نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة

ميثاق الاستثمار الوطني: الصناعة في الصدارة

بعاطفة كبيرة افتتح وزير الصناعة والتجارة رياض مزور ، أعمال النسخة الأولى من اليوم الوطني للصناعة ، الذي أقيم يوم الأربعاء 29 مارس بالدار البيضاء ، بحضور رئيس الحكومة وعدد من الوزراء و شخصيات من القطاعين العام والخاص. والسبب أن "هذه هي المرة الأولى التي أحصل فيها على شرف قراءة رسالة ملكية" ، أوضح الوزير ، عندما تمت دعوته لشرح مخاطر هذا الحدث ، إلى جانب شكيب علج ، رئيس مجلس الوزراء. CGEM.​

في الواقع ، قاس رياض مزور حجم المهمة التي يستثمر بها الآن رسميًا. بمعنى ، المشاركة بنشاط في تنفيذ الميثاق الوطني للاستثمار ، الذي أطلقه جلالة الملك خلال خطابه الافتتاحي السنوي أمام البرلمان في 14 أكتوبر 2022 ، من خلال خلق 500000 فرصة عمل بحلول نهاية عام 2026 ، للاستثمارات التي سيتم حشدها في طلب 550 مليار درهم.​

تم خلق 93000 فرصة عمل بالفعل

وقال مزور الذي بدا واثقا للغاية: "في الوقت الحالي ، تمكنت وزارة الصناعة من خلق 93 ألف فرصة عمل". لماذا ؟ لأنه إذا كان من الممكن تحقيق هذا العمل الفذ في خضم أزمة ، على مدى خمسة أشهر ، دون المشاركة الرسمية للقطاع الخاص الذي شاركت الوزارة معه في تنظيم اليوم الوطني الأول للاستثمار ، وبدون ميثاق الاستثمار الجديد ومحمد. صندوق السادس الذي سيتم إطلاقه في الأسابيع المقبلة ، وهذا يعني أنه يمكن مواجهة التحدي في الوقت المحدد ، أو حتى قبل ذلك.​

على أي حال ، "في الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، ندرك تمامًا الدور الذي يجب أن يلعبه القطاع الخاص والمسؤولية التي تقع على عاتقنا. لدينا فرص مهمة وهي ميثاق الاستثمار الجديد والإطلاق المرتقب لصندوق محمد السادس للاستثمار. وقال شكيب علج إن القطاع الخاص سيشارك بشكل كامل في مواجهة تحديات إنعاش الصناعة المغربية. علما أن ميثاق الاستثمار الوطني هو ميثاق بين القطاعين العام والخاص. كان هذا دائمًا على هذا النحو منذ إطلاق الاستراتيجية الصناعية الأولى ، ولا سيما خطة الانبعاث 2005-2009 ، والتي أعقبها الميثاق الوطني للظهور الصناعي 2009-2014 ، وخطة التسريع الصناعي 2014-2020 وخطة الانتعاش الصناعي 2021 -2023.​

 
مايحسابنيش أقصبي معارض :ROFLMAO:
أش بانلكوم فالوتائقي ؟

ماعرفتش مالهم كايهدرو بالفرونسي :cautious:

شخصيا لا أستمتع لأقصبي في تحليلاته الاقتصادية منذ وقت طويل
لأنه في أغلب الحالات يتحدث كرجل سياسة يمارس المعارضة، وليس كرجل اقتصاد
الاقتصادي يجب أن يكون موضوعي وألا يخلط إديولوجيته بما هو علمي.
 


كلام مهم حول المياه في المغرب


كلام فارغ ماقدرتش نكملو.. أي واحد عايش في البادية أو عنده أهل كيديرو الفلاحة غيعرف الواقع
الشتا فعلا نقصات وبزاف، والآبار أصبحت تجف، والعيون التي كانت تجري صيفا وشتاء جفت حتى في الشتاء في مناطق ليس فيها سدود ولا سهول فلاحية كبرى حتى نتهمها بتجفيف الفرشة المائية. عندنا أراضي كنا نعطيها لفلاحين يزرعونها ونقتسم الغلة 50/50، الآن لا أحد يريد زرعها بسبب توالي سنوات الجفاف وشح المياه.
 
هو في الأصل وثائقي من إعداد Arte، قاموا بترجمته، أو شراء حقوقه، تم نشره في وقت ماضي، بالفرنسية.
الوثائقي يأكد شيئا واحدا أن من الواجب على الدولة أن تسير المجتمع و ليس العكس، مخاسش الدولة تكون كتحرك على هوى المجتمع، فلولا التفجيرات التي أعطت السلطة و الشرعية للدولة لكي تنزل بثقلها على الإسلاميين لكانت المرأة المغربية مازالت لا تتمتع بحق بسيط كالحق في الطلاق.
الأمر ينطبق في الفترة الحالية على كلام وهبي بحيث أنه من الضروري على على الدولة أن تنزل بثقلها مرة آخرى لكي يتم إلغاء هاذ القوانين، بالإضافة لقانون الإجهاض، الرفع من العقوبات ضد مرتكبي الاعتداءات الجنسية، بنت فمعرت إنا مدينة اغتصبها شخص و في الآخر حكم عليه بسنتين سجن، راه شي حاجة كضر فالخاطر، عيب، عندنا ملك متحرر، هو بنفسوا كان قالها فخطاب من الخطابات بلي خاصنا نراجعوا بعض القوانين و نشاوروا فيهم فقهاء متحررين وسطر على متحررين، ولكن مفمتش واش الملك مابقاش باغي يدفع بالأيدولوجية ديالو ولا كيفاش، كيبان ليه استقرار البلاد أهم.
الوثائقي كيبين الوجه الزوين ديال الملك. وجانب آخر كحل، داكشي لاش كانت و غادي تبقى الملكية ركن أساسي من أسس هاذ البلاد السعيدة بالزوين و الخايب ديالها.
الاجهاض والعلاقات الرضائية والافطار العلني ووو القصة المشهورة .... هداكشي كان فقط موضة عامة وافكار وسياسات ازدهرت بين 2005 تال 2019 الان كل ما يسمى اصلاحات تبين انه كلام فارغ ولا احد يؤمن به اللهم القليل من اصحاب الشعاكك والغليون وما اسميهم الفلاسفة الضائعون خلف وهم النخبوية والانتشاء بما يعتقدونه العبقرية التأملية والتجرد من العبودية لله اي انهم واعرين فاهمين نورانيين. واو.. ناري العمق كيتقطر والجوان كيتبخر.... والذي يقولون ان الدين افيون الشعوب فهم لا يرضون افيونا ينافس ما يستهلكونه من مخدرات.
انظر الواقع وكيف تنزل فرنسا عمود (اي ضربا) في شعبها لانه يمارس حريته المزعومة.. اين هي هذه الشعارات؟!.
اليوم و امام التضخم الذي سيتسارع (hyper inflation) والازمات الاقتصادية الغير المسبوقة وانهيار أوروبا ككيان وكتكتل قائم و كفلسفلة ونمط عيش.. والتغير الذي سيشمل النظام العالمي عنما قريب جدا .. كل من يؤمن بهذه الخزعبلات سيجد صعوبة في العيش في العالم الجديد. عالم عنوانه الكبير كون راجل وكولني." ايحسب الانسان ان يترك سدى" راه كل أمة عندها وقت هي وفلسفتها ومن بعد كتسالي ساعتها وكتجي أمة اخرى وفلسفلة اخرى. والمغرب الامة يعلم هذا جيدا ويمارس السياسة في هذا الباب ولذلك استمر 12 قرنا من الزمان . في هذا العالم لا احد يؤمن سوى بالمصالح وكل شيء متغير والدوام لله وحده.
 
التعديل الأخير:
هل يمكن لأي شخص أن يسرد أفضل جامعات التعليم العالي الموجودة لدينا في المغرب؟ من المؤكد أن UMP6 تتصدر أعلى القائمة في القائمة ، ولكن بقدر ما أشعر بالقلق فهي خاصة. يمكن أن تتراوح تكلفة الطلاب من 50000 درهم ، وتزيد سنويًا. غير مجدي بالنسبة لمعظم المغاربة الذين يعيشون في المغرب .. هل يستطيع أحد أن ينورني أكثر؟
 
نعم 80 درهم
8 دولار لأن حاليا تقريبا شبه الجفاف لما كان الشتاء و الانتاج عالي كان يكون ثمنه 5 دولار و لا 4 دولار

لم أشتري الزبت منذ مدة لا اعلم ثمنها بالسوق... اعتمد على ما تجود به البلاد عند الواليد كل عام كتعطينا الخير و البركة
 
هل يمكن لأي شخص أن يسرد أفضل جامعات التعليم العالي الموجودة لدينا في المغرب؟ من المؤكد أن UMP6 تتصدر أعلى القائمة في القائمة ، ولكن بقدر ما أشعر بالقلق فهي خاصة. يمكن أن تتراوح تكلفة الطلاب من 50000 درهم ، وتزيد سنويًا. غير مجدي بالنسبة لمعظم المغاربة الذين يعيشون في المغرب .. هل يستطيع أحد أن ينورني أكثر؟
افضل جامعة في المغرب حاليا هي جامعة القاضي عياض بمراكش
 
افضل جامعة في المغرب حاليا هي جامعة القاضي عياض بمراكش
لقد وجدت المزيد من المعلومات.

احتلت الجامعة التي ذكرتها المرتبة 41 عندما يتعلق الأمر بترتيب الدول العربية وفقًا لدراسة Times Higher Education (THE) الجديدة التي تم إجراؤها.

شمل تصنيف 2022 CWTS Leiden لأفضل الجامعات في العالم جامعة محمد الخامس المغربية في الرباط وجامعة القاضي عياض في مراكش.


وفقًا لـ CWUR ، يوجد في المغرب 4 جامعات مصنفة ضمن أفضل 2000 جامعة في جميع أنحاء العالم.

- احتلت جامعة محمد الخامس (UMP5-6) المرتبة الأولى بالمغرب والمرتبة 946 عالميا.

- احتلت جامعة محمد الأول وجدة المرتبة الثانية بالمغرب ، والمرتبة 1028 عالميا.

- حصلت جامعة القاضي عياض على المركز الثالث بالمغرب و 1034 عالميا.

- احتلت جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء المرتبة الرابعة بالمغرب و 1075 عالميا.


لذلك ، في الأساس ، كان لدينا فقط 4 مدارس تم تصنيفها في قائمة أفضل 2000 بينما تقع بين تصنيفات 946 إلى 1100 في العالم.

لإعطاء منظور عندما يتعلق الأمر بمقارنة المدارس الأخرى في البلدان الصناعية على غرار المغرب في إفريقيا ، والعالم الإسلامي مثل جنوب إفريقيا وتركيا وماليزيا.

- أفضل مدارس إفريقيا. كان لدى جنوب إفريقيا 6 جامعات بشكل رئيسي بين تصنيفات 250-700 في العالم.

- يوجد في تركيا 8 جامعات تم تصنيفها بين 550-844 مكانًا في العالم.

- يوجد في ماليزيا 9 جامعات مرتبة بين 778-901 مكانًا في العالم.
 
نعم 80 درهم
8 دولار لأن حاليا تقريبا شبه الجفاف لما كان الشتاء و الانتاج عالي كان يكون ثمنه 5 دولار و لا 4 دولار

Capture d’écran (38).png
 
عودة
أعلى