شرائح إلكترونية ذكية إماراتية للبنتاغون

نسر الاطلس

صقور الدفاع
إنضم
15 يوليو 2009
المشاركات
9,171
التفاعل
28,381 55 0
الدولة
Morocco
شرائح إلكترونية ذكية إماراتية للبنتاغون


57550e1cc36188cb078b456e.jpg


قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إنها وقعت عقدا لمدة 7 سنوات مع شركة تملكها الإمارات للتزود بشرائح إلكترونية تستخدم للصواريخ والطائرات الحربية وأقمار التجسس الاصطناعية.

وذكرت صحيفة "وول ستريت"، الاثنين 6 يونيو/حزيران، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن وزارة الدفاع، وقعت عقدا مع شركة "Globalfoundaries"، التي تملكها الإمارات.

وكانت الولايات المتحدة تزود قواتها بالشرائح الإلكترونية الذكية، من شركة "IBM". ونقلت الصحيفة عن مصادر مسؤولة أن الولايات المتحدة تستخدم شرائح إلكترونية خاصة، تختلف عن الشرائح التي يمكن استخدامها في الهواتف.

ويرى مراقبون، من خلال هذه الخطوة، أن الصناعات العسكرية الأمريكية تتخلف في بعض المجالات، بسبب تباطؤ وتيرة تطورها، وكذلك وتيرة تحديثها.
المصدر:
 
أعلن البنتاغون الأميركي انه منح احد شركات مبادلة الامارتية المخصصة لنظم التكنولوجيا " غلوبال فاوندريس" عقدا لمدة 7 سنوات لتزويده بشرائح إلكترونية خاصة. واستطاعت الشركة الامارتية انتزاع العقد الذي كانت تقوم بتنفيذه الشركة العملاقة للالكترونيات "IBM".

تاسست غلوبال فاوندريس في العام 2009 وبموجب شراكة ما بين مبادلة وشركة أي ام اد الأميركية ومقرها في سيليكون فالي ولها افرع ونشاطات في أوروبا واسيا. وهي تعتبر اليوم من بين اكبر اربع شركات عالمية لتصنيع الشرائح والميكروشيب وتطويرها.

تبرز أهمية العقد الذي سيمتد للعام 2023 بانه يشمل تزويد البنتاغون بشرائح لاستخدامها ضمن منظومات طائرة الاف 35 من لوكهيد مارتن والتي تحتاج كل طائرة منها الى بضع مئات من هذا الشرائح. إضافة الى ذلك يستخدم البنتاغون هذه الشرائح ضمن صناعاته الدفاعية مثل الصواريخ والطائرات الحربية وأقمار التجسس الاصطناعية.

وتختلف هذه الشرائح عن تلك المستخدمة في الهواتف كونها توفر خاصيات السرية والأمان الذي تحتاج اليه الصناعات الدفاعية. وتستطيع هذه الشرائح توفير الحماية من الهجمات السيبرانية ومن احتمال التلاعب بها.
 
GF-Launch.jpg


اصبحت اماراتية بالكامل (حكومة ابوظبي) بعد تسليم
AMD حصتها وخروجها

* شائعات عن احتمالية بيع الشركة لأطراف اخري، مستثمرين صينين ربما
 
بالتوفيق للشركة التابعة لمبادلة
 
GF-Launch.jpg


اصبحت اماراتية بالكامل (حكومة ابوظبي) بعد تسليم
AMD حصتها وخروجها

* شائعات عن احتمالية بيع الشركة لأطراف اخري، مستثمرين صينين ربما
اين مقر الشركة ومعاملها؟؟؟
 
GF-Launch.jpg


اصبحت اماراتية بالكامل (حكومة ابوظبي) بعد تسليم
AMD حصتها وخروجها

* شائعات عن احتمالية بيع الشركة لأطراف اخري، مستثمرين صينين ربما



تم نفي هذا الخبر من الشركة ..


%D8%AE%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83.jpg
المبارك: لسنا في وضع متعثر سنحتفظ بهاتين الشركتين

مبادلة تنفي عزمها بيع الياه سات أو غلوبل فاوندريز

7 مارس 2016 - 15:40
الاقتصادي – الإمارات:

أكد الرئيس التنفيذي لشركة “مبادلة للتنمية” ، أن الصندوق المملوك لحكومة أبوظبي لا ينوي بيع شركة “جلوبل فاوندريز” لصناعة الرقائق الالكترونية، أو شركة الياه للاتصالات الفضائية “الياه سات”.

وقال المبارك على هامش مؤتمر للأعمال: “لسنا في وضع متعثر، سنحتفظ بهاتين الشركتين”، وفقاً لوكالة “رويترز” للأنباء.

وجاء نفي الشركة، بعد أن نقلت وكالة “بلومبرغ” الشهر الماضي عن مصادر مطلعة، أن “مبادلة” تدرس بيع “الياه سات” وأنها أجرت محادثات في مراحلها الأولى مع مشترين محتملين لشركة “جلوبل فاوندريز”، في الوقت الذي تتجه فيه أبوظبي لإعادة النظر في الأصول الحكومية في ظل تدني أسعار النفط.

وكانت قد ذكرت الوكالة أيضاً نقلاً عن المصادر، أن الذراع الاستثماري لحكومة أبوظبي “مبادلة”، تدرس إمكانية طرح عام أولي لشركة “الياه سات” للأقمار الصناعية، كما تبحث إمكانية بيع وحدة صيانة الطائرات السويسرية “اس آر تكنيكس”، وبيع حصة في شركة صناعة الرقائق الأمريكية “جلوبال فاوندريز”.

ولفتت الوكالة إلى أن، “مبادلة” تجري محادثات حول مقترحات محتملة مع بنوك، معتبرة أن أي صفقة سوف تعتمد على ظروف السوق.

يذكر أن، شركة “غلوبل فاوندريز”، المملوكة بالكامل من قبل شركة “مبادلة” تهدف لأن تصبح أوّل شركة في العالم، إذ تعمل في مجال أشباه الموصلات، وتمتلك حالياً تسعة مرافق لتصنيع الرقائق الالكترونية، منها خمسة في سنغافورة، وواحد في ألمانيا، وثالثة في أميركا.

وانطلقت أعمال “غلوبل فاوندريز” في 2009 من خلال الشراكة بين شركة “آتيك” التي تُعرَف حالياً بـ”مبادلة للتكنولوجيا” وشركة الأجهزة الدقيقة المتطورة “إيه إم دي”، ومن ثم توسع نطاق عمل الشركة من خلال عملية الاستحواذ على فرع الشركة في سنغافورة.

ونجحت “مبادلة” خلال الأعوام الأخيرة، بتوفير 2500 وظيفة للمواطنين، وما زالت تتجه لتوفير مزيد من فرص العمل، ومن المتوقع أن يبلغ عدد موظفيها حوالي 4 آلاف موظف تصل نسبة المواطنين منهم إلى 75% بحلول 2020، كما تعتزم الشركة المملوكة لحكومة أبوظبي وللمرة الأولى، تصنيع أجزاء محركات الطائرات المدنية.

يشار إلى أن، أرباح مجموعة المبادلة للتنمية “مبادلة”، تراجعت خلال النصف الأول من 2015 إلى 625.5 مليون درهم، مقارنة مع 1.3 مليار درهم في النصف الأول من 2014، وبلغ إجمالي الدخل الشامل للشركة 477.7 مليون درهم خلال النصف الأول من 2015، فيما انخفض إجمالي المطلوبات إلى 65.9 مليار درهم بنهاية يونيو (حزيران) 2015.

 
الاف 35 من بين المعدات التي ستحتوي الرقاقات الاماراتية ..


البنتاغون يتعاقد مع شركة مملوكة للإمارات لتزويده بشرائح إلكترونية تستخدم للصواريخ والطائرات وأقمار التجسس _ WSJ


12:30 PM - 6 Jun 2016
 

المرفقات

  • upload_2016-6-6_23-39-53.gif
    upload_2016-6-6_23-39-53.gif
    52 بايت · المشاهدات: 103
image.jpg


شركة مبادلة ورؤية أبوظبي 2030 هي كلمة السر في هذا النجاح.

الإستثمار الإماراتي من أذكى الأستثمارات العربية. يعرف أين يقتنص الفرص.

أتذكر أني شاهدت تقرير إرسال شباب إماراتيين لدراسة صناعة الرقائق الدقيقة وأشباه الموصلات إلى ألمانيا سنة 2009. بالتأكيد الأن لدينا جيل كامل يعمل في هذه المصانع. وإن شاء الله نشهد نقل أحد المصانع إلى الدولة في المستقبل القريب.
 
الاف 35 من بين المعدات التي ستحتوي الرقاقات الاماراتية ..


البنتاغون يتعاقد مع شركة مملوكة للإمارات لتزويده بشرائح إلكترونية تستخدم للصواريخ والطائرات وأقمار التجسس _ WSJ


12:30 PM - 6 Jun 2016
شيء جميل بالفعل كما انها تدخل السرور الى القلب ليس من السهل ان يعتمد عليها الا ان كانت ذات جودة لكي تستخدم بمثل هذه الاسلحة
 
الرقائق الالكترونيه كنز ثمين
الامارات تعلم من اين تؤكل الكتف!
 
عودة
أعلى