فود» حلقت خارج السرب واتجهت للمنافسة في التصدير بمنتج الاستاكوزا في أكبر سوق مستهلك وهو أمريكا لتنافس العملاق الصيني هناك.

صادرات الاستاكوزا
ويرأس الشركة أسامة الشربيني، الذي أخذ قرار التوجه للتصدير والاستفادة من الفرص لمنتج استاكوزا المياه العذبة في الولايات المتحدة الأمريكية التي سيطرت عليه الصين لسنوات طويلة.

وتصدر «توشكي مصر فور سي فود» الاستاكوزا إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، وروسيا، والصين، بنحو 1200 طن سنويا.

وأنشئت "توشكي مصر فور سي فود" منذ أكثر من 21 عامًا، فيما أخذت خطوة التصدير في 2018 بعد تحولها لإطلاق علامة تجارية بعد أن كانت تعتمد على توريد منتجها لمصنع صينى في مصر، الذي كان يصدر منتجها بعد ذلك.

وتحرص على المشاركة في المعارض الخارجية المتخصصة في المأكولات البحرية بأمريكا الشمالية وبلجيكا، لتوسيع قاعدة عملاءها لزيادة الصادرات ضمن خطتها لرفع الطاقات الإنتاجية.

منتجات توشكي مصر فور سي فود
اقتران اسم مصر باسم الشركة كان له هدف وليس صدفة حيث تعمدت «توشكي مصر فور سي فود» على اقتران اسم مصر باسم منتجها كوسيلة ترويجية بأن مصر تمتلك هذا المنتج ولا يقتصر على الصين فقط، والتصحيح فكرة ترسخت في أذهان المستهلكين في أمريكا.

والاستاكوزا المصرية تتميز بمذاقها ووزنها الكبير "جامبو" الذى يزيد عن 45 جرام للواحدة، كما يتمتع برسوم جمركية أقل من الاستاكوزا الصيني التي تدخل إلى أمريكا.

أكبر منتجي الاستاكوزا فى العالم
وتعتبر كل من مصر وإسبانيا والصين أكبر منتجي الاستاكوزا فى العالم، فيما خرجت الصين من المنافسة نتيجة لرفع الجمارك، فضلا عن ارتفاع تكلفة الشحن الدولى خلال فترة تفشى وباء كورونا ومازالت قائمة.

وحظت الاستاكوزا المصرية بقدرة تنافسية ومزايا تصديرية بشكل أكبر خلال السنوات الأخيرة مع زيادة أسعار الشحن الدولي وخاصة أسعار الشحن مع الصين، وهو ما ساهم في زيادة الاعتماد عليها مقابل المنتج الصيني.

وظهرت استاكوزا المياه العذبة لأول مرة بمصر في منتصف التسعينات، إذ تم جلبها من الخارج لاستزراعها من قبل مستثمر مصري ظنا منه أنها روبيان (جمبري)، وعندما كبرت هذه الكائنات بأرجل أمامية شبيهة بالمخالب، التي يمكن أن تقطع شباك الصيد.

وتخلص الرجل منها بإلقائها في النيل، حتى انتشرت في النهاية على طول النهر من محافظتي دمياط والبحيرة شمالا إلى محافظة أسوان جنوبا.

ظن الجميع في البداية أنها من الأنواع الغازية الضارة، واشتكى الصيادون من أنها تهاجم شباك الصيد وتأكل بيض السمك، وطالبوا بإيجاد طريقة للتخلص منها، لكنها تحولت بعد ذلك إلى قوة اقتصادية.

تطوير الشكل
وحرصت الشركة على تطوير أساليب تعبئة المنتج للوفاء باحتياجات العملاء بالخارج وذلك من خلال عملية تطوير شاملة لمنتجات التعبئة والتغليف في 2019، كما أضافت عبوات بأوزان جديدة تتناسب مع طلب الأفراد في المنازل والسوبر ماركت.

وتدرس "توشكي مصر فور سي فود" إنشاء مزارع استاكوزا وذلك من خلال التعاون مع جامعة عين شمس، بالإضافة إلى الاستفادة من التجربة الصينية، وذلك لانخفاض تكلفة الإنتاج وجدواها الاقتصادية، حيث تعتمد على أكل الطحالب والبروتين النباتي ومخلفات الزراعة ولما له من دور فى الحفاظ على البيئة.

وأدرجت الشركة منتج البلطى خلال االعام الجاري إلى قائمة منتجاتها للتنويع في منتجاتها وللاستفادة من أسواقها الحالية، خاصة أن أمريكا تأتى على رأس أكبر الدول المستوردة لأسماك البلطي، كما صدرت أولى صفقاتها من منتجها الجديد إلى أمريكا يناير الماضى، والذى يحمل نفس العلامة التجارية للشركة «توشكى مصر فور سي فود».

وتسيطر الصين وحدها على نحو 98% من واردات أمريكا من أسماك البلطى، وعلى الرغم من ذلك لكن يوجد أمام المنتج المصري فرصة تصديرية كبيرة في ظل تضييق الخناق على المنتج الصيني هناك.




 
إنفوجراف.. جدول سداد 16 مليار دولار #ودائع_خليجية في #البنك_المركزي_المصري

313509103.jpg
 
عودة
أعلى