#متابعة تسليم الرافال المصرية

الفريم منصة قيادية رائعة لكنها لم تكن بكامل التجهيز والقدرات بالاضافة للسعر المبالغ فيه اظن كان 800 مليون يورو ! سعر جدا مبالغ فيه بالنسبة لفرقاطة ...
طبعا هنا ياتي دور الابتزاز الفرنسي ...
عقد الصيانة والدعم الفني الملحق لها يمتد 5 سنوات لا أعلم بنوده

ثانيا أنا لا أعرف هل تم وضع بديل النيتونو وهو السكوربيون أم لا

هناك حالة هرع مصرية لشراء الفرقاطة

اخر صور حقل ظهر تظهر تمركز الفريم قريبا من

بالمناسبة هي نفس تكوين الفرقاطة مجمد الخامس المغربية مع فارق سنين التعاقد

انسى يا دكتور الاقتصاد في التسليح .. تريد سلاح مميز ادفع .. هذه القاعدة الميج 21 هذه لا تليق بجيش قوي في 1997 فضلا عن 2017
لديك السويدية الجميلة ..
السويدية تسليحها امرام ومحركها أمريكي
فالكون بس بجنسية تانية

لدرجة تصل لضعف القيمة تقريبا ! وبدون أنظمة ECM الخاصة بالفرنسيين وبـ 16 خلية اطلاق عمودية فقط ؟
يعني من الامور الي راح تفرق معي لما يكون عندي فرقاطة شبحية التصميم ويكون فيها نظام اجراءات الكترونية مضادة مثل NETTUNO 4100 ... بنظام متقدم مثل هذا قد تستطيع التشويش على القطع البحرية للخصم وتعميتها ...
نزع هذا النظام العملاق من الامور التى احزنتنى ف الصفقة لكن اتوقع ان هناك بنود و تطويرات مستقبلية لا نعلمها مثل تنصيب رادار ال sea fire مثلا

السويدية تسليحها امرام ومحركها أمريكي
فالكون بس بجنسية تانية

بسعر ارخص وبوصلة بيانات E-LINK ثورية ويدعمها ايواكس مذهل جوا وبحرا ... في الحقيقة هي مكسب مهم .. احسن مليون مره من مستخدمي ال GPS التجاري

نزع هذا النظام العملاق من الامور التى احزنتنى ف الصفقة لكن اتوقع ان هناك بنود و تطويرات مستقبلية لا نعلمها مثل تنصيب رادار ال sea fire مثلا
ايطاليا اعترضت لأن شركتها الترونيكا هي أساس النظام
أرجو أن يتم التوجه لهم بفرقاطة مزودة بالإمبار وساعتها ربما يتغير الأمر

بسعر ارخص وبوصلة بيانات E-LINK ثورية ويدعمها ايواكس مذهل جوا وبحرا ... في الحقيقة هي مكسب مهم .. احسن مليون مره من مستخدمي ال GPS التجاري
هو أنا عارف أطور F-16 عندي اصلا يا حاج نمر علشان اشتري جديد وبسبارو برضك
انا كنت مع زيادة الرافالات وكنت معترض على الميج
لكن R-77/KH SERIES الصراحة ... why not خصوصا إني مش هقدر اجيب باتش كبير من الرافال حاليا

هو أنا عارف أطور F-16 عندي اصلا يا حاج نمر علشان اشتري جديد وبسبارو برضك
انا كنت مع زيادة الرافالات وكنت معترض على الميج
لكن R-77/KH SERIES الصراحة ... why not خصوصا إني مش هقدر اجيب باتش كبير من الرافال حاليا

الروسي ستضحى بالكثير من العمل المؤتمت لا جله .. السويديه تقبل تسليح الناتو ... امريكي + سويدي + فرنسي + انجليزي .. كلها موجوده ..

الروسي ستضحى بالكثير من العمل المؤتمت لا جله .. السويديه تقبل تسليح الناتو ... امريكي + سويدي + فرنسي + انجليزي .. كلها موجوده ..
مصدقك بس حاسس في الواقع الصعوبات كبيره

ايطاليا اعترضت لأن شركتها الترونيكا هي أساس النظام
أرجو أن يتم التوجه لهم بفرقاطة مزودة بالإمبار وساعتها ربما يتغير الأمر
على حسب ما قرأت ان هذا النظام من النظم الحساسة غير المتاحة للتصدير

الف مبروك لمصر ووتيرة التسليم جيده

اذكر في توقيع عقد الرافال انه احد الامور الي حدث فيها نقاش كثير هو قنابل aasm حيث كان عددها قليل جداُ ولايتناسب مع مهما وعمليات جيش مصري

ايش حصل في هذا الموضوع ؟

ما هو التجهيز الذي حجب . ؟
اعتقد صواريخ كروز سي نفال استنادا الي MTCR ..
لكن الفرنسين يمكن بعد ذلك التفاهم معهم ..

نظام التشويش ECM

الف مبروك لمصر ووتيرة التسليم جيده

اذكر في توقيع عقد الرافال انه احد الامور الي حدث فيها نقاش كثير هو قنابل aasm حيث كان عددها قليل جداُ ولايتناسب مع مهما وعمليات جيش مصري

ايش حصل في هذا الموضوع ؟

نظام التشويش ECM

فرنسا لا تسلمك نظام تشويش مستقل هي تسلمك منظومة للسفينة كاملة تحوي نظام الادارة والابحار ونظام الحرب وادارة النيران وداخله انظمة الحرب الالكترونية سواء التشويش او مكافحة التشويش المضاد .. لا اعرف هل اعلن عن اسم منظومة السفينة الالكترونية ضمن الصفقة

فرنسا لا تسلمك نظام تشويش مستقل هي تسلمك منظومة للسفينة كاملة تحوي نظام الادارة والابحار ونظام الحرب وادارة النيران وداخله انظمة الحرب الالكترونية سواء التشويش او مكافحة التشويش المضاد .. لا اعرف هل اعلن عن اسم منظومة السفينة الالكترونية ضمن الصفقة

منظومة السفينة نفسها ككل تفتقد الى نظام NETTUNO 4100 وهو نظام التشويش الخاص بالسفينة أو نظام الاجراءات الالكترونية المضادة ECM ... بقية نظام الحرب الالكترونية EW من ESM و ECCM اظن انها متوفرة ... لكن مع نزع نظام ECM عنها ...

التعديل الأخير:
منظومة السفينة نفسها ككل تفتقد الى نظام NETTUNO 4100 وهو نظام التشويش الخاص بالسفينة أو نظام الاجراءات الالكترونية المضادة ECM ... بقية نظام الحرب الالكترونية EW من ESM و ECCM اظن انها متوفرة ... لكن مع نزع نظام ECM عنها ...

لا اعلم حقيقة لماذا هي غير موجوده طالما العقد يحوي تزويدها ب MM/SMQ-765 EW system

المفروض أن لديهم Scorpion ECM بحسب علمي يعمل لدى البحرية المغربية على الطرادات سيجما

لدرجة تصل لضعف القيمة تقريبا ! وبدون أنظمة ECM الخاصة بالفرنسيين وبـ 16 خلية اطلاق عمودية فقط ؟
يعني من الامور الي راح تفرق معي لما يكون عندي فرقاطة شبحية التصميم ويكون فيها نظام اجراءات الكترونية مضادة مثل NETTUNO 4100 ... بنظام متقدم مثل هذا قد تستطيع التشويش على القطع البحرية للخصم وتعميتها ...

16 خلية اطلاق رأسي تعتبر قليلة لحماية اسطول ..
علما بأن نظام استر 30(افعى البحر) يقوم بإطلاق صاروخين على الاقل لضمان الاعتراض .

مع قدرات صاروخية تحت صوتية...

و الكثير ...:)

المفروض أن لديهم Scorpion ECM بحسب علمي يعمل لدى البحرية المغربية على الطرادات سيجما

الفرنسيين عندهم مرونة .. استغرب فعلا ان يتوقف الامر عند ECM بالذات اذا اعطاك باكج كامل !

عودة
أعلى