أول طيار أسود في العالم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الموضوع هذا يذكر الجميع بقوة الإسلام وقوة الوحدة الإسلامية التي جعلت الأعراق تنصهر في مكون واحد بينما كان السود يشحنون كعبيد في أوروبا وأمريكا كان السود المسلمين يحلقون بالطائرات عندما كنا أمة عظيمة يعمل العربي والأعجمي والأبيض والأسود والمشرقي والمغربي والتركي والكردي لخدمة الأمة دون حدود مصطنعه ولا هويات عرقية ذات نطاق جغرافي هزيل ....

كلامك خطا
تجارة العبيد عندنا كانت مستمرة حتى الستينات.
ترا زاد الموضوع عن حده بخصوص ان الإسلام صهر الناس والأعراق وكان المسيحية تدعو الى العبودية وحدها. العبودية موجودة في جميع الأديان.

كلامك خطا
تجارة العبيد عندنا كانت مستمرة حتى الستينات.
ترا زاد الموضوع عن حده بخصوص ان الإسلام صهر الناس والأعراق وكان المسيحية تدعو الى العبودية وحدها. العبودية موجودة في جميع الأديان.

مثل غيرك عزيزي
لم تفهم فكرة الموضوع
تابع باقي الردود وستجد أن القضية ليست العبودية بحد ذاتها بل التمييز العرقي على اللون والعرق ....
شكراً لك

انت من حشرت الاسلام الذي لا علاقة له بالموضوع. من مدّن هولاء واخرجهم من كهوفهم وعلمهم ان لافرق بين الناس هم من نزلت اليهم الرسالة.
المشكلة ان هذا اللي اسمه هيرون ما يدري ان سبب إلغاء العبودية عندنا بالسعودية هو قرار للأمم المتحدة بالدرجة الأولى. بعدين احد اهم أسباب إلغاء العبودية في العالم كانت الثورة الصناعية اللي تسببت في الاستغناء عن العبودية

مثل غيرك عزيزي
لم تفهم فكرة الموضوع
تابع باقي الردود وستجد أن القضية ليست العبودية بحد ذاتها بل التمييز العرقي على اللون والعرق ....
شكراً لك
عادي ترا حتى المسيحية والهندوسية ما تفرق بالأعراق. الأوروبيين اقامو الحملات التبشيرية في أواسط أفريقيا واسيا وما قالو عنهم هذولا عبيد او صفر خلهم بهايم.

المشكلة ان هذا اللي اسمه هيرون ما يدري ان سبب إلغاء العبودية عندنا بالسعودية هو قرار للأمم المتحدة بالدرجة الأولى. بعدين احد اهم أسباب إلغاء العبودية في العالم كانت الثورة الصناعية اللي تسببت في الاستغناء عن العبودية

المشكلة أنك تألف شيئ أنا ماتكلمت عنه !!!
ماتكلمت عن العبودية في السعودية عزيزي
والمشكلة الأكبر أنك ما تفرق بين العبودية وبين التمييز العرقي اللي هو المغزى من الموضوع ....

أما العبودية فهي مستمرة بعشرات المسميات البراقة .
على الأقل عبودية زمان كان يقدر يشرد العبد ومحد يلاحقه اليوم مكبل بعقود تسمى عقود خدمة أو عمل ....
وأن رقد في بيته يضل عبد ورهين لسيد العمل .....

عزيزي
لو تنظر للتاريخ سترى أنهم لمنتصف القرن الماضي وزيادة يحتقرون السود ولايركبون معهم في النقل ولايشربون من مياههم
ولا يدرسون معهم وغيرها كثير ونظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا من الشواهد القريبة
أتذكر فيلم عن أسرى أمريكان في ألمانيا وكيف دخل المعتقل طيار أسود أمريكي وكانوا يحتقرونه ويستغربون كيف أنضم لسلاح الجو .
إلغاء العبودية على الورق شيئ والتعامل الواقعي شيئ آخر ...
أوروبا وأمريكا من أقبح الأمم التي تعاملت مع السود حتى اليوم .
الإسلام أعطى الكل حق متساوى دون النظر للعرق واللون واللسان ....
ماعدى ذلك لاقيمة له
شكراً لك
عادي جدي الله يرحمه كان عنده عبيد وما يحتاج اعلمك كيف كانت نظرة المجتمع للسود وحتى هذه اللحظة في تمييز. يعني ما فيه احد سعودي ابيض يقبل ان بنته يتزوجها اسود الا ما ندر. لا تروح بعيد سالفة الحربية والرشيدي في 2015 دليل على عنصريتنا.
أنت كتبت الموضوع علشان السالفة صارت في الحكم العصملي البائد

هل يوجد تحليل دي ان للفراعنه القدماء

حتي يتم التحليل واستبيان الأصول....
=======
لان كثير من المصرين يقولون لا يوجد فراعنة وان وجد هم قليلون جداً منهم ملسلمون وقبط قليلون

حيث ان القبط خليط هذا الكلام عن المصريين

لاكن التحليل هوا من يميز

دراسات المانيه لا ارغب بذكرها ماني فاضي اجادل وانا رجل غير متعلم مجرد قاري

فمثلاً بعيداً عن الجدال

سيناء ومنطقة القناة والشرقية
ليست تابعه لما يعرف بمصر بل تبدا من القاهرة وجنوب

فكرة الموضوع باختصار. ان العثمانيين اول كل شئ..

الفكرة توثيق أمر تاريخي يحسب للمسلمين
الفكرة الأهم وهي عدم الحرمان من العمل بسبب التمييز العرقي مثل بعض الدول لوقت قريب .
قضية العثمانيون أول كل شيئ بالفعل لهم أولويات في المجال العسكري متنوعه ليس الموضوع مكانها .
شكراً

المشكلة أنك تألف شيئ أنا ماتكلمت عنه !!!
ماتكلمت عن العبودية في السعودية عزيزي
والمشكلة الأكبر أنك ما تفرق بين العبودية وبين التمييز العرقي اللي هو المغزى من الموضوع ....

أما العبودية فهي مستمرة بعشرات المسميات البراقة .
على الأقل عبودية زمان كان يقدر يشرد العبد ومحد يلاحقه اليوم مكبل بعقود تسمى عقود خدمة أو عمل ....
وأن رقد في بيته يضل عبد ورهين لسيد العمل .....
انت تكلمت وقلت ان سبب توظيف الأسود هو الإسلام وعظمته وفجأة نسينا سفربرلك وعنصرية الترك المسلمين ضدنا والتي لا تزال موجودة حتى الان.

عادي جدي الله يرحمه كان عنده عبيد وما يحتاج اعلمك كيف كانت نظرة المجتمع للسود وحتى هذه اللحظة في تمييز. يعني ما فيه احد سعودي ابيض يقبل ان بنته يتزوجها اسود الا ما ندر. لا تروح بعيد سالفة الحربية والرشيدي في 2015 دليل على عنصريتنا.
أنت كتبت الموضوع علشان السالفة صارت في الحكم العصملي البائد

عنصريتك كفرد أو مجتمع لاتقارن بعنصرية الدول عزيزي
يعني أنت او أنا أكيد بنلتزم في عوايد المجتمع من تزويج للقريب أو القبيله
لكن لو تقدم هالأسود للكلية الجوية بيقبلونه مابيقولون أسود لا مايصلح فهمت المقصد ؟!

وأنا كتبت الموضوع لأنه عسكري وأولوية تحسب للمسلمين سواء في عهد بني عثمان أو غيرهم .

الدنيا أبسط من الدراما والشكوك .

عنصريتك كفرد أو مجتمع لاتقارن بعنصرية الدول عزيزي
يعني أنت او أنا أكيد بنلتزم في عوايد المجتمع من تزويج للقريب أو القبيله
لكن لو تقدم هالأسود للكلية الجوية بيقبلونه مابيقولون أسود لا مايصلح فهمت المقصد ؟!

وأنا كتبت الموضوع لأنه عسكري وأولوية تحسب للمسلمين سواء في عهد بني عثمان أو غيرهم .

الدنيا أبسط من الدراما والشكوك .
عادي حتى فيه سود احرار في امريكا سابقا والعنصرية الأكثر ضد السود كانت في الولايات الجنوبية.
العبودية موضوع اجتماعي وليس ديني ولا يوجد تقريبا فضل لأي دين في إلغاء العبودية. حتى ديننا الإسلامي يوجب تحرير العبد كأحد أساليب التكفير عن ذنب او امر معين

" وَشَرَوْهُ بِثَمَنٍ بَخْس دَرَاهِم مَعْدُودَة وَكَانُوا فِيهِ مِنَ الزَّاهِدِينَ "

" وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِن مِصْرَ "

" وَتِلْكَ نِعْمَةٌ تَمُنُّهَا عَلَيَّ أَنْ عَبَّدْتَ بَنِي إِسْرَائِيل "

#مفيش_عبودية?‍♂️

الفكرة توثيق أمر تاريخي يحسب للمسلمين
الفكرة الأهم وهي عدم الحرمان من العمل بسبب التمييز العرقي مثل بعض الدول لوقت قريب .
قضية العثمانيون أول كل شيئ بالفعل لهم أولويات في المجال العسكري متنوعه ليس الموضوع مكانها .
شكراً
طيب اخي على ذكر العثمانيين والاستعباد, ما رأيك في الانكشاريه؟
هل تعتقد ان اجبار المواليين على دفع الضريبه باستعباد ابنائهم للخدمه في جيش السلطان امر يتفق مع تعاليم الاسلام؟ الم يسمعوا بمقوله عمر "متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا"

طيب اخي على ذكر العثمانيين والاستعباد, ما رأيك في الانكشاريه؟
هل تعتقد ان اجبار المواليين على دفع الضريبه باستعباد ابنائهم للخدمه في جيش السلطان امر يتفق مع تعاليم الاسلام؟ الم يسمعوا بمقوله عمر "متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا"

مافهمت تقصد أنه يدفعون مقابل عدم خدمتهم في الانكشارية ؟
مدري عنه اللي أعرفه كانوا ممنوعين من تزوج غير التركيات لفرقة الأنكشارية .

وكل فعل خطاء لايمكن نسبه للإسلام سواء من العثمانية أو العباسية أو الأموية وحتى الدول المتفرقة هذا اليوم
هذا هو المبدأ الذي يرفضه البعض للأسف .
والأكثر سوء أن البعض هنا حتى اللحظة ماهو قادر يفرق بين العبودية والتمييز العنصري لأي سبب .
شكراً لك

" وَشَرَوْهُ بِثَمَنٍ بَخْس دَرَاهِم مَعْدُودَة وَكَانُوا فِيهِ مِنَ الزَّاهِدِينَ "

" وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِن مِّصْرَ "

الكريم ابن الكريم ابن الكريم ابن الكريم يوسف بن يعقوب بن اسحاق بن ابراهيم عليهم السلام

" وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِن مِصْرَ "

" وَتِلْكَ نِعْمَةٌ تَمُنُّهَا عَلَيَّ أَنْ عَبَّدْتَ بَنِي إِسْرَائِيل "

#مفيش_عبودية?‍♂️

ترى عادي يعتذر المرء ويتراجع عن خطأ
الإ أن كان القرآن غير مقنع لعشاق حضارة أهل النار ...

وكل فعل خطاء لايمكن نسبه للإسلام سواء من العثمانية أو العباسية أو الأموية وحتى الدول المتفرقة هذا اليوم
والأكثر سوء أن البعض هنا حتى اللحظة ماهو قادر يفرق بين العبودية والتمييز العنصري لأي سبب .
شكراً لك
الأتراك عندهم عقدة نقص عجيبة.
يعني فوق ما هم عنصريين وخاصة ضد العرب.
لهم حركات كثيرة للشفقة ومحاولات لهم انهم يضمون أنفسهم الى النسيج الأوروبي.
مثلا مرة (ولا عادت) كنت مسافر على الخطوط التركية وقادم من ملقا باسبانيا و ترانزيت في مطار اتاتورك، المهم بشاشات الطائرة كنت ابي اختار أغاني وحاولت ابحث بحسب البلدان ولقيت الخطوط التركية ضمت تركيا بكاملها الى قسم الموسيقى والاغاني الأوروبية! طبعا حتى في صورة الخريطة في شاشات الطائرة تلقى تركيا كاملة ضمن النطاق الأوروبي يوم تحاول تفلتر المحتوى بحسب القارات ههههه
طبعا مرة واحد أمريكي من اخوياي تعرف على تركي مصادفة وقال له بالجوال (انا رايح أقابل صديق لي من السعودية) تدري وش قال؟ قال Arabic!! Terrible people الصديق أرسل لي سكرينشوت المحادثة واكتشفت للاسف ان هذا الحقير التركي يعمل في دبي! الله يلعن الأتراك ما أحقرهم

شكراً لك
ما اقصده ان العثمانيين جمعوا السوأتين :)
- حولوا الاستعباد لصناعه تطوق رقاب الآلاف من الضحايا الجدد سنويا, و شرعنوا الموضوع في مؤسسات الدوله
- و مارسوا التمييز العنصري, من يكان يستعبد في الانكشاريه كان يختار لانه غير تركي ( حتى لا يتدخل في الصراعات التركيه على الحكم)

يجب اخي ان لا نعفي انفسنا من تحمل اخطاءنا التاريخيه, و نتحجج بذكر المثاليات الاسلاميه التي لا نطبقها و كأن هذا صك براءه يعفينا من المسؤليه

ما اقصده ان العثمانيين جمعوا السوأتين :)
- حولوا الاستعباد لصناعه تطوق رقاب الآلاف من الضحايا الجدد سنويا, و شرعنوا الموضوع في مؤسسات الدوله
- و مارسوا التمييز العنصري, من يكان يستعبد في الانكشاريه كان يختار لانه غير تركي ( حتى لا يتدخل في الصراعات التركيه على الحكم)

يجب اخي ان لا نعفي انفسنا من تحمل اخطاءنا التاريخيه, و نتحجج بذكر المثاليات الاسلاميه التي لا نطبقها و كأن هذا صك براءه يعفينا من المسؤليه
ماشاء الله عليك الله لا يضرك
انت موسوعة ثقافية
تحياتي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى