المروحية جبال-3و4 صناعة مغربية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
السلام عليكم
عدرا اخي لاكن هادا ليس مصدر رسمي يثبث القول
لا يوجد اسم و لا موقع لهادا المصنع في الانترنت
لم تتكلم الصحف المغربية قط حول هادا المشروع
لا توجد مصادر تدل على ان هاته الطائرة صنعت بترخيص في المغرب و لا نسختها الاصلية و بلدها الاصلي
زيادة على كل هادا في الثمانينات كان هناك حضر لبيع الاسلحة للمغرب من طرف الكثير من الدول فكي يتم بيعها ترخيص تصنيع طائرة؟؟
كنت لاقول مبروك لو كانت المصادر رسمية
تحياتي
بلى اخي العزيز الموقع المذكور هو موقع اخباري يتبع لدوائر رسمية وليس موقع هواة وهو اكبر اثبات
ولمعلوماتك ولمعلومات الاخوة الافاضل الاخ الذي وضع موضوع المروحيات لم يخطأ فعلا جبال 1 و2 مروحيات وجبال 3 وجبال 4 عبارة عن طائرات صغيرة قريبا اضع المصدر الذي يؤكذ ذلك
اسمع سوخوي الاخ تانغوسكا وضع مصدر ان كنت تملك مصدر ينفي ضعه وان كنت لا تملك فارجو عدم التحدث بدون دليل

السلام عليكم
عدرا اخي لاكن هادا ليس مصدر رسمي يثبث القول
لا يوجد اسم و لا موقع لهادا المصنع في الانترنت
لم تتكلم الصحف المغربية قط حول هادا المشروع
لا توجد مصادر تدل على ان هاته الطائرة صنعت بترخيص في المغرب و لا نسختها الاصلية و بلدها الاصلي
زيادة على كل هادا في الثمانينات كان هناك حضر لبيع الاسلحة للمغرب من طرف الكثير من الدول فكي يتم بيعها ترخيص تصنيع طائرة؟؟
كنت لاقول مبروك لو كانت المصادر رسمية
تحياتي

لا حول و لا قوة إلا بالله
ناتي بمصادر تكذب
ناتي بصور تكذب
اتى عضو سوري او عراقي يؤكد ما قلته بارك الله فيه و تكذب

ما بك يا اخي تنتمي لحزب المعارضة و الفت التكذيب ام مذا
لا تبالغ و لا تتمادى
مسالة حظر االسلحة المغرب استورد المحركات فقط و هي لا تعتبر سلاحا و التائرة هي للتدريب

المصدر رسمي عجبك ام لم يعجبك
ربما مصادرك الرسمية هي جرائدكم
اعرف انك خجلان من معاراضاتك السابقة لانني اتيت بالدليل لكن لا
باس

بلى اخي العزيز الموقع المذكور هو موقع اخباري يتبع لدوائر رسمية وليس موقع هواة وهو اكبر اثبات
ولمعلوماتك ولمعلومات الاخوة الافاضل الاخ الذي وضع موضوع المروحيات لم يخطأ فعلا جبال 1 و2 مروحيات وجبال 3 وجبال 4 عبارة عن طائرات صغيرة قريبا اضع المصدر الذي يؤكذ ذلك
اسمع سوخوي الاخ تانغوسكا وضع مصدر ان كنت تملك مصدر ينفي ضعه وان كنت لا تملك فارجو عدم التحدث بدون دليل

السلام عليكم
مشكور اخي سيمو على مرورك
لنفرض يا اخي المغرب يجمع هاته الطائرة كما قلتم بترخيص من شركة بيتش الامريكية الا يوجد ادلة في النت تثبث ان امريكا اعطت حق تجميع هاته الطائرة في المغرب؟؟
هاته الطائرة صنعت في الثمانينات يعني مازالت في الخدمة لاكن لا وجود لصور لها اتضن ان هادا الشيئ عادي؟؟
و لا تقل لي من فضلك ان الامر كان سريا
اريد صورة واحدة فقط بلهاته الطائرة بالعالم المغربي
حتى المواقع العالمية للاسلحة لم تدكر قط امتلاك المغرب طائرات باسم جبال 3 و جبال4
هاهي المصادر

هادا موقع مغربي

يـــا له من حوار يتكرر تقريباً في كل المواضيع المغاربية .. المغرب يملك..لا يملك ! الجزائر تملك ..لا تملك !!! صراحــــة مخجــــل جـــداً ..
نرجوا الإرتقاء بالطرح والفكـــر .. والإبتعـــاد عن كل الأفعال التي من شأنها بث الفُرقة بين الأشقاء .. فإذا امتلك المغرب طائرة أو صنعها أو جمعها أو حتى قطعة غيار صغيرة فهي خطوة في صالح الأمــة .. إذا لمذا النفي والتشكيك ..؟ وكأننا ننزل من مكانة بلد عربي مسلم وجار الى مرتبة عدو
لا حول ولا قوة إلا بالله

استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم و اتوب إليه
لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

بارك الله فيك يا اخي mfh2000 على الصورة
الطائرة واضحة انها مغربية وذلك بالخطيين عليها

attachment.php

السلام عليكم
مشكور اخي سيمو على مرورك
لنفرض يا اخي المغرب يجمع هاته الطائرة كما قلتم بترخيص من شركة بيتش الامريكية الا يوجد ادلة في النت تثبث ان امريكا اعطت حق تجميع هاته الطائرة في المغرب؟؟
هاته الطائرة صنعت في الثمانينات يعني مازالت في الخدمة لاكن لا وجود لصور لها اتضن ان هادا الشيئ عادي؟؟
و لا تقل لي من فضلك ان الامر كان سريا
اريد صورة واحدة فقط بلهاته الطائرة بالعالم المغربي
حتى المواقع العالمية للاسلحة لم تدكر قط امتلاك المغرب طائرات باسم جبال 3 و جبال4
هاهي المصادر

هادا موقع مغربي
اضن ان الاخ mfh2000 قد افادك بصورته التي اشكره عليها وانا من جهتي مازلت على وعدي بالمصدر عن مروحية جبال بالضبط
لكن يا اخوة هناك تغليط في الاسماء جبال 1 و2 هي مشروع المروحية اما جبال 3 و4 فهي مشروع الطائرة لدى لا داعي لتغليط
مرة اخرى للاخ سوخوي الجيريا ليس كل شئ موجود في النت كما تدعي والا ان كان كما تقول هل تعرف الشركة البحرية المغربية الجزائرية لصناعة السفن البحرية الخاصة بالصيد التي تعمل بالصويرة المغربية والتي بتث الجزيرة عنها ربورطاج اتحداك ان تاتني بشئ بسيط عنها وهذا ابسط
اخي العزيز المعارضة من اجل المعارضة لا تنجح دائما :smile::tongue::wink:

التعديل الأخير:
اضن ان الاخ mfh2000 قد افادك بصورته التي اشكره عليها وانا من جهتي مازلت على وعدي بالمصدر عن مروحية جبال بالضبط
لكن يا اخوة هناك تغليط في الاسماء جبال 1 و2 هي مشروع المروحية اما جبال 3 و4 فهي مشروع الطائرة لدى لا داعي لتغليط
مرة اخرى للاخ سوخوي الجيريا ليس كل شئ موجود في النت كما تدعي والا ان كان كما تقول هل تعرف الشركة البحرية المغربية الجزائرية لصناعة السفن البحرية الخاصة بالصيد التي تعمل بالصويرة المغربية والتي بتث الجزيرة عنها ربورطاج اتحداك ان تاتني بشئ بسيط عنها وهذا ابسط
اخي العزيز المعارضة من اجل المعارضة لا تنجح دائما :smile::tongue::wink:
بالفعل اخي وهناك الكثير الكثير لا يعلمه الا الخاصة خصوصا في المجال العسكري واذا كان كل شيئ موجود على النت ما كانت هناك اجهزت مخابرات وتجسس ضخمة تصرف عليها ميزانيات ضخمة ومبالغ طائلة ماينشر وما يعلن هو شيئ يسير مما تعلنه الدول لان هناك شيئ اسمه الامن القومي والمحافضة على اسراره من اولويات الدول وحمايته من الاختراق والتجسس

اعطينا مصدر رسمي يؤكد دالك وبالزيدة تلك طائرة الدرك الملكي المستوردة من اسبانيا

دئما اعتدنا على التكهنات والخدع في المواضيع للاسف الشديد

مزيد من التقدم في الصناعة العسكرية للمملكة المغربية

رد: المروحية جبال-3و4 صناعة مغربية

انا من المغرب واقول ان متل هده الطائرات يستطيع المغرب صناعتها واي دولة عربية تمتلك قدرة متوسطة في التصنيع .
كما صنع المغرب شاحنات عسكرية ولكن هدا يدخل في الصناعات دات الاستعمال المزدوج فهي طائرة لايمكن ان تؤتر عسكريا بل يمكن ان تستعمل في جنوب المغرب ضد الجراد
على العموم فالمغرب كمعظم الدول العربية يستطيع صناعة بعض المعدات الخفيفة والمتوسطة شاحنات عربات دات الاستعمال المزدوج

ممكن تعطونا صور الله يخليكم للطائرة المغربية​

مشكور على الموضوعك .اغلبية الدول العربية لها قابلية في كثير من المجالات خاصةً المجال العسكرية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى