اتفاقية لتحويل السعودية إلى مصّنع عالمي للأقمار الصناعية

مراقب دقيق

صقور الدفاع
إنضم
مايو 2014
المشاركات
15,943
التفاعل
66,629 1 0
اتفاقية لتحويل السعودية إلى مصّنع عالمي للأقمار الصناعية
لخدمة المشغلين في منطقة الشرق الأوسط


economy-210606-2.jpg


اعلن في السعودية عن توقيع أول اتفاقية لتصنيع حلول الأقمار الصناعية في المنطقة من خلال بناء محطات عالية البث لتزويد المشغلين بخدماتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعد الأولى من نوعها في البلاد. جاء ذلك خلال الاتفاقية التي وقعتها كل من شركة «تقنية للفضاء» و«سكاي وير تكنولوجيز» و«كريسنت» مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية؛ شريكا تقنيا بفضل خبرائها التقنيين ومواردها السعودية العلمية، حيث تعد الشريك التقني الرئيسي للمشروع الجديد. ووفقا للاتفاقية، فإن المشروع المشترك يهدف إلى تحويل السعودية إلىُمصّنع عالمي لمعدات الأقمار الصناعية، مع تركيز أولي على تصنيع محطات أقمار «Ka HTS «لتوفير قدرات بث عالية لأسطول الأقمار الصناعية حول العالم. ومن خلال هذا الاستثمار ستقيم الشركة المشروع المشترك عبر بناء محطات للأقمار الصناعية عالية البث، إضافة إلى تصنيعها وتسويقها. وستخدم المحطة الجديدة مزودي خدمات الأقمار الصناعية ومشغليها في المنطقة. وقال الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد، رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، رئيس مجلس إدارة شركة «تقنية»: «خلال التعاون المتوقع في المشروع المشترك الجديد، فإن المشروع المشترك ومنشأة تصنيع الأقمار الصناعية (RF (سيساعدان السعودية لكي تصبح رائدة في حلول محطات البث المتكاملة المتقدمة». من جانبه، قال المهندس عبد الله العصيمي، المدير التنفيذي لشركة «تقنية للفضاء»، إنه «في ظل التغيرات في سوق الأقمار الصناعية وزيادة الطلب على خدماتها المدارة عالية الجودة، أصبح لزاًما على مشغلي هذه الأقمار تطوير خبراتهم الهندسية العضوية التي تتعلق بمكونات الخدمة، وأن يقيموا رقابة كافية على تكاليف الخدمة». من جهته، أوضح ديفيد ماكورت، مؤسس «سكاي وير تكنولوجيز» ومديرها التنفيذي، قائلا: «يسرنا أن نكون جزءا من هذا المشروع المشترك مع هؤلاء الشركاء، كمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وشركة (تقنية للفضاء) وشركة (كريسنت)، و(سكاي وير تكنولوجيز)، التي لها مكانتها في السوق في إنشاء محطات البث للاستخدام الحكومي والعسكري، وتحظى بخبرة معتبرة في التعاون مع وكالات الدفاع الدولية الرئيسية والحكومات والهيئات الصناعية الرائدة؛ من بينها وكالة الفضاء الأوروبية»، مشيرا إلى أن «هذه الفرصة؛ إذ تأتي في إطار هدفنا الأساسي بجمع أفضل الشركاء العالميين مًعا لإقامة أعمال دائمة في السعودية» .يذكر أن مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية تقوم بإجراء البحوث العلمية التطبيقية لخدمة التنمية وتقديم المشورة العلمية على المستوى الوطني، وتضطلع بدور رئيسي في التخطيط للعلوم والتقنية في السعودية، بما في ذلك المشاركة في إعداد الخطط الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار ووضع الاستراتيجيات اللازمة لتنفيذها، ودعم برامج ومشاريع البحوث العلمية للأغراض التطبيقية، والعمل على تطوير آليات لتحويل مخرجات البحث العلمي والتطوير التقني إلى منتجات صناعية، إضافة إلى تقديم الخدمات العلمية المتخصصة في مجالات المعلومات والنشر العلمي وتسجيل براءات الاختراع، وتسعى المدينة إلى التنسيق مع الأجهزة الحكومية والمؤسسات العلمية ومراكز البحوث في مجالات البحوث العلمية التطبيقية وتبادل المعلومات والخبرات، وكذلك عقد الشراكات من خلال التعاون العلمي بين المملكة والمؤسسات العلمية الدولية.

 

رٍسِـــلآنٍ 

الـحـر يــفـرق
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
مارس 2009
المشاركات
26,301
التفاعل
60,389 184 7
اعتقد الخبر يتكلم عن صناعه انظمه البث والاستقبال وليس الاقمار الصناعيه نفسها كما يوحي العنوان
 

رٍسِـــلآنٍ 

الـحـر يــفـرق
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
مارس 2009
المشاركات
26,301
التفاعل
60,389 184 7
ممكن القصد انها تدخل في تكامل صناعة الأقمار الصناعيه

حسب مافهمت من الخبر انه يختص بتكنلوجيا البث والاتصالات الخاصه بشكل عام من محطات ارضيه وتجهزاتها خاصه وان الخبر يذكر ان هذا المشروع سوف يخدم المشغلين بالمنطقه , المشغلين يملكون اقمار صناعيه مسبقا بالطبع
 

رٍسِـــلآنٍ 

الـحـر يــفـرق
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
مارس 2009
المشاركات
26,301
التفاعل
60,389 184 7
غير صحيح نقل كامل للتقنية مع بوسه. :cool:

انا اتكلم عن الشيء الي ستتم نقل تقنيته ولم اقل لن تنقل التقنيه
 
إنضم
يناير 2016
المشاركات
4,910
التفاعل
17,151 3 0
الدولة
Saudi Arabia
ووفقا للاتفاقية، فإن المشروع المشترك يهدف إلى تحويل السعودية إلىُ مصّنع عالمي لمعدات الأقمار الصناعية، مع تركيز أولي على تصنيع محطات أقمار «Ka HTS «لتوفير قدرات بث عالية لأسطول الأقمار الصناعية حول العالم


بالتوفيق ..للسعودية
مشروع طموح وكبير بالمنطقة..
* تحويل السعودية مصنع عالمي لمعدات الاقمار الصناعية الارضية حكومية وعسكرية محطات الاستقبال ومركز لاعادة الاتصالات والبث مع الاقمار الصناعيه..!!
البداية ..
* ومركز بث عالمي لأسطول الأقمار الصناعية حول العالم ..
مدني .. عسكري ..
اعتقد ..
صناعة مشروع صناعة الاقمار الصناعية ..
يختلف عن هذه الاتفاقية وهو مشروع قائم وتم التوقيع عليه مسبقاً ..
بالتوفيق للسعودية ..
 

MIA1

عضو جديد
إنضم
أبريل 2014
المشاركات
32,507
التفاعل
124,123 81 0
مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية


ضعوا تحتها كم خط وانتظروا فقط!
 

المواضيع المشابهة

أعلى
تم الكشف عن مانع الإعلانات

عارفين ان الإعلانات مزعجة!

من المؤكد أن برنامج حظر الإعلانات يقوم بعمل رائع في منع الإعلانات ، ولكنه يحظر أيضًا الميزات المفيدة والمهمة للموقع مثل ملفات الجافا وتضمين الروابط الثلاثي. للحصول على أفضل تجربة للموقع ، يرجى استثناء رابط المنتدى من خاصية مانع الإعلانات الخاص بك.

لقد قمت بتعطيل مانع الإعلانات    لا شكراً