السعودية تصنع مقاتلات الجيل 4++

مشكوور يا طلال على هالموضوع
يا سلام عليك يوم تمخمخ:D
.
نصحيحة للاعضاء اذا تبون طلال يزيد من هالمواضيع
فقط لاحد يخرب موضوعه بمهاترات او تغيرر المحتوى الاساسي من الموضوع الى شي اخر

أتمنى الدخول في مشروع مقاتله جيل خامس مع كوريا او اليابان ،، لا ينقصنا سوا الوقت فقط حتى نكون ركن من أركان العالم الصناعي

علاقاتنا مع كوريا الجنوبيه قويه ولا تقارن باليابان
لذا ابواب كوريا الجنوبيه مفتوحه لنا لاي مشروع بأي وقت رغم انه بيكون فيه تحفظ ياباني على اي مشروع معنا ولاننكر ان الجوده اليابانيه ممتازه في اي منتج سواء عسكري او غيره

اتمنى الاتجاه لكوريا الجنوبيه كخطوه اولى في مقاتلة جيل خامس ويكون تصنيع مشترك

بالتوفيق لمملكة الحزم والعزم ، ولاة امور المملكة وقيادتها لديهم طموح وحس وطني ولديهم هم كبير يحملونه وهو الحفاظ علي كيان هذه الدولة وحفظ حدودها وارضها وتقويتها وتنمياتها بصدق وبجدية (ليس كغيرهم من الذين يدعون ذلك ويصدعون به رؤسنا وعلي ارض الواقع يأخذو اوطانهم وشعوبهم الي الخراب والدمار وتولية كل فساد او خائن او فاشل لأجل مصالح واهواء شخصية ومن اجل شهوة الحكم والتسلط علي عباد الله )
لتكون المملكة لديها القوة والقدره لفرض مصالحها وسياستها ومقارعة هذا العالم الذي لا يعترف الا بالقوة فتضع الخطط والنظم والمنهجية وتعلم وتربي وتنفق بسخاء وترسل طلابها لارقي الجامعات والمعاهد وتنمي وتستثمر في ذلك ولتحافظ علي هذا الشعب وتحسين حياته وتوفير اكبر قدرة من الاستقرار الامني والاقتصادي ولررفع المزيد من القيود والمساومات والتضيقات التي تواكب صفقات التسليح واللعب بهذه الورقة في الشؤن السياسية لمحاولة فرض الرؤي والقرارات السياسية علي المملكة مثل ما فعلته السويدوالمانيا مع المملكة وغيرهم مع مصر

اعتقد بان تحالف المصنعين العسكريين فى المملكة مع تحالف مجمع الصناعات العسكرية و مجموعة من المصانع المدنية النشطة فى صناعات اجزاء الطائرات و المحركات و المستشعرات الالكترونية فى دولة الامارات يمكن ان ينتجع طائرة مقاتلة جيده لكن الابحاث و التطوير يجب ان تنصب على تطور مقاتلات جيل 5 و ليس جيل 4 .

و اتصور بأن التكلفة فى دول الخليج ستكون أقل بكثير منها فى أوروبا أو الولايات المتحدة .

أمر رائع!
هل هنالك مصدر ؟

ممكن تسدح مصدر على هذا الكلام لتكتمل الفرحة

54363

أهم شي الـمـكـيـنـة ..

ان شاء الله في المستقبل
حتى انا دخلت الموضوع متحمس من عنوانه و اتفاجئت انه فقط الاجنحه و المقدمه
عموما ...بداية مشجعه و قويه و تعطي امل لمستقبل افضل خصوصا انه فيه صناعه لطائرة اواكرانيه في السعودية مثبت موضوعها في احد الاقسام

حتى انا دخلت الموضوع متحمس من عنوانه و اتفاجئت انه فقط الاجنحه و المقدمه

انت بالذات لاشوفك بمواضيعي لانك حاقد تعرف هذا وانا اعرف هذا
واتهاماتك لي اليوميه معروفها اخرها قبل قليل بموضوع قوات الامريكية بسيناء
سياسة المفلس لا اعرف كيف ارد على الموضوع
اذا اتهمه واقذفه

رغم انه لم اقل لك شيء ابدا ولم يحصل بيني وبينك شيء لاكن تأب القلوب

عموما
رادار والاكترونيات والقنابل واجهزة الاتصال وانظمة الحرب الاكترونية صارت فقط اجنحه ... واعجبي :confused:

الجناح اللي تستهزي فيه قمة التعقيد وذكرت ذلك في الصفحة الاولى 23 شغله داخل الجناح الواحد فقط

لو نصنع ان شاء الله مسمار فخر لنا

اجل تفاجئت ... بسم الله على قلبك

واكررها لاشوفك توطوط بمواضيعي

التعديل الأخير:
الشركة فخر الصناعة الوطنية .. أسأل الله العظيم لها التوفيق والنجاح في كل مشاريعها و أن نسمع مثلها الكثير. .

اذا اتهمه واقذفه

عموما
رادار والاكترونيات والقنابل واجهزة الاتصال وانظمة الحرب الاكترونية صارت فقط اجنحه ... واعجبي :confused:

الجناح اللي تستهزي فيه قمة التعقيد وذكرت ذلك في الصفحة الاولى 23 شغله داخل الجناح الواحد فقط

يا صاحب الموضوع عندي سؤال

الان القطع الي يتم تصنيعها في السعوديه هل يتم ارسالها برا عشان يتم تجميع الطائره ؟
او القطع الي تصنع برا يتم ارسالها للسعوديه عشان يتم تجميع الطائره

ما شاء الله تبارك الله.
تقارير اكثر من رائع .
بالتوفيق لمملكتنا الحبيبة:) .

الف الف مبرووووك للملكه الغاليه علينا
كل مقومات النجاح والحمدلله موجوده عند الشقيقه المملكه
ومع القيادات الشابه الطموحه الموجوده حاليا اعتقد خلال 10 سنوات المملكه ستكون رقم صعب في الصناعات العسكريه
ّتحّ​

اذا اتهمه واقذفه

عموما

بسيطه يا رجل
انا كنت اتصفح موضوع هذا الطائرة وكان شيئ مهول

http://defense-arab.com/vb/threads/94030/

و بالصدفة حصلت عنوان موضوعك اللي جذبني و كنت متوقع من العنوان انه تصنيع مشابه لموضوع الطائرة الاوكرانيه
عشان كذا تفاجئت ان الموضوع غير المحتوى و خرجت مني تلك المشاركة المتفائله

22976
​

كل ماذكره الاستاذ طلال يندرج تحت كلمة البنية التحتية لصناعات الطيران والصناعات العسكرية بشكل أعم.. اتمنى ان نرى قريبا مشروع مقاتلة خفيفة بمحرك واحد على غرار (الجريبين) ويكون بشراكة مع كوريا الجنوبية ..

كل ماذكره الاستاذ طلال يندرج تحت كلمة البنية التحتية لصناعات الطيران والصناعات العسكرية بشكل أعم.. اتمنى ان نرى قريبا مشروع مقاتلة خفيفة بمحرك واحد على غرار (الجريبين) ويكون بشراكة مع كوريا الجنوبية ..

ان شاء الله هذي باشرة خير
لكن السعوديه لاتضم في طيرانها اي مقاتله بمحرك واحد ولو كانت تفكر بمحرك واحد كان حصلت ف16 ضمن اسطولها

التورنادو تايفون ف15 حتى ف5 اللي طلعت من الخدمه بمحركين

عودة
أعلى