هاد الموضوع ديال الطاقة كايركب فيا السكر عوض حنا نديرو مجهود باش نأمن الاكتفاء الداتي و نضمنو صناعة تدر للملاير من العملة الصعبة الناس عدنا ناعسة تنسنى الشركات االاجنبية تجي تدير خدمتها و من الفوق هي تأخد نسبة الاسد من الارباح و حنا ناخدو الفتات

موضوع الطاقة في المغرب خاصو عملية تنظيف واسعة
وش غير جي وكون عندك الكبدة تاع تنقيب ؟؟؟
ملي ساهلة وفيها الشركة كتاخد حصة الأسد واستثمار مربح 100% علاش تا واحد مازعم ؟
 
وش غير جي وكون عندك الكبدة تاع تنقيب ؟؟؟
ملي ساهلة وفيها الشركة كتاخد حصة الأسد واستثمار مربح 100% علاش تا واحد مازعم ؟
انا مقلتش بلي راه التنقيب ساهل و عارف بلي هاد المجال بلي الاستثمار فيه عالي الخطورة ولكن لي كايجيني غريب هي دول جات غير من مورانا ضربات علينا الدورة بحاال السنغال و موريتانيا و مصر

في حين ان مستوى التنقيب في المغرب مزال ماشي في المستوى المطلوب
 
أعلنت مديرة الأرشيف الملكي بهيجة سيمو أن مديرية الأرشيف الملكي ستطلق قريبا بوابة إلكترونية تهدف إلى تسهيل الوصول إلى الوثائق التاريخية للمواطنين عامة والأكاديميين بشكل خاص.

 
May be an image of ‎text that says '‎مغاربية حجم الاستثمارات … المغربية في الخارج يقارب ب5.6 مليار دولار خلال آخر 5 سنوات :المصدر مكتب الصرف المغربي‎'‎
 
انا مقلتش بلي راه التنقيب ساهل و عارف بلي هاد المجال بلي الاستثمار فيه عالي الخطورة ولكن لي كايجيني غريب هي دول جات غير من مورانا ضربات علينا الدورة بحاال السنغال و موريتانيا و مصر

في حين ان مستوى التنقيب في المغرب مزال ماشي في المستوى المطلوب
وهادي قاعدة معروفة كل ماكان نسبة نجاح الاستثمار مضمونة كل مكان هامش ربح صغير
شركات التنقيب هدا هوا اسلوبها كتربح من اكتشاف واحد اقصى ما يمكن بش تدير تنقيب اكثر و عارف. انها بحالا لاعبة قمر .
اما لآخرين لي قلتي ضربو علينا دورة علاه المغرب هو السبب ف عدم وجود احتياطات ؟؟ في حين نجحت موريتانيا ؟؟؟
 
مبروك الزيادة الله يجعلها من الذرية الصالحة أخي قم بتقديم شكوى لمندوبية الصحة في الإقليم الذي تقطنه لا يجب التسامح مع الرشوة و الفساد لو بدأنا نقوم بدورنا أيضا في هذا الأمر سنكون طرفا فعالا و ليس مفعول به
المغاربة يشتكون من الفساد ويقارنون الأمر مع اوروبا وامريكا ... وتينساو أنهم تما لأتفه الأسباب غايهزو التليفون ويبلغو بيك.

ملي تلقا شي رشايوي فشي بوسط لسنوات طويلة عرف بلي تواحد ماهز التليفون وبلغ بيه، نفتارضو انه لم يثم التجاوب مع الشكاية، كثرت الشكايات ستجبر المسؤولين على التدخل.

هنا بنادم عوضا مايمشي يبلغ بشي تاجر مخدرات تيبيع المخدرات لابناء الحي، تيبقا يشكي فالفيسبوك وتيقول البوليس مدايرينش خدمتهم.
 
بارك الله فيكم أجمعين واحسن الله إليكم
ورزقكم الخير كله وجعلكم من اهل الجنة
 
اولا مبروك الزيادة للاخ المحترم علي79 🧑‍🍼


الصادرات المغربية تحقق نمو في سنة 2022 لتقارب المليار
دولار و بنسبة موادة مصنعة تتجاوز 50٪
(حصلت جمعية التعاون الأفريقي الصيني للتنمية على معطيات حصرية من الإدارة العامة للجمارك في جمهورية الصين الشعبية تتعلق بحجم التبادل التجاري بين المغرب والصين خلال عام 2022، لتحقق الصادرات المغربية إلى الصين رقما قياسيا بما يقارب 910 ملايين دولار أمريكي (909.513.488) مقابل 824 مليون دولار (823.967.026) في سنة 2021 بنسبة زيادة قدرها 9,41%.

احتلت صادرات المعدات الكهربائية والمنتوجات الصناعية ذات الصلة المرتبة الأولى بقيمة 526 مليون دولار (526.169.529)، وهو ما يساوي 57,85% من إجمالي الصادرات مقارنة بما كانت عليه بما يعادل 300 مليون دولار (300.287.073) عام 2021، تضمنت بشكل أساسي الدوائر الإلكترونية المتكاملة (Integrated Circuits)‏، لوحات التحكم الكهربائية والموصلات ووحدات العبور الكهربائي (Transistors) بقيمة 443 مليون دولار )
يبدو ان بامكاننا تحقيق نمو كبير في صادرات الموصلات و الدارات الإلكترونية للسوق الصينية في ظرف سنة حققنا نسبة نمو تقارب ماىة في المائة ،سيكون سوق واعدة ان شاء الله و السوق الصينية ليس بالسهل المنافسة فيها .
 
مرجان تدخل سوق التجارة الالكترونية من خلال موقعها الجديد مع اكثر من 100000 منتوج



ربما غاتولي هي امازون المغرب إلى خدموا مزيان، عندهم فروع في معظم المدن المغربية، ومن دوك الفروع يمكن شحن المنتجات للزبائن.

غاتدفع ثمن المنتج بالبطاقة البنكية، وتوصلك حث لدار.
 
عودة
أعلى