ناري اخويا و لكن فعلا باستثناء فرنسا راه حتى دولة مامستثمرا كتعرف سبب اللي خلا المغرب ماتجاوزش الرقم الاقتصاد الحالي هو القطاع الخاص غادي يزيد التصنيع و تطور البنية التحية و يقلل نسبة البطالة و ايضا نقدروا مثلا نعطيوا للشركات تبني طرق و مطارات و محطات و كلشي و الارباح تدخل ليها و بالتالي نستافدوا و بعد سنوات تولي ديال الدولة

ناري اخويا و لكن فعلا باستثناء فرنسا راه حتى دولة مامستثمرا كتعرف سبب اللي خلا المغرب ماتجاوزش الرقم الاقتصاد الحالي هو القطاع الخاص غادي يزيد التصنيع و تطور البنية التحية و يقلل نسبة البطالة و ايضا نقدروا مثلا نعطيوا للشركات تبني طرق و مطارات و محطات و كلشي و الارباح تدخل ليها و بالتالي نستافدوا و بعد سنوات تولي ديال الدولة

دول عديدة و ليس فرنسا فقط من تستثمر في المغرب اخي من أين أتيت بهذا الكلام ؟؟
إسبانيا و ألمانيا و اليابان و كوريا الجنوبية و بريطانيا و دول الخليج كلها تستثمر في المغرب في الصناعة و السياحة و الخدمات و غيرها

لكن اخي لا توجد اي دول تستثمر لدينا

ههههه اسمع المغربي..
عندك فرنسا.. اسبانيا.. الصين... قطر... السعودية والامارات.. الكويت... روسيا في مجال الصيد البحري هي واليابان وكوريا مصانع الكوريين واليابانيين معمرين الصحرا من زمان ...
تجي اولدي تقول لينا متكاش استثمار كخكخكخ

نعم اخي لكن الاستثمارات ليست جد ضخمة مثلا كما سبق و قلت نحتاج دخول شركات ضخمة و فتح مجال السيارات حتى تدخل لدينا الشركات الالمانية الياانية الامريكية تدخل علامة رونو كاملة للمغرب كوريا الصين و بهدا نصبح قوة اقتصادية اما انا اتحدث عن الصناعة لم نقطع فيها شوطا طويلا و الوصول لرقم 20 مليون سائح سيكون ممتاز و اتمناه قريبا و اتمنى دخول مجال السيارات بقوة لاننا تخطينا افريقيا و اتمنى الوصول ل تركيا و الصين و ماليزيا في هدا المجال

نعم اخي لكن الاستثمارات ليست جد ضخمة مثلا كما سبق و قلت نحتاج دخول شركات ضخمة و فتح مجال السيارات حتى تدخل لدينا الشركات الالمانية الياانية الامريكية تدخل علامة رونو كاملة للمغرب كوريا الصين و بهدا نصبح قوة اقتصادية اما انا اتحدث عن الصناعة لم نقطع فيها شوطا طويلا و الوصول لرقم 20 مليون سائح سيكون ممتاز و اتمناه قريبا و اتمنى دخول مجال السيارات بقوة لاننا تخطينا افريقيا و اتمنى الوصول ل تركيا و الصين و ماليزيا في هدا المجال

مشوار الالف ميل يبدأ بخطوة .. إن شاء الله سنصل لتلك الدول و لم لا نتجاوزها مستقبلا

ان شاء الله اخي اصلا المغرب دولتنا الحبيبة خطوة بخطوة فقط الان رونو غدا بيجو ثم تويوتا ثم مرسيديس فادا الشركات اخدت انطباع جيد عنا فستستثمر و مع الوقت سنتفوق عليهم

ان شاء الله اخي اصلا المغرب دولتنا الحبيبة خطوة بخطوة فقط الان رونو غدا بيجو ثم تويوتا ثم مرسيديس فادا الشركات اخدت انطباع جيد عنا فستستثمر و مع الوقت سنتفوق عليهم
كيفاش غدا بيجو داك لوزين لي فقنيطرة ديالاش واش نتا غير داوي اولا كيفاش؟

لكن اخي لا توجد اي دول تستثمر لدينا

أكثر الدول العشر استثمارا في المغرب سنة 2019 بالترتيب

1- إيرلندا (أزيد من 1 مليار دولار)
2- فرنسا (410 مليون دولار)
3- الدنمارك (340 مليون دولار)
4- الإمارات (300 مليون دولار)
5- الولايات المتحدة الأمريكية (230 مليون دولار)
6- اسبانيا (215 مليون دولار)
7- اليابان (172 مليون دولار)
8- لوكسمبورغ (165 مليون دولار)
9- بريطانيا العظمى (155 مليون دولار)
10- قطر (130 مليون دولار)

فرنسا استثمرت 410 مليون من إجمالي استثمارات بلغت 3.7 مليار دولار سنة 2019
هل لازالت تعتقد أن فرنسا تحتكر الاستثمار في المغرب ؟
حتى قطاع السيارات أغلب شركات المناولة ليست فرنسية

هاد بوقادوم ما كايبان غير فالصحرا
Screenshot_20201026-223510_Samsung Internet.jpg

او منو شي اولا والو
صعب ان تقيمه خصوصاً أنه جاء ففترة صعبة دوليا من حيث الوباء حيث جميع الصحة العالمية كلها تعاني لذلك إذا تم الإتيان بالتلقيح في دجنبر كما يقول فهذا انجاز له

صعب ان تقيمه خصوصاً أنه جاء ففترة صعبة دوليا من حيث الوباء حيث جميع الصحة العالمية كلها تعاني لذلك إذا تم الإتيان بالتلقيح في دجنبر كما يقول فهذا انجاز له
شكرا لك على أجوبتك.

دول عديدة و ليس فرنسا فقط من تستثمر في المغرب اخي من أين أتيت بهذا الكلام ؟؟
إسبانيا و ألمانيا و اليابان و كوريا الجنوبية و بريطانيا و دول الخليج كلها تستثمر في المغرب في الصناعة و السياحة و الخدمات و غيرها
في الواقع ، فرنسا ليست حتى أول مستثمر أجنبي في الاقتصاد المغربي
إسبانيا منذ عدة سنوات هي أول مستثمر أجنبي في الاقتصاد الوطني

غير كتخربق أخاي سير بحث شوي الله يرضي عليك و قرأ شوية تقف راسك، و الى معرفتيش سول ما بقاش تلاح

عودة
أعلى