فرنسا : شاحنة تدهس حشدا في مدينة نيس

p_196ztdp1.jpg


شهد العالم منذ مطلع يونيو- حزيران الماضي 9 هجمات إرهابية كبيرة، طالت عدة دول في أوروبا وآسيا وأفريقيا وكذلك في الولايات المتحدة، وخلفت مئات القتلى والجرحى أغلبهم من المدنيين. وفي ما يلي التسلسل الزمني لهذه الهجمات:

14 يوليو/ تموز، نيس (فرنسا) :

فرنسي – تحدثت تقارير غير مؤكدة أنه من أصل تونسي – يدهس بشاحنة حشدا من الناس في مدينة نيس جنوبي فرنسا، مخلفا 84 قتيلا على الأقل و18 جريحا، من بينهم أجانب وعرب، خلال الاحتفالات بالعيد الوطني الفرنسي.

ـ 08 يوليو/ تموز، نيجيريا:

مقتل 9 نيجريين وإصابة 12 شخصا في تفجير انتحاري، وقع خلال صلاة الفجر في دامبوا – شمال شرق نيجيريا، ووجهت أصابع الاتهام لجماعة بوكو حرام التي لم تتبن هذا التفجير الانتحاري.

– 04 يوليو/ تموز، مكة:

مقتل 4 من رجال قوات الطوارئ الخاصة السعودية، وإصابة 5 آخرون في تفجير انتحاري بواسطة حزام ناسف، في إحدى مواقف السيارات المستأجرة لمصلحة قوة الطوارئ الخاصة، بالقرب من المسجد النبوي الشريف، ونفذ التفجير باكستاني مقيم في السعودية.

– 02 يوليو/ تموز، بغداد:

مقتل 293 عراقيا ومئات الجرحى، في تفجير بسيارة مفخخة في حي الكرادة ببغداد، وتبنى تنظيم داعش الإرهابي هذه التفجير.

– 01 يوليو/ تموز، بنغلاديش:

مقتل 20 أجنبياً في عملية احتجاز رهائن بالعاصمة البنغالية دكا، معظمهم من الإيطاليين واليابانيين، واعتقال مسلح واحد على قيد الحياة، ومقتل 6 من الخاطفين، وداعش تتبنى العملية.

ـ 28 يونيو/ حزيران، اسطنبول:

هجوم انتحاري في مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول، نفذه ثلاثة أشخاص يحملون الجنسيات الروسية والأزبكية والقرغيزية، وخلفت التفجيرات 47 قتيلاً و233 مصابًا، ولم تتبن أي جهة هذه التفجيرات، لكن الحكومة التركية اتهمت داعش بالوقوف وراء هذه الهجمات الإرهابية.

ـ 24 يونيو/ حزيران، باكستان:

مقتل 3 أشخاص وإصابة 32 آخرين في تفجير قنبلة مثبته على دراجة هوائية خارج سوق في مدينة كويتا، عاصمة إقليم بلوشستان جنوب غربى باكستان، ولم تتبن العملية أي جهة، رغم توجيه أصابع الاتهام لطالبان باكستان.

ـ 12 يونيو/ حزيران، الولايات المتحدة الأميركية:

قتل 50 شخصا وجرح 53 آخرين خلال عملية احتجاز لراهئن في ملهى ليلي بمدينة أورنالدو، بولاية فلوريدا الأمريكية، ونفذ الاعتداء أميركي من أصول أفغانية، ولم تحدد دوافع الجاني، إن كانت إجرامية أو إرهابية، لكن تنظيم داعش الإرهابي تبنى هذه العملية.

ـ 07 يونيو/ حزيران اسطنبول:

مقتل 11 شخصا، بينهم 7 من رجال الشرطة وأصيب 36 آخرون في التفجير الذي وقع بسيارة مفخخة استهدف عربات تقل عناصر شرطة أثناء مرورها في منطقة بيازيت حي وزنجيلر، وتبنت العملية جماعة إرهابية تسمى “صقور حرية كردستان” المقربة من “حزب العمال الكردساتني”.

 
سائح مصرى شاهد على حادث نيس الإرهابى: سائق الشاحنة كان يحمل سلاحا ناريا

7201615101324293942336-01-02.jpg


فرنسا (أ ب)

أرسلت الشرطة الدولية "الانتربول" فريق استجابة إلى مدينة نيس الفرنسية للمساعدة فى التعرف على الضحايا والمساعدة فى التحقيقات فى هجوم الشاحنة الذى خلف 84 قتيلا فى الأقل، ووفقا للانتربول، سوف يضم الفريق متخصصين فى مكافحة الإرهاب.

فى غضون ذلك، قال سائح مصرى صور الشرطة وهى تطلق النار على سائق الشاحنة التى دهست الناس فى نيس إنه شاهد المهاجم يرد بإطلاق النار من النافذة، وقال نادر الشافعى إن الشاحنة توقفت على اليمين أمامه بعد "سحق فتاة" وتركت وراءها العديد من الجثث على أرض المنتزه.

وقال لأسوشيتد برس فى مقابلة: "ظللت ألوح له، 'توقف، توقف!' هناك ناس تحت الشاحنة"،وأضاف أن السائق أخرج مسدسا عندما اقتربت الشرطة من الشاحنة المتوقفة،وقال الشافعى إن "الشرطة بدأت فى إطلاق النار، رأيت المسدس فى يده ورأيته يطلق النار عبر النافذة".

وأظهر المقطع المصور الذى التقطه إطلاق النار عشرات المرات.

 
لم تذكر الايرانيين و الروس اصحابك و عصاباتهم و جرائمهم و القيت اللائمة على الامة بجريمة من واحد ساقط

تجلدون الامة بهواكم و بطروحات غير موضوعية و تنفسوا احقادكم و علل بقلوبكم
عقد
:D
 





هذه الجريمة تذكر بما يحدث يوميا للشعب السوري من قبل النظام المجرم وأعوانه الذي ينتهك أبسط حقوق الإنسانية مع التدمير والتشريد

 


والله هذه العملية غريبة جدا ..
84 قتيل و200 جريح .. معقولة كل هذه الاعداد ماشافت السيارة وهي تدهس الي بالشارع وماقدروا يهربون منها ..
لو انها اكثر من سياره ممكن يكون الحادث منطقي .. لكن سيارة واحده تدهس كل هؤلاء فهذا شيء غريب بصراحه ..
 





الإرهاب يخترق العالم وينتشر في الدول، وهو نتيجة من نتائج تهاون العالم مع النظام السوري المجرم الذي أصبح مفرخة للإرهابيين.

 



# — المغرب يعلن عن مقتل 3 من رعاياه على الأقل في الاعتداء ويشكل خلية أزمة



رحمهم الله
 




الإرهاب يخترق العالم وينتشر في الدول، وهو نتيجة من نتائج تهاون العالم مع النظام السوري المجرم الذي أصبح مفرخة للإرهابيين.
فعلا الحل يبدا من سوريا لن ينتهي داعش بدون انتهي بشار لان داعش هو بشار
 

قتل الأنفس وترويع الآمنين جريمة بشعة، والإسلام يعظم حرمة الدم الإنساني، والإنسانية تلتقي على رفضه واستنكاره.
 





إشارةً للحادث المؤسف في مدينة .. أفادت الشرطة الفرنسية قبل قليل بأن التحقيقات الأولية تشير بعدم وجود أي مواطن سعودي ضمن ضحايا الحادث.






انتقل صباح اليوم فريق من السفارة إلى مدينة للوقوف على الحدث، وتقديم المساعدة إذا دعت الحاجة لذلك... جوال الطوارئ في نيس: 0033626238195

 
ننتظر الشهور القادمة تدخل العسكري بري وليس جوي ضد داعش و جبهة النصرة الارهابيتين ومن الدول المشاركة امريكا وفرنسا و السعودية وبولندا وتركيا و الاردن و وقطر وغيرها.

والارهابي الطاغية بشار جالس قدم على قدم في قصر الشعب بدمشق يضحك .. وهو رأس المشكلة والبلاء.
 
O_C5oL1C_bigger.jpeg


"التعاون الإسلامي": الإرهاب لا دين له ولا جنسية ولا عرق.


CnayMUgWcAAm4-k.jpg


جدة: "الإخبارية.نت" 15 يوليو 2016


نددت منظمة التعاون الإسلامي بالهجوم الإجرامي الذي وقع في مدينة نيس الفرنسية أمس، مما تسبب في مصرع وإصابة العشرات من الأبرياء، بينهم أطفال، واصفةً هذا العمل الهمجي بالصادم والوحشي.

وعبّر الأمين العام للمنظمة إياد مدني، عن حزنه لهذه الجريمة البشعة، التي تحمل في طياتها، بصمات العمل الإرهابي، مشيرًا إلى أن الإرهاب لا دين له ولا جنسية ولا عرق، وأن مرتكب هذا العمل ومن يقف وراءه يعدون وصمة عار في جبين الإنسانية وجميع القيم الأخلاقية والأعراف الإنسانية، مؤكداً مجددًا تضامن منظمة التعاون الإسلامي ودعمها لفرنسا والشعب الفرنسي في هذا الظرف الأليم.

وأوضح مدني أن مثل هذه الأعمال الإرهابية تصب في مصلحة قوى اليمين المتطرف، والأصوات المعادية للإسلام التي لا تفوت فرصة لوصم الإسلام وأتباعه، وكذا دعاة استخدام التدابير العسكرية والأمنية الوحشية التي تخلف في عقبها مزيدا من النزوح والكراهية والصراعات، مشددًا على ضرورة توحيد الجهود الدولية لمكافحة هذه الظاهرة ومعالجة السياق السياسي والاجتماعي والاقتصادي والثقافي والإنساني معرباً تمنياته بالشفاء العاجل للجرحى.

 
لماذا إيران خارج حسابات داعش؟ (جرافيك).




952093.jpg

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٦٨٥) صفحة (١) بتاريخ (١٥-٠٧-٢٠١٦)
 
خمار آكل لحوم الخنازير ومدمن مخدرات ويجي من يقول انه مسلم!!

Cna6jX9WIAAPgMQ.jpg
 
اسمعو هذا العجل ماذا يقول في الدقيقه 2:12



للأسف هناك من يبرر لما قاله بربطه الاسلام بالارهاب " وتسميته الارهاب الاسلامي "
وهؤلاء أسوء على الإسلام من الكفار
 
عودة
أعلى