لأ على غرار أمريكا ;)
خويا كانحييك على الغيرة الوطنية والله ولكن أنا شخصيا والله ما ياخدوها كل اورو عندو بلاصتو
المغرب بلد فاسد جدا جدا حيدو الفساد وكلشي يخلص الضريبة ديالو ساعة نشوفو

خويا كانحييك على الغيرة الوطنية والله ولكن أنا شخصيا والله ما ياخدوها كل اورو عندو بلاصتو
صحيح خويا كنهدرو على سيناريو ديال كاين إرادة حقيقية للإقلاع ( وهدي فكرة من ضمن آلاف الإجراءات و محاربة الفساد) ولكن فاش كتشوف مكاينش شي رؤية واضحة كل واحد كيقول راسي لول

الدولة كون تزير غير شوية السمطة على الفساد الضريبي بالبلاد راه تجمع ملايير الدولارات
اغلبية الشركات كيتلاعبو فالحسابات ديالهم من اجل التهرب من الضريبة وكيخلصوا اقل بكثير
ملي خاص يتخلص
شركة لاسامير الي دارت فايط مثال حي وماخفي اعظم

من جهة اخرى الاثرياء بالمغرب مستافدين من هاد الفساد ومكيخلصوش مع العلم ان الضريبة
بالمغرب بسيطة ولاتقارن مع الدول الاروبية ورغم دلك كيتهربوا
وكون غغير كيستثمروا بالبلاد اغلبهم كيهرب فلوسوا للخارج

انا كنقتارح انه تكون ضريبة على الاملاك واحد عنده منزل يكون معفي من الضريبة
يملك منزل اخر يخلص عليه الضريبة باش منبقاوش نشوفو اشخاص كيمتاكو عشرات
المنازل واغلبها مسددود وغير مستغل
وباش بنادم يفكر يستثمر بقطاعات ثانية من غير البناء
نفس الامر على الاراضي الفلاحية واحد كيملك ارض صغيرة يتعفى ارض كبيرة يخلص كلما
كبرات الارض كلما تزيد الضريبة
وهادوك لي كيشريو اراضي فوسط المدينة ويخليها خربة خاوية يخلصو ضريبة على الارض
سنوية كنتحدث دائما على الاشخاص لي عندهم عدة اراضي والهدف نتاعو الاستثمار بالبيع
ديالها مستقبلا اما الي عندوا ارض صغيرة خاصو يتعفى

نظام المؤدونيات فسنة 2022 مبقاش مقبول خاص يتم سحبها والي يستاحق الدعم دعموا
الدولة مباشرة وتفتح طلب عروض لي بغا يمتالك رخصة مؤدونية تكون فيها معايير واضحة
للتقديم مايكونش الحق فيها لشخص واحد يمتالك كثر من رخصة واحدة وطبعا غيخلص
الضريبة للدولة

واهم حاجة خاص فهاد لبلاد هي يتم اصلاح العدالة وتطبيق الاحكام الصادرة عن القضاء
طالما العدالة مكايناش راه عمر لبلاد تطفروا وهادشي لي كنعيشوه اليوم بسباب غياب
العدالة فهاد البلد
أتفق معك، يلزمنا عدالة ضريبية، فأكثر الفئات المساهمة هي الموظفون بما أن الضريبة تقتطع من المصدر، بينما يتلاعب اصحاب الشركات بالحسابات ويتعاملون نقذا حتى يتهربوا من أداء واجباتهم.
في اليوم الذي تصبح لنا شركات مواطنة وعدالة ضريبية وقضاء مستقل سنحقق معجزات إقتصادية

أتفق معك، يلزمنا عدالة ضريبية، فأكثر الفئات المساهمة هي الموظفون بما أن الضريبة تقتطع من المصدر، بينما يتلاعب اصحاب الشركات بالحسابات ويتعاملون نقذا حتى يتهربوا من أداء واجباتهم.
في اليوم الذي تصبح لنا شركات مواطنة وعدالة ضريبية وقضاء مستقل سنحقق معجزات إقتصادية

تعديل : الضريبة على الشركات اخر اجل لتأديتها هو اواخر شهر 3 لذلك يوجد فرق كبير في المبيان لانه يحسب فقط عند حدود شهر 2 و هو ما لم الا حظه عند كتابة التعليق اسفله ... سأترك الموضوع لتوضيح الفكرة و عدم حذفه

عندك الصح ملي رقم 2 كيمثل الضرائب على الدخل لي من بينهم حتى المقاولات الذاتية كبر بزاف من رقم 5 لي كيمثل الضرائب على الشركات المعنوية ...

اذن هناك احتمالين الشركات فالمغرب كيخلصوا مزيان لدرجة الارباح ديالهم لي كيخلصوا عليها الضريبة صغيرة .... و هذا طرح مستحيل

ولا راه كيتهربوا من اداء الضريبة

التعديل الأخير:
ا شوف نتا خليك فبولفار الانيا وانطاليا بالليل :LOL:

صحيح خويا كنهدرو على سيناريو ديال كاين إرادة حقيقية للإقلاع ( وهدي فكرة من ضمن آلاف الإجراءات و محاربة الفساد) ولكن فاش كتشوف مكاينش شي رؤية واضحة كل واحد كيقول راسي لول
خويا صدقني المغرب شبعان فلوس :cool:

صفحة pulse فالفيسبوك باج تصيب وتخطئ ولكن عندها ماتقول باج كدير مجهود كبير وكلشي بالدلائل والدراسات الاقتصادية والارقام المهم قالت الحكومة غادة بينا للحيط بهاد الحمائية ديالها الغبية لي كنا دايرينها قبل وسبقلها ادت بالمغرب لازمات خطيرة وقالت بلي الحكومة ما عندها تا خطط وماكاين تا تطبيق للنموذج التنومي
سؤال ؟ واش القصر ماعرفش هادشي...

يقدرو يختالفو معايا الكثير لكن جا الوقت باش نوقفو هاد لعبة الأقنعة والقصر يجينا نيشان اما يشد المسؤولية كاملة وغايكونو اشادات وانتقادات واجابيات وسلبيات اما يطلق اللعب للحكومة وتتحمل مسؤوليتها وغالبا ماغادير والو
اذا فشلت هاد الحكومة عمرو المغرب ما يطفرو حكومة متماسكة ب 3 احزاب قوية مطعمة برجال اعمال و"كفاءات" وحزب تاريخي عندو خبرة طويلة لي هو الإستقلال
جربنا جميع الحكومات بدون نتيجة كبيرة هناك تقدم كبير في مجالات معينة لكن الفساد يكبر ويتغلغل وهناك ملفات كثيرة فيها فشل واخفاقات كبيرة والمغربي البسيط ابن الموظف البسيط مثلا التي تقتطع نسية كبيرة من راتبه كضريبة لن يحس بأي تحسن خصوصا على مستوى العدالة والتشغيل وظروفه والصحة والتقاعد ......

إذا فشلت هذه الحكومة سأنضم رسميا للشعبويين الداعين لعدم التصويت

صفحة pulse فالفيسبوك باج تصيب وتخطئ ولكن عندها ماتقول باج كدير مجهود كبير وكلشي بالدلائل والدراسات الاقتصادية والارقام المهم قالت الحكومة غادة بينا للحيط بهاد الحمائية ديالها الغبية لي كنا دايرينها قبل وسبقلها ادت بالمغرب لازمات خطيرة وقالت بلي الحكومة ما عندها تا خطط وماكاين تا تطبيق للنموذج التنومي
سؤال ؟ واش القصر ماعرفش هادشي...

يقدرو يختالفو معايا الكثير لكن جا الوقت باش نوقفو هاد لعبة الأقنعة والقصر يجينا نيشان اما يشد المسؤولية كاملة وغايكونو اشادات وانتقادات واجابيات وسلبيات اما يطلق اللعب للحكومة وتتحمل مسؤوليتها وغالبا ماغادير والو
اذا فشلت هاد الحكومة عمرو المغرب ما يطفرو حكومة متماسكة ب 3 احزاب قوية مطعمة برجال اعمال و"كفاءات" وحزب تاريخي عندو خبرة طويلة لي هو الإستقلال
جربنا جميع الحكومات بدون نتيجة كبيرة هناك تقدم كبير في مجالات معينة لكن الفساد يكبر ويتغلغل وهناك ملفات كثيرة فيها فشل واخفاقات كبيرة والمغربي البسيط ابن الموظف البسيط مثلا التي تقتطع نسية كبيرة من راتبه كضريبة لن يحس بأي تحسن خصوصا على مستوى العدالة والتشغيل وظروفه والصحة والتقاعد ......

إذا فشلت هذه الحكومة سأنضم رسميا للشعبويين الداعين لعدم التصويت

القصر نساه، راه المغاربة بايعين الصوت ديالهم ب500 درهم.. اش بغيتي القصر يدير ليهم.. المغاربة براسهم فاسدبن عاد الحكومة...
كاين اللي غادي يقول انا اخواني ولكن انا والله حتى غادي نصوت على البوهالة ديال العدالة والتنمية مدى الحياة، عارفهم دربازة ولكن غادي نصوت عليهم زكارة فرجال الاعمال والقصر بكره....
العدالة والتنمية كينوضوا الفوضى خاصى مع اسرائيل والتطبيع والسياسة الخارجية اللي كتقصح القصر براسو هذا احسن عقاب للقصر.. عدم التصويت هو غباء سياسي كيتسناوه المخلوضين...
اللي بغا يقول انا اخواني، رجعو للعضوية الاصلية ديالي اللي تحظرات الناس عارفني هنا من 2011..
القصر والحاشية دياله عقابه هو اللحايا..

القصر نساه، راه المغاربة بايعين الصوت ديالهم ب500 درهم.. اش بغيتي القصر يدير ليهم.. المغاربة براسهم فاسدبن عاد الحكومة...
كاين اللي غادي يقول انا اخواني ولكن انا والله حتى غادي نصوت على البوهالة ديال العدالة والتنمية مدى الحياة، عارفهم دربازة ولكن غادي نصوت عليهم زكارة فرجال الاعمال والقصر بكره....
العدالة والتنمية كينوضوا الفوضى خاصى مع اسرائيل والتطبيع والسياسة الخارجية اللي كتقصح القصر براسو هذا احسن عقاب للقصر.. عدم التصويت هو غباء سياسي كيتسناوه المخلوضين...
اللي بغا يقول انا اخواني، رجعو للعضوية الاصلية ديالي اللي تحظرات الناس عارفني هنا من 2011..
مكاين اللي غايقولك إخوان أخاي قول رأيك كيفما بغيتي (ما وصلناش الحمد لله داك المرض د مصر ديال كلشي اخوان)
أنا مختلف معاك العدالة و التنمية مكانش يسبب أي مشكل وكان مطيع للدولة فكل شيء (التطبيع، عدم محاربة الفساد...
فالمغرب للأسف على من ما صوتي مشكل

أنا أكثر شيء لا استسيغه هو فساد قطاع العدالة في المغرب كأننا دولة موزية حتى في الجنح، من لديه واسطة أقسم بالله إلى كيخرج براءة ولا كيضرب شهور معدودة فقضايا المواطن الكادح كيضرب فيهم سنوات تقريبا أعرف عدة حالات لا داعي للدخول في التفاصيل
يجب على الأقل أن يحس المواطن بالامان والمساواة عندما يصل للقاضي لكن هيهات

نفس الاسطوانة كتبقى تجترها دائما هنا .. مرة المغاربة باعو صوتهم ب 200 درهم .. مرة ب 500 . من انت لي تحكم على افعال الناس ؟؟ و لا خاص نبيلة منيب هي لي تكون رئيسة الحكومة باش يتسمى المغاربة ما بعوش اصواتهم .
.
.
المغاربة جربو جوج أقوى إيديولوجيات ممكنة، ذات سند عالمي، وما قضاو ليهوم غراد. اليسار الحداثي خمسين سنة ديال طبيخ الهضرة وفريع الراس، سالات مع اليوسفي الذي قاد أكبر عملية خوصصة وراحت كلماته فالمهب الريح، وقبله حركات اليسار التي لم يقدم أي شيء للمغرب عدا أنها خوزقت خيرة الشباب ديال السبعينات والثمانينات، وعوض مايخدمو على راسهم ويبنيو إقتصاد المغرب نحو الثراء بقاو عاطينها للهضرة ديال سعيدة المنبهي ومعاناة الشعوب وكفاح الطبقات العاملة، وديك الهضرة اللي مابقاش يسمعها منك حتى الهبيل اللي تايمشي عريان فالزناقي. من بعد غادي تكون الساحة السياسية فالمغرب شبه فارغة وهادشي غادي يعطي الإمكانية لواحد من أصغر الأحزاب في المغرب أنه يدير لاباس، بإيديولوجيا مستوردة، خليط بين العروبية وبين الإسلام الخالي من الدسم، ماغادير حتى وزة، وبسرعة ظهرت توجهاته اليسارية بحالو بحال غيره، عوض مايدوز للخوصصة العظمى وتحرير القطاعات من قبضة تسلط الدولة الحديثة ناض كايزيد فالمنح الدراسية وكايقود السوايع ها الأرامل ها ****، وبقا تابع ليا التصاور والهضرة والتيليفيزيون بحال إلا لاعب في مصارعة المحترفين الأمريكية، شخصية قوية أو رجل مواقف لا يهم، المهم أنه لم يحرر الإقتصاد المغربي، باقي الضرائب والريع غير المباشر، باقي الجمارك شادة الويل كامل بحال إلا عايشين فالحبس، باقي المغربي مخنوق ... وهادشي أنا متيقن ماعندو علاقة لا بقصر لا بالويل الكحل ، هادشي ببساطة جاي من الإستعمار الثقافي وجهل الحكومة وانعدام الجينيوقراطية.

باش نقدرو نحققو هاد الرؤية خاص نديرو داكشي اللي تكلم عليه إبن خلدون، خاصنا سياسيين إرهابيين، يعني سياسيين اللي غادي يدخلو للسطة باش ينقصو من صلاحيات الدولة الإقتصادية، غاياكلو الدق مزيان من عند الشعب ، ينقصو الإنفاق، يحبسو التوظيف العمومي، يخوصصو المدارس العمومية، ينقصو الضرائب، يحررو العملة من قبضة الدولة، يرفعو الدعم على جميع المواد الإستهلاكية، يخوصصو الطرق، ينقصو من المركزية ويعطو داك الصلاحيات المتبقية للتسيير المحلي، يحبسو الإنفاق العمومي، وهادشي راه فعلا خاصو ناس إنتحاريين حيت معظم هاد الخطوات غادي يسمعه اليساري أو الحداثي غادي يهز عليك جنوي، ولكن راه هادي هي طريق الخلاص إذا فعلا كان سكان هاد الجزء من العالم يريدون التقدم لنفسهم.

و اخيرا الثروة الشعوب لي كتخلقها ماشي الانظمة .. الحكومة مستثمر فاشل .

غير واحد الملاحظة الضريبة على الدخل مرتفعة بفضل الموظفين يتم الاقتطاع من المنبع و بنسب مرتفعة و كذلك بفضل موظفي البنوك و الشركات العمومية اما مالين شكارة و البزناسا و المهن الحرة فلا تنظر منهم شيئ هادوك مي لمناشر لا يرحمون احد لا المواطن و لا الدولة و لا حتى أخوانهم في الحرفة

تفاصيل أنبوب نقل الغاز الطبيعي من نيجيريا صوب المغرب :مع السلامة:

قالت إيمان منصوري، مسؤولة بالمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، إن “الجزء المغربي من أنبوب الغاز الرابط بين أبوجا والرباط يمتد على 1672 كيلومترا، حيث سيتم ربط أنبوب الغاز المغاربي-الأوروبي بجهة الداخلة وادي الذهب، وهي نقطة الالتقاء مع الجزء النيجيري”.

بذلك، سيستعمل المغرب خط الأنابيب المغاربي-الأوروبي لنقل كميات الغاز المنتجة بغرب إفريقيا صوب القارة الأوروبية، اعتبارا لجاهزية الأنبوب المغاربي لأداء تلك المهمة الطاقية، على أساس أن يتم ربطه بخط الأنابيب الذي سيتم تشييده من صحراء المغرب صوب الجهة الشرقية، ومنه إلى أوروبا.

وأضافت منصوري، في مداخلتها بالندوة التي عقدتها الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، أن “المرحلة الأولى تمتد من محطة أنبوب الغاز المغاربي الأوروبي إلى القنيطرة (85 كيلومترا)، والثانية تمتد من القنيطرة إلى برشيد (178 كيلومترا)، والثالثة تمتد من برشيد إلى الجرف الأصفر (89 كيلومترا). وتمتد المرحلة الرابعة من أشغال تشييد الجزء المغربي من أنبوب الغاز، حسب ممثلة المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن باللقاء سالف الذكر، من الجرف الأصفر إلى آسفي (132 كيلومترا)، والمرحلة الخامسة تمتد من آسفي إلى أكادير (245 كيلومترا)، والمرحلة السادسة تمتد من أكادير إلى الداخلة (943 كيلومترا).

وتابعت: “كل مرحلة من المراحل المذكورة تسعى إلى ربط المناطق الصناعية التي تستهلك الكثير من الغاز الطبيعي”، لافتة إلى أن “المرحلة الأولى تتعلق بمنطقة القنيطرة التي تستهلك الكثير من الغاز، وسيتم تعزيز الطلب المستقبلي عبر الأنبوب الضخم”.

وأردفت المتحدثة أن “الاحتياطات الغازية المرتبطة بخط أنابيب الغاز الممتد من نيجيريا إلى المغرب تصل إلى 5400 مليار متر مكعب”، مبرزة أن “الموردين الأساسيين لهذه المادة هم نيجيريا وموريتانيا والسنغال وغانا وساحل العاج، حيث سيتم استهداف أسواق الغاز بأوروبا وغرب إفريقيا والمغرب”.

وقد دعا الرئيس النيجيري محمد بوهاري بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي إلى الاستثمار في مشروع خط أنبوب الغاز بين نيجيريا والمغرب.

وأضاف بوهاري، في مقابلة مع وكالة بلومبرغ، أنه يتعين على بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي الاستثمار في مشروع الأنبوب المقرر أن ينقل الغاز النيجيري عبر المغرب إلى أوروبا، معربا عن أمله، على وجه الخصوص، في أن يساعد المشروع حال اكتماله في حل أزمة إمدادات الغاز في أوروبا.

بخصوص الضرائب ..
رجال الاعمال كتقطع ليهوم الضريبة على صافي الربح ماشي الدخل ديال الشركات ديالهوم ههه و هذه ميزة جيدة لانهم كيقدرو يتحكمو في "الربح" عن طريق زيادة النفقات .. عطلة صيفية في مالطا سميها لقاء عمل .

اما الموظف مباشرة من الصلير ديالو ما عندو فين يهرب .

هذا نظام جاري به العمل في جميع انحاء العالم بإستثناء الانظمة الشيوعية ..

و اخيرا الضريبة مجرد سرقة لأموال الناس و ليست قرآن منزل .

بخصوص الضرائب ..
رجال الاعمال كتقطع ليهوم الضريبة على صافي الربح ماشي الدخل ديال الشركات ديالهوم ههه و هذه ميزة جيدة لانهم كيقدرو يتحكمو في "الربح" عن طريق زيادة النفقات .. عطلة صيفية في مالطا سميها لقاء عمل .

اما الموظف مباشرة من الصلير ديالو ما عندو فين يهرب .

هذا نظام جاري به العمل في جميع انحاء العالم بإستثناء الانظمة الشيوعية ..

و اخيرا الضريبة مجرد سرقة لأموال الناس و ليست قرآن منزل .
الضريبة ماشي سرقة لاموال الناس بل واجب وفي عهد الخليفة عمر رضي الله عنه
تم فرضها بجانب اموال الزكاة
حنى مسلمين غير بالفم شحال من واحد كيخرج الزكاة راه بالاسلام كلما زادت الثروة
ديالك كتزاد اموال الزكاة وخاصك تخرج الزكاة على اموالك وخا تكون غير حاطها مكتخدمهاش
كل سنة
المشكل ماشي بالضريبة بل في العدالة الضريبية المفقودة بالمغرب

نفس الاسطوانة كتبقى تجترها دائما هنا .. مرة المغاربة باعو صوتهم ب 200 درهم .. مرة ب 500 . من انت لي تحكم على افعال الناس ؟؟ و لا خاص نبيلة منيب هي لي تكون رئيسة الحكومة باش يتسمى المغاربة ما بعوش اصواتهم .
.
.
المغاربة جربو جوج أقوى إيديولوجيات ممكنة، ذات سند عالمي، وما قضاو ليهوم غراد. اليسار الحداثي خمسين سنة ديال طبيخ الهضرة وفريع الراس، سالات مع اليوسفي الذي قاد أكبر عملية خوصصة وراحت كلماته فالمهب الريح، وقبله حركات اليسار التي لم يقدم أي شيء للمغرب عدا أنها خوزقت خيرة الشباب ديال السبعينات والثمانينات، وعوض مايخدمو على راسهم ويبنيو إقتصاد المغرب نحو الثراء بقاو عاطينها للهضرة ديال سعيدة المنبهي ومعاناة الشعوب وكفاح الطبقات العاملة، وديك الهضرة اللي مابقاش يسمعها منك حتى الهبيل اللي تايمشي عريان فالزناقي. من بعد غادي تكون الساحة السياسية فالمغرب شبه فارغة وهادشي غادي يعطي الإمكانية لواحد من أصغر الأحزاب في المغرب أنه يدير لاباس، بإيديولوجيا مستوردة، خليط بين العروبية وبين الإسلام الخالي من الدسم، ماغادير حتى وزة، وبسرعة ظهرت توجهاته اليسارية بحالو بحال غيره، عوض مايدوز للخوصصة العظمى وتحرير القطاعات من قبضة تسلط الدولة الحديثة ناض كايزيد فالمنح الدراسية وكايقود السوايع ها الأرامل ها ****، وبقا تابع ليا التصاور والهضرة والتيليفيزيون بحال إلا لاعب في مصارعة المحترفين الأمريكية، شخصية قوية أو رجل مواقف لا يهم، المهم أنه لم يحرر الإقتصاد المغربي، باقي الضرائب والريع غير المباشر، باقي الجمارك شادة الويل كامل بحال إلا عايشين فالحبس، باقي المغربي مخنوق ... وهادشي أنا متيقن ماعندو علاقة لا بقصر لا بالويل الكحل ، هادشي ببساطة جاي من الإستعمار الثقافي وجهل الحكومة وانعدام الجينيوقراطية.

باش نقدرو نحققو هاد الرؤية خاص نديرو داكشي اللي تكلم عليه إبن خلدون، خاصنا سياسيين إرهابيين، يعني سياسيين اللي غادي يدخلو للسطة باش ينقصو من صلاحيات الدولة الإقتصادية، غاياكلو الدق مزيان من عند الشعب ، ينقصو الإنفاق، يحبسو التوظيف العمومي، يخوصصو المدارس العمومية، ينقصو الضرائب، يحررو العملة من قبضة الدولة، يرفعو الدعم على جميع المواد الإستهلاكية، يخوصصو الطرق، ينقصو من المركزية ويعطو داك الصلاحيات المتبقية للتسيير المحلي، يحبسو الإنفاق العمومي، وهادشي راه فعلا خاصو ناس إنتحاريين حيت معظم هاد الخطوات غادي يسمعه اليساري أو الحداثي غادي يهز عليك جنوي، ولكن راه هادي هي طريق الخلاص إذا فعلا كان سكان هاد الجزء من العالم يريدون التقدم لنفسهم.

و اخيرا الثروة الشعوب لي كتخلقها ماشي الانظمة .. الحكومة مستثمر فاشل .

قلتي كولشي زوين على اليسار المخصي ولكن فاش جيتي تهضر على اللحايا بديتي في التدليس، من قبيل بانت توجهاتهم اليسارية!! عندهم شخصية قوية ولكن ما داروش الخوصصة العظمى وحاربو الريع، رغم انني منين نجي نفكرك انهم من قرروا يحاربوا الريع وقع البلوكاج الحكومي، اخي الكريم، وصورتي ان ماقاموا بيه من الزيادة في المنح واجور الارامل امر شين، وهذا امر لا اتقبله اخي لانني اعرف ارملة من العائلة كانت كتقبض 20 درهم ومع الزيادة وصلاتها 1000 درهم، وما فحالهاش لدرجة الفقر المدقع.. وهذا امر يحسب للحيايا ولا يحسب عليهم..
انا اكره وابغضهم عندي هم السياسيين تجار الدين، واكره الاسلام السياسي، لكن كما قلت بما انه لا يوجد بديل فالكاميكاز اللي قلتي ابن خلدون وصاك عليهم اراهم انهم هم هاد اللحايا... وهذا رأيي وقناعتي الخاصة..
على الاقل لا بنكيران ولا العثماني عطى لمراته السريفة باش تقج المغاربة..

تجار الدين ابشع حكومة دازت لتاريخ المملكة المغربية، لعنة الله عليهم الى يوم الدين، فتحوا ابواب جهنم على الشعب المطحون و تركو تماسيح الريع يفعلون ما يساؤون، لكن الذنب ليس ذنبهم بل ذنب عبيدهم الذين يصوتون لهم و يدافعون عنهم مهما فعلوا خسبنا الله و نعم الوكيل فيهم و في كل من يساندهم وكلنا عليهوم الله دنيا و آخرة

عودة
أعلى