:اخ:

لن يصدقوا الخبر لانهم اعتادوا التطبيل للصين والروس
اعتقد مليون كمامة في اليوم ستعوض كل خسائر السياحة بل ستذر ملايير الدراهم في الشهر، كما ان اوروبا لا تبعد عنا الا بـساعتين من الزمن فقط
يعني سوق ضخمة وأمام باب منزلك
فرصة لن نحلم بها في التاريخ هههههه

مشاهدة المرفق 261964
الكمامات تتراوح بين 4 الى 8 اورو, الثمن مرتفع جدا, حتى القفاز الطبي غال ثمنه, والبطيخ المغربي اغلى من برميل النفط في اسواق اوروبا,

ليس المهم عدد الكمامات أو عدد الأجهزة بل قيمتها المعنوية عمو ترمب سيعرف من وقف معه في عز الأزمة

لا اعتقد ستعوض مداخيل السيلحة اخي .. لكن تبقى الكمامات مصدر جيد للعملة الصعبة
هل تعلم كم ثمن ليتر واحد من زيت اركان في المانيا ? يستخدم في مواد التجميل لا ياكلونه مثلنا . يتجاوز 80 اورو لليتر الواحد ,يجب وضع اليد على الجمعيات والتعاونيات في سوس اللتي تهدر هدا المنتوج الفريد من نوعه, يصدر باقل من 20 اورو لليتر

هل تعلم كم ثمن ليتر واحد من زيت اركان في المانيا ? يستخدم في مواد التجميل لا ياكلونه مثلنا . يتجاوز 80 اورو لليتر الواحد ,يجب وضع اليد على الجمعيات والتعاونيات في سوس اللتي تهدر هدا المنتوج الفريد من نوعه, يصدر باقل من 20 اورو لليتر

انا لم اقلل من قيمة زيت اركان او غيره .. لكنك لن تربح 8 مليار دولار سنويا من الاركان اخي العزيز .. السياحة مداخيلها ضخمة و تشغل يد عاملة كبيرة

انا لم اقلل من قيمة زيت اركان او غيره .. لكنك لن تربح 8 مليار دولار سنويا من الاركان اخي العزيز .. السياحة مداخيلها ضخمة و تشغل يد عاملة كبيرة
السياحة فعلا مهمة لكن كم يلزمك من الوقت لانتظار شفاء اوروبا المريضة, التصدير وبكثافة في زمن الاحتكار سيغطي مداخيل السياحة.
الطلب يفوق العرض, دابة تسيفط صندوق كمامات لشي صديق ففرنسا مثلا او بلجيكا يبيعو فجوج دقايق وبثمن اللي بغى,

السياحة مداخيلها هاد العام كانت ستدخل أكثر من 8 مليارات دولار حيث كان من المتوقع أن يستقبل المغرب 14 مليون سائح لولا لعنة الفيروس الصيني

ليس المهم عدد الكمامات أو عدد الأجهزة بل قيمتها المعنوية عمو ترمب سيعرف من وقف معه في عز الأزمة

عاقو بيك هههههه
على الله شيء طاجين بالـ F35 بشي برادليات مخضرين يا اسيدي بشي 2 اواكس ههههه
العالم لا يسير هكذا كبعا وهذا ليس كلامنا، نترك مثل هذا الكلام للدول المختصة أما نحن فنعمل لنبيع ونشتري
كما نقول "هاك وأرا ما فيها حزارة" (بالعربي خذ واعطيني ليس فيها تجاملني)

باينة نتا عينيك فشي سرب F35

الاكيد ان الادارة الامريكية لن تنسى وقفة المغرب معها
مكين لا اف35 و لا اف15 غي ف18 سوبر هورنيت الله يجعل البراكة
الانسان هو لي يكون قنوع هههه

لا غير شي F15 بنكهة مغربية ?️‍♀️

احتمال كبير بوينغ شريك استراتيجي للمغرب منحها صفقة AH46E وبوينغ دريم لاينر و ماكس مكافئة بسبب استثماراتها الكبيرة في المغرب في مجال الطيران. استمرار بوينغ في التوسع في المغرب والاستثمار فيه يمنحها أولوية الحصول على صفقة مقاتلة ذات المحركين على حساب شركات الطيران الفرنسية التي لا تستثمر في المغرب بالشكل الكافي. أي صفقة عسكرية لابد أن تكون مقابل استثمارات ضخمة.
إذا لم نرى موجة أخرى من استثمارات فرنسية كبيرة في مجال الطيران وغيرها في المغرب والله لن تطير الرافال في سماءنا وتذكرها جيدا.

بالعزيمة نستطيع انشاء الله في المرحلة القادمة سوف يحدث طلب كبير على المواد الغدائية التي سوف تضاعف مداخيلنا من تصديرها انشاءالله
+التركيز على مضاعفة انتاج الكحول الطبي وتصديره
+الرفع من تصدير الكمامات والالبسة الوقاية
+الرفع من تصنيع اجهزة التنفس الاصطناعي وتصديرها
+وفتح آفاق تصدير الدرونات
+ما نصدره من مواد صناعية مختلفة وللعلم فقد استانفت معامل السيارات عملها
ولله الحمد
+مداخيل الفوسفاط الذي زاد ثمنه ومداخيل الصيد البحري الذي استانف
نشاطه وباذن الله سوف تكون استثمارات ضخمة عما قريب

الاكيد ان الادارة الامريكية لن تنسى وقفة المغرب معها
مكين لا اف35 و لا اف15 غي ف18 سوبر هورنيت الله يجعل البراكة
الانسان هو لي يكون قنوع هههه
سوف نرا اما انا فاراهن على f35 انشاءالله

الصين مثلا تصدر كل شيء حتى اكياس القمامة على شكل البسة واقية لبعض البلدان فقط لتعوض خسائرها..
ولم يقولوا ان السياحة لن تتعوض... صحيح مداخيل السياحة كبيرة جدا.. لكن يمكن ان تتفاجأ بما قد تجنيه من الكمامات في هذه الفترة تحديدا..
فلا توجد دولة في العالم احسن وضعية منا في هذا المجال هذه الأيام...
القرب الشديد لاوروبا + النوعية + اللوجيستيك + اليد العاملة المهارة + مصاريف طاقية شبه مجانية ... الخ الخ الخ

بالعزيمة نستطيع انشاء الله في المرحلة القادمة سوف يحدث طلب كبير على المواد الغدائية التي سوف تضاعف مداخيلنا من تصديرها انشاءالله
+التركيز على مضاعفة انتاج الكحول الطبي وتصديره
+الرفع من تصدير الكمامات والالبسة الوقاية
+الرفع من تصنيع اجهزة التنفس الاصطناعي وتصديرها
+وفتح آفاق تصدير الدرونات
+ما نصدره من مواد صناعية مختلفة وللعلم فقد استانفت معامل السيارات عملها
ولله الحمد
+مداخيل الفوسفاط الذي زاد ثمنه ومداخيل الصيد البحري الذي استانف
نشاطه وباذن الله سوف تكون استثمارات ضخمة عما قريب
هذا شي غايكون إلا عندنا قطاع خاص مجهد ديال بصح ..
الدولة خاصها تقلص من الضرائب و تنقص من العوائق البيروقراطية + سن قوانين للحماية الفكرية باش تحفز المغاربة يستثمرو و يحركوا دوك الفلوس علاش ناعسين ..
ملاحضة : كلما كانت الحكومة متدخلة في الاقتصاد كلما زاد الفساد و الانكماش
الحرية الاقتصادية عندها اولوية على حرية التعبير و داك تخربيق اليساري

الصين مثلا تصدر كل شيء حتى اكياس القمامة على شكل البسة واقية لبعض البلدان فقط لتعوض خسائرها..
ولم يقولوا ان السياحة لن تتعوض... صحيح مداخيل السياحة كبيرة جدا.. لكن يمكن ان تتفاجأ بما قد تجنيه من الكمامات في هذه الفترة تحديدا..
فلا توجد دولة في العالم احسن وضعية منا في هذا المجال هذه الأيام...
القرب الشديد لاوروبا + النوعية + اللوجيستيك + اليد العاملة المهارة + مصاريف طاقية شبه مجانية ... الخ الخ الخ
حتى حنا خاصنا نصدرو اي حجة ممكنة و ب جودة حسب طلب .. و اي فرصة متاحة لإغراق اي سوق بالمنتجات ديالنا منزكلوهاش

عودة
أعلى