العلاقات مع السويد التي كانت شبه مقطوعة قبل بضعة سنوات أصبحت تتحسن ، شركات سويدية عديدة أصبحت تستثمر ملايين الدولارات في المغرب
مع ذلك لا ثقة لدي فيهم الدول الاسكندنافية ككل أضف إليها هولندا وألمانيا أحزابهم وسياسيهم لهم فكر يساري اشتراكي مخصي
 
صحيفة “الأحداث المغربية” التي أوردت خبر على أن شركة صينية أبدت اهتمامها بإنجاز “TGV” مراكش أكادير إذ راسلت شركة ZN الصينية رئيس الحكومة سعد الدين العثماني لإبلاغه اهتمامها بمشروع خط القطار السريع مراكش ـ أكادير وأضافت الصحيفة المدكورة أن الشركة الرائدة في مجال تشييد البنيات التحتية أكدت قدرتها على تعبئة خبرات المشغلين الصينيين بما يشمل مجموعة السكك الحديدية الصينية ومجموعة بناء السكك الحديدية الصينية والأكاديمية الصينية لمؤسسة علوم السكك الحديدية لإنجاز هذا المشروع الطموح.

صحيفة “الأحداث المغربية”
 

خسائر إسبانيا من استثناء الموانئ الإسبانية لمرحبا 2021 . دون الحديث عن عدم عبور المغاربة الأثرياء وغيرهم لقضاء عطلة الصيف في الأندلس + مصاريف صيانة الموانئ والمرافق+ ارتفاع عدد العاطلين عن العمل وحاجاتهم لتلقي مساعدات اجتماعية أو تعويضات عن فقدان الشغل.
المصدر يتكلم فقط عن إلغاء عملية العبور يكلف اسبانيا مليار ومائة وخمسين أورو.
دون ذكر تكاليف الصيانة و تعويضات فقدان الشغل والبطالة. أما سياحة الأثرياء والشوبينغ في الجنوب الاسباني لا نعرف رقمها الحقيقي.
عمدة الجزيرة الخضراء قال أنها ضربة قوية لمدينته، رئيس. مقاطعة الاندلس قال أن منطقته لا يجب أن تدفع تكاليف الأزمة الديبلوماسية بين مدريد والرباط.
قالوا بصريح العبارة وبهذا التعبير أن المغرب خنق سبتة ومينائها . ألميريا التي تشتكي من منافسة المنتوجات الزراعية لمنتجاتها في الأسواق الأوروبية الان تشتكي خسارة ملايين الأورو بسبب عدم مرور 800000 مغربي عبر مينائها.
فلتقم المانيا بتعويضهم عن مهزلة بن بطوش بمعية الجزائر ولما لا تعطيهم الغاز بثمن أقل.
شركات الطيران المغربية فرصتها الذهبية لجني الملايير شرط أن لا تبالغ في أسعار التذاكر.
الاسواق المغربية ستنتعش لأن ملايين الخردة لن تدخل ومن أراد تجهيز بيته فليشتري من السوق المغربي، الفاسدين في الجمارك لن ينهبو خزينة البلد .
يجب أن نستخلص من كل أزمة نقاط إيجابية كما اتمنى شراء الأسطول الاسباني الراكد أو جعل مقر تلك الشركات في المغرب.
جماعة المهلوسين مازالوا ينتظرون عقوبات اقتصادية على المغرب.حتى وان تم ذلك فهو خير لنا ، نريح فرشتنا المائية ونحمي ثرواتنا السمكية وسواحلنا من الاستنزاف ، نزرع الحبوب ونزرع الغابات وعوض الاستثمار في المنتوجات الزراعية نستثمر في زراعة الأعلاف وتربية الماشية والابقار لانتاج اللحوم الحليب والاجبان.
 
التعديل الأخير:
جديد: منصة عملاقة فريدة من نوعها في العالم لخدمات الطيران سيتم إحداثها بمحاذاة مطار #بوعرفة على مساحة 350 هكتارا.
مشروع كبير سيضع المغرب في طليعة بلدان العالم في مجال صيانة وإصلاح الطائرات أو ما يعرف بـMRO Aéronautique.
ستوفر المحطة خدمات في:
Aérostructures, systèmes, moteurs, trains d’atterrissage, réaménagement cabine et conversion, peinture, centre formation in situ PART 147, services études infrastructures aéroportuaires, outils financiers, solutions achats supply chain, parking et revalorisation d’avions en fin de vie, jusqu’à la sortie de nouvelles matières premières par la fonderie intégrée à la plateforme.

 
رسميا مجلس المستشارين يصادق
على قانون تقنين استعمال القنب الهندي
بموافقة واحد وأربعين مستشار ومعارضة احد عشر
وتبقى الاستعمالات الخارجة عن القانون مجرمة و يعاقب عليها القانون ...
 





مدينة طنجة تستعد لاستقبال الملك سلمان في زيارة خاصة

الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان ال نهيان رئيس دولة الامارات سيتجه كذلك إلى طنجة !

 
R+21 برج جديد يحلق بسماء البيضاء بعدستي
20210610_115229.jpg
20210610_115026.jpg
 
قال مولاي مصطفى الناجي، مدير مختبرات الفيروسات بجامعة الحسن الثاني لجريدة "الأحداث المغريية" أن:

🔸️
مشروع تصنيع لقاح كورونا سيرى النور قريبا، مع تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللقاح، وإن كنا نأمل أن نحقق المناعة الجماعية بتطعيم 80 بالمائة من المواطنين قبل الشروع في تصنيع اللقاح.


🔸️
هذا المشروع ضخم وتنفيذه بين المغرب والصين سيعتمد في جزء منه على تمويل الأبناك، وأن الأمور تسير في الاتجاه السليم وستحمل الأيام القادمة أخبارا سارة.
 
عودة
أعلى